المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غازي القصيبي وزيراً للميـــــــاه


Mahsoon
17 / 09 / 2002, 53 : 03 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/1/11/image_design2856_3.jpg

صدر أمر ملكـــــي بتعيين السفير السعودي لدى لندن وزيرا للمياه في المملكة العربية السعودية بعد أن تقرر فصل قطاع المياه عن وزارة الزراعة في وقت سابق.

والقصيبي شغل قبل تعيينه في أوائل التسعينات منصب وزير الصحة وقبلها كان وزيرا للصناعة والكهرباء في أول وزارة يشكلها الملك الراحل خالد بن عبد العزيز في آذار / مارس / 1975. وكان صدر أمر ملكي سنة 2001 يقضي بإنشاء وزارة للمياه تكون مسؤولة عن شؤون المياه ويتبع لها أيضا إدارات مصالح المياه التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية. وأكد الأمر الملكي أن "مصالح المياه والصرف الصحي أصبحت فروعاً لوزارة المياه اعتباراً من تاريخ هذا الأمر وان الإشراف على قطاع المياه ومرافقه وإدارته ومراقبته وتنظيمه بما في ذلك مصالح المياه والصرف الصحي اصبح من مسؤوليات وزارة المياه المباشرة واصبح وزير المياه هو المسؤول المباشر عنها" . يشار إلى أن القصيبي تعرض أثناء وجوده في لندن لانتقادات شديدة من الصحافة البريطانية والجماعات اليهودية بسبب إشادته بالعمليات الفدائية الفلسطينية، في إشارة إلى قصيدة نظمها وأثنى فيها على شابة فلسطينية نفذت عملية فدائية في مارس/ آذار الماضي.

غريب المدينه
18 / 09 / 2002, 02 : 01 AM
أخ محسون
هل الخبر صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟
إذا كان ذلك صحيح فأنه من البشر لما عرف عن الأديب والسياسي والدبلوماسي الدكتور/ غازي القصيبي من تفاني بالعمل والجميع لايزال يترحم على أيامه عندما كان وزيراً للصحه في وقت سابق .
أتمنى ذلك وأمد الله في عمره حتى يحقق مايهدف إليه.

شكراً للمعلومه الجديده بالنسبه لي على الأقل.
لك تحياتي

Mahsoon
18 / 09 / 2002, 45 : 01 AM
- مرحباً أخي غريب المدينة .


- الخبر أكيد 100 % , فقد تم نشره في جميع الصحف المحلية وتمت إذاعته من خلال نشرة الأخبــــــــــــار الرسيمـــــة .


- حياك أخي .