المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوش يجدد ثقته في المخابرات المركزية ويشيد بمنتسبيها


مجدولين
27 / 09 / 2001, 38 : 03 AM
مخاوف من تحول أميركا إلى دولة بوليسية

السفير السعودي في لندن يجدد رفض بلاده استخدام أراضيها قاعدة انطلاق لضرب أفغانستان
دوستم ينفي إصابته في المعارك ضد قوات طالبان ويخطط لهجوم عسكري شامل للسيطرة على المزيد من المناطق
واشنطن تستبعد مشاركة جماعية لحلف الأطلسي في العملية العسكرية وتوقعات ببدء الضربات في الأسبوعين القادمين



أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أن أجهزة الاستخبارات الأميركية ستشارك بدور رئيسي في الحرب على ما أسماه بالإرهاب بكافة الوسائل. في غضون ذلك رفضت السعودية مجددا اليوم استخدام أراضيها قاعدة لتوجيه ضربات عسكرية إلى أفغانستان. كما دعا زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر الأفغان الذين تركوا منازلهم للعودة إليها مؤكدا أن خطر شن هجمات أميركية قد تراجع.

وجدد الرئيس الأميركي بوش ثقته بمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية جورج تينت. وأوضح بوش في زيارة له إلى مقر (CIA) أنه يضع ثقة كبيرة في تينت وباقي مسؤولي (CIA) مشيرا إلى الدور الحيوي للمعلومات الاستخباراتية لتحقيق النصر في المعركة القادمة. وقال بوش في كلمته أمام قيادات الاستخبارات المركزية "أعرف صعوبة عملكم وأقدر جهدكم لساعات طويلة من العمل من أجل الفوز بالحرب".

وأضاف بوش أن أميركا تريد أن تحقق النصر الأول في القرن الحادي والعشرين. وأكد مجددا أن الحرب التي أعلنها على ما أسماه الإرهاب سوف تستمر لفترة طويلة وقال "هذا صراع طويل وهناك أشرار يريدون الإضرار بأمن أميركا".

كما تعهد الرئيس الأميركي بالتعاون مع قيادات الكونغرس لزيادة تمويل أجهزة الاستخبارات وتوسيع صلاحياتها لمواجهة أي تهديدات في المستقبل. وكانت بعض قيادات الكونغرس قد شككت في قدرات جورج تينت عقب الهجمات وطالبت بإقالته من منصبه بعد فشل (CIA) في إحباط مخطط تنفيذ الهجمات التي تمت بصورة دقيقة للغاية.

وقال مراسل الجزيرة في واشنطن إن كلمة بوش توحي بإمكانية لجوء أجهزة الاستخبارات لكافة أساليب الحرب القذرة، بما في ذلك الجنس والمخدرات للإيقاع بمن أسماهم الإرهابيين، وقد أبدى مراقبون مخاوفهم من أن تتحول الولايات المتحدة من دولة ديمقراطية إلى دولة بوليسية بسسبب الصلاحيات الواسعة المتوقع منحها لأجهزة الاستخبارات بحجة محاربة الإرهاب والاستعداد للحرب القادمة.


المصدر : قناة الجزيرة + وكالات

Mahsoon
27 / 09 / 2001, 07 : 04 PM
مرحبا مجدولين


انا حاسس ان الرئيس الأمريكي يتفرج أفلام أكشن كثير ومتأثر بيها.....:D :D :D :D :D



الف شكر أختي



تحياتي

مجدولين
28 / 09 / 2001, 10 : 06 AM
هلا محســــــــــون
العفو

بس احتمال افلام هوليود اثرت فيه


تحياتي