المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير العدل الامريكي يقول ,,,,,,,,,


بــ عدوان ـن
30 / 08 / 2002, 23 : 08 PM
وزير العدل الاميركي الاسبق .. بوش وادارته مجرمى حرب
بغداد - :
30\08\2002
دعا وزير العدل الاميركي الاسبق رامسي كلارك امس الخميس من بغداد، الامم المتحدة الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع الولايات المتحدة من شن هجوم عسكري محتمل ضد العراق.
وقال كلارك في مؤتمر صحفي عقده في بغداد ان "على الامم المتحدة ان تتخذ الاجراءات اللازمة لمنع الولايات المتحدة من شن هجوم على العراق".
وتساءل "اذا كانت الامم المتحدة عاجزة عن ردع الولايات المتحدة التي هي احد الاعضاء الدائمين في مجلس الامن، عن ارتكاب جرائم ضد السلام وضد الانسانية فضلا عن جرائم حرب ضد بلد انتهكت الولايات المتحدة حرمته من قبل على نحو لا قبل لاحد باحتماله، فما هي الفائدة من الامم المتحدةہ".
واوضح كلارك ان "اقل ما ينبغي للامم المتحدة ان تفعله هو ان تعرب علنا عن معارضتها لاي هجوم على العراق او شروع في اسقاط حكومته بالقوة".
واكد المسؤول الاميركي الاسبق ان "الولايات المتحدة لوعمدت فعلا وفقا لما صدر عنها كل تلك المرات العديدة من وعيد الى الهجوم على العراق للاطاحة بحكومته، فان ذلك سيشكل انتهاكا فاضحا صلفا مهينا لميثاق الامم المتحدة وميثاق نورمبرج والقانون الدولي، لا يضاهيه في صفاته تلك اي انتهاك عرف حتى الان".
ورأى كلارك ان "اي امل تبقى لدى شعوب الامم المتحدة في انقاذ الاجيال المقبلة من ويلات الحرب عن طريق الامم المتحدة سيتقوض اذا شنت الولايات المتحدة هجوما اخر على العراق ".
واشار الى ان "ما يطلقه الرئيس جورج بوش ونائب الرئيس تشيني ووزير الدفاع رامسفيلد ومختلف المسؤولين الوزاريين وموظفي البنتاغون من تهديدات بالهجوم على العراق وبغزوه والاطاحة بحكومته اصبح امرا روتينيا خلال هذه السنة الاخيرة".
وقال كلارك ان "هذه الحرب النفسية (التصريحات) بحد ذاتها تشكل جريمة ضد السلام وانتهاكا لميثاق الامم المتحدة".
وزار كلارك العراق مرات عدة منذ ازمة الخليج (آب/اغسطس 1990 - شباط/فبراير 1991) وندد بالحظر المفروض على هذا البلد منذ 12 عاما، معتبرا انه "انتهاك لحقوق الانسان وعملية ابادة".



http://www.alqanat.com/laststories/a1300833.shtml

Mahsoon
03 / 09 / 2002, 27 : 09 AM
بن عدوان .


- كل مسؤول منهم بعد ما يمشي يلووم اللي بعده عن شيء كان هو يفعله .


- الكلام سهل والفعل شيء آخـــــــــــــــر .


- تسلم بن عدوان .

بــ عدوان ـن
03 / 09 / 2002, 11 : 05 PM
Mahsoon تحيه لك

ونعم الكلام عندهم سهل جدا

ولكن لا تنسى ان عندهم دميقراطيه

ولو ان هذه الدموقراطيه مزيفه لانها لا تقام على اساس الاسلام

ولكن عندهم حريه الكلام والتعبير حتلى لو انتقدوا الرئس

هل يوجد هذا الشي في بلادنا العربيه اقولها وبكل ثقه لا

تسلم اخوي