المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخر الأخبار لهذا اليوم


blue
12 / 12 / 2001, 13 : 07 AM
آخر الأخبار لهذا اليوم ... الثلاثاء 26 من رمضان 1422 هـ ، الموافق 11 ديسمبر 2001 م

لازال المجاهدون العرب مسيطرون على منطقة تورا بورا ...

لا زال القتال والقصف الأمريكي على منطقة تورا بورا شرق افغانستان مستمراً ، وإلى الأن لم يستطع الأمريكان ولا عملائهم من الأفغان أن ينجزوا أي نجاح مهم في السيطرة على تلك المنطقة والتي يتحصن فيها مآت من المجاهدين العرب .

وقد ادعت وكالات الأنباء الغربية وغيرها بأن العملاء من الأفغان سيطروا على تلك المنطقة ، وبأنهم قد تغلبوا على المجاهدين العرب من خلال قتال شرس معهم ، وكان يقود هؤلاء المجاهدين العرب الشيخ أسامة بن لادن في تلك المعارك .

ولكن المجاهدون لازالوا يسيطرون على تلك المنطقة وأجزاء كبيرة منها ، وهناك أنباء بأن مجموعة كبيرة من المجاهدين قد تحركوا من خلال الأنفاق الموجودة في تلك المنطقة كما نوهنا عليها في تقريرنا يوم أمس إلى منطقة مجاورة لتورا بورا وهي غابات دورة غار ، وقد جهز المجاهدون أنفسهم وأماكنهم بالأسلحة والأطعمة ومولدات الكهرباء ما يكفيهم أشهراً .

المجاهدون العرب يكمنون لأعداد من الجنود الأمريكيين قرب قندهار ، ويصطادون منهم 3 قتلى وإصابة بعضهم بجروح ...

في يوم الجمعة 22 من رمضان الموافق 7 ديسمبر 2001 م ، وبعد صلاة العصر بوقت متأخر قامت مجموعة من المجاهدين العرب مكونة من 15 مجاهداً بمهمة استطلاع قرب مدينة قندهار ، واكتشف المجاهدون معسكراً لجنود البحرية الأمريكيين جاء لمهمة اقتفاء أثر المجاهدين من الطالبان والعرب بإيعاز من العميل حامد كرازي ... وطبقا للتقرير الذي وصلنا فإن المعسكر كان قريباً من مدينة قندهار ولكن لم يعرف كم عدد الجنود الأمريكيين الذين كانوا فيه ، لكنهم كانوا مدعومين بعربات قتالية في معسكرهم . كانت مهمة الأخوة المجاهدون من العرب استطلاعية فقط ولكن يكن في حسبانهم أن قد يجدوا هذه الفرصة الذهبية لهذا المعسكر الأمريكي ، لانهم كانوا أساسا مجهزين - المجاهدون - فقط بالأسلحة الأوتوماتيكية الخفيفة ، لكن بعد اكتشاف هذا المعسكر فتحت شهية هؤلاء الأخوة لشن هجوم ويجب أن يكون سريعا على هؤلاء الأمريكان .

فشن المجاهدون هجوما بشكل سريع قبل الغروب ، فاضطرب المعسكر وهاجت الخنازير الأمريكية في معسكرها لأنها لم تكن تظن أن تهاجم في هذا المعسكر وبعد انحياز المجاهدون العرب والطالبان من قندهار والمناطق التي حولها ، فاضطرب المعسكر واختلط صوت تكبير المجاهدين العرب بعزف الرصاص الذي كان ينطلق من أسلحتهم على هؤلاء الأمريكان ، وأكد الأخوة أنهم قد أوقعوا 3 قتلى ومايقارب 17 جريحاً من هؤلاء الأمريكان في ذلك المعسكر ، ثم ترك الأخوة المكان وأصيب بعضهم ولكن نسأل الله تعالى لهم الشفاء .

وقد كان لهذا الهجوم المباغت على المعسكر أثراً سلبيا للأمريكان ولطائراتهم التي باتت تقصف كل مكان يُظن أن المجاهدون يتحصنون فيه ، ودفاعاً عن جنودهم الأمريكان ، فإنهم في هذه الحادثة كان الطيران مسموعاً في المنطقة ولكن لم يكن بيدهم أن يقصفوا المكان لوجود أخوانهم من الأمريكان أثناء المواجهة مع المجاهدين العرب .

وهذه هي الاستراتيجية الجديدة التي أعتمدها المجاهدون في حرب العصابات وجهادهم الجديد ضد الأمريكان والمنافقين ، فقد باتت المناطق اليوم غير آمنة لهؤلاء الجنود من الأمريكان ولا لعملائهم فكان هذا الحادث الذي حصل على أطراف قندهار وغيره تنبيها لهم وتذكيراً لهذه الحرب الجديدة والتي هي بحق ما يسعى إليه المجاهدون منذ فترة ليشفوا صدور قوم مؤمنين من هؤلاء الغزاة الجدد ووكلائهم .

هجوم للمجاهدين على مواقع التحالف قرب كابل ...

نفذت مجموعة من المجاهدين ا لعرب - مجموعة حمزة - هجوما على مواقع قوات التحالف الشمالي قرب كابل فأوقعت منهم 67 قتيلاً ، وبعض الجرحى ، وقد غنم المجاهدون في تلك العملية أعداداً من الأسلحة والذخيرة .

الصحفية البريطانية تكشف مؤامرة للإستخبارات الغربية لأغتيالها ...

الصحفية الإنجليزية - يفوني ريدلي - والتي اعتقلتها قوات الإمارة الإسلامية في الطالبان بتهمة التجسس في شهر سبتمبر من هذا العام ، قالت بان الإستخبارات الغربية كانت تحاول اغتيالها في أفغانستان لكي تكسف الحملة الغربية على الإمارة حجة في ضرب أفغانستان في بداية التكالب الصليببي على الأمة الأفغانية .

فقد كتبت الصحفية البريطانية في كتاب لها نزل قريبا بعنوان - في أيدي طالبان - أن قوات الطالبان اعتقلتها في الثامن والعشرون من سبتمبر 2001 ، وأطلقت سراحها في الثامن من أكتوبر 2001 ، تقول أثناء هذه الفترة كانت الإستخبارات الغربية هيأت خطة لقتلها وهي في أيدي طالبان ليتسنى للقوات الغربية ضرب أفغانستان ولكن كانت مؤامرتهم باءت بالفشل ، وقالت الصحفية بأنها تملك وثائق كثيرة على حجم هذه المؤامرة وسوف تكشفها قريباً .!

اكتشاف جثة لأحد مراسلي قناة cnn الإخبارية في فندق في جلال آباد ...

وجد مراسل الشبكة التلفزيونية الأمريكية العالمية - تشارلز ستيفن - ميتاً في فندق في ولاية جلال آباد شرق أفغانستان ، وكان هذا المراسل يعيش في احدى فنادق المنطقة المهجورة ، وإلى الأن لم يعرف سبب وفاتة ..... - أبشركم النار وبغضب الجبار- .

اشتباكات مستمرة بين القوات التي سيطرت على مدينة قندهار ...

لازالت الإشتباكات مستمرة في منطقة قندهار الإستراتيجية بين قوات آغا وقوات نقيب ا لله ، وقد سقط كثير من القتلى من كلا الجانبين .

مقاتلون آغا لا يصومون رمضان ...

في المناطق التي انحازت منها قوات الإمارة - كسبين بولدك - يشاهد السكان المحليون لتلك المناطق أن تلك القوات لا تصوم في رمضان ولا تمتنع عن الطعام خلال النهار وتضايق المسلمين بافطارهم علىالملأ ، ويقول السكان المحليون بأن هذا غضب من الله تعالى حين وصول هؤلاء لتك المناطق وسيطرتهم عليها . فطبقا للتقارير التي تصل من داخل تلك المناطق لم يمضى أسبوعا واحداً فقط ، حتى بدأت تظهر حقيقة تلك القوات بالسلب والنهب وعدم التزامهم او احترامهم لشهر رمضان بالصوم ، وقد خلقت تلك التصرفات لدى الأهالي شعوراً سيئاً في أنفسهم ، وقد اعتبروه غضب من الله تعالى بسيطرة تلك القوات على هذا المدن .

تحطم طائرة لقوات التحالف الأفغاني وعليها 3 قادة كبار 18 جندياً ...

في محافظة تاخار الشمالية تحطت مروحية لقوات التحالف وكان على متنها ثلاثة من كبار القادة لتلك القوات ، بالإضافة لـ 18 جندياً ، وكما قال التقرير بأن هذا المروحية تحطمت فوق قرية تدعى - فارمز - لمحافظة تاخار يوم السبت الماضي . والقادة الثلاثة هم ( محمد مصطفى - أرباب محمد هاشم - ميرزا غلام ناصري ) .

فاللهم لك الحمد ...


أنتهى .............................!