المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجاة الملا محمد عمر من .....


السلطان
10 / 07 / 2002, 07 : 08 AM
نجاة الملا محمد عمر مجاهد وبعض المجاهدين معه من محاولة للقبض عليهم في منطقة - وزيرستان - غربي باكستان .

ذكرت صحيفة "الأمة الباكستانية" أن أمير المؤمنين الملا عمر أفلت من عمليات بحث وتمشيط واسعة تمت أواخر شهر يونيو الماضي 2002 في منطقة وزيرستان الجنوبية بغرب باكستان قامت بها القوات الباكستانية بمعاونة عناصر من الاستخبارات المركزية الأمريكية .

ونقلت الصحيفة التي تصدر باللغة الأردية في عددها الصادر الجمعة الماضي 5 -7 - 2002 عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة أن الاستخبارات المركزية الأمريكية حصلت على معلومات مؤكدة حول وجود الملا عمر زعيم حركة طالبان والقائد الأوزبكي قاري طاهر قائد مجاهدي أوزبكستان في منطقة عظم ورسك "وانا" بمنطقة وزيرستان الجنوبية .

وقامت الاستخبارات الأمريكية بالتنسيق مع السلطات الباكستانية ، وتم تشكيل قوة مشتركة لمطاردة الملا عمر وكبار معاونيه ، ووقعت اشتباكات بين الفريقين سقط خلالها 11 جنديا باكستانيا ، واثنين من المقاتلين الشيشان ينتميان لتنظيم القاعدة كانا يرافقان زعيم طالبان .

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن القوات الباكستانية أسرت ثلاثة من حركة طالبان أكدوا أن الملا عمر غادر عظم ورسك قبل وصول القوات الباكستانية إليها بست ساعات كاملة .

وبعد فشل عملية المطاردة، اتهمت الاستخبارات الأمريكية ضباطا في الجيش الباكستاني بإطلاع الملا عمر على موعد العملية ، الأمر الذي ساعده هو ورفاقه على الخروج من المنطقة .

وأضاف المصدر أن عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي قالوا : إن الملا عمر وصل إلى منطقة ميرانشاه بوسط وزيرستان الشمالية بعد خروجه من "وانا"، بينما رجحت مصادر أخرى أنه ما زال في وزيرستان الجنوبية ولجأ إلى منطقة نوشكي بها .

يذكر أن صحيفة "مشرق" الباكستانية نشرت الخميس الماضي 4 - 7 -2002 تقول : إن عناصر من القاعدة اشتبكت مع القوات الباكستانية في وزيرستان الجنوبية يوم 26-6-2002 مما أسفر عن مقتل 10 جنود باكستانيين واثنين من أعضاء القاعدة ، وإنهم كانوا في طريقهم لمدن باكستان الأخرى بعدما قامت القوات الباكستانية والأمريكية بعمليات تفتيشية مكثفة وقوية في المناطق الحدودية .

Mahsoon
11 / 07 / 2002, 55 : 12 PM
- أهلين أخي السلطــــــــــان.


- طيب وآخرتها في هادي الأخبـــــــــار , يعني كل يوم وهما طالعين لنا بخير نجاة أحد قادة القاعده أو طالبـــــــان.


- هل هذا دليل فشلهم أم دليل نجــــاح طالبان والقاعده ! !



- يعطيك العافية .

سمير
11 / 07 / 2002, 06 : 06 PM
الله ينصر المجاهدين في كل مكان ,,,, آمين 0

السلطان
18 / 07 / 2002, 50 : 08 AM
محسوووووون



....... :confused: :confused:




الله اعلم ..