المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي ليوم الثلاثاء الموافق20/3/1422هـ


خالد
12 / 06 / 2001, 44 : 03 AM
صا لح النعيمة..ومقا بله خا صه..:
هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضرا ومستقبلا..
رأينا في )الجزيرة( إتاحتها لمختلف الاسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل اصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف لكابتن صالح النعيمة فما الذي يطلبه من :
اتحاد كرة القدم؟
هل القرار الأخير في تعديل نظام الدوري مرض للجميع أم أن النظام السابق هو الذي كان مرضياً؟
اتحاد آخر غير القدم؟
ليس سؤالاً ولكن أقول الله يعطيك ألف عافية يا أستاذ محمد المطرود على كل ما بذلته من جهود مخلصة ومضنية من أجل النهوض بكرة اليد وإيصالها إلى العالمية وجهودكم واضحة وكثر الله من أمثالكم.
نجوم منتخبنا
الوطني الأول؟
نجوم منتخبنا المختارون أرجو وأتمنى أن تعوا المرحلة القادمة التي تمثل منعطفا هاما للكرة السعودية وأتمنى من زملائي أن يعوا المشاركة لخطف احدى بطاقتي التأهل لكيلا نضع أنفسنا في الحسابات.
لجنة الاحتراف؟
بعد التغيير لم تظهر لمسات بعد لذلك يفترض أن تمنح لجنة الاحتراف فرصة كامة لكي نقيم عملها إما ان نكون معها أو ضدها.
ü لجنة الحكام الرئيسية؟
أرجو أولاً وأخيراً مخافة الله تعالى في كل تصرف وأعتقد انه لا يوجد حكام في مملكتنا الحبيبة يقصدون إيذاء أحد ولكن هناك حكام يقعون في أخطاء لا يقع فيها الحكم المبتدئ للأسف.
الصحافة الرياضية؟
الصحافة الرياضية إما معك أو ضدك، فالمستفيد هو اللاعب العاقل والذكي من المدح والاطراء لكي يطور مستواه والشق الآخر هو نقد أرجو وأتمنى ألا يكون اللاعبون حساسين أكثر من اللازم لأنه دائماً وأبداً لك سلبيات وايجابيات، ويجب ألا يكتب المنتقد شيئا في نفسه.
ü اختر اسماً وأطلب
منه ما تريد؟
لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز نشكرك عميق الشكر باسم شباب هذا الوطن لما يلقاه منك الجميع من رعاية كريمة أثناء وجود أي فريق سعودي في المكان الذي توجد فيه حتى لو كان في المريخ لأنك رجل تستحق الاحترام وتستحق الحب من كل الرياضيين والشعب السعودي.
رئيس ناد؟
لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي أعتقد انه الرجل المناسب في المكان المناسب رجل يجبرك على احترامه حينما يتحدث بواقعية يأخذ الأمور بشكل ايجابي والميزة التي ينفرد بها عن رؤساء الأندية أنه يستمع للنصائح التي توجه له وهذا لم نلمسه من قبل في أي رئيس ناد وهو خير من يقود دفة الزعيم.
لاعب؟
أخي وصديقي وحبيب الرياضيين بشكل عام الحارس العملاق محمد الدعيع أشكرك كل الشكر على ثبات مستواك فمنذ بروزك وحتى الآن والعين ترعاك إن شاء الله وترجع لنا وتحمي عرين منتخبنا لأن الآمال كبيرة ومعقودة عليك إن شاء الله وفي نظري أنت من أفضل اللاعبين الموجودين حالياً.
أخيراً.. أمامك طلب مفتوح.. لمن توجهه؟
أتمنى من كل قلبي أن يكون التلفزيون السعودي بقناتيه الأولى والثانية حاضراً لمواكبة الأحداث الرياضية بشكل دائم ومستمر لكي يكون من ضمن الفضائيات التي تهتم بإبراز الأحداث في أي مكان..

بيااااااااان من الا اتحاد السعوووووووودي:
صدر عن الاتحاد السعودي لكرة القدم البيان التالي:
انه انطلاقا من أهداف الرئاسة العامة لرعاية الشباب المبنية على خطط الدولة بدعم نشاطات وبرامج الشباب والرياضية وتنمية موارد الاندية واستثمارا لمختلف البطولات والمسابقات التي تنظمها الاتحادات الرياضية وحرصا من الاتحاد السعودي لكرة القدم على تنفيذ خططه وبرامجه في هذا المجال وانطلاقا من توجيهات صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن تشاهد المباريات التي لا يقوم تلفزيون المملكة بنقلها والتي لم تتم الاستفادة منها سابقا حيث
سيتم نقلها للمرة الاولى.
فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن رغبته في بيع حقوق نقل المباريات التي لاينقلها تلفزيون المملكة وذلك في كافة بطولات الاتحاد ومسابقاته عن طريق منافسة عامة بين الشبكات والقنوات التلفزيونية وفق شروط محددة وقد تم الاعلان عن شروط تلك المنافسة ونشرت في الجريدة الرسمية وفي عدد من الصحف المحلية طبقا للتعلميات والانظمة وبما يحقق المصلحة العامة.
وتبعا لذلك تقدمت شبكة راديو وتلفزيون العرب «إي.ار.تي» وشبكة القنوات الاذاعية والتلفزيونية «أوربت» بعروض لهذه المنافسة وتم تشكيل لجنة مختصة بالاتحاد لدراسة وتحليل تلك العروض وبعد الدراسة أوصت اللجنة بأن عرض شبكة «أوربت» يوفر تغطية أكبر لكافة بطولات ومسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم ويوفر عائدات مالية أفضل وبناء عليه رفعت اللجنة توصيتها لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.وقد صدرت موافقة سموه على تعميد الشبكة صاحبة العطاء الافضل وهي «أوربت».
وإذ يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم ذلك فإنه يتقدم للشبكتين بالشكر على سعيهما للاسهام في نقل بطولات ومسابقات الاتحاد دعما منهما للاندية السعودية وللرياضة في المملكة بصفة عامة.

4 ملايين دولار للمنتخبات الا اسيويه في التصفيات الحا سمه:
* دبي أ.ف.ب:
يتضمن برنامج منتخب الإمارات لكرة القدم استعدادا للدور الثاني الحاسم من تصفيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا مباراتين مع منتخبي السعودية والعراق.
ومن المقرر أن تلتقي الإمارات مع العراق في 2 اب/اغسطس المقبل ومع السعودية في 8 منه.
ويلعب المنتخب الاماراتي في الدور الثاني في المجموعة الثانية مع قطر وسلطنة عمان والصين واوزبكستان بعد ان تصدر مجموعته في الدور الاول بصعوبة أمام اليمن.
وستبدأ فترة الإعداد بمعسكر داخل في ابو ظبي في 22 حزيران/يونيو الحالي يخضع فيه اللاعبون إلى فترتين تدريبيتين يوميا. الأولى صباحية تركز على رفع معدل اللياقة البدنية. والثانية يركز خلالها المدرب عبدالله الصقر على الجوانب التكتيكية والفنية.
ويختتم المعسكر في 27 من الشهر ذاته موعد بدء معسكر خارجي في القارة الاوروبية لم يتحدد مكانه بعد ومن المحتمل ان يكون في فرنسا او المانيا بعد ان كان مقررا ان يقام في سويسرا.
وسيخوض المنتخب خلال معسكره الأوروبي خمس مباريات مع فرق لم تحدد اطرافها حتى الآن على ان يعود إلى الإمارات في 26 منه تموز/يوليو قبل ان يدخل اللاعبون في المرحلة الاخيرة من الاعداد يلتقي فيها مع السعودية والعراق.
وتبدأ الإمارات مهمتها في الدور الثاني مع اوزبكستان في 17 اب/اغسطس المقبل.
ويتعين على الصقر الذي سيقود المنتخب في الدور الحاسم بعد ان اكد الاتحاد الجديد للكرة الثقة به اثر نجاحه في قيادة المنتخب إلى الفوز على اليمن في المباراة الاخيرة من تصفيات الدور الاول. اختيار تشكيلة نهائية لانه ابقى على اللاعبين اللذين ضمهما سابقا وهما سالم سعد وسالم خميس. واستدعى ايضا بخيت وسعد وعبد العزيز العنبري وبشير سعيد وعبد الرحمن ابراهيم ليرتفع العدد إلى 28 لاعبا سيتم اختيار 24 منهم قبل مباراتي السعودية والعراق.
400 الف دولار لمنتخبنا
أعلن مدير شركة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنطقة الشرق الاوسط بيار كيخيا ان نظام الذهاب والاياب في الدور الثاني الحاسم من
التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2002 كلفته باهظة وان كل منتخب بلغ الدور الثاني سينال مبلغ 400 ألف دولار.
وقال كيخيا في تصريح لوكالة «فرانس برس» ان اللجنة المالية في الاتحاد الآسيوي التي يرأسها القطري محمد بن همام «ستوزع مبلغ اربعة ملايين دولار على المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الثاني بواقع 400 ألف دولار لكل منتخب».
واعتبر كيخيا ان نظام التصفيات في الدور الثاني بطريقة الذهاب والاياب بدلا من التجمع «مكلف جدا لكنه يؤمن التكافؤ للمنتخبات المتنافسة. كما انها الطريقة الوحيدة لنشر كرة القدم الآسيوية من الناحيتين الاعلامية والاعلانية نحو الوصول إلى مرحلة متقدمة توازي التطور الحاصل في القارتين الاوروبية والافريقية».
واكد ان هذا النظام «من شأنه ان يؤمن اوسع تغطية للمباريات والتصفيات ككل رغم التكلفة الكبيرة لأن الهدف يبقى دائما تأمين الافضل».
واوضح ان الاتحاد الآسيوي «يدرك تماما ان لهذه التصفيات قيمة تجارية مهمة ومنها نتج مبلغ اربعة ملايين دولار التي ستتوزع على المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني».
واستدرك قائلا: «لكن الاتحاد الآسيوي لديه العديد من البطولات الاخرى ايضا ويجب ان يعادل فيما بينها من الناحية المادية».
واشار كيخيا إلى ان اتباع نظام الذهاب والاياب بدلا من التجمع «كان نتيجة اقتراح من مختلف الجهات ومنها شركة التسويق. فرغم النجاح الجماهيري الذي حققته التصفيات بطريقة التجمع عام 1993 في قطر والتي اعتبرت في حينها لمصلحة منتخبات غرب آسيا. ارتأى الاتحاد الآسيوي عام 1997 اعتماد التصفيات بطريقة اكثر عدلا لجميع المنتخبات ذهابا وايابا. واعتبرت تلك التصفيات خطوة ناجحة».
وتحدث كيخيا عن الصعوبة التي قد تواجه الجميع من جراء مواعيد مباريات الدور الثاني وعددها «ان الطقس في معظم الدول الخليجية يكون حارا جدا في آب/ اغسطس. كما ان عدد المباريات سيكون مرتفعا في مدة قصيرة ما قد يشكل صعوبة للجميع».
يذكر ان المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني هي: السعودية والعراق والبحرين وايران وتايلاند )المجموعة الأولى(. والامارات وقطر وسلطنة عمان والصين واوزبكستان )المجموعة الثانية(. وستبدأ مباريات الدور الثاني في 17 آب/ اغسطس المقبل.

تحياتي
***********
منتدي الزعيم

خالد
12 / 06 / 2001, 22 : 04 AM
الهلال يستغني عن يوسف الثنيان والسلومي...........:
رفض نادي الهلال تجديد عقد لاعب الفريق الاول يوسف الثنيان الذي ينتهي في منتصف شهر جمادى الاولى المقبل، ويأتي القرار الهلالي نظراً لعقوبة الايقاف لمدة عام من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث ان القوانين لا تسمح بتجديد عقد لاعب يتعرض لعقوبة الايقاف، وسينتظر الهلاليون اي قرار من الاتحاد الآسيوي حول تخفيف العقوبة ليحددوا قرارهم بتجديد العقد مع الثنيان، فيما تقرر عدم تجديد عقد الحارس صالح السلومي وسيتم تسليم خطاب الاستغناء عنه عقب عودته للتدريبات.
وقررت ادارة النادي بعث خطابات للاعبين (نواف التمياط، احمد الدوخي، عبدالله الشريدة) بخصوص تجديد عقودهم الاحترافية التي تنتهي منتصف شهر جمادى الاولى المقبل عقب شهرين من الآن، الجدير بالذكر ان اللاعبين الخمسة (الثنيان، السلومي، التمياط، الدوخي الشريدة) ستنتهي عقودهم مع شهر جمادي الاولى فيما سيكون بقية اللاعبين خلال شهري رجب وشعبان المقبلين.

سامي الجا بر في باريس..بجا نب نواف التمياط:
يتواجد النجم الجماهيري وقائد منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم سامي الجابر في باريس خلال هذه الأيام من اجل عمل كشف طبي على موضع الاصابة التي يشكو منها في مفصل القدم والتي عانى منها الجابر كثيراً خلال الموسم المنصرم. وسوف يؤدي اللاعب بعض الفحوصات والعلاج الطبيعي خلال الفترة المقبلة على ان يلتحق مباشرة بمعسكر منتخبنا الاول والذي سيبدأ في مدينة الرياض خلال شهر ربيع الثاني.
الجدير بالاشارة بأن عدداً من نجوم الاندية يتواجدون في باريس لعمل فحوصات طبية حيث كان اللاعب نواف التمياط اول اللاعبين وصولاً قبل شهر تقريباً واجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي كما يجري لاعبو النصر الدوسري والشهري وشريفي والحارثي عدة فحوصات مختلفة من اجل تجهيزهم للموسم الجديد.
عبدالله سليمان يتحدث عن تجربته في الهلال:
رفض نجم منتخبنا الوطني اللاعب الدولي عبدالله سليمان وصف تجربته الاحترافية بنادي الهلال بالفاشلة وقال سليمان: ان الوقت ليس مناسبا للحديث عن احترافي بالهلال وربما لأنني لم أقدم الشيء الذي تأمله الجماهير الهلالية من عبدالله سليمان الموسم الماضي ولكن سأعمل على تعويض ذلك خيرا في السنة المقبلة وشدّد النجم الدولي على أهمية دعم مشاركة المنتخب وكذلك استعداداته للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2002م وقال عبدالله سليمان: ان أمامنا مهمة كبيرة وهي الوصول للمونديال العالمي للمرة الثالثة على التوالي وان شاء الله ان بطاقة التأهل ستكون من نصيب منتخبنا رغم صعوبة مجموعتنا.. وعاد عبدالله سليمان للحديث عن تجربته الاحترافية بنادي الهلال ليقول إنني واثق من نجاحي ومن انه لازال لدي الكثير حتى أقدمه للهلال ولجماهيره الكبيرة.
العين الا اما راتي يقطع الطريق عن الهلال:
دخل فريق العين الاماراتي في مفاوضات جادة مع المحترف المغربي (رشيد الداوودي) الى جانب المفاوضات السرية التي يقودها عضو شرف هلالي مع اللاعب نفسه، الا ان العرض العيناوي يبدو الاقرب نظراً لقيمة العقد الكبيرة التي سيحصل عليها (الداوودي) من جراء التعاقد مع نادي العين الاماراتي، من جانبه يحاول الوسيط الهلالي اجراء محاولات اخيرة مع اللاعب لكي يكسب صفقة التعاقد معه لنادي الهلال الموسم المقبل، الا ان العرض الاماراتي المغري بالاضافة الى ان الداوودي سبق ان شارك العين الاماراتي موسم 1419هـ ابان التصفيات لمربع اندية غرب اسيا، ستحرم الهلاليين خدمات اللاعب الذي سيجدد قراره عقب عودته من المغرب. الجدير بالذكر ان عقده مع نادي الوصل الاماراتي انتهى مع نهاية الموسم الماضي.

مجدولين
12 / 06 / 2001, 04 : 05 AM
مرحبا خالد
ألف شكر
يعطيك العافية
تحياتي

خالد
12 / 06 / 2001, 12 : 01 PM
مجدولين هلا فيك

الله يعطيك العافيه

ولاشكر علي واجب

تحياتي