المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاختبار الأخير لمنتخب السعودية قبل التوجه إلى اليابان أمام السنغال !!


مهب الريح
14 / 05 / 2002, 09 : 02 AM
http://alzaeem.com/mag/images/uploads2/2323.jpg

يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم مع نظيره السنغالي يوم الثلاثاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في مباراة دولية ودية مهمة في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم من 31 ايار/مايو الحالي الى 30 حزيران/يونيو المقبل. و هي المباراة الاخيرة لـ"الاخضر" محليا لانه سيتوجه في اليوم التالي الى اليابان لبدء معسكره الاخير فيها قبل خوض غمار النهائيات حيث يلعب في

المجموعة الخامسة الى جانب المانيا والكاميرون وجمهورية ايرلندا. و تأتي المباراة في نهاية معسكر اقامه المنتخب السعودي على ستاد الامير فيصل بن فهد في الرياض منذ بداية الشهر الحالي ركز خلاله المدرب ناصر الجوهر على وضع اللمسات الفنية الاخيرة ورفع معدل لياقة اللاعبين. و تبقى لـ"الاخضر" مباراة ودية اخيرة في اليابان في 21 الحالي لم يتحدد طرفها الاخر نهائيا حتى الان. و كان المنتخب السعودي بدأ استعداداته في الرياض حيث خاض مباراتين على استاد الملك فهد وخسرهما امام البرازيل صفر-1 والدنمارك بالنتيجة ذاتها، ثم غادر الى معسكر في مدينة كوفرتشانو الايطالية حيث خاض ثلاث مباريات، فخسر امام استونيا صفر-2 وتعادل مع بلغاريا صفر-صفر قبل ان يفوز على جنوب افريقيا 1-صفر، ثم حقق فوزا لافتا على نظيره الاوروغوياني 3-2 في الدمام لدى عودته. و ستكون الفرصة متاحة امام الجوهر لخوض المباراة بصفوف مكتملة بعد شفاء بعض اللاعبين من اصاباتهم ومشاركتهم في المعسكر الاخير امثال حسين عبد الغني وسعد الدوسري وعبدالله الشيحان. ومن المتوقع ان تتضح ملامح التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي بعد هذه المباراة. و حضر المنتخب السنغالي الذي سيغادر الى اليابان على متن طائرة واحدة مع المنتخب السعودي بكامل نجومه ومعظمهم يلعب في الدوري الفرنسي وفي مقدمتهم الحجي ضيوف مهاجم لنس الفرنسي الذي اختير افضل لاعب افريقي هذا العام، وخليلو فاديغا (اوكسير) واليو سيسيه (مونبيلييه) وباب سار (لنس) وسليمان كامارا (موناكو). و يقود المنتخب السنغالي المدرب الفرنسي برونو ميتسو الذي اهله الى النهائيات للمرة الاولى في تاريخه وقاده الى نهائي كأس الامم الافريقية قبل ان يخسر امام الكاميرون، وستكون مهمته صعبة في المباراة الافتتاحية للمونديال حيث سيلتقي فرنسا حاملة اللقب. الامير سلطان واثق من قدرات المنتخب الأخضر يسعى لإسعاد جماهيره قبل المغادرة إلى اليابان من جهة أخرى اعرب الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن ثقته بقدرات المنتخب السعودي المشارك في نهائيات كأس العالم، معتبرا ان لديه من الامكانات ما يؤهله للمنافسة في اي مناسبة رياضية. و قال الامير سلطان في حديث تنشره مجلة "الوطن الرياضي" التي تصدر من القاهرة يوم الثلاثاء: "ان كرة القدم السعودية حققت العديد من الانجازات على المستويين الاسيوي والدولي ولديها من الامكانات والطاقات الفنية ما يؤهلها للمنافسة في اي مناسبة رياضية كانت". و اضاف: "نحن في الاتحاد السعودي ندرك اهمية المشاركة في نهائيات كأس العالم الا اننا لدينا من الثقة بقدرات المنتخب الذي وصل الى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي ما يجعلنا نتطلع الى مشاركة تتجاوز مجرد المشاركة". و اعتبر تأهل المنتخبين السعودي والتونسي تشريفا للرياضة العربية التي اصبح حضورها مميزا في المحافل الرياضية القارية والعالمية، ولا شك انهما يحملان تطلعات العرب في هذه التظاهرة. و عن دور الاتحاد العربي في دعم الرياضة الفلسطينية قال الامير سلطان "الرياضة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الوطن العربي، والاتحاد العربي كمنظمة عربية موقفها واضح ومعروف في كل ما يخص الرياضة الفلسطينية من اجل دعمها وتحقيق انضمامها الى اسرة الرياضة الدولية والدفاع عن حقوقها والاسهام في انجاز البنية التحتية لها لاثبات حضورها في المحافل الدولية".



@@ نتمنى أن يحقق منتخبنا مستوى مشرف ....وأن تتم الاستفادة المرجوة من المباراة فنيا !!!

Mahsoon
14 / 05 / 2002, 48 : 11 AM
يعطيك العافيه أخي مهب الريح


إضافة بسيطة للموضوع وهي أن المباراة سوف يتم نقلها عبر التلفزيون السعودي بعيد صلاة العشاء بإذن الله بصوت معلقنا محمد البكر.


بالتوفيق للأخضر في بروفته النهائيه.

عاشقة البحر
14 / 05 / 2002, 27 : 04 PM
الله يوفقكم:)

دبوس
14 / 05 / 2002, 12 : 07 PM
يعطيك العافيه يأخ مهب الريح,,,,,,,

ونتمنى أن يستفيد منتخبنا من مباراة اليوم,,,,

لأنه ماعاد بقى الا أيام معدوده على كأس العالم,,,,,

المفروض أن المنتخب يلعب بالتشكيلة الأساسية,,,,,,

ويلعب المباراة بجد وكأنها مباراة من مباريات النهائي,,,,,,,,


أمنية,,,,,

أتمنى أن يوفق أبو خالد في اختيار القائمة النهائية,,,,,

والا تكون العاطفة أو المجاملة هي مرتكز الأختيار,,,,,,,

بالتوفيق للكل,,,,

ودمتم,,,,,

الــبدر
15 / 05 / 2002, 17 : 01 AM
الاخضر لعب اليوم مباراة رائعه نتمنى له التوفيق