المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود


طائر الوشم
04 / 03 / 2003, 04 : 05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم,,


http://www.kingfahd.ws/images/photos/32a.jpg

عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود
نبذة عن حياة
صاحب السمو الملكي
الامير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء
ورئيس الحرس الوطني

صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من مواليد عام 1343هـ الموافق 1924م.

نشأته:نشأ سموه نشأة عربية اصيلة في بيت قيادي . وتلقى تربيته الاولى على يد والده المغفور له جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية . ووعى في سنواته الاولى عنف الاحداث في شبه الجزيرة العربية في ذلك الوقت . وبذلك رافقت طفولته وصباه الصفات العربية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى.فليس غريبا ان يحمل في اعماق نفسه تلك المزايا التي اهمها الشجاعة وقوة الارادة والنبل وطهارة النفس والحلم وحدة الذكاء والايمان العميق بالقيم المثلى الى درجة التضحية . كما ان ثقافته الدينية والايمان الصافي احاطت به في بيئته وفي مدرسته من خلال اسرته ومعلميه ومجتمعه.فنشأ صافي العقيدة يدرك جوهرها ويلتزم بتعاليمها.

ثقافته: وقد تلقى ثقافته في مراحلها المبكرة على ايدي كبار العلماء آنذاك . ثم استمر في مطالعاته المتصلة لمختلف جوانب الفكر والثقافة والسياسة والتاريخ . واستطاع ان يكون لنفسه حصيلة فكرية وعلمية واسعة. وطبعت الجانب الانساني فيه بشكل ملحوظ.

المسؤوليات: في 10/9/1382 هـ 1962م صدر امر ملكي بتعيين سموه رئيسا للحرس الوطني
ومنذ ذلك الوقت ساهم سموه ولا يزال في العديد من قضايا الحكم والسياسة العليا للبلاد وشارك فيها مشاركة فعالة.

وعمل على احداث نقلة حضارية كبرى في الحرس الوطني في شتى مجالاته المدنية والعسكرية.

بتاريخ 17/3/1395هـ صدر الامر الملكي بتعيين سموه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء ثقة من الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله بقدرات سموه وتجاربه العميقة والمتصلة في الحكم والمسئولية.

في يوم الاحد 21/8/1402هـ الموافق 13/6/1982م وبعد مبايعة الملك فهد من قبل افراد الاسرة المالكة والشعب اعلن حفظه الله تعيين صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز وليا للعهد. وقد اجمع افراد الاسرة المالكة على ذلك . ثم صدر امر ملكي في مساء نفس اليوم بتعيين سموه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسا للحرس الوطني بالاضافة الى ولاية العهد.

الحالة الاجتماعية:متزوج وله العديد من الابناء. وهو اب مثالي في معاملته لاسرته وابنائه.

هواياته: اهم هواياته الثقافة المتصلة والفروسية من خلال ما تحققه من احياء التراث العربي وصفات الفارس العربي. وسموه رئيس نادي الفروسية بالرياض.

قام سموه بجولات كثيرة رسمية وخاصة للكثير من الدول العربية والاسلامية والصديقة ومثل المملكة في العديد من المؤتمرات واللقاءات.

اخوكم المحب لوطنه
طائر الوشم:cool:

فايز الحميدي
04 / 03 / 2003, 27 : 11 PM
بارك الله فيك وفيه والله اعجبني حينما تصدى للفقيد أقصد العقيد عريف أول معمر القذافي !!!

أميرة المحبين
02 / 04 / 2003, 42 : 10 AM
مشكور على هذه المعلومات القيمة والتى عرفتني على شخصيته