المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوهرة الوطن عميد مدربي آسيا لعام 2001 !!


مهب الريح
13 / 05 / 2002, 11 : 10 AM
http://alzaeem.com/mag/images/uploads2/05.jpg

فاز مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم العالمي (ناصر الجوهر) بلقب أفضل كادر تدريبي في القارة الآسيوية لعام 2001م وسيتسلم الجائزة بهذه المناسبة في الحفل التكريمي السنوي الذي سيقيمه الاتحاد القاري يوم 17مايو الحالي في دولة الصين حيث سيسافر ناصر الجوهر من اليابان عقب وصول بعثة المنتخب إلى هناك ويقضي عدة ساعات قبل ان يعود لاستكمال مهمته الكبرى

تجاه تحضير الأخضر للمونديال الياباني الكوري، على ان يتولى مساعده البرازيلي روبسون مهمة جميع الأمور الفنية في ساعات غيابه القليلة والمؤقتة. وكان ناصر الجوهر قد حظي بتكريم آسيوي خاص في جوائز 2000إلى جانب النجم الموهوب نواف التمياط، كما فاز مدربنا بجائزة الشهر قارياً "مرتين" كان آخرها في شهر ابريل الماضي، كما انه عاش صراعاً كبيراً من المنافسة مع مدربين مختلفين في اتحاد القارة من بينهم الألماني سيدكا (البحرين) والكوري الجنوبي كيم هو ومدرب المنتخب الصيني بورا. بقى ان نذكر إلى ان ما احرزه الجوهر مع منتخبنا في التأهل إلى نهائيات كـأس العالم واحراز كأس الخليج والفوز على الأورغواي ودياً تعد نتائج ايجابية لم يستطع أي مدرب آخر تحقيقها.

@@ الف الف مبروك هذا اللقب الكبير لجوهرتنا نـــاصر الجوهر ... ودعواتنا له بالتوفيق في مهمته الصعبة القــــادمة !!

عــذب الحروووووف
13 / 05 / 2002, 37 : 01 PM
يستاهل الجوهر
انجاز يجير للوطن
مشكور اخي الحبيب مهب الريح

Mahsoon
13 / 05 / 2002, 19 : 02 PM
أهلين أخي مهب الريح


- يستحق مدربنا القدير هذا التكريم



- سبق هذا التكريم , تكريم آخر للجوهر إبان تعيينه مدرباً للمنتخب السعودي في نهائيات كـــــأس العالم.



- وبهذا يصبح أول وطني يدرب المنتخب الوطنــــــي في هذه النهائيات وخط إسمه بماء من ذهب في ذاكرة التاريخ.




- يعطيك العافيه أخي مهب الريح :)

مهب الريح
14 / 05 / 2002, 02 : 02 AM
هلا والله بالشباب :)


ناصر الجوهر مدرب قدير ... يستاهل كل خير ...:)

وجدير آسيويا بهذه الجائزة ...:)

وان كانت تنقصه الخبرة ليتغلب على بعض الاخطاء التي تواجه عمله :)

أشكركم أحبتي على تفاعلكم :)

دبوس
14 / 05 / 2002, 56 : 06 PM
ألف مليوووووووووووووووووووون مبروك أبوخالد,,,,



]http://www.sauditeam.com.sa/images/pic_coach.jpg
http://www.sauditeam.com.sa/images/pic_coacharb.jpg




وهذي سيرة أبو خالد الذهبية,,,,,



ولد ناصر الجوهر عام 1942. وقد لعب لنادي النصر السعودي قبل عشرين عاماً. وفي عام 1969 إنضم للمنخب الوطني السعودي ولعب كمدافع، حيث مثَّل المنتخب الوطني السعودي لثمانية أعوام متتالية، منها أربعة أعوام كابتناً للفريق مما أكسبه الخبرة كلاعب في عدة بطولات دولية، تحديداً كأس الخليج لأعوام 1970، 1972، 1974، 1976 والبطولة العربية في سوريا عام 1976. وقد إعتزل اللعب عام 1980، ليصبح مدرباً لفريق النصر طيلة 13 عاماً.

وقد إنخرط ناصر الجوهر في العديد من الدورات التأهلية كمدرب والتي كان من أهمها دورات التأهلية في كل من ألمانيا وهنجاريا كما تلقى التدريب في إنجلترا. وقد عمل الجوهر كمساعد للعديد من المدربين العالميين أمثال جويل سانتانا، هنري ميشيل، ديمتار بينيف، طوني باتكنيك، بروستيك، سانتوس، بيلي لينينجم، ميلان ماتشالا، سانترك، بيلاتشي، زاجالو و فيمانجيز، مما أكسبه خبرة عريضة في المدارس الكروية المختلفة.

ولأن الجوهر قد حقق مع الأخضر إنجازات رائعة ونتائج إيجابية سجلت بأ حرف من ذهب، حاله حال بقية زملائه المدربين الوطنيين الذين سبقوه ، فلابد من الحديث عن إنجازاته كالتالي : تسلم الجوهر الإشراف على المنتخب السعودي كمدير فني في كأس آسيا الثانية عشرة التي أقيمت بلبنان عام 2001 كبديل للتشيكي ميلان ماتشالا الذي قاد الأخضر نحو الخسارة مازالت عالقة بالأذهان لكونها كانت قاسية إذ لم تسبق له الخسارة بأربعة أهداف منذ أمد بعيد على المستوى القاري وما دونه .

واستطاع الجوهر في فتر ة وجيزة أن يصحح الأخطاء الفنية وإعادة الثقة للاعبين ليبدأ الصقور رحلة الدفاع عن لقبهم من خلال الانتصارات المتتالية حتى تأهلوا إلى النهائي أمام اليابان ،

وفي تلك المباراة وقف الحظ أمامهم بالمرصاد ليخسروا بهدف بعد أن أضاع المها جم حمزة إدريس ضربة جزاء كانت كافية لإضاعة الفوز.

وواصل الجوهر نجاحاته مع المنتخب وقاده لصدارة المجموعة الآسيوية العاشرة المؤهلة للدور الثاني والحاسم للتأهل إلى كأس العالم بدون خسارة أو تعادل ليسلم بعد ذلك المهمة للمدرب اليوغسلافي سلوبودان سانتراتش الذي أثبت فبت فشله من الوهلة الأولى وأسهم في خسارة الأخضر لخمس نقاط من جملة ست بعد تعادله أمام البحرين بالرياض والخسارة أمام


إيران في طهران ضمن تصفيات الدور الثاني المؤهلة لكأس العالم .ونظراً لهذا التوقف
القصرى الذي يتحمله سلوبودان قرر الاتحاد السعودي إقالته وإسناد المهمة من جديد لابن الوطن "الجوهر " الذي كان عند حسن الظن به وفعل كما فعل في كأس آسيا ،حيث عالج الأخطاء ورفع الروح المعنوية للاعبين ليبدأ الصقور بثوبهم الجديد حصد النقاط وتحقيق الانتصار تلو الآخر حتى انتهى بهم المطاف عند النقطة 17 التي كانت كافية لتأهيل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي . وهذ الإنجاز التاريخي جعل المسؤولين يمنحونه كامل الثقة ويقررون بقاءه كمدير فني للمنتخب في "خليجي 15" وهذه الثقة ضاعفت من مسؤولية الجوهر الذي اعتبرها تكليفاً أكثر منها تشريفاً ليعمل بقوله "وعلى نياتكم ترزقون"

وبالفعل استطاع أن يسخر إمكانات لاعبيه لخدمة الوطن رغم بعض العوائق التي واجهته ، ومنها ابتعاد أكثر من أربعة عنا صر مؤثرة بداعي الإصابة ، ومع ذالك تمكن من تسجيل إنجاز جديد للكرة السعودية على المستوى الإقليمي تمثل في إحراز اللقب الخليجي .



سجل أبو خالد الشرفي مع المنتخب

http://www.sauditeam.com.sa/coach_arb.htm


*المعلومات من الموقع الرسمي للمنتخب السعودي