المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يقول بوش الوضع تحت السيطر00000خرطي


الشرااااع
10 / 02 / 2002, 26 : 09 PM
المجاهدون يكمنون لعربتين عسكريتين للقوات الأمريكية في منطقة هلمند ، ويوقعوا منهم 12 جندياً بين قتيل وجريح ...
استطاع المجاهدون أن يكمنوا لدورية أمريكية من العربات العسكرية في منطقة هلمند ، فكما يقول المصدر بأن المجاهدون استخدموا ألغاماً أرضية مضادة للعربات في منطقة - مواند - في محافظة هلمند ، وقد كانت نتيجة هذه العملية تدمير عربتين عسكريتين أمريكيتين وكان عليهما 12 جنديا أمريكياً بين قتيل وجريح .
وقد غادر المجاهدون المنطقة فوراً بعد التأكد من نجاح هذا الكمين وإصابة الجنود الأمريكان ، ويظل هذا الحادث وغيره من عشرات الحوادث الذي تتكتم عليه القوات الأمريكية ، ولكن الحقيقة لن تخفى إلىالأبد ، وسيأتي يوم يعرف المسلمون صدق هذه الأنباء وغيرها والتي تأتي من داخل أرض الجهاد وليست من نتاج أفلام الهوليود الأمريكية والتي تتعامل بها القوات الأمريكية والإعلام العميل حالياً .

مقتل نائب الهالك شاه مسعود على أيدى قوات الشيوعي دوستم في طالوقان ..
قالت مصادر قريبه أن القائد - خان غلام - وهو أحد زعماء تحالف الشمال البارزين ويعتبر نائب الهالك أحمد شاه مسعود وقائد في حزبه قد قتل على أيدي قوات الشيوعي عبدالرشيد دوستم قرب مدينة طالوقان في شمال أفغانستان .
وتؤكد هذه الحوادث اليومية بين الفصائل الأفغانية المتناحرة عدم الاستقرار الذي تمر به أفغانستان بعد انحياز قوات الإمارة الإسلامية من المناطق الأفغانية .

التاريخ يعيد خبثه في أفغانستان ، قرضاي يرتد إلى دستور ظاهر شاه ... !
بدلا من العودة إلى حكم الإسلام، والاستجابة لمطلب أغلبية الشعب الأفغاني بتطبيق حكم الشريعة، فإن حكومة قرضاي - طليعة العلمانية الجديدة والردة في أفغانستان - مضت تبحث في مزبلة التاريخ عما يتوافق مع مشاربها، ولم تجد أفضل من الرجوع إلى دستور 1964، الذي أعلنه الملك السابق ظاهر شاه، بموافقة المجلس الأفغاني العام المسمى باللويا جيرجا .
وذكرت تقارير صحفية أن قرضاي أصدر أوامره بأن جميع اللوائح والقوانين والنظم التي تنتهك دستور شاه تعتبر باطلة ولاغية، وأصدر أوامره إلى وزارة العدل بمراجعة كافة اللوائح والنظم التي تمت الموافقة عليها قبل 22 ديسمبر 2001 وتقديم تقرير بشأنها قبل اجتماع الحكومة المقبل .
وجدير بالذكر أن القانون الذي كان معمولا به في البلاد هو ما أقرته حكومة الإمارة الإسلامية في حركة طالبان خلال سنوات حكمها الخمس، والذي استمدته من أحكام الشريعة الإسلامية، لذا يعتبر إلغاء هذه القوانين، والعودة إلى دستور شاه بحجة أن مجلس اللويا جيرجا قد أقره، إنما هو خطوة في طريق العلمانية بل هو ردة عن الإسلام .
ومن المعروف أن المجلس الأفغاني العام الذي يتحدثون عنه يضم في عضويته ممثلين عن جميع الطوائف الأفغانية، ومن ضمنهم الرافضة و القبوريين والشيوعيين، وغيرهم ممن يرفضون تماما أن تطبق أحكام الشريعة في أفغانستان، رغم أنها مطلب أغلبية الشعب، إن كانت الحكومة تسعى لتطبيق الديمقراطية في أفغانستان كما تقول، ولكن كما يحدث في جميع الدول الإسلامية، فإن قطار الديمقراطية عادة ما يتعطل تحت أقدام الإسلاميين .!

حاكم أفغانستان المرتد قرضاي يوقف التعامل بالتقويم الهجري في أفغانستان ويستبدله بالتقويم النصراني ... !
قرر حميد قرضاي رئيس الحكومة الافغانية العميلة وقف العمل بالتقويم الهجري في البلاد واستبداله بالتقويم الميلادي ،وكانت حكومة الإمارة الإسلامية في حركة طالبان قد قررت استخدام التقويم الهجري في أفغانستان بعد توليها مقاليد الحكم في كابول .
وتأتي هذه الخطوة الجديده من قرضاي المرتد في إطار الإجراءات التي تقوم بها الحكومة الأفغانية العميلة المدعومة من واشنطن لتغيير الوجه الإسلامي وتغريب أفغانستان وشعبها المسلم .

زعماء قبائل أفغانيون يهددون بشن حرب على حكومة كابول الجديده بزعامة قرضاي ...
تسود حالة من التوتر الشديد إقليمي خوست وبكتيا الشرقيين في أفغانستان وذلك إثر خلافات حادة بين زعماء قبائل وفصائل أفغانية اعترضوا على حاكمي الإقليم اللذين تم تعيينهما من قبل الحكومة العميلة في كابول.
ففي إقليم خوست رفض مجلس قبلي قرار الحكومة تعيين كمال خان في منصب حاكم الإقليم، وأرسل المجلس القبلي وفداً للتشاور مع الحكومة ولإقناعها بإعادة تعيين الحاكم السابق ديبر جان أرمن وهو من مؤيدي الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني، وهدّد عدد من زعماء القبائل بشن حرب لا هوادة فيها في إقليم خوست إذا ما رفضت الحكومة مطالب المجلس القبلي حسبما ذكرت صحيفة الوطن السعودي .
وفي مدينة مزار شريف أعلن الجنرال مجيد روزي مهلة مدتها يومان فقط لانسحاب مقاتلين تابعين لمختلف الفصائل الأفغانية، وهدّد باعتقال كل من يشاهد حاملاً للسلاح مع الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة.

واشنطن تستأنف نقل الأسرى من الأخوة المجاهدين في أفغانستان إلى معتقلها العسكري في جوانتانامو ...
استأنف القوات الأمريكية رحلات نقل أسرى المجاهدين من الأخوة العرب من أفغانستان إلى القاعدة البحرية في خليج جوانتانامو بكوبا.
ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن مسئول عسكري أمريكي قوله إن الرحلة الأولى لنقل الأسرى الجدد بعد توقف لأكثر من أسبوعين أقلعت من أفغانستان في وقت متأخر من مساء أمس، ومن المقرر أن تصل إلى قاعدة جوانتانامو اليوم ، ولكنه لم يذكر عدد الأسرى على متن الرحلة.
وأوضحت أن رحلات جوية سابقة كانت قد أقلت ما يصل إلى 30 في كل رحلة ممن يسميهم البنتاجون "محتجزين" ولا يعترف بهم كأسرى حرب.
وقد أوقف وزير الدفاع الأمريكي دونالد رمسفيلد هذه الرحلات في 23 يناير الماضي إلى حين توسيع منشآت سجن خارجية في القاعدة الأمريكية.
يأتي هذا في الوقت الذي صوت فيه أعضاء نقابة المحامين الأمريكان بأغلبية ساحقة لصالح قانون يمنح الأسري المعتقلين في جوانتانامو الحقوق القانونية التي تشكل أساس عمل المحاكم الأمريكية ومحاكم جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة.
ويضمن هذا القانون لمن يسميهم الرئيس الأمريكي بوش بالمحاربين غير الشرعيين الحق بالمثول أمام محاكم مستقلة ومحايدة تعقد جلساتها بصورة علنية أو بحضور مراقبين.
ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن نيل سونيت محامي الدفاع البارز في ولاية ميامي والمدعي العام السابق قوله إن النظام القضائي والديمقراطية في الولايات المتحدة سيلحق بهما ضررا كبيرا إذا لم يتم منح الحقوق نفسها لجميع المعتقلين ، الأخيار منهم والأشرار". وأضاف بالقول :"إننا مجتمع ديمقراطي يؤمن بحكم القانون، وملزمين بالتمسك بهذا المبدأ حتى في أسوأ الظروف".
وتعتزم نقابة المحامين حث إدارة بوش والكونجرس على النظر في توصياتها هذه عندما تقرر التعامل مع أي شخص يعتقل في إطار الحرب ضد ما يسمى بالإرهاب، لاسيما الأسري المحتجزين حاليا في جوانتانامو بكوبا.
وتعرضت الولايات المتحدة لانتقادات دولية متزايدة لطريقة معاملتها هؤلاء المحتجزين من جماعات الحقوق المدنية في الولايات المتحدة وخارجها بعد أن نشرت صور لهؤلاء الأخوة من الأسرى وهم يجلسون القرفصاء معصوبي الأعين ومكبلين بالأصفاد .
وحذرت المفوضية الأوروبية من أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة ما يسمى بالإرهاب يغامر بخسارة السلام إذا لم يلق سجناء القاعدة وطالبان في كوبا معاملة عادلة.
وأضاف أن أوروبا ساندت بقوة الحملة العسكرية الأمريكية في أفغانستان ، موضحا أن تعبير الأوروبيين بصورة منطقية وهادئة عن بعض المخاوف بشأن هذه القضية أمر مشروع.

لماذا تدفع إيران الأموال للقادة الأفغان ..؟! خمسة ملايين دولار للقائد الرافضي إسماعيل خان من الدولة الرافضية في إيران ... !
كشفت أوساط مقربة من المخابرات الباكستانية عن أن عملاء رصدوا مؤخرا لقاء بين القائد الرافضي إسماعيل خان حاكم هيرات ورسول إيران تسلم خلاله خان مبلغ 5 ملايين دولار لتوزيعها على زعماء قبائل وقادة للفصائل .
وقالت تلك المصادر : إن الموفد الإيرانى طلب من خان توصيل تلك الأموال إلى عناصر موالية لطهران فى القبائل وبعض الفصائل وذلك فى وقت تعانى فيه معظم القبائل لحاجة ماسة للمال .
وأشارت المصادر إلى أن الموفد الإيرانى أبلغ خان أن أموالا أخرى فى الطريق بشرط النجاح فى السيطرة على الأمور وأن طهران قررت توفير مخصصات لهم .!
وتساءلت تلك المصادرعن الأسباب التى تدفع إيران إلى مثل تلك التصرفات خاصة وأنها أكدت مرارا التزامها بعدم التدخل فى الشؤون الداخلية لأفغانستان ، لكنها رجحت أن إيران تحاول بكل السبل إيجاد موطىء قدم لها فى أفغانستان فى ظل الظروف الدولية الراهنة وربما تكون أفغانستان الطريق إلى رد إيرانى ضد أميركا فى حال مهاجمة الولايات المتحدة لإيران .
وقالت المصادر : إن عدة أجهزة مخابرات تراقب عن كثب التحركات الإيرانية فى أفغانستان .

إضطرابات قرب سفارة الولايات المتحدة في كابول ...
يؤكد مراسل الأخبار اليومية أن عدداً من الشبان الأفغان اشتبكوا مع حراس سفارة الولايات المتحدة في كابول ، وقد جرح بعض هؤلاء الحراس على أيدي الشبان ، وقد وصل عدد من الجنود الأمريكان إلى المكان ووجدوا السفارة وماحولها ملغماً بالمتفجرات . !


[ الجهاد أون لاين - صواعق الحق ]
http://www.jehad.net
http://www.aljihad-online.has.it

Mahsoon
11 / 02 / 2002, 48 : 05 PM
حيالله الأخ الشراااع


شكراً لهذه البـــــــــــاقة من الأخبار الأفغانية



سعيد لمرورك على المنتدى الإعلامــــــــــــــــي



تحياتي