المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داود حسين يعتبر "اشمئزاز" اسرائيل "وساما على صدره


Mahsoon
19 / 11 / 2001, 54 : 08 PM
http://news.bbc.co.uk/olmedia/1665000/images/_1666601_daoud_afp300.jpg http://news.bbc.co.uk/olmedia/1665000/images/_1666601_sharon_afp150.jpg


اثار برنامج "ارهابيات" الذي كان من المقرر مبدئيا ان يحمل عنوان "شارونيات" غضب اسرائيل التي عبرت عن "اشمئزازها" منه وهددت برفع "القضية" الى الامم المتحدة، مشاعر الفخر لدى بطله داود حسين الذي اعتبر رد الفعل هذا "وساما على صدره" ويتناول البرنامج الساخر الذي تم انتاجه لشهر رمضان وتعرضه قناة ابوظبي الفضائية، في ثلاثين حلقة، شخصية رئيس الوزراء ارييل شارون ومن خلاله الممارسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وفي احدى الحلقات، يظهر داود حسين مجسدا دور شارون وهو يحمل زجاجة مملوءة بالدماء، يوضح انها لاطفال عرب ويؤكد انه "شرب منها حتى الارتواء" امام رجل في دور يهودي متشدد يعبر عن سروره ايضا.
وتناولت الحلقة من البرنامج التي عرضت مساء امس الاحد قصة حمار يفضل البقاء حمارا على ان يحوله مارد الى انسان اسمه "شارون".
ويثير البرنامج الذي الفه المصري يوسف معاطي، مؤلف مسرحية "بادي غارد" لعادل امام، اهتمام شريحة كبيرة من المشاهدين العرب.
وعبر وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز امس الاحد عن "اشمئزازه" من البرنامج، معتبرا انه "يكشف المستوى الهابط لهذه المحطة التلفزيونية".


واوضح الامين العام للحكومة الاسرائيلية جدعون سار مساء امس ان بيريز اصدر "توجيهاته رفع شكوى قاسية الاثنين الى الامم المتحدة".
ورأى سار في اعقاب اجتماع للحكومة الاسرائيلية ان "الحكومة تعتبر هذا البرنامج خطيرا جدا ويعكس ثقافة تحريض على الكراهية"، معتبرا انه "يذكر بفترات قاتمة من التاريخ ويتضمن بعدا معاديا للسامية بوضوح".
لكن الفنان الكويتي داود حسين اكد ان برنامجه "لم يتعرض للسامية لا من قريب ولا من بعيد"، مؤكدا ان "همه الوحيد هو فضخ شخصية شارون السفاح والمجرم الذي يحفل سجله بالكثير الكثير من الدموية والعنف ضد العرب والمسلمين".


واضاف حسين في تصريحات نشرتها صحيفة "الرأي العام" الكويتية اليوم الاثنين ان "شارون لا يحتاج في الواقع الى برنامج ليكشف حقيقته فهي معروفة من المذابح التي ارتكبها ضد الفلسطينيين منذ الأربعينات الى الحروب ضد العرب (...) الى مذبحة صبرا وشاتيلا واخيرا لا آخرا المذابح اليومية التي يرتكبها الآن ضد العرب والمسلمين في الاراضي المحتلة".
وكان داود حسين صرح قبل بدء عرض البرنامج مع بداية شهر رمضان انه يهدي هذا العمل الذي كان من المقرر مبدئيا ان يحمل اسم "شارونيات" الى "شهداء الانتفاضة الفلسطينية الباسلة الذين دفعوا دماءهم للدفاع عن المقدسات العربية".


واوضح مخرج البرنامج الكويتي احمد الدوغجي ان تغيير اسم البرنامج من "شارونيات" الى "ارهابيات" جاء "رغبة منا في عدم تعظيم" ارييل شارون. واعتبر ان "ما تطرق اليه البرنامج حقيقي ونكشف من خلاله وحشية شخص كشارون"، مؤكدا ان "اسرائيل حاربت العرب والمسلمين كثيرا ولم يفعل احد ما تفعله اسرائيل".


وهذه هي المرة الثانية التي تعبر فيها اسرائيل عن غضبها على احدى وسائل الاعلام العربية التي تتمتع بشعبية كبيرة بين المشاهدين العرب.
وكانت الدولة العبرية حملت مؤخرا بعنف على قناة "الجزيرة" الفضائية واتهمتها بانها "تستخدم منبرا للتحريض على اسرائيل وكادت تحظر بثها بالكابل بسبب تغطيتها الانتفاضة. وكان العرب الاسرائيليون خصوصا يتابعون هذه القناة مؤكدين انهم يرون فيها مصداقية اكبر من باقي الشبكات. وردا على الموقف الاسرائيلي، اكد داود حسين انه يعتبر هذا العمل "وساما على صدره ما دام قد اثر على الكيان الصهيوني".

.

abs33
20 / 11 / 2001, 48 : 02 AM
..مرحبا.محسون.

ه البرنامج..نقطه تحسب لصالح العرب.

والوطن محتاج مثل ه البرامج التوعيه...والاعلام...

خليهم يفهمون شوى....وش يصير فى ارضنا...


ياسبحان الله....

لكل..ظالم اخر..


سلام..
ومشكور على الموضوع الجميل...جدا....
:)..

محمد القحطاني
20 / 11 / 2001, 53 : 01 PM
في الحقيقة مدري وش اقول والله انا من شدة الفرح ودي ابوس على
راس داود الله يقويه على هالبرامج واتمنى انها ترفع قضية للأمم المتحدة هنا مربط الفرس فلو اتهموا المسلسل والقائمين عليه فسيكون هناك هجمة شرسة من العرب على اللأمم المتحدة
لأنها قبلت الدعوه من اسرائيل ورفضت فتح قضية صبر وشتيلا
لأن من رفع الدعوة هم عرب عرب عرب

مهب الريح
20 / 11 / 2001, 28 : 05 PM
هلا والله ،،،


في رأئي أفضل وســــــام،،،

:)

abdull
20 / 11 / 2001, 41 : 05 PM
أن هذا البرنامج آثار حفيظة الدولة الصهيونية لماذا ؟
نعم هنا السؤال والجواب لأنه كشف سياسة هؤلاء الإرهابيون
الذين لهم صولات وجولات في القتل والتدمير والعنف والإرهاب
الذي يسرى في عروقهم فهم بؤرة الإرهاب العالمي وهم قتلة مجرمون
ونعم بك أيها الفنان المناضل لقد أبليت بلاءً حسناً
وهكذا يكون الفن يا داود هكذا يكون التمثيل والسينما لقد أصابنا
الملل من تلك الأفلام الهابطة والمسلسلات الخالعة والناظر الجنسية المريبة
والرومانسية المصطنعة
ونعم بك وبهذه القناة العملاقة التي وفي فترة وجيزة وصلت إلى مستوى العالمية ؛ قصفوا قناة الجزيرة بالطائرات والصواريخ وقناة أبو ظبي سوف يأتيها القصف وليس بالضرورة قصف بالطائرات سوف يستخدمون جميع طاقاتهم في القضاء على أي صوت عربي ينادي بالحق العدل وأخاف عليك يا أخي محسون ويا أخي abs33 وأخي محمد القحطاني أن يروا أو يسمعوا عن موضوعكم هذا ويتقدمون بالشكوى للأمم المتحدة وتقدمون للمحاكمة
أتمنى أن ترفضوا المثول أمام المحكمة حتى يمثل شارون أمام القضاء البلجيكي
الذي هو مطلوب له هذه الأيام للبث في قضية مجزرتي صبرا وشتلا

محمد القحطاني
21 / 11 / 2001, 51 : 02 PM
اخوي يكون لي الشرف لوطلبوني للمحاكمة

لأ صاحب حق اتمنى من يوصل لهم الرد يا ليت والله;)

abdull
21 / 11 / 2001, 45 : 05 PM
شجاع ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ شجاع ؛؛؛؛؛؛؛؛؛ شجاع
فارس ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ فارس ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ فارس

Mahsoon
22 / 11 / 2001, 17 : 03 PM
الأخوة والأخوات




أسعدتني تعقيباتكم




تحياتي

THE LOVER
24 / 11 / 2001, 04 : 03 AM
مرحبا عمي محسون

اتمنى ان تكون حلقات البطل خفيف الظل داوود حسين بدايه لجميع العرب من التعبير عن مشاعرهم بكل ما لديهم من وسائل والخروج من قوقعة الخوف والجبن من التحدث في الحقائق التي يجب علينا جميعا عمل شيء فعال وايجابي في هدا الصدد وعدم الخوف من انها في اطار االسياسه لانها بعيده تماماً عن دلك
واشكرك شكر جزيل على طرح هدا الموضوع الجميل

Mahsoon
01 / 12 / 2001, 36 : 02 PM
The Lover


شكراً لمداخلتك


وأتمنى دوام التواصل مع المنتدى الإعلامي


تحياتي