المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تونس تتعادل مع ساحل العاج وتفشل في تعزيز حظوظها لبلوغ نهائيات كأس العالم


بريـق الماس
22 / 05 / 2001, 23 : 01 PM
تونس ـ أ.ف.ب
سقط المنتخب التونسي في فخ التعادل مع ساحل العاج 1 ـ 1 على ملعب المنزة في العاصمة التونسية في مباراة مؤجلة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثاني من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان معاً.
وسجل زياد الجزيري (الدقيقة 50) هدف تونس، وابراهيما باكايوكو (34) هدف ساحل العاج.
وفشل المنتخب التونسي في تعزيز حظوظه لبلوغ النهائيات للمرة الثالثة بعد مونديالي 78 و98، فاكتفى بتعزيز موقعه في الصدارة برصيد 14 نقطة من ست مباريات بفارق 3 نقاط امام ساحل العاج التي لعبت 5 مباريات فقط. وكان المنتخبان قد تعادلا 2 ـ 2 ذهابا في ابيدجان، علما ان المنتخب التونسي كان متقدما بهدفين.
وتحتل الكونغو الديمقراطية المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، والكونغو رابعة برصيد 4 نقاط من 5 مباريات، ومدغشقر خامسة واخيرة برصيد 3 نقاط من 6 مباريات. وتبقى امام تونس مباراتان ضد الكونغو في تونس 29 يونيو (حزيران) المقبل، وضد الكونغو الديمقراطية في كينشاسا في 15 يوليو (تموز) المقبل، فيما تلعب ساحل العاج ثلاث مباريات الاولى مع مدغشقر في ابيدجان 29 يونيو، والثانية مع الكونغو في بوانت نوار في 15 يوليو، والثالثة مع الكونغو الديمقراطية في 30 من الشهر ذاته في ابيدجان.
http://www.asharqalawsat.com/pcdaily/22-05-2001/sport/5.jpg
وبدأت تونس المباراة بهجوم ضاغط، بحثا عن افتتاح التسجيل والسيطرة على المجريات، لكن تألق الحارس كوناتي لوسينيه وخط دفاعه حالا دون ذلك، بل الاكثر من ذلك كان الفوز قريبا الى ساحل العاج بالنظر الى الفرص الخطيرة التي اتيحت لمهاجميه، خصوصا لاعب مرسيليا الفرنسي باكايوكو.
وكاد حسان القابسي يفتتح التسجيل اثر تمريرة من رؤوف بوزيان لكن تسديدته ذهبت خارج المرمى في الدقيقة الثانية، وضربة رأسية لسامي الطرابلسي ضعيفة بين يدي الحارس كوناتي لوسينيه (9) الذي ابعد كرة من ركلة حرة مباشرة لزبير بية الى ركنية، كاد على اثرها القابسي ان يفتتح التسجيل من ضربة رأسية ردها القائم الايمن وشتتها الدفاع (16). وسجل الجزيري هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل فكان نصيبه انذارا (17)، وابعد لوسينيه الكرة من خط المرمى من ضربة رأسية للقابسي قبل ان يشتتها الدفاع (21). واعتمد المنتخب العاجي على الهجمات المرتدة الخطيرة ونجح في افتتاح التسجيل على اثر احداها في الدقيقة 34 عندما تلقى باكايوكو كرة بينية من سيبي بدرا وكسر التسلل ثم تخلص من المدافع بوزيان وراوغ الحارس الواعر وسدد داخل الشباك الخالية (34).
وكاد باكايوكو يضيف الهدف الثاني عندما توغل داخل المنطقة وراوغ المدافع خالد بدرة والحارس الواعر ثم سدد باتجاه المرمى فارتطمت الكرة ببدرة وتتهيأ امام باكايوكو من جديد فحاول اعادتها الى المرمى لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (40).
وكاد مهاجم فيينورد الهولندي كالو بونافونتور يفعلها بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من باكايوكو وراوغ الحارس وسقط لكن الحكم اشار الى مواصلة اللعب (44). وتابعت تونس ضغطها في الشوط الثاني، وادرك الجزيري التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة من السليمي (50).
واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة تونس بعد عرقلة الجزيري داخل المنطقة فانبرى لها السليمي لكن الحارس تصدى لها ببراعة (65). وخرج الواعر في توقيت سليم لقطع انفراد باكايوكو (66). وطرد السليمي وكواسي بليز بسبب مشاجرة بينهما (89).
وقاد المباراة الحكم الزيمبابوي فيليكس تانجارا ريما.

.................

شيء في قلبي يحترق إذ يمضي الوقت ونفترق ونمد الأيدي يجمعها

حب وتفرقها طرق ...

خالد
22 / 05 / 2001, 23 : 02 PM
بريق الماس هلا بك

وشكرا لك علي هالخبر

بريـق الماس
22 / 05 / 2001, 53 : 08 PM
أخ خالد لإطلاعك على الموضوع

تحياتي

...........................

شيء في قلبي يحترق إذ يمضي الوقت ونفترق ونمد الأيدي يجمعها

حب ويفرقها طرق ...