المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنـــا فلسطيــــن .... لمتابعة آخر التطورات !!


مهب الريح
01 / 04 / 2002, 53 : 10 PM
السلام عليكم ...

هنا فلسطين ...
موضوع ليسمح لي أخي محسون أن أضعة هنا لاتابع مع أخوتي أعضاء المنتدى آخر أخبار شعبنا الفلسطيني الابيّ الذي يواجة إبادة كاملة من الخنزير شارون !!!
والفرصة متاحة لأي عضو بمتابعة الاخبار عن طريق الردود !!!

==================

http://news.bbc.co.uk/olmedia/1905000/images/_1905847_activists300.jpg
الجيش الإسرائيلي استهدف أيضا نشطاء سلام أوروبيين

أفادت الأنباء بمقتل فلسطيني فجر نفسه داخل إحدى السيارات مساء الاثنين قرب نقطة تفتيش إسرائيلية في القدس الغربية.
وقال مصدر أمني إسرائيلي إن الانفجار أدى أيضا إلى إصابة شرطي بجروح بالغة الخطورة.

وفي غضون ذلك قالت مصادر فلسطينية إن الدبابات الإسرائيلية بدأت توغلها في عمق مدينة طولكرم، بعد أن كان الجيش الاسرائيلي قد حشد قوة من الدروع في محيط المدينة استعدادا لاحتلالها.

كما قالت مصادر الجيش الاسرائيلي قبل ذلك إنه تم القبض على اكثر من 500 فلسطيني للتحقيق معهم في رام الله التي أعلنها منطقة عسكرية محظورة.



شارون: عرفات عدو العالم الحر



ومن الجانب الفلسطيني قال الدكتور منذر الشريف، الطبيب ووكيل وزارة الصحة الفلسطينية، إن قاعات التشريح في مستشفيات في رام الله قد امتلأت بالجثث ولا مكان فيها لاستيعاب جثث أخرى.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية قد ذكرت قبل ذلك أن مسلحين فلسطينيين اعدموا ما لا يقل عن ثمانية عناصر اتهموا بالتعاون مع إسرائيل.

وأضافت تلك المصادر أن اثنين من المسلحين الفلسطينيين نفذا حكم الإعدام داخل بناية تستخدمها قوات الأمن الفلسطينية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية. وأن البناية قد أخليت من حراسها بعد أن تحركت الدبابات الاسرائيلية باتجاه المدينة الفلسطينية.

وجاء التطور الأخير هذا عقب اعلان إسرائيل قرارها عزل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات "عزلا كاملا" وتشديد الحصار المفروض عليه في مقره برام الله.



عرفات يتحدى ويرفض الاستسلام



وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن اليعيزر للإذاعة الإسرائيلية: "الجيش سيتخذ إجراءات لعزل عرفات تماما، لكننا لا نعتزم إهانته."

كما أكد أن إسرائيل ستواصل اعتقال الفلسطينيين "المطلوبين لارتكابهم أعمال إرهابية" والذين قال إنهم لجأوا إلى مكاتب عرفات ومقر الأمن الوقائي في رام الله للاختباء فيها.

تنسيق مع واشنطن

وكان بن اليعيزر يتحدث بعد اجتماع لمجلس الوزاري الأمن الإسرائيلي المصغر عقد في وقت متأخر من الليلة الماضية، تقرر فيه تكثيف العمليات الإسرائيلية ردا على تفجيرين انتحاريين وقعا الأحد.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن رئيس الوزراء أريئيل شارون أطلع المبعوث الأمريكي الخاص للمنطقة أنتوني زيني، بخططه للمضي قدما في العمليات العسكرية في الضفة الغربية، على الرغم من قرار مجلس الأمن رقم 1402 الذي يطالب القوات الإسرائيلية بالانسحاب من المدن الفلسطينية والذي وافقت عليه الولايات المتحدة.



آثار الهجمات الانتحارية المتواصلة



وقال الجنرال رون كيدري المتحدث العسكري الإسرائيلي لإذاعة الجيش إن الحصار المفروض على مقر عرفات في رام الله سيتم تشديده لضمان عدم اتصال عرفات بزعماء الجناح العسكري لحركة فتح على حد قوله.

من ناحية أخرى اقتحمت عشرات من الدبابات الإسرائيلية في وقت سابق من اليوم مزيدا من الأراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية بعد ساعات من إعلان شارون أن بلاده في حالة حرب.

وقالت التقارير الواردة من الضفة الغربية إن قوات إسرائيلية اقتحمت بلدة قلقيلية واحتلتها بالكامل فيما دفعت إسرائيل بمزيد من دباباتها إلى مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر فلسطينية أن القوات الإسرائيلية التي اجتاحت قلقيلية قد قطعت إمدادات الكهرباء والمياه عنها ولم تلق مقاومة شديدة.

ويقطن قلقيلية 35 ألف نسمة وهي الأقرب إلى تل أبيب وناتانيا اللتين كانتا هدفا للعمليات الانتحارية في الآونة الأخيرة.

وكان شارون قد قال في خطاب تليفزيوني وجه إلى الإسرائيليين يوم الأحد إن الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات" هو عدو إسرائيل وعدو العالم الحر"، متعهدا باستئصال "البنية الإرهابية التي يقودها عرفات" حسب تعبيره.

وقال شارون إن إسرائيل ستضرب المسلحين الفلسطينيين بلا رحمة، وأن وقف إطلاق النار سيكون ممكنا بعد ذلك فقط.

أما الرئيس عرفات فقد أعرب مجددا عن تحديه للحصار الذي تفرضه إسرائيل عليه، وقال إنه لن يستسلم أبدا، وأنه يفضل أن يكون شهيدا.

____
بي بي سي العربية !

Mahsoon
02 / 04 / 2002, 09 : 06 AM
كتائب الاقصى تتبنى عملية القدس الغربية
ثلاثة جرحى ومقتل سائق السيارة المفخخة اعلن قائد الشرطة في القدس ميكي ليفي ان منفذ عملية انفجار السيارة المفخخة الذي وقع مساء اليوم الاثنين في القدس الغربية قتل في الانفجار الذي اوقع ثلاثة جرحى. وقال ليفي للتلفزيون العام "ان سيارة اقتربت من حاجز في شارع هانيفيم" بالقرب من القدس الشرقية المحتلة .واضاف ان "رجال الشرطة طلبوا من السائق التوقف وفي هذا الوقت دوى انفجار عنيف ثم عثرنا على جثة الارهابي محترقة الى جانب السيارة المتفحمة". وتابع ان "شرطيا اصيب بجروح بالغة".وقال " على ما يبدو كان (السائق) ينوي تنفيذ اعتداء في القسم الغربية من المدينة غير ان الحاجز منعه من ذلك".اعلنت مصادر طبية اسرائيلية ان انفجار سيارة ملغومة في القدس الغربية مساء اليوم الاثنين اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص احدهم شرطي اصابته خطيرة.ووقع الانفجار عندما حاولت الشرطة الاسرائيلية توقيف سائق السيارة على الحدود بين القطاعين الغربي والشرقي المحتل من القدس حسب ما نقل التلفزيون العام عن مصادر في الشرطة. ووقع الانفجار عند مفترق شارعي هانيفيم وشيفتي اسرائيل على بعد 200 متر من باب العمود في المدينة القديمة. واعلن متحدث مجهول مسؤولية كتائب شهداء الاقصى، المقربة من حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، عن انفجار السيارة المفخخة الذي وقع مساء الاثنين في القدس الغربية واسفر عن مقتل منفذه واصابة ثلاثة اشخاص آخرين بجروح. وقال المتحدث ان منفذ العملية هو رحمي شوامي (23 سنة) من مدينة بيت لحم في الضفة الغربية. واضاف ان السلطة الفلسطينية كانت اودعت رحمي السجن في تشرين الثاني/نوفمبر 2001 بتهمة قتل صراف فلسطيني وقد افرج عنه مساء امس الاحد.و اعلنت مصادر طبية وامنية اسرائيلية ان انفجار سيارة ملغومة في القدس الغربية مساء اليوم الاثنين اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص احدهم شرطي اصابته خطيرة اضافة الى مقتل منفذ الانفجار.ووقع الانفجار عندما حاولت الشرطة الاسرائيلية توقيف سائق السيارة على الحدود بين القطاعين الغربي والشرقي من القدس، حسب ما قال قائد شرطة القدس ميكي ليفي للتلفزيون العام. واضاف "ان سيارة اقتربت من حاجز في شارع هانيفيم" قرب القسم الشرقي من القدس.واوضح "ان عناصر الشرطة طلبوا من السائق التوقف وفي هذه اللحظة وقع انفجار رهيب وعثر على الارهابي محترقا قرب السيارة التي تفحمت بالكامل". وقال ليفي اثر ذلك للاذاعة "بحسب العناصر الاولى للتحقيق فان الارهابي كان يحمل حزاما او حقيبة مليئة بالمتفجرات بهدف ارتكاب اعتداء انتحاري في وسط القدس". واوضح انه عندما اصبح الشرطي في مستواه قفز السائق الى المقعد المحاذي مبتعدا وعندها وقع الانفجار.وقال ليفي للتلفزيون العام "ان شرطيا اصيب بجروح بالغة". وقال قائد الشرطة "يبدو انه (منفذ الهجوم) كان ينوي ارتكاب اعتداء في المنطقة الغربية من المدينة بيد ان الحاجز حال دونه وذلك". وهرع مئات من اليهود المتطرفين من حي ميا شياريم المجاور الذي شهد عملية انتحارية دامية منذ اقل من شهر. وهتف بعض المارة "الموت للعرب". ووقع الانفجار عند مفترق شارعي هانيفيم وشيفتي اسرائيل على بعد 200 متر من باب العمود في المدينة القديمة.

مهب الريح
02 / 04 / 2002, 54 : 06 PM
أرتال من الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية تتوغل في بيت لحم من اتجاهين وتتمركز على بعد أمتار من ساحة كنيسة المهد وسط مقاومة شديدة من المسلحين الفلسطينيين
ـــــــــــــــــــــــ
الفلسطينيون في رام الله يعثرون صباح اليوم على شهيدين قتلا رميا بالرصاص في الرأس أحدهما كسيح
ـــــــــــــــــــــــ
قوات الاحتلال تحتجز العشرات من المدنيين الفلسطينيين في مخزن أسفل عمارة بوسط مدينة رام الله تحت ظروف صعبة


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2002/3/31/1_89298_1_17.jpg
صف من الدبابات الإسرائيلية في رام الله

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2002/4/1/1_89498_1_17.jpg
جندي إسرائيلي يوقف مصورا تلفزيونيا يصور تظاهرة لنشطاء سلام في بيت جالا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون إن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قادر على مغادرة رام الله إن شاء ذلك لكنه لن يعود إليها، في هذه الأثناء واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها على الأراضي الفلسطينية، ووسعت من عملياتها لتطال المساجد والكنائس في الأراضي الفلسطينية.

وقالت مراسلة للجزيرة في الأراضي الفلسطينية إن قصف كنيسة سانت ماريا في بيت لحم أدى إلى استشهاد القسيس جاك أسعد، وإصابة عدد من الراهبات، وأضافت إن نحو 40 راهبة محاصرات في الكنيسة التي تتعرض للقصف الإسرائيلي.

وفي مدينة رام الله قصفت قوات الاحتلال مسجدا، بينما لازال نحو 60 فلسطينيا محاصرين في عمارة قريبة من مقر الأمن الوقائي في المدينة.

وأفادت آخر الأنباء أن اتفاقا تم التوصل إليه بين قائد الامن الوقائي في الضفة الغربية العقيد جبريل الرجوب وقوات الاحتلال لوقف قصف مقر قواته في بيتونيا، وقالت أنباء أن الرجوب كان في المقر ساعة حصاره غير أنه تمكن من الفرار بمساعدة عدد من معاونيه.


صف من الدبابات الإسرائيلية في رام الله
وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن القوات الإسرائيلية تحاول اقتحام مقر الأمن الوقائي في بلدة بيتونيا المجاورة، وأنها تستخدم صواريخ الدبابات والمروحيات المقاتلة والأسلحة الرشاشة في الهجوم حيث تسمع أصوات إطلاق كثيف للنار قرب المبنى.

وقال مراسل الجزيرة إن مروحيات الاحتلال من طراز أباتشي قصفت المقر العام للجهاز مباشرة بالصواريخ ونيران المدفعية صباح اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى تدمير عدة أجزاء من المبنى واندلاع حريق هائل فيه.

وأضاف المراسل أن الأنباء تتحدث عن سقوط نحو ثلاثين فلسطينيا على الأقل بين شهيد وجريح من الفلسطينيين المحاصرين داخل المبنى الذي يحتمي به نحو 400 فلسطيني منهم 160 امرأة وطفلا. وتمنع قوات الاحتلال الصليب الأحمر من التدخل لإخلاء الجرحى، حيث تطوق المقر أكثر من 25 دبابة ومجنزرة عسكرية إسرائيلية.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن جنود الاحتلال استخدموا مدنيين فلسطينيين دروعا بشرية أثناء تقدمهم باتجاه مبنى الأمن الوقائي مجبرين نحو ستين فلسطينيا على السير أمام الدبابات المتجه نحو المبنى لتسهيل إنزال القوات الخاصة الراجلة.

وفي وقت لاحق أبلغ الرجوب قناة الجزيرة أنه أمكن التوصل لاتفاق لوقف الهجوم على مقر قواته في بيتونيا، ولم تتوفر بعد تفاصيل الاتفاق.

وكانت قوات الاحتلال أكدت عزمها على اقتحام المبنى بدعوى وجود حوالي خمسين مسلحا فلسطينيا مطلوبين له بداخله بينهم أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح مروان البرغوثي، الذي تعتبره إسرائيل القائد النشط لكتائب الأقصى المسؤولة عن عدد من العمليات المسلحة ضد إسرائيل مؤخرا.


جبريل الرجوب

لكن الرجوب في حديث سابق لإعلانه التوصل للاتفاق أجرته معه الجزيرة نفى المزاعم الإسرائيلية، وقال إن مسؤولين فلسطينيين وموظفات طلبوا الاحتماء بمقره من القوات الإسرائيلية، وإن عشرات النساء والأطفال يحتمون داخل المكاتب.

وأكد الرجوب في تصريح لقناة الجزيرة أن المحاصرين لن يستسلموا للقوات الإسرائيلية، وأن قائد الوحدة الفلسطينية داخل المبنى رفض الطلب الإسرائيلي وقال إنه سيقاتل حتى آخر رجل، وحذر من ارتكاب هذه القوات مجزرة إذا اقتحمت المكان.

وتقول مصادر عسكرية إن الجنود الإسرائيليين اعتقلوا حوالي 700 فلسطيني في رام الله منذ اقتحامهم المدينة يوم الجمعة الماضي.

من جانب آخر قال مراسل للجزيرة إن الفلسطينيين في رام الله عثروا صباح اليوم على شهيدين قتلا رميا بالرصاص في الرأس أحدهما كسيح، وقد نقلت جثتاهما إلى مستشفى المدينة. وأشار إلى أن مستشفيات المدينة تعاني من نقص حاد في إمدادات الأدوية، وقد امتلأت ثلاجات الموتى بالجثث بسبب عجز ذوي الضحايا عن دفنهم في ظل الحصار الإسرائيلي.


جنود إسرائيليون يستعدون لدخول مدينة بيت لحم
اقتحام بيت لحم
وقد قتلت قوات الاحتلال كاهنا فلسطينيا في كنيسة ببيت لحم وأصيبت 6 راهبات جراء قصف قوات الاحتلال كنيسة في بيت لحم، وكانت إسرائيل وسعت نطاق عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، واقتحمت قواتها فجر الثلاثاء مدينة بيت لحم الخاضعة للحكم الذاتي الفلسطيني ضمن أحدث غاراتها التي تستهدف معظم مدن وبلدات الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن أرتالا ضخمة من الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت في المدينة من اتجاهين ووصلت وسطها لتتمركز على بعد أمتار من كنيسة المهد.

وقال مراسل الجزيرة إن إطلاق نار مكثف يدور في المدينة حيث تلقى قوات الاحتلال مقاومة كبيرة من المقاتلين الفلسطينيين، في حين كانت طائرات إف -16 تحلق في سماء المدينة. وفي وقت سابق أغارت القوات الإسرائيلية على مخيم الدهيشة للاجئين على مشارف مدينة بيت لحم حيث أجرت عمليات تمشيط من منزل إلى منزل بحثا عن نشطاء فلسطينيين.

وكانت القوات الإسرائيلية قد فرضت حظر تجول على بلدة بيت جالا المجاورة واستولت على عدد من المباني العالية في المدينة ونشرت عليها القناصة. وقد أصيب ستة متظاهرين أجانب بجروح عندما فتحت عليهم قوات الاحتلال النار أثناء تظاهرهم في بيت جالا تأييدا للفلسطينيين.

في غضون ذلك قال فلسطينيون إن ثلاثة متهمين بالعمالة لإسرائيل أعدموا الليلة الماضية في مركز للشرطة الفلسطينية في بيت لحم. وكان جندي إسرائيلي قد قتل في وقت مبكر برصاص قناص بالقرب من المدينة وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي العملية.


ياسر عرفات
الوضع في رام الله
في هذه الأثناء تحتجز قوات الاحتلال العشرات من المدنيين الفلسطينيين في مخزن أسفل عمارة (لا إله إلا الله) وسط مدينة رام الله, ويعاني هؤلاء المحتجزون منذ بداية اجتياح المدينة, من انقطاع المواد التموينية ونقص حاد في مياه الشرب إضافة إلى تدهور خطير في الأوضاع الصحية لبعض الأطفال الموجودين ضمن المحتجزين.

وقال أحد المحتجزين لقناة الجزيرة إنهم محتجزون في شقة تبعد أقل من 300 متر عن مبنى الأمن الوقائي الذي تقصفه قوات الاحتلال، وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية داهمت المبنى المؤلف من تسعة طوابق الأحد الماضي. ووجه نداء إلى المنظمات الحقوقية العربية والدولية للتحرك السريع لإنقاذ حياتهم التي يتهددها الخطر الداهم.

في هذه الأثناء أفادت مصادر من داخل مقر الرئيس ياسر عرفات المحاصر أن الخبز والطعام أوشك على النفاد. وأكد نشطاء السلام الأوروبيون الموجودون داخل المقر مع عرفات هذا النبأ معلنين أنهم سيصدون بأجسادهم أي محاولة لاقتحامه.

واتهمت ناشطة سلام إسرائيلية موجودة داخل المقر القوات الإسرائيلية بشن حرب نفسية بالتهديدات تارة وتفجير قنابل الصوت تارة أخرى، مؤكدة أن ذلك لا يؤثر على معنويات المحاصرين.

وقال عضو المجلس التشريعي أحمد البطش إن جيش الاحتلال وضع سياجا من السلك الشائك وأكياسا من الرمل حول مقر الرئيس الفلسطيني وحوله إلى معتقل عسكري.


جندي إسرائيلي يوقف مصورا تلفزيونيا يصور تظاهرة لنشطاء سلام في بيت جالا
وقد أعلنت القوات الإسرائيلية رام الله منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت الصحفيين من التوجه نحو مقر عرفات. ويقول سكان المدينة إنهم يعانون نقصا في المواد الغذائية بسبب حظر التجول الذي تفرضه القوات الإسرائيلية.

كما واصلت قوات الاحتلال منع سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إلى الجرحى والشهداء الذين ملأت جثثهم الشوارع. وأفاد مراسل الجزيرة أن هناك أعدادا كبيرة أخرى من الشهداء لم يصلوا بعد إلى المستشفى، وأن الوضع في رام الله مأساوي حيث لا يجد المواطنون المحاصرون أي خدمات طبية. وأوضح أن الجنود احتلوا أيضا مباني بلدية رام الله، وأدى ذلك لتوقف جميع خدمات البلدية مثل جمع القمامة مما يزيد من تدهور الأوضاع الصحية.

من جهة أخرى هز انفجار شديد أحد أحياء القدس الغربية أمس، مما أدى إلى استشهاد منفذ العملية وإصابة ثلاثة إسرائيليين بجروح أحدهم شرطي في حال خطرة.

المصدر : قناة الجزيرة + وكالات

Mahsoon
03 / 04 / 2002, 13 : 05 AM
http://www.elaph.com:9090/elaph/pub/images/large/2002/apr/2/1017785470744373400.jpg
قبر جمــــــــــاعي للفلسطينيين الشهداء.

اكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الثلاثاء انه تم اعتقال ستة من عناصرها وسابع من افراد الجهاد الاسلامي من قبل "العدو الصهيوني" خلال اقتحام مبنى الامن الوقائي الذي كانوا معتقلين فيه في بيتونيا بالضفة الغربية.وذكر بيان لكتائب القسام له انه "في هذا الوقت الذي نتعرض فيه لشتى انواع المجازر الشارونية بحق كل شريف ومقدس في فلسطين تأبى الخيانة ان تفارق اصحابها وبناء على ما اثير حول عملية تسليم مناضلي شعبنا للعدو الصهيوني نصدر البيان الاتي".واضاف البيان انه "حتى الساعة الاخيرة من فقد الاتصال مع المجاهدين وهم ستة من كتائب القسام وسابع من الجهاد الاسلامي، وهم سليم حجي وبلال البرغوثي واسماعيل شكشك وابراهيم الهندي واحمد ابو طه وابراهيم ابو الرب ومحمد البايض، رفض السجانون اعطاء اي واحد منهم قطعة سلاح ليبقوا في المبنى فيما اقتحمه الصهاينة ليكونوا استشهاديين فرفض طلبهم". وعلم ان الجيش الاسرائيلي اعتقل واجلى حوالى 180 فلسطينيا كانوا متحصنين في مقر قيادة الجهاز الذي يرأسه العقيد جبريل الرجوب. وكان الجيش اكد ان 250 شخصا بينهم عشرات من المشتبه فيهم الملاحقين لمشاركتهم في عمليات موجودون داخل المبنى.ونفى العقيد الرجوب المختبىء في مكان ما في الضفة الغربية هذه الاتهامات نفيا قاطعا. وذكر مسؤولون فلسطينيون ان بعضا من الفلسطينيين ال 180 الذين اسروا واقتيدوا الى مستوطنة عوفر اليهودية في جنوب رام الله والتي تضم قاعدة عسكرية اسرائيلية افرج عنهم بعد ساعات. لكن متحدثا باسم الجيش قال ان عددا من الناشطين الملاحقين بقيوا في مقر جهاز الامن الوقائي في بيتونيا وهم يخوضون المعارك مساء اليوم الثلاثاء.وكان الجيش الاسرائيلي هاجم في الساعات الاولى من صباح اليوم المبنى واظهرت صور بثها التلفزيون الاسرائيلي ان الهجوم قد دمر المبنى. ومن جهة ثانية اعتقل الجيش الاسرائيلي اليوم الثلاثاء مصورا صحفيا يعمل مع قناة شبكة الاخبار العربية التلفزيونية ومقرها في لندن عندما كان يحاول التصوير قرب مقر الامن الوقائي في بيتونيا بالضفة الغربية الذي وقعت حوله اشتباكات وفق ما ذكر احد العاملين معه.

مهب الريح
03 / 04 / 2002, 18 : 12 PM
أذيع في قناة الجزيرة للتو أن انفجارا كبيرا وقع في القدس الغربية !!!

التفاصيل لاحقا !!

Mahsoon
10 / 04 / 2002, 42 : 08 PM
http://news.bbc.co.uk/olmedia/1920000/images/_1920487_bomb300kw.jpg


ثمانية أشخاص على الأقل في انفجار وأصيب نحو 14 آخرين أصيبوا بجروح إثر انفجار وقع داخل حافلة على بعد عشرة كيلومترات من مدينة حيفا في شمال إسرائيل. وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أن الهجوم كان عملية انتحارية. وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤوليتها عن الهجوم. وهذا هو الانفجار الأول من نوعه في إسرائيل منذ أسبوع. وقال شاهد عيان على الانفجار إنه رأى الحافلة تطير في الهواء لمسافة مترين أو ثلاثة أمتار. وقد أحدث الانفجار فتحة في سقف الحافلة. وحمل مسؤول إسارئيلي بارز الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات المسؤولية عن الهجوم. وطوقت الشرطة موقع الانفجار وبدأت عملية تمشيط واسعة بحثاً عن أي أشخاص ربما يكونوا قد شاركوا في تنفيذ الهجوم. وقال أحمد عبدالرحمن، الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطينيي، إن الهجمات الانتحارية ستستمر ما دامت إسرائيل تحتل الأراضي الفلسطينية. وصرح مسؤولون إسرائيليون كبار لـ بي بي سي إنه "لن يجري أي انسحاب آخر من الضفة الفلسطينية بسبب الانفجار ولأن المهمة الإسرائيلية ضد الإرهاب لم تكتمل

Mahsoon
21 / 04 / 2002, 50 : 02 PM
مظاهرة مساندة للفلسطينيين بواشنطن


لتجمع عشرات الآلاف من مساندي الفلسطينيين يوم السبت في واشنطن احتجاجا على الموقف الأمريكي مما يجري في الأراضي الفلسطينية. وتتزامن هذه المظاهرة مع خطوة مماثلة ينظمها مناهضو العولمة. وقد تجمع المتظاهرون أمام البيت الأبيض للاحتجاج على "انحياز الإدارة الأمريكية إلى جانب إسرائيل" في النزاع الدائر في الشرق الأوسط. ونقلت مصادر صحفية عن مسؤولين في الشرطة الأمريكية قولها إن عدد المتظاهرين يتراوح بين 25 ألف و30 ألف متظاهر.وكان نحو مئة ألف شخص يتقدمهم مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية قد شاركوا الأسبوع الماضي في مظاهرة مماثلة تأييدا لإسرائيل وموقف واشنطن من النزاع الحالي. وطالب المتظاهرون يوم السبت بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967. وهتفوا بشعارات قالوا فيها إن "المقاومة ستستمر مادام الاحتلال قائما". وفي غضون ذلك تجمع الآلاف في العاصمة الفدرالية الأمريكية للاحتجاج على العولمة. وتتزامن هذه المظاهرة مع اجتماعات يعقدها صندوق النقد الدولي والبنك العالمي في المدينة. وقامت الشرطة بإغلاق الممرات المؤدية إلى المباني التي يلتقي فيها وزراء مالية العديد من الدول. وقال مسؤولون في الشرطة إن المتظاهرين أبلغوهم بأن تجمعاتهم ذات طابع سلمي وإنهم لن يضعوا عراقيل أمام وصول وزراء المالية إلى أماكن اجتماعاتهم. وكانت شوارع مدينة سياتل الأمريكية قد شهدت أعمال عنف أثناء استضافة المدينة لأشغال منظمة التجارة العالمية في نوفمبر-تشرين الثاني 1999. وأكد قائد الشرطة أن رجاله سيتدخلون إن كان ثمة ما يدعو إلى ذلك. وقال تشارلز رمزي: إننا سنعمل على ألا تصطدم التجمعات ببعضها البعض ونريد أن ينتهي كل شيء بسلام.

Mahsoon
05 / 06 / 2002, 09 : 07 PM
http://www.elaph.com:9090/elaph/pub/images/large/2002/jun/5/1023256668680347500.jpg

17 قتيلا و37 جريحا في انفجار سيارة مفخخة
افادت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية نقلا عن مصادر في الشرطة ان 18 شخصا قتلوا وجرح 37 آخرون بينهم عشرة في حال الخطر في عملية تفجير سيارة مفخخة استهدفت في ساعة الازدحام صباح اليوم الاربعاء حافلة عند تقاطع طرق مجيدو قرب حيفا في شمال اسرائيل.واوضحت الاذاعة ان "16 اسرائيليا قتلوا"، مشيرة الى وجود جثتين لم يتم التعرف عليهما وقد تكونا لمرتكبي الهجوم. واضافت ان "جنودا عدة" كانوا في الحافلة التي دمرت بشكل كامل بسبب الانفجار.واكد رئيس الشرطة في منطقة الشمال يعقوب بوروسكي ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة كانت قرب الحافلة التي كانت تقوم برحلة بين تل ابيب وطبرية (شمال) وكانت مكتظة في وقت الانفجار.وقال التلفزيون ان منفذ العملية كان في السيارة المفخخة وقتل في الانفجار لكنه لم يوضح ما اذا كانت حصيلة القتلى تشمله.واتهم مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى اليوم الاربعاء رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات "بتشجيع المنظمات الارهابية على مواصلة اعتداءاتها"، وذلك بعيد وقوع عملية اسفرت عن سقوط 12 قتيلا و43 جريحا قرب حيفا.وقال المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية افي بازنر لوكالة فرانس برس ان "هذه الفظاعة تثبت مجددا ان السلطة الفلسطينية وياسر عرفات يفعلان كل شئ لتشجيع المنظمات الارهابية على مواصلة اعتداءاتها".واضاف "سنتخذ كل الاجراءات اللازمة للدفاع عن السكان الاسرائيليين".ورفض بازنر القول ما اذا كانت السلطات الاسرائيلية تعتزم السماح بعملية عسكرية واسعة النطاق مثل تلك التي شنتها اسرائيل في الضفة الغربية في 29 آذار/مارس واستمرت حتى العاشر من ايار/مايو الماضي.اعلنت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين في بيان مسؤوليتها عن تنفيذ "عملية استشهادية" بتفجير سيارة مفخخة عند عند تقاطع مجدو قرب حيفا في شمال اسرائيل اسفرت وفق مصادر اسرائيلية عن مقتل 18 شخصا وجرح 37 آخرين بينهم عشرة في حال الخطر. وتحفظت الحركة على "اعلان اسم الاستشهادي في هذه المرحلة لاسباب امنية"، مؤكدة "مسؤولية سرايا القدس (ذراعها العسكرية) عن هذه العملية النوعية".واوضحت ان "استشهاديا من سرايا القدس قام بتفجير سيارة مفخخة كان يقودها بالقرب من حافلة صهيونية عند مفرق مجدو بالقرب من مدينة العفولة، مما ادى الى مقتل 18 صهيونيا على الاقل واصابة اكثر من اربعين اخرين في آخر حصيلة اعترف بها العدو".واشارت الى ان العملية "تأتي ردا على جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا وانتقاما لشهداء نابلس وجنين الابطال (..) وقيادات ورموز المقاومة الذين كان آخرهم القائد جهاد احمد جبريل الذي اغتاله الموساد الصهيوني بتفجير سيارته في بيروت" في العشرين من ايار الماضي.وتعهدت الحركة "في الذكرى الخامسة والثلاثين لسقوط القدس بمواصلة هدم "سور شارون الواقي"، مؤكدة ان "الكيان الصهيوني لن ينعم باي امن واستقرار طالما بقي الاحتلال لارضنا فلسطين". واضافت ان "جنودا عدة" كانوا في الحافلة التي دمرت بشكل كامل بسبب الانفجار.وكانت الجهاد الاسلامي تبنت في اتصال هاتفي معتلفزيون "المنار" التابع لحزب الله الشيعي اللبناني العملية التياستهدفت الحافلة في ساعة الازدحام صباح اليوم الاربعاء.وقال تلفزيون "المنار" ان المتحدث لم يوضح ما اذا كانت العملية انتحارية.وكان قائد الشرطة في منطقة الشمال يعقوب بوروسكي صرح ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة كانت قرب الحافلة التي كانت تقوم برحلة بين تل ابيب وطبرية (شمال) وكانت مكتظة في وقت الانفجار. وقال التلفزيون ان منفذ العملية كان في السيارة المفخخة وقتل في الانفجار لكنه لم يوضح ما اذا كانت حصيلة القتلى تشمله

5-6-2002

بعيد المراميس
07 / 07 / 2002, 42 : 06 AM
نصـر الله اخواننـا في العقيده

وخذل الله عـدوهـم..وكل من يريد اسقاط الحـق

موعدون بنصر من رب العالمين



احترامي وتقديري