المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ضوء خطط واشنطن لغزو أفغانستان : دولة الكيان تعلن حالة ...


الحارث
24 / 09 / 2001, 08 : 09 AM
في ضوء خطط واشنطن لغزو أفغانستان : دولة الكيان تعلن حالة الطوارئ في مشافيها تحسباً لتعرضها لهجوم محتمل



ذكرت يومية "معاريف" العبرية الصادرة اليوم أن جميع المشافي في الدولة العبرية وضعت في حالة تأهب من الدرجة الثانية. وأضافت أن الطواقم الطبية وضعت في حالة تأهب استعدادا لتعرض الدولة العبرية لأي هجوم محتمل، في حال مشاركتها في خطط واشنطن لغزو أفغانستان.

وكانت هيئة الطوارئ في وزارة الصحة الصهيونية عقدت جلسة خاصة قبل حوالي أسبوع شارك فيها ممثلون عن قيادة الجبهة الداخلية والأجهزة الطبية العسكرية، حيث تم البحث في مسألة احتمال تعرض الكيان لهجمات عسكرية في أعقاب النشاطات العسكرية التي تخطط لها الولايات المتحدة.

من جانبه أوضح الدكتور يهودا باروخ رئيس الإدارة الطبية في وزارة الصحة أنه عملا بالتعليمات يتوجب على جميع مديري المشافي إعداد تقارير يومية عن الاستعدادات التي ستتخذ في حالة تعرض الكيان لأي هجوم مسلح.

وقال باروخ: "على ضوء الضائقة المالية التي تعاني منها المشافي صدرت التعليمات لإجراء فحص للتأكد من توفر العتاد الطبي الطارئ في المخازن التابعة لتلك المشافي".

على صعيد آخر أفادت الصحيفة أنه حتى الآن لم تتخذ استعدادات خاصة في قطاعي الطاقة والنفط تحسبا لغزو أمريكي لبلاد الأفغان، ومع ذلك تقرر إعادة تقويم الوضع خلال الأيام المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة البنى التحتية الصهيونية قولها إن الوزارة وضعت نصب عينها في الدرجة الأولى الاهتمام باحتياطي الوقود لأوقات الطوارئ، بحيث يكفي لفترة طويلة قدر الإمكان. وقد قررت إدارة الوقود في الوزارة القيام خلال الأيام المقبلة بفحص احتياطي الوقود للطوارئ وستنتظر في إمكانية زيادة حجم هذا الاحتياطي.

على الصعيد ذاته أعلنت وزارة البنى التحتية أنها لا تخشى من وقف إمدادات النفط خاصة أن دولة الكيان لن تكون طرفا في الحرب.


http://www.palestine-info.net/arabic/palestoday/dailynews/2001/Sept01/23_9/details1.htm#4

Mahsoon
24 / 09 / 2001, 07 : 07 PM
مرحبا أخ قثم

الله قادر يهد بناهم التحتيح والفوقيه

تحياتي