المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوش يواصل التحضير للحرب في كامب ديفيد


مجدولين
22 / 09 / 2001, 17 : 03 AM
واشنطن ترفض اقتراحات طالبان بشأن بن لادن

البيت الأبيض يرفض تقديم أدلة إلى حركة طالبان تثبت تورط بن لادن في الهجمات على الولايات المتحدة


القوات الأميركية تبدأ في تحريك القاذفات الثقيلة إلى قواعد جديدة استعدادا للضربة العسكرية المتوقعة لأفغانستان

السلطات في ألمانيا وباراغواي تعتقل المزيد من العرب في إطار التعاون مع أجهزة التحقيق الأميركية

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جورج بوش سيواصل خلال اليومين القادمين في كامب ديفيد تحضيراته للرد العسكري على المسؤولين عن الهجمات التي ضربت الولايات المتحدة. وكانت واشنطن قد هددت بإسقاط نظام حركة طالبان الحاكم في كابل بعد أن رفضت تسليم أسامة بن لادن.


اعتقال عرب ومسلمين
وعلى صعيد التحقيقات المتعلقة بالهجمات التي ضربت الولايات المتحدة أصدر القضاء الألماني مذكرتي اعتقال ضد شخصين مشتبه في تورطهما في الهجمات. وأعلن الادعاء الفدرالي الألماني أنه أصدر أمرا باعتقال اليمني رمزي محمد عبدالله بن الشبه (29 عاما) والألماني سعيد بحاجي (26 عاما) المغربي الأب. وأعلن الادعاء العام أن المشتبه فيهما ينتميان إلى منظمة وصفت بأنها إرهابية واشتركا في ارتكاب جرائم قتل كثيرة وجرائم أخرى متفرقة.

وأوضح الادعاء العام أن هذين الشخصين يشتبه بأنهما شكلا في ألمانيا مع محمد عطا ومروان الشحي وزياد الجراح وأشخاص آخرين مجهولين "منظمة إرهابية" ودبروا الهجمات التي وقعت في الولايات المتحدة. وفي باراغواي أفادت مصادر أمنية اليوم الجمعة أن شرطة مكافحة الإرهاب أوقفت 14 لبنانيا وسوريين لا يحملون أوراق هوية في منطقة كيودا دل إيست ونقلتهم إلى عاصمة باراغواي في إطار تحقيقات في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة.

وتقيم جالية عربية كبيرة في كيودا دل إيست الواقعة عند مثلث حدودي يفصل بين باراغواي والبرازيل والأرجنتين. وترى أجهزة الاستخبارات الأميركية أن هذه المنطقة تؤوي خلايا كامنة لمجموعات وصفت بأنها إرهابية. وقامت عناصر تابعة لشرطة مكافحة الشغب بمساعدة عسكريين وقوات أمنية هذا الأسبوع بعدة عمليات مداهمة واستجوبت تجارا من أصول عربية يقيمون في كيوداد دل إيست.

المصدر :قناة الجزيرة + وكالات

Mahsoon
22 / 09 / 2001, 57 : 12 PM
صباح الخير مجدولين


شكراً على هذه الباقه من الأخبار ..وشكراً على تفعيلك وإهتمامك بالمنتدى الإعلامي





تحياتي :)

مجدولين
23 / 09 / 2001, 42 : 01 AM
هلا محســـــــــــون
يسعد ايامك

العفو

تحياتي :)