المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وطنيات ليوم الاثنين الموافق 19/3/1422هـ


خالد
11 / 06 / 2001, 22 : 08 AM
معسكر المنتخب................:
أكد مدير المنتخب السعودي فيصل عبدالهادي أن تعديلاً طفيفاً أجري على برنامج اعداد السعودية للدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002.
ويتعلق الامرباضافة ماليزيا وسنغافورة في المعسكر الاعدادي الخارجي.
وقال عبد الهادي بعد عودته من جولة آسيوية وجدنا امكانيات جيدة في سنغافورة وماليزيا من حيث الملاعب والفنادق والمباريات الودية التي سنلعبها هناك وسنقوم بتقديم تقرير متكامل للجنة المنتخبات لابداء رأيها حول المواضيع المطروحة لاكمال اعداد المنتخب. يذكر ان السعودية تلعب ضمن المجموعة الاولى مع العراق وإيران وتايلاند والبحرين.

اجتماع للا اتحاد السعودي..واعلان جدول المسا بقات............:
* الرياض واس:
يرأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الاجتماع الاول للمكتب التنفيذي للاتحاد عقب تشكيله الجديد وذلك بقاعة الاجتماعات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي. وسيتم خلال الاجتماع دراسة ومناقشة جدول الاعمال المعد من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم والتي من أبرزها اعتماد برامج مسابقات الاتحاد للموسم الرياضي الجديد وإعلان جداولها وكذلك اعتماد برامج اعداد منتخبات المملكة )الاول والشباب والناشئين( للمشاركة في البطولات الاقليمية والقارية والدولية القادمة.

الزيد رئيسا للجنة الحكام الفرعيه...............:
رشحت اللجنة الرئيسية للحكام لكرة القدم برئاسة الاستاذ عمر الشقير الحكم العالمي القدير عبدالرحمن بن زيد الزيد رئيسا للجنة الفرعية للحكام بمنطقة الرياض والحكم الدولي محمد النوفل والحكم الدولي معجب الدوسري اعضاء للجنة وتم رفع هذه الاسماء الى الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لاعتمادها وهو ما انفردت الجزيرة بنشره يوم الجمعة الماضية. وقد عبر الزيد في تصريح للجزيرة عن شكره وتقديره للجنة الحكام الرئيسية لاختياره رئيسا للجنة الفرعية بمنطقة الرياض وأضاف الحكم الدولي القدير عبدالرحمن الزيد بأن هذا الاختيار ما هو إلا تكليف واتمنى ان اكون عند حسن ظن وثقة المسؤولين الذين كلفوني كما انني سأسعى مع زملائي اعضاء اللجنة الى الرفع من مستوى الحكام. واضاف الزيد بأن عمل اللجنة ليس بالعمل السهل حيث تعتبر من اصعب اللجان في المملكة نظرا لبعد المكاتب التابعة للجنة حيث يتبع حكام منطقة الرياض مكاتب المجمعة والزلفي وشقراء والخرج حيث سنواجه صعوبات في ناحية متابعة الحكام وتكاليفهم والاجتماعات.واشار الى ان الحكام الذين سيتبعون للجنة الفرعية بالرياض اكثر من 150 حكما من مختلف الدرجات.

امير نواف يستقبل اعضاء النا دي المئوي:
استقبل صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لاعبي منتخب المملكة الاول لكرة القدم السابقين المختارين من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعضوية النادي المئوى الآسيوي امس بمكتبه بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي.
وقد هنأ سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب اللاعبين على هذا الاختيار والذي هو في واقع الامير تقديرا للرياضة السعودية وبصفة خاصة كرة القدم وهو ما وصل اليه اللاعب السعودي من تميز على الساحتين القارية والدولية مشيرا سموه الى ان ما تحقق للاعب السعودي يعود الفضل فيه الىالله سبحانه وتعالى ثم للدعم السخى المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ومن سمو ولى عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لقطاع الرياضة والشباب في المملكة وللمتابعة والتشجيع المستمرين من قبل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
ومن جهتهم رفع اللاعبون السعوديون اعضاء النادي المئوي الآسيوي خالص الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد ولسمو نائبه على ما تحظى به الرياضة في المملكة وبصفة خاصة كرة القدم من دعم واهتمام وما وجدوه من تشجيع كان الدافع الاول لهم لخدمة وطنهم الغالي في هذا المجال مثمنين الدور البارز والريادي الذي قدمه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد رحمه الله من اجل رفعة شأن كرة القدم السعودية على الساحتين القارية والدوليه.
وقام سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد خلال اللقاء بتقديم مكافات مالية للاعبين تقديرا من سموه لهم على ما حققوه من انجاز اسيوى كما سلم سموه شهادات العضوية ودرع الاتحاد الآسيوي للاعبين المرشحين.
الجدير بالذكر ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اعلن في وقت سابق عن دخول خمسة لاعبين سعوديين لعضوية النادي المئوى الآسيوي حسب الشروط والمواصفات المحددة والتي تشترط للعضوية ان يكون اللاعب قد مثل بلاده بمائة مباراة دوليه مع منتخب بلاده ومسجلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم واللاعبون المرشحون هم .. صالح النعيمة وصالح خليفة وعبدالله الدعيع ومحمد عبدالجواد وفهد المصيبيح.
وحضر الاستقبال وكيل الرئيس العام للشئون المالية عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله محمد العذل وامين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم سعيد علي جمعان.

الا اتحاد الا اسيوي يكرم المشا ركين في استفتاء افضل لاعب اسيوي:
يعتزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توجيه خطابات شكر وتقدير الى (50) مشاركاً في استفتاء اختيار افضل لاعب آسيوي لعام (2000) والذي حصل عليه لاعب منتخبنا الوطني والهلال نواف التمياط. حيث شارك في الاستفتاء عدد من المشاركين من باكستان وايران والسعودية والهند واستراليا وسنغافورة وماليزيا والامارات والصين وهونج كونج وسلوفاكيا وكندا والدانمارك وامريكا واستطاع اللاعب التمياط ان يحظى باكبر عدد من الاصوات خلال الاستفتاء المفتوح وسط منافسة مع عدد من اللاعبين الآسيويين.
الجدير بالاشارة بأن الشهادات التي سيحصل عليها المشاركون ستكون مزودة بتوقيع من اللاعب نواف التمياط وشكر وتقدير من الاتحاد الآسيوي.

تحياتي
*******************
منتدي الزعيم