المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سرقة الهاتف الجوااااال


الباحث عن الحقيقة
15 / 05 / 2002, 30 : 06 PM
اكتشف العلماء أسلوبا يمكن من خلاله نسخ معلومات هامة من داخل أي هاتف محمول في خلال 60 ثانية.
وعند استخدام هذه المعلومات لإجراء مكالمة مع هاتف آخر ، فإن تلك المعلومات التي تحدد هوية الهاتف ستعني تلقائيا أن فاتورة المكالمة ستحسب مباشرة على الهاتف الذي سرقت منه البيانات.

كذلك عثر فريق العلماء الذين قاموا بتطوير ذلك الأسلوب الهجومي على أساليب تمكن شركات صناعة الهواتف المحمولة من إعاقة استخدام هذه البيانات بشكل يخالف القانون.

نسخ سريع

يذكر أن نقل أو نسخ بيانات الهاتف المحمول كانت تستغرق نحو ثمان ساعات.

ولكن الطريقة التي قام عدد من باحثي شركة أي بي أم ومعهد التقنية الفيدرالي في سويسرا بتطويرها تستغرق أقل من دقيقة للحصول على البيانات المطلوبة.

ومن المعروف أن لصوص المعلومات عادة ما يحاولون فك رموز البيانات من خلال تكرار محاولة جميع التراكيب العددية الممكنة من المجموعات الرقمية المستخدمة لتشفير تلك البيانات. وعلى النقيض من ذلك قام فريق أي بي أم باتباع أسلوب أكثر بساطة.

فقد تمكن العلماء من الحصول على معلومات قيمة بشأن المفتاح الرقمي الذي يستخدمه الهاتف لتحديد هوية مالكه من خلال مراقبة كيف تقوم الشريحة الخاصة بذلك داخل الهاتف بمعالجة البيانات.

فقد تمكن الفريق من الحصول على مفاتيح لفك الرقم الشخصي للهاتف من خلال حساب التوقيت الذي تستغرقه الشريحة لاكمال مهام معينة ومن خلال قياس التغيرات في تدفق التيار عبر الشريحة.

وعند وضع هذه البيانات معا، وهي البيانات الخاصة بفترة إكمال المهام و أيضا بيانات نمط التغير في شدة التيار الذي تولده، يظهر ما يحدث للمفتاح الرقمي بشكل يسهل التعرف عليه.

ويقول الباحثون إنه يمكن حماية الشرائح الإلكترونية من التعرض لمثل هذه الهجمات من خلال التأكد من أن جميع العمليات الحسابية تستغرق نفس الفترة الزمنية أم من خلال تغيير أسلوب قيام الشرائح بالعمليات حسابية محددة.

يذكر أن أسهل طريقة لحماية الهاتف المحمول هو حفاظ مالكه عليه لاستخدامه الشخصي فقط وعدم إعارته لآخرين.

.................................................. .................................................. .................................................. .......................

لللأسف لا استطيع ان ارد عليكم

:rolleyes:

ملجلج
15 / 05 / 2002, 11 : 07 PM
السلام عليكم ,.,.,


شكرا اخوي الباحث عن الحقيقة على هذه المعلومات القيمة ,,.,


الله يستر ,., حتى تقنيات رهييبة في السرقة ,.,

الله يحمي جوالاتنا ,.,


شكرا لك اخوي ,.,


و بالتوفيق في امتحاناتك ان شاء الله ,.,

عاشقة البحر
24 / 05 / 2002, 57 : 12 PM
تسلم :)