المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات: منع دخول القرضاوي خطأ فردي من أشخاص يُحقق معهم


ابو نورة
28 / 10 / 2001, 26 : 01 PM
عن جريدة الرياض
=========
الإمارات: منع دخول القرضاوي خطأ فردي من أشخاص يُحقق معهم




* أعلن مصدر مسؤول بدولة الإمارات العربية المتحدة أن السلطات المختصة فوجئت بما نشرته بعض الصحف صباح أمس من أن الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي قد منع من دخول دولة الإمارات قبل أيام.وقال أن التحقيق جار مع الأشخاص الذين قاموا بهذا التصرف مؤكدا ان ما حدث كان خطأ فرديا غير مقبول ولم يكن مصرحا به من قبل السلطات المختصة.وأعرب المصدر المسؤول عن استغرابه وأسفه للتصريحات التي نقلتها بعض الصحف أمس عن الشيخ القرضاوي والتي يشير فيها إلى أن عدم السماح له بالدخول إلى دولة الإمارات جاء بإشارة من الخارج.وقال المصدر ان دولة الإمارات العربية المتحدة دولة ذات سيادة تتخذ قراراتها بناء على ما تراه منسجما مع مصلحتها الوطنية وسياستها القومية المعروفة للجميع.وأعرب المصدر عن أسفه لما قاله فضيلة الشيخ القرضاوي عن دولة الإمارات والتي يعرفها فضيلته ويعرف قادتها وسياستها حق المعرفة.

==============

أما جريدة الوطن فقد ذكرت التالى
==============

الإمارات تفتح تحقيقاً حول الموضوع
تساؤلات حول منع القرضاوي من دخول أبوظبي والسفارة الأمريكية تؤكد أن سحب تأشيرته قديمة


الدوحة: الوطن
نفى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في قطر علمه بمنع الشيخ يوسف القرضاوي من دخول أبوظبي أول أمس. وقال رداً على استفسارات "الوطن" إنه لم يتلق أية إفادة رسمية من حكومته بهذا المعنى. وسادت تساؤلات حول الموضوع بين صفوة المجتمع القطري الذين كانوا يحضرون أمس تدشين الأمير حمد بن خليفة آل ثاني فندق (ريتز كارلتون). ورفضت السفيرة الأمريكية عن الحديث في موضوع منع الشيخ يوسف القرضاوي من دخول الأراضي الأمريكية قائلة إنها جاءت إلى (الريتز) لهدف آخر. وأشارت بالاتصال بقسم الشؤون القنصلية بالسفارة للتثبت من الموضوع. وكان الشيخ القرضاوي تحدث أمس عن منعه من دخول أبوظبي كثاني إجراء يتخذ ضده بعد أن سحبت الولايات المتحدة الأمريكية منه صلاحية تأشيرة لمدة 10 سنوات كان يتمتع بها إلى حدود سنتين إلى الوراء. وقالت الناطقة باسم السفارة الأمريكية في الدوحة السيدة إيليتا ردا على استفسارات" الوطن" إنه من غير المسموح لها الخوض في أسباب منع التأشيرة عن أي كان باعتبار أن ذلك أمر يتم إبلاغه للشخص المعني و لا يجوز تعميمه. لكنها أشارت إلى أن الحادثة تعود إلى سنتين من الآن عندما تم إبلاغ الشيخ القرضاوي بالأمر حين كان يتأهب لزيارة ابنه الذي يدرس في الولايات المتحدة. مرجحة أن لا شيء جديد طرأ على الحالة.
وذكرت بعض المصادر للوطن أن الشيخ القرضاوي الذي أبدى استغرابه مما حدث كان ينوي التوجه من أبوظبي إلى القاهرة حيث كان من المفترض أن يحضر ندوة مشتركة بين رجال دين مسيحيين وبعض العلماء المسلمين شبيهة بالتي حضرها قبل أيام في روما. وفي السياق نفسه نفى السفير المصري لدى قطر للوطن علمه بأية تعليمات بخصوص دخول القرضاوي إلى القاهرة. قائلاً إنه لا يحتاج إلى تأشيرة دخول باعتباره يحمل الجنسية القطرية التي تخول لصاحبها دخول الأراضي المصرية بدون الحاجة إلى تأشيرة.
كما كان القائم بالأعمال الأمريكي في الدوحة قد عقد لقاءً استغرق نصف ساعة مع القرضاوي صباح سفره إلى روما الذي صادف أول يوم من زيارة كان أداها أمير قطر إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت "الوطن" نشرت أهم ما دار في اللقاء الذي عبر خلاله القرضاوي عن آرائه في ما يحدث الآن. وشدد على أن الجرائم الإسرائيلية في فلسطين تتصل بقوة مع حركات العنف أخيراً.
من جهة أخرى أكدت الإمارات أمس أنها تحقق مع الأشخاص الذين منعوا بالخطأ القرضاوي من دخول أراضيها، وأوضحت أن ذلك خطأ فردي غير مقبول. كما قال مصدر إماراتي مسؤول عبر وكالة أنباء الإمارات إن التحقيق جار مع الأشخاص الذين منعوا القرضاوي من دخول البلاد. وبيّن أن الشيخ القرضاوي له مكانة خاصة ويحظى بكل الاحترام والتقدير لدى المسؤولين في الإمارات.

Mahsoon
29 / 10 / 2001, 18 : 05 AM
مرحبا ابو نورة العزيز


شكراً لنقلك الخبر ولعل إعتذار المسئولين عن الخطأ الفردي كافي للشيخ القدير




تحياتي