المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشكر الله لانه وقف الى جانبي...اكبر المفاجآت في تاريخ بطولة العالم للوزن الثقيل


Mahsoon
23 / 04 / 2001, 18 : 09 AM
الشرق الأوسط :-

حقق الملاكم الاميركي حازم عبد الرحمن احدى اكبر المفاجآت في تاريخ بطولة العالم للوزن الثقيل عندما اسقط حامل اللقب البريطاني لينوكس لويس بالضربة القاضية في الجولة الخامسة من المباراة التي اقيمت في قاعة دي كارنيفال سيتي في براكبان بجنوب افريقيا (قبل فجر امس بتوقيت جرينتش) على اللقب العالمي حسب تصنيفي المجلس العالمي والاتحاد الدولي.
واسقط عبد الرحمن الذي لم يكن اسما لامعا في عالم وزن الثقيل قبل هذا اللقاء منافسه على الحلبة بلكمة قوية بيمناه في الدقيقة الاولى من بداية الجولة الخامسة، في الوقت الذي كان فيه لويس قد بدأ يسرع ايقاعه. وبدأ عبد الرحمن (28 عاما) المباراة بحماس وعزم كبيرين ولم يتبين في اي لحظة انه سيستسلم امام لويس وبحث طيلة مجرياتها عن توجيه لكمات بيسراه الى وجه لويس والتغلب على عاملي الطول والوزن اللذين كانا في مصلحة لويس.
ولم يكن لويس مكتوف اليدين بل وجه بدوره لكمات قوية الى متحديه ادت الى تورم عينه اليسرى. وفي الوقت الذي كان فيه لويس يستعد لتنظيم هجمة حاسمة على متحديه تراجع فجأة، فاستغل عبد الرحمن الموقف ونظم هجمة مباغتة نجح من خلالها في توجيه لكمة قوية بيمناه الى وجه لويس فأسقطه على ارض الحلبة.
ولم يتمكن لويس من النهوض قبل انتهاء حكم المباراة من عملية العد، فعمت فرحة عارمة نحو 5 آلاف متفرج كانوا يتابعون المباراة. وهي الخسارة الثانية للويس في مسيرته الاحترافية الحافلة بالانتصارات (40 فوزا 38 منها بالضربة القاضية وتعادل واحد)، في حين حقق عبد الرحمن فوزه الـ35 في 37 مباراة.
وقال عبد الرحمن بعد اللقاء: كنت على قدر كبير من الثقة بانتزاع الفوز، تدربت جيدا ولم اكن خائفا ابدا من مواجهته رغم احترامي الكبير لقدراته. واضاف: كنت في فترة حرجة عندما وجهت الضربة القاضية لان عيني اليسرى كانت متورمة والدماء تسيل منها وبالتالي لم تكن الرؤية واضحة، اشكر الله لانه وقف الى جانبي. واستطرد: ادرك ان هناك مباراة تحد ثانية بيننا ولكن ما حدث الليلة سيتكرر.
اما لويس فقال: «لقد استحق عبد الرحمن الفوز لانه لم يكن خائفا على الاطلاق ووجه لكمات قوية باتجاهي اسقطني بواحدة منها على الارض بشكل عنيف ولم اقو على النهوض». واضاف «شعرت خلال المنازلة بان الفوز اقرب الي لانني كنت مسيطرا على الجولات الاولى، لكن المفاجآت واردة في عالم الملاكمة».

مهب الريح
23 / 04 / 2001, 23 : 09 AM
بالتوفيق لبطلناااا حازم عبدالرحمن,,,



تحياااتي,,,

Mahsoon
24 / 04 / 2001, 09 : 09 PM
العزيز مهب الريح........شكراً لك