المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإم بي سي : 1500 قتيل من قوات التحالف


blue
12 / 12 / 2001, 17 : 07 AM
في تاريخ 10 12 2001


في تاريخ 10 12 2001


الإم بي سي : 1500 قتيل من قوات التحالف بعد خمسة أيام من المعارك في جلال آباد ...

ذكرت إذاعة الإم بي السي أن 1500 جندي تابعين للتحالف الشمالي و القوات المطاردة للقاعدة و الباحثة عن بن لادن قد لقوا مصرعهم نتيجة المعارك الشديدة الدائرة في منطقة جلال آباد ، و على الأخص حول تورا بورا ..

و كانت تلك المنطقة قد تحولت إلى أكثر الأماكن سخونة في أفغانستان ، بعد تردد أنباء عن لجوء أعداد كبيرة من تنظيم القاعدة إليها ، و أيضا إدعاء بعض الأهالي و قادة التحالف الشمالي توقعهم أو رؤيتهم لبن لادن في تلك المناطق .

و من المعروف أن الإدارة الأميركية قد أعلنت عن جائزة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في القبض على بن لادن ، و جوائز أخرى لمن يدل على قادة القاعدة و طالبان و الملا عمر ، و بالنسبة لكثير من الأفغان فإن هذا المبلغ يعتبر كافيا جدا لكي يغامر المرء بحياته في سبيل الحصول عليه ، و لعل هذا يفسر الأعداد الكبيرة التي تلاحق الأفغان العرب في جبال جلال آباد ، حيث من المحتمل أن تكون بعض القبائل قد كونت مجموعات للمطاردة طمعا في الجائزة الكبرى .

و تقول الأنباء الواردة من جبهة تورا بورا أن المقاتلين العرب نجحوا في خداع جنود التحالف ، حيث تم استدراجهم عن طريق الإيحاء بالانكسار و الانهزام إلى منطقة بين الجبال ، ليفاجئ طالبو الجوائز بالمجاهدين فوق رؤسهم ، فانهالوا عليهم بجميع أنواع الأسلحة فسقط منهم عدد كبير مجندلا في دمائه ، و قد أعلنت مصادر مقربة من طالبان أن القتلى لا يقلون عن 600 ،و هناك نحو 170 أسير ..

و قالت المصادر أن الإدعاء بوجود نساء و أطفال في كهوف المنطقة هو إدعاء كاذب لا أساس له من الصحة ، و أضافت أن طلب الجائزة الضخمة دفع بالكثيرين إلى سلوك أفعال غريبة ، مثل كثرة الحديث عن رؤية بن لادن في أماكن متفرقة من البلاد في آن واحد ، و هو أمر يفيده و لا شك من حيث التعمية على مكانه الحقيقي ...

هذا و قد قتل في هذه العملية 4 من المقاتلين المؤيدين لطالبان ، و جرح ثلاثة آخرون ...



أنتهى .........................!