المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفير أيطاليا في المملكة أسلم


blue
10 / 12 / 2001, 00 : 08 AM
الأربعاء 13 رمضان 1422هـ - 28 نوفمبر 2001م تحديث 10:50 م بتوقيت مكة

وزارة الخارجية الإيطالية استدعت سفيرها لدى المملكة العربية السعودية عقب اعتناقه الإسلام



ذكرت صحيفة مساجيرو الإيطالية الثلاثاء أن وزارة الخارجية الإيطالية استدعت سفيرها لدى المملكة العربية السعودية عقب اعتناقه الدين الإسلامي.

وقالت الصحيفة أن الوزارة ستطلب من السفير توركواتو كرديلي شرح موقفه بعد اعتناقه المفاجئ للإسلام.

وتتكهن الصحف الايطالية بأن كرديلي اتخذ تلك الخطوة عقب ضبطه أثناء زيارة غير قانونية لمدينة مكة التي يحظر على غير المسلمين زيارتها.

وأضافت مساجيرو أن كرديلي سافر إلى مكة، حاملا وثائق مزورة وأنه عندما تم ضبطه قال للمسئولين السعوديين أنه يريد التحول للاسلام.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت خلال عطلة نهاية الاسبوع اعتناق السفير الايطالي للاسلام.

وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية أن وزير الدفاع السعودي الامير سلطان بن عبدالعزيز استقبل كرديلي في قصره مساء السبت الماضي وسلمه هدية عبارة عن نسخة من المصحف الشريف وقطعة من كسوة الكعبة.



أنتهى .............................!

Mahsoon
10 / 12 / 2001, 48 : 11 PM
أهلين بلوو


حسبما قرأت في حينها أن إعتناق السفير للإسلام أتى عن دراسة وقناعه تامين , ساعده في ذلك عدد من أصدقاءه في الريــــاض , ولم يرد ذكر زيارته لمكة المكرمة لأني أعتقد أن رجل دبلوماسي يمثل دولة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقدم على فعل قد يسبب له ولدولته إحراجات هم في غنى عنها



عموماً اللهم أعز الإسلام




والف شكر لنشرك الخبر ولتواصلك




تحياتي

مهب الريح
11 / 12 / 2001, 14 : 08 AM
هلا والله فيكم ،،،

والله بشارة خير ،،،

وصلني هذا الخبر عن طريق البريد ،،،مزودا بتفاصيل اكثر عن السفير ،،،

تأكدت المصادر الرسمية في إسلام السفير الايطالي لدى المملكة العربية السعودية الذي اعتنق الاسلام ليكون ثاني سفير ايطالي لدى المملكة يغير ديانته في غضون سبع سنوات.
والسفير توركواتو كارديلي هو دبلوماسي محترف من ايطاليا التي يعتنق اغلب سكانها المذهب الكاثوليكي المسيحي وقد ابلغ قراره للصحف السعودية يوم السبت الماضي الذي صادف عيد ميلاده التاسع والخمسين( .... )واكدت مصادر دبلوماسية ايطالية هذا النبأ امس الاثنين.

ونطق كارديلي بالشهادتين رسميا ليلة ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك وقد أكد موظفا بالسفارة الايطالية بالرياض صحة الخبر .

وقالت سفارة المملكة العربية السعودية في روما انها ستصدر بيانا بهذا الشان في وقت لاحق . وامتنعت وزراة الخارجية الايطالية عن التعليق.

وكارديلي متزوج وله طفلان. وسبقه الى اعتناق الاسلام ماريو سكيالويا الذي عمل سفيرا لايطاليا في السعودية عامي 1994 و1995 . وقد ترك سكيالويا العمل السياسي منذ ذلك الوقت وهو الان رئيس لرابطة مسلمي ايطاليا.

وبينما جاء قرار سكيالويا بمثابة صدمة مفاجئة حيث انه اتخذه عندما كان المندوب الدائم لبلاده لدى الامم المتحدة في نيويورك وقبل وقت طويل من تكليفه بالعمل في السعودية فان قرار كارديلي بتغيير ديانته جاء بعد سنوات من دراسة الاسلام.

وتخرج كارديلي في قسم الثقافة واللغات الشرقية بجامعة نابولي وامضى شطرا كبيرا من حياته الدبلوماسية الممتدة على مدى 33 عاما في دول العالم الاسلامي.

فبعد عمله في السودان وسوريا والعراق وليبيا عين سفيرا لايطاليا في الرياض في اكتوبر تشرين الاول من العام الماضي. وسبق لكارديلي ان عمل ايضا سفيرا في البانيا وتنزانيا.

ومع ذلك فان قراره باعتناق الاسلام ياتي في وقت حساس حيث ان ايطاليا عضو في الائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة حركة طالبان في افغانستان.

كما ياتي اعتناق كارديلي الاسلام بعد أقل من شهرين من غضب العالم الاسلامي من رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني عندما قال ان الحضارة الغربية تتفوق على الاسلام.

وتردد ان كارديلي غير موجود في السفارة في الرياض حيث ذكرت صحيفة كورييري ديلا سيرا انه استدعي الي روما "للتشاور".

وتشير احصائيات اتحاد المنظمات والتجمعات المسلمة الى ان عددا يتراوح بين 3000 و 5000 ايطالي قد تحولوا من المسيحية الكاثوليكية الىالاسلام خلال السنوات الاخيرة.

واعرب متحدث باسم الاتحاد الذي يعمل من ايطاليا عن ترحيبه بدخول كارديلي في زمرة المسلمين وقال تعليقا على اعتناقه الاسلام "الطرق الى الله لا تعد ولا تحصى."

ولمزيد من الأخبار عن إسلام السفير نسال الله أن يثبتنا وإياه على الدين الحق

الأتصال على مكتب الدعوه في الرياض

رقم المكتب4031587 01


تحيــــاتي لكم،،

blue
11 / 12 / 2001, 01 : 07 PM
محسوووووووون ومهب الريح أشكركم على التواصل معي ...............!



أنتهى ............................!