المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أميركا تسعى لوقف إطلاق النار


ظـِلال الأنوثـة
28 / 03 / 2003, 16 : 07 AM
عمان - خاص بـ : 21/3/2003
كشف مصدر ديبلوماسى مطلع فى عمان لـ أن أربعة من أعضاء الكونغرس الأميركى قد وصلوا الى العاصمة الأردنية ومعهم ابنة نائب الرئيس ديك تشينى وهى مسئولة بوزارة الخارجية الأميركية فى طريقهم الى بغداد فى زيارة سرية تهدف الى التوصل الى صيغة لوقف اطلاق النار مع العراق .

وقالت المصادر انه يبدو أن تلك الخطوة - التى احيطت بتكتم شديد جاءت بعد المقاومة غير المتوقعة التى يبديها العراق أمام القوات الأميركية والبريطانية والمأزق الذى تشعر به ادارة الرئيس بوش خشية أن تسير دفة الحرب فى غير صالحها .

وأوضح المصدر أن الوفد الذى وصل جوا الى عمان نزل فى أحد فنادق عمان الكبرى سيتوجه فى وقت لاحق - -ربما الليلة الماضية - الى بغداد برا عبر منفذ حدود الكرامة الأردنى لكن المصدر الموثوق لم يستطع تحديد الشروط التى سيحاول الوفد الأميركى التفاوض حولها . ولم يوضح المصدر ما اذا كانت السلطات الأردنية على علم بذلك ام لا .

وفى حالة تأكد النبأ فان ذلك يعتبر أكبر ضربة للولايات المتحدة فى حربها الراهنة ضد العراق خاصة فى ظل تزايد الأنباء عن قرب انسحاب بريطانيا من التحالف بسبب الخسائر وكذلك نظرا للخسائر الأميركية غير المتوقعة وكذلك تزايد الرفض الشعبى والخشية من حدوث اضطرابات فى الدول العربية فى حال طول مدة الحرب وبما يضر المصالح الأميركية .


منقول .. وعسى ان يكون صحيحا حتى تنكشف كثيرا من الاقنعه الوئامية :D