المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 42 جندي امريكي قتلو وليس 9 يا رمسفلد


الشرااااع
06 / 03 / 2002, 27 : 06 PM
كابول - محيط : أكدت حركة طالبان مقتل ما لا يقل عن 12 جنديا أمريكيا في حادث سقوط الطائرة الأمريكية الأولى وحدها بمنطقة خوست .
وكذبت الحركة - في موقعها على الانترنت - الأنباء التي أوردتها وزارة الدفاع الأمريكية (البناتجون) عن مقتل تسعة جنود أمريكيين فقط في حادثي سقوط مروحيتين عسكريتين أمريكيتين ، مؤكدة أن الطائرة الثانية سقطت فوق ضواحي مدينة جرديز الجنوبية عندما كانت تستعد للهبوط في مكان معد لها داخل إحدى الأسوار كمهبط مؤقت ، وذلك بعد ان أصابها صاروخ مضاد للطائرات من طراز "سام" فجرها تماما ، بينما فرت الطائرات المرافقة لها ، مضيفة أن الطائرة المصابة كانت تقل 30 جندياً أمريكيا .
وفندت مزاعم البنتاجون بوجود ناجين في حادث سقوط تلك الطائرة ، مؤكدة أن الصواريخ المضادة للطائرات حينما تصيب الطائرة فإنها تمزقها أشلاءً خلال عشر ثواني .
وأوضحت الحركة أن عدد المصابين بين القوات المتحالفة أكثر بكثير من الأرقام التي أعلنها البنتاجون ، مشيرة إلى أن الجنود الأمريكيين والكنديين جاءوا إلى مدينة خوست وكان عددهم لا يقل عن 70 جندياً وعندما وصلوا إلى شمال خوست بما يقرب من 10 كيلو مترات دخلوا في إحدى المساكن الطينية المهجورة كمحطة للراحة والاستطلاع ، إلا أن مقاتلي الحركة أطلقوا عليهم صاروخين من نوع ( صقر 35 ) وعددا من قذائف الهاون أصابت المساكن الطينية بإصابات مباشرة وبالغة مما أدى إلى سقوط عدد كبير منهم ما بين قتيل وجريح .
وكشفت عن أن حجم الخسائر في صفوف القوات الأفغانية التي تقاتل إلى جانب القوات الأمريكية في الجبال يتراوح ما بين 170 و 190 مقاتلا ، مستشهدة بإحصاء أحد العاملين في مستشفى جرديز الذي خصص منه قسم مغلق لقتلى وجرحى القوات الأفغانية .
وكان وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد قد أعلن مقتل تسعة عسكريين أمريكيين وإصابة أربعين آخرين في تحطم طائرة عسكرية عمودية شرق أفغانستان ، بالإضافة إلي إصابة عدد آخر من القوات الأفغانية المتحالفة .
وأوضح أن هذه تعد أكبر خسارة أمريكية في أفغانستان ، مشيرا الي أنه ما زالت هناك جيوب للقاعدة وطالبان تختبئ في الجبال وتمتلك أنواعا مختلفة من الأسلحة وتبدي مقاومة مستميتة.
وقال إن مقاتلى طالبان وأفراد القاعدة ينبغي عليهم أن يستسلموا أو يواجهو الموت ، موضحا أنهم ما زالوا يتحركون في مناطق يصعب الوصول اليها بسبب ظروف الطقس السيئة والمناطق الجبلية الوعرة للغاية .
وأكد رامسفليد أن قوات التحالف الدولي عازمة علي مواصلة الحرب ضد " الارهابيين " في كل مكان والضغط عليهم في اليمن والفلبين وأماكن أخري من العالم ، مضيفا أنها ستطاردهم في أماكن أخري بإقامة علاقات عسكرية مع عدد من الدول التي يمارس فيها " الإرهابيون" نشاطهم .


3/5/2002 5:56:29 PM : ref محيط


www.alemarh.com

موقع حركه طالبان يعود من يديد
.

Mahsoon
08 / 03 / 2002, 39 : 02 AM
أهلين أخي الشراااع




اللهم أحصيهم عدداً وأقتلهم مدداً



عموماُ لا تتوقع غير الكذب



حياك أخي