المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي ليوم الاربعاء الموافق21/3/1422هـ


خالد
13 / 06 / 2001, 51 : 02 PM
اجتماع الا اتحاد السعودي واعلان البرامج...................:
:


رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الليلة الماضية الاجتماع الأول للمكتب وذلك بمكتب سموه بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.وقد رحب سموه بأصحاب السمو وأعضاء المكتب معبراً عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على ثقته بأعضاء المكتب مؤملاً أن يحقق المكتب التنفيذي ما استند إليه من مهام.
وقد ناقش المكتب المواضيع المدرجة على جدول اعماله والمتعلقة بشؤون كرة القدم والمشتمل على برنامج المنتخبات وجداول مسابقات الاتحاد وتعديلات لائحة الاحتراف.. فعلى صعيد برامج مشاركات منتخبات المملكة الوطنية (الأول والشباب والناشئين) أقر المكتب التنفيذي برنامج منتخب المملكة الأول الذي سيشارك في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكاس العالم 2002م كوريا/اليابان وذلك على ضوء القرعة التي جرت الأسبوع الماضي وجاء فيها منتخب الممكلة على رأس المجموعة الأولى التي ضمت أيضاً (إيران والعراق وتايلند والبحرين).
وجاء برنامج المنتخب الأول كما يلي:
1 يبدأ معسكر المنتخب في الرياض يوم الأحد 1422/4/3ه الموافق 2001/6/24م وينتهى يوم الخميس 1422/4/14ه الموافق 2001/7/5م بعدد 37لاعباً.
2 يتم التجمع في الرياض للمعسكر الخارجى يوم السبت 1422/4/16ه الموافق 2001/7/7م.
3 يبدأ المعسكر الخارجي في سنغافورة يوم الأحد 1422/4/17ه الموافق 2001/7/8م حتى الأربعاء 1422/5/4ه الموافق 2001/725م وسيقام خلاله عدد من المباريات الودية.
4 إجازة اللاعبين لمدة ثلاثة أيام بعد العودة من المعسكر الخارجي بعدها يبدأ المعسكر في الرياض يوم 1422/5/8ه الموافق 2001/7/29م وسيقام خلاله عدد من المباريات الودية.
كما أقر المكتب نقل جميع مباريات مجموعة منتخب المملكة تلفزيونيا والتنسيق مع وزارة الإعلام في ذلك وبالنسبة لبرنامجي منتخبي المملكة للشباب والناشئين فسيتم استكمال مناقشتهما مع الجهازين الفني والإداري للمنتخبين واقرارهما بعد ذلك.
وقد تم اعتماد أسماء منتخب المملكة للناشئين والذي سيشارك في عدد من البطولات خلال الفترة المقبلة.
واعتمد المكتب مشاركات أندية المملكة الخارجية للموسم الرياضي 1422ه حسب التالي:
نادي الاتحاد يشارك في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري 21بصفته بطلاً لموسم 1420ه.
نادي الشباب يشارك في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس الثانيةعشرة بصفته حامل اللقب.. كما يشارك في البطولة العربية أبطال الكؤوس بصفته وصيف بطل كأس سمو ولي العهد لموسم 1420ه.
كما يشارك في بطولة السوبر الآسيوية السابعة بصفته بطل مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشره.. ويشارك في بطولة مجلس التعاون تحت 17سنه للناشئين.
نادي الهلال يشارك في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس الثانية عشرة بصفته بطل كأس ولي العهد لموسم 1420ه.. ويشارك في بطولة الأمير فيصل العربية أبطال الكؤوس بتونس بصفته بطل المسابقة الحادية عشرة.
نادي الأهلي يشارك في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري السابعة عشرة التي ستقام في قطر بعد تأهله بصفته بطل مجموعة البحر الأحمر.. ويشارك في بطولة أندية مجلس التعاون أبطال الدوري التاسعة عشرة بصفته متصدر الدور التمهيدي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.


اجتما ع للفيفا لتعويض الا انديه:
تعقد اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم بمقر الاتحاد بزيورخ اليوم الأربعاء اجتماعها للنظر ببعض المواضيع، يأتي في أولوياتها بطولة أندية العالم الثانية المؤجلة التي سينظر خلالها بأوضاع الأندية المشاركة بتلك البطولة من خلال السماح لهم بالدخول بالبطولة عام 2003م أو تعويضهم بالمبالغ المالية، وسيكون الاجتماع بصورة حاسمة أمام أعضاء اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة أندية العالم عبدالله الدبل، الذي سيحرص على تنفيذ المقترحات التي تقدم بها لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "بلاتر" وبالتالي تحديد الصورة النهائية حول الإشكاليات التي وقعت للأندية الاثني عشر بعد قرار التأجيل.
الا امير سعود بن تركي يجتمع بالتمياااااط:
اطمأن الامير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال على نجم منتخبنا الوطني الاول الكروي نواف التمياط خلال زيارته للاعب يوم امس في باريس حيث يواصل برنامجه التأهيلي استعداداً للعودة للملاعب تحت اشراف الدكتور اريكسون وقد اجتماع الامير سعود بن تركي مع اللاعب نواف التمياط وناقش من خلاله امكانية تجديد عقد اللاعب لموسم آخر في صفوف الفريق حيث ينتهي عقده خلال شهرين تقريباً وقد ابدى اللاعب استعداده للتجديد مثمناً دور الهلاليين ووقفاتهم بجانبه.
الجدير بالاشارة بأن الادارة الهلالية بدأت بالاتصال بلاعبي الفريق الاول التمياط والدوخي والشريدة الذين تنتهي عقودهم خلال اشهر وعرضت عليهم امكانية التجديد لموسم آخر بينما تعتزم صرف النظر عن الثنيان والسلومي.
الا اتحاد السعودي يخا طب الا اسيوي رسميا بخصوص يوسف الثنيان:
خاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً يوم أمس الاتحاد الآسيوي بشأن طلب الاستئناف الذي رفعه نادي الهلال حيال القرار الذي اصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تجاه ايقاف الثنيان والكاتو لمدة عام.وكان الاتحاد الآسيوي قد رفض قبول طلب الهلاليين بالاستئناف حتى يتم تزويدهم بشيك مصدق بقيمة ثلاثة آلاف دولار وهذا ما حدا بالهلاليين الى تسليم الاتحاد السعودي يوم أمس شيكاً مصدقاً بالمبلغ مع خطاب طلب الاستئناف والذي ينتظر ان تناقشه لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي خلال الاجتماع المقبل