المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متفرقات إخبارية


الحارث
24 / 09 / 2001, 05 : 09 AM
متفرقات إخبارية


والد عطا" المصري: الموساد وراء التفجيرات وقتل ابني.. ولدي الدليل

أكد المحامي محمد الامير والد محمد عطا المصري المشتبه به في تفجيرات امريكا ان الموساد الاسرائيلي قتل ابنه وأنه يمتلك الدليل على ذلك، وقال المحامي المصري لـ (عكاظ) ان الصورة التي نشرت في وسائل الاعلام قريبة من صورة نجله لكنها ليست له، وفيما يستعد للمؤتمر الصحفي الذي سيعقده غداً الاثنين بدعوة من جمعية المراسلين الاجانب في مصر اشترط محمد الأمير وجود صحفيين اسرائيليين.. وعندما ابلغ بأنهم ربما يكونون غير موجودين في مصر قال لمسؤولي الجمعية: عليكم ان ترسلوا لهم دعوات على مقار عملهم في القاهرة وأتأكد من ان الدعوات قد وصلتهم بالفعل.. عن سبب اصراره على ذلك قال: حتى اكشف للاسرائيليين بالادلة والوثائق عن حقيقة تورط الموساد في التفجيرات.. وأقر محمد الامير بأن ابنه محمد عطا ليس على قيد الحياة (وهو ماكان ينكره قبل ذلك) مشيراً الى أن الموساد أجبر ابنه على الاتصال به ثم قتله .


حضر بيع تذكارات التفجيرات

حظر موقع شركة ايباي للمزادات على شبكة الإنترنت بيع كل ما يتعلق بمركز التجارة العالمي ووزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) بعد ان تهافت الناس على بيع اي شيء بدءا من قطع الحجارة والزجاج الى شرائط الفيديو التي تصور الكارثة بعد ساعات من وقوعها، وقال كيفين بورسجلوف المتحدث باسم الشركة "ازلنا حتى الان بضع مئات من القطع التي عرضها اشخاص اوضحوا انهم يبيعون اي شيء بدءا من الانقاض وحتى شرائط الفيديو.. أو الكتب".. ويشمل الحظر اشياء مشروعة مثل البطاقات البريدية التي تصور برجي مركز التجارة العالمي الشاهقين اللذين لم يعد لهما وجود في سماء نيويورك اضافة الى المتعلقات التي نهبت من انقاض المبنى.


الندوة العالمية للشباب الاسلامى تشارك بمعرض كتاب دولي

تشارك الندوة العالمية للشباب الاسلامى بالمنطقة الشرقية بمشيئة الله تعالى يوم بعد غد الثلاثاء فى معرض الكتاب الاسلامى الحادى عشر المقام بمركز البحرين الدولى للمعارض بدولة البحرين الشقيقة وسيستمر لمدة عشر ايام، ويحتوى جناح الندوة على اسهامات ونشاطات الندوة فى العالم الاسلامى فى مختلف المجالات الخيرية.


خسائر فادحة في قطاع المعلومات الأمريكي

توقعت دراسة حديثة ان تبلغ خسائر قطاع المعلومات في الولايات المتحدة الامريكية جراء الهجوم الارهابي الذي تعرضت له منشآت حيوية امريكية يوم الثلاثاء الماضي نحو 15.8 مليار دولار، وقالت الدارسة التي اعدتها شركة Technology Researcher Computer Economics ان الخسائر الاولية التي لحقت بقطاع صناعة المعلومات والاتصالات في الولايات المتحدة عقب حوادث الطائرات الانتحارية يوم الثلاثاء الماضي قد وصلت في تقييم الخسائر الاولي الى 1.7 مليار دولار نتيجة لتعطل اكثر من 25 الف موظف في الشركات التي كان برجي التجارة العالمي في نيويورك يستضيف مقراتها مشيرة الى ان الخسائر النهائية ستكون في حدود 8.1 مليار دولار على الامد الطويل، وقالت ان البنوك والمصارف وشركات الاسهم والاعمال التي تعطلت أعمالها بسبب انهيار برجي التجارة العالمية قد بلغت نحو 100 الف شركة تضررت بشكل مباشر او غير مباشر.واضافت الدارسة ان توقعاتها التي قامت على استطلاع رراي عدد من الخبراء في مجال المعلومات والفنيين تنبأت ان تبلغ خسائر الشركات المباشرة 8.1 مليار دولار اضافة الى 6 مليارات دولار اخرى بسبب تكاليف اعادة البنى التحتية والخسائر في الاجهزة والخدمات التي تضررت في المبنيين والمنطقة المحيطة بهما.


استطلاع في 31 دولة: رفض الهجوم الأمريكي

اظهر استطلاع للرأي أجراه معهد جالوب في 31 دولة ونشرت نتائجه اليوم الجمعة ان الرأي العام العالمي يعارض أي هجوم عسكري أميركي واسع النطاق للانتقام من الهجمات التي وقعت الأسبوع الماضي على الولايات المتحدة، واظهرت النتائج ان الولايات المتحدة وإسرائيل هما الدولتان الوحيدتان اللتان أيدت فيهما الأغلبية الرد عسكريا على الدول التي تأوي إرهابيين.وفضل من استطلعت آراؤهم في الدول الأخرى العمل على تسلم الإرهابيين المشتبه بهم وتقديمهم للمحاكمة، وقالت مؤسسة ايزوببليك السويسرية التي أجرت الاستطلاع في سويسرا "يؤيد نحو 80 في المائة من الأوروبيين ونحو 90 في المائة من مواطني دول أميركا الجنوبية تسليم "الإرهابيين" ومحاكمتهم وجاء في الاستطلاع ان 77 في المائة من الإسرائيليين أيدوا عملا عسكريا بينما بلغت نسبة المؤيدين بين الأميركيين 54 في المائة.


توجه جديد في أميركا يربط بين التفجيرات والتحيز لتل أبيب

بعث القنصل الاسرائيلي في نيويورك بتقرير يشوبه القلق الى الحكومة ووزير الخارجية يقول فيه ان نغمة جديدة مقلقة بدأت تظهر في وسائل الاعلام الاميركية وكذلك لدى الرأي العام هناك، تنطوي على تلميحات بأن تفجيرات نيويورك وواشنطن هي الثمن الذي يدفعه الاميركيون بسبب السياسة المتحيزة الى جانب اسرائيل، التي يتبعها البيت الابيض على مر السنين.


واشنطن تخطط لإسقاط طالبان وإعادة الملك شاه

اعلن البيت الابيض عزمه علي اسقاط نظام طالبان الحاكم في افغانستان، اذا استمرت فيما اسماه دعم الارهاب، وذلك بعد ساعات من رفض الحركة تسليم اسامة بن لادن رغم التهديدات الأميركية التي اطلقها الرئيس الأميركي جورج بوش في خطابه امام الكونغرس فجر أمس والذي تضمن انذاراً نهائيا لطالبان. الاتهامات تطال العراق .. أيضا
يشهد التحقيق حول الثلاثاء الأسود الأميركي تحولا بارزا إذ اضيفت العراق إلى لائحة المشتبه بهم .وجرى ربط الاعتداء بالاجتماع الذي عقده محمد عطا وهو احد الخاطفين المشبوهين، مع عضو في الاستخبارات العراقية في مطلع هذا العام (بحسب ما تقول اميركا واسرائيل).و بالتالي، و إذا تم التأكد في تورط العراق بالمسألة، سيتخذ الرد العسكري الأميركي بعداً مختلفاً تماماً. و بدلاً من أن تصب الولايات المتحدة جام غضبها على المشتبه الرئيسي: بن لادن ومنظمته في أفغانستان، ستتحول ناحية العراق. غير ان مسؤولين آخرين في ادارة بوش يخشون ان تبعد مهاجمة العراق الدول المؤيدة للولايات المتحدة كروسيا والصين وفرنسا.


http://www.islamtoday.net/c

Mahsoon
24 / 09 / 2001, 05 : 07 PM
مرحبا أخ قثم


الف شكر على هذه الباقه المختصرة والمليئه بالأخبار في ذات الوقت



تحياتي