المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعددت الاسباب وضرب العراق واحد!!!!


بــ عدوان ـن
10 / 08 / 2002, 07 : 01 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني واخواتي الكرام نحن لا نعيش بمعزل عن العالم الخارجي فنحن جزء منه

ونشاهد ونسمع ماتزعم امريكا المتأمره من ضرب العراق البلد المسلم
وتعددت الأسباب والاعتداء واحد!!!!!!!
ارجو منكم التكرم وطرح رأيكم
هل تؤيدون ضرب العراق ام لا ؟؟؟؟؟ ولماذا؟؟؟؟
وهل الدور سيكون علينا جميعاًًً بعد الأنتهاء من العراق ؟؟؟؟
والله المستعان عما يصفون

Mahsoon
18 / 08 / 2002, 13 : 07 AM
- الجميل أخي أننا وجدنا موقفاً عربياً صلباً في هذا الإيزاء , فحتى الكويت أكبر المتضررين من العراق أكدت على ثبات موقفها تجاه عدم ضرب العراق مما سبب خيبة أمل للولايات المتحدة الأمريكية . وهاهو الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري يؤكد مجدداً ان مصر لن تسمح بمرور سفن أمريكية بقناة السويس لضرب العراق. وقال الباز ان قضية المفتشين الدوليين هي قضية تخص الأمم المتحدة ومجلس الامن ولا تخص الولايات المتحدة الامريكية وليس من حقها اتخاذ اي اجراء عسكري ضد العراق وليس من حقها أيضا التدخل في شؤونه الداخلية أو فرض قيادة معينةعلى شعبه.



- شكراً إبن عدوان .

بوصالح
18 / 08 / 2002, 01 : 07 PM
أخي الكريم أبن عدوان
بعــد التحيــة ،،،

موضوع العراق ورأينا به قد نتوقف به قليلاً فأذا أنصفناه في هذه المواجهه فأن أشقائنا في الكويت ربما يتضايقوا منا وأن لم ننصفه ضد أمريكا فأننا بحكم عروبتنا وديننا الواحد ( الأسلام ) فأن التاريخ لم ينسى هذا الموقف لنا .

نحن لم ننسى الى الأن ماحدث في 2/8/1990 في أجتاح الجيش العراقي الكويت وقد تضاربت ومازالت تتضارب التصاريح حول هذا الموضوع فبعض الأعلام الغربي يؤكد أن وراء أجتاح العراق للكويت أمريكا وأسرائيل والبعض مفاده أنه كان طامع بالثروة النفطية الموجودة في هذا البلد.

وكما تعلم مازالت عوالق الحرب وتحرير الكويت باقية حتى تاريخنا هذا ولكن أذا أردنا أن نتقاضى عن الماضي قليلاً فلابد من النظر بنظرة أخرة الى العراق من حيث كونه قوة بشرية كبيرة ومؤثرة في المنطقة وبما في البلد من ثروات هائلة طبيعية وصناعية ناهيك عن أنه يعتبر ركيزة أساسية من ركائز تعادل القوى في المنطقة من هذا المنطلق فأعتقد أن حلم كل عربي ومسلم يدعى من اللـه تعالى أن لايضرب العراق وأن تحل جميع المشاكل العالقة بينه وبين الأمم المتحدة بالطرق السليمة المتعارف عليها والمنصوص عليها في القانون الدولي وليس قانون امريكا وصوتي هذا أضمه الى جميع العرب والمسلمين في أقطاب المعمورة والذين أكدوا بأنهم ضد ضرب العراق كدولة مسلمة لها سيادتها وحقها المشروع في تحديد نظامها كيف ما تشاء ، وأيضا حتى لايكون هناك خلل في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي من ناحية القوى أي بعد ضرب العراق سوف تكون أسرائيل هي الدولة الوحيدة صاحبة القرار في المنطقة و والقوى العسكرية المهيمنة على المنطقة والمتحكمة بها.

ولك اطيب التحية ،،،


أخيك
بوصالح

بــ عدوان ـن
19 / 08 / 2002, 47 : 10 PM
Mahsoon لك التحيه مرسله من اخوك في الله وكلامك جميل
وعندي تعقيب بسيط جداً وهو صدقني حتى لو رفضت الكويت استخدام اراضيها في ضرب العراق لن تهتم امريكا لذلك لانها عندم تبدا في ضرب العراق عمليا سوف تنظم اليها الكويت الحليف الاكبر لي امريكا



اخي بو صالح حياك الله واشكرك على كلامك الواقعي

اما خوفنا من زعل اخواننا في الكويت عندما نقف مع العراق فان كان كلامنا عن بلد مسلم يتعرض للحصار منذ 12 سنه ويموت اطفاله من الجوع والمرض وغير ذلك تستعد امريكا بلد الكفر لضربه الا نتكلم لاجل خاطر الكويتين اذا كان ذلك الحديث يزعجهم ((( وانا لا اعتقد ذلك ))) كان ذلك الحديث يزعجهم فليكن

ومثلما وقفنا مع الكويت يجب ان نقف صفا واحد مع العراق

والا والله ان الدور سياتي على البقيه
وشكرا لك