المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم


Mahsoon
02 / 08 / 2003, 18 : 09 PM
http://www.ifft.com/ifft_ar/images/7th-ifft.gif


الفعاليات المصاحبة للبطولة:

ندوة تنمية الموارد المالية للأندية تحت إشراف اللجنة المنظمة العليا للبطولة والرئاسة العامة لرعاية الشباب.

المحاضرون: نخبة من القيادة الإقتصادية والمالية في المملكة العربية السعودية من أكاديميين ورجال فكر ومستثمرين .

إستحداث لجنة فنية لتقييم أداء الفرق المشاركة تتكون من مجموعة من المدربين السعوديين أصحاب الكفائة العملية الجيدة ثم تقدم دراستهم للإتحاد السعودي لكرة القدم والإتحاد الأسيوي.

دعوة عدد من الصحفيين الرياضيين والمتخصصين في كرة القدم من:ـ
انجلترا، ألمانيا، فرنسا، اسبانيا، ايطاليا، للوقوف على مشوار البطولة.

الموافقة على إستضافة الإتحاد العربي للصحافة الرياضية على هامش البطولةالسابعة لعقد إجتماع لجنة الأمورالمستعجلة خلال إقامة الدورة.

النقل التلفزيوني سيتم نقل جميع مباريات البطولة والرسالة اليومية على تلفزيون المملكة العربية السعودية كما جرت العادة كل عام

موافقة قناة راديو وتلفزيون العرب (ART ) كقناة فضا ئية متميزة لنقل فعالية البطولة حيةعلى الهواء.

الشخصيات المدعوة لحضور البطولة :
رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم
نائب رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم
أمين عام الإتحاد العربي لكرة القدم
رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم
سكرتير الإتحاد الآسيوي لكرة القدم
ممثل الإتحاد الدولي لكرة القدم
ممثل الإتحــــاد الإفريقــــــــــي

الجماهيـــــــر :
هناك جوائز مختلفة ستقدم للجماهير الرياضية طوال أيام البطولة

النقل الجماهيري
خصصت اللجنة المنظمة العليا وسائل مواصلات من مدينة أبها،خميس مشيط مروراً بمدينة الأمير سلطان الرياضية تحفيزاً لوصول الجماهير خلال المباريات طوال أيام البطولة.
http://www.ifft.com/ifft_ar/images/banner2.jpg

Mahsoon
02 / 08 / 2003, 46 : 09 PM
الفرق المشاركة:

http://www.ifft.com/ifft_ar/images/down0000000035.jpg

المنتخب السعودي الأولمبي

النادي الأهلي السعودي

نادي الهلال السعودي

نادي النصر السعودي

فريق منطقة عسير

الفجر الشهيد الإيراني

المنتخب السنغالي الأولمبي

المنتخب السوري الأولمبي

المنتخب العراقي الأولمبي

المنتخب المغربي الأولمبي

Mahsoon
02 / 08 / 2003, 50 : 09 PM
وستكون مباريات الأهلي على النحو التالي


الجمعة
3-6-1424هـ
الأهلي / فريق عسير
5.50 م

الأحد
5-6-1424هـ
الأهلي / الأولمبي المغربي
8.40 م

الجمعة
10-6-1424هـ
الأهلي / الهلال
8.40 م

الأحد
12-6-1424هـ
الأهلي / الأولمبي السوري
5.50 م

Mahsoon
02 / 08 / 2003, 57 : 09 PM
الأهلي يخسر من فريق منطقة عسير في افتتاح مباريات صداقة 7

http://www.alahlisc.com/pic/a-ab1.jpg

- خسر فريق الأهلي السعودي لكرة القدم بهدف مقابل لاشئ من فريق منطقة عسير في أولى مبارياته مساء الجمعة .. وذلك ضمن مباريات دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم والتي تقام فعالياتها على مدينة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ..

وسجل هدف المباراة الوحيد لفريق منطقة عسير اللاعب محمد أبو عراد من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة خليل جلال في الدقيقة 23 من شوط المباراة الأول .. وكانت المباراة في مجملها جيدة المستوى .. هذا وقد مثل الأهلي في مباراة اليوم كلاً من .:

منصور النجعي - حارس مرمى -وليد عبدربه - حمزة شكري - يحي جوشان - فهد عداوي - صفوان المولد تيسير الجاسم - عثمان سندي - صالح المحمدي - ماجد أبو يابس فهد فلاتة.

وقد أجرى المدرب الوطني لفريق الأهلي / يوسف عنبر 3 تغييرات في شوط المباراة الثاني .. حيث أخرج حمزة شكري وأشرك بدلاً منه هاشم الصبياني , وذلك عند الدقيقة 78 .. ثم استبدل كلاً من عثمان سندي وتيسير الجاسم وحل مكانهما بسام صلواتي ومحمد مسعد في الدقيقة 80 من عمر المباراة ..وحكم المباراة خليل جلال - حكم ساحة - وساعده كلاً من : يوسف مرزا ومحمد الجهني .. والحكم الرابع / ممدوح المرداس .. وراقب المباراة مراقب الحكام / ابراهيم جمعة , بينما راقبها ادارياً / حامد السريعي ..ومن ناحية أخرى يلعب الأهلي مباراته الثانية أمام منتخب المغرب الأولمبي الشقيق , يوم الأحد القادم عند الساعة 8.40 مساءً ..

Mahsoon
02 / 08 / 2003, 26 : 10 PM
الأولمبي العراقي يثأر من نظيرة السعودي

http://www.sportxsport.com/images/topics/01saudi.gif[/ALIGN[ALIGN=CENTER]]http://www.sportxsport.com/images/topics/iraq.gif

بعد سبع سنوات من خسارة الأولمبي العراقي أمام نظيرة السعودي في التصفيات المؤهلة للأولمبياد أستطاع المنتخب العراقي من الثأر من تلك الخسارة بفوزه مساء اليوم السبت على الأولمبي السعودي بهدف دون مقابل ضمن دورة الصداقة الدولية الودية السابعة. سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب أحمد مناجد من ركلة جزاء(32). وكاد المنتخب السعودي من تسجيل هدف التعادل عند الوقت بدل الضائع عندما احتسب الحكم الوادعي ركلة جزاء صحيحة فشل فيصل الصالح في ترجمتها لهدف تعادل. ورغم الفرص الكثيرة للمنتخب السعودي ألا انه فشل في ترجمة أحدها إلى هدف يكفيه الخسارة، ونال العراقي يونس محمود لقب أفضل لاعب في المباراة التي شهدت أول حالة طرد في البطولة وكانت من نصيب المدافع العراقي باسم عباس. وتستمكل مباريات المجموعة الثانية بلقاء ثان يجمع بين المنتخب الأولمبي السنغالي وفريق فجر الشهيد الايراني.

Mahsoon
05 / 08 / 2003, 10 : 08 AM
http://www.alahlisc.com/pic/ahli-sadaqa7-2-.jpg

في ثالث ايام صداقة 7

الهلال * عسير
استهل فريق الهلال السعودي أولى مبارياته في بطولة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم بفوز صريح على نظيره فريق عسير بثلاثة اهداف مقابل هدفين في واحدة من اقوى واجمل مباريات الدورة مستوى وجمهورا

الاهلي*الاولمبي المغربي
واصل الاهلي عرضه غير المقنع خلال الشوط الاول من هذا اللقاء الذي دخله برغبة تعويض خسارته في اللقاء الاول امام عسير وشهد التشكيل الاهلاوي مشاركة اللاعبين الكاميرونيين توغو وبيكس ولم يقدم الثنائي مايذكر وان كان المهاجم توغو افضل من زميله من حيث التحرك والمهارة الفردية وكان اللاعب الشاب مازن ابو يابس الابرز في الفريق الذي تفاجأ بهدف مبكر في مرماه عن طريق المهاجم المغربي ارمو من محمد بعد ان استلم كرة عرضية داخل منطقة الثمانية عشرة برأسه في مرمى منصور النجعي وذلك في الدقيقة السابعة عشرة من زمن الشوط الاول حاول بعدها الاهلاويون تعديل النتيجة الا ان محاولاتهم كانت تتم دون تركيز وعلى فترات متباعدة على الرغم من محاورات فهد فلاتة الذي افتقد لصانع اللعب الذي يساعده على الوصول لمرمى المنتخب المغربي.استمر الحال على هذا المنوال حتى اطلق حكم اللقاء ابراهيم النفيسة صافرته بانتهاء اللقاء بفوز المغربي بهدف دون مقابل وهو الفوز الذي وضع الاهلي في موقف صعب قد يخرج من الدور الاول في البطولة.

Mahsoon
05 / 08 / 2003, 18 : 08 AM
http://www.alwatan.com.sa/daily/2003-08-05/Pictures/0508.spo.p24.n32.jpg


ألحق أكبر هزيمة في "صداقة 7"
المنتخب الأولمبي العراقي يكشف الحال النصراوي بـ"خماسية"
ألحق المنتخب الأولمبي العراقي هزيمة كبيرة بفريق النصر السعودي أمس في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة, حيث بلغ قوام النتيجة على مدار الشوطين (5/1) كأكبر نتيجة في دورة الصداقة الدولية السابعة حتى الآن. وأخفق النصر في إسعاد جماهيره التي تابعته من مدرجات الملعب. بهذا الفوز يكون الأولمبي العراقي قد ارتفع بنقاطه إلى 6 بعد فوزين كان الأول على حساب المنتخب الأولمبي السعودي (1/صفر).

Mahsoon
05 / 08 / 2003, 05 : 11 AM
http://www.ifft.com/pic/Saudi-vs.-Iran.jpg
الاولمبي السعودي يعادل فجر الايراني في الرمق الاخير

انقذ لاعب الاولمبي السعودي عبدالله الدوسري فريقه من خسارة ثانية عندما خطف هدفا مباغتا في اللحظة الاخيرة من عمر مباراة فريقه امام فجر الايراني الذي سبقه بالتسجيل. وقد استقل عبدالله الكرة العرضية المتقنة من زميله سعد العبود في الدقيقة 43 من الشوط الثاني فيما جاء هدف فجر الايراني في الدقيقة 32 من الشوط الثاني ولم يظهر الشوط الاول بالمستوي الجيد عكس ما ظهر به في الشوط الثاني الذي شهد كثيرا من الهجمات من الفريقين خصوصا في فترات اللقاء الاخيرة من عمر المباراة التي سجل فيها الحكم خليل جلال اداء عالي .

Mahsoon
07 / 08 / 2003, 18 : 07 AM
http://www.ifft.com/pic/Asir-vs.-Morocco2.jpg

الاولمبي المغربي يكتفي بثلاثية في منتخب عسير
في مباراة متوسطة الاداء حقق الأولمبي المغربي فوزاً سهلا على فريق عسير أمس ضمن لقاءات دورة الصداقة الـ 7 المقامة في أبها على كأس الأمير عبدالله الفيصل بنتيجة 3/صفر سجلت الأهداف في الشوط الأول أعلن معها فريق عسير استلامه لهذه الخسارة.

Mahsoon
07 / 08 / 2003, 22 : 07 AM
http://www.ifft.com/pic/Hilal-vs.-Syria.jpg

الاولمبي السوري يعادل الهلال السعودي 2/2

قهر صغار الهلال الظروف الملاحقة لحراس مرمى فريقهم المشارك في دورة الصداقة الـ 7 ضمن لقاءات المجموعة الأولى أمس على ملعب المحالة واستطاعوا التعامل مع النقص الحاصل في صفوفهم منذ الدقيقة 56 أمام المنتخب الأولمبي السوري، فقد أحبطت البطاقة الحمراء التي منحها ممدوح المرداس لحارس الهلال على جبلي التفوق الأزرق على الرغم من أن المهاجم السوري لم يكن بواجه المرمى الهلالي وجاءت الجزائية المحتسبة على حارس المرمى علي جبلي بمثابة قارب الإنقاذ ليخرج الأولمبي السوري بتعادل يرونه مكسباً لمنتخبهم وكان فريق الهلال قد بدء التسجيل عن طريق محمد عنبر من عكسية تلقاها برأسه وقبل نهاية الحصة الأولى بدقيقة واحدة تمكن جمال الرفاعي من تعديل النتيجة برأسية سكتت شباك الجبلي أعلن المرداس بعدها نهاية الشوط الأول بتعادل الهلال والمنتخب السوري. وفي الشوط الثاني نوع الهلال ألعابه مستغلاً ضعف الجهة اليسرى في الدفاع السوري وكاد أن يسجل هدف التقدم منذ الدقيقة الأولى لولا تدخل حارس المرمى الأزور. ومع تبادل الهجمات أرتد الهلال بكرة للاعبة مازن الفرج لم يجد الدفاع السوري بداً من إعاقته على بعد 35 ياردة من المرمى تقدم للكرة تركي الشايع مسجلاً أجمل أهداف الدورة د:35، ليفرض صغر الهلال سيطرتهم على مجريات اللعب مقابل ارتدادات معاكسة للمنتخب السوري نتج عن أحدها انفراد كامل بالحارس الهلالي علي جبيلي وضربة جزاء وبطاقة حمراء أرغمت الهلال على اللعب بـ 10 لاعبين ليبدل مدرب الهلال لاعبه سلطان البرقان بالحارس البديل بندر الماس ويلحق الأولمبي السوري بالتعادل د: 61 عبر هذه الجزائية. حاول مدرب الهلال الخروج بنتيجة اللقاء عبر الضغط على الدفاع السوري ولعب الكرات القصيرة البينية إلا أن قوة الدفاع السوري حالت دون نتاج جديد لينتهي هذا اللقاء بتعادل الهلال والمنتخب الأولمبي السوري 2/2 يذكر أن اللقاء الماضي للهلال قد شهد طرد حارس مرماه أيضاً عبدالله الغامدي.

Mahsoon
08 / 08 / 2003, 01 : 08 AM
http://www.ifft.com/pic/Iran-vs.-Iraq.jpg

فرض فجر الشهيد الإيراني التعادل (1/1) على المنتخب العراقي في مباراتهما التي جمعت بينهما اليوم. وكان فجر الشهيد البادى بالتسجيل عبر علي زاده في الدقيقة 65 وعادل العراقي عبر قصي منير د:67 والذي خرج مطروداً بعد تسجيله الهدف بـ 10 دقائق. وجاء شوط المباراة الأول خالياً من الإثارة والفعالية المباشرة على المرميين، ودخل المنتخب العراقي المباراة مطمئناً وبثقة زائدة انعكست تواضعاً على أدائه الذي مال للفردية بعيداً عن الروح الجماعية التي ميزت المنتخب في المباراتين السابقتين. وأضاع العراقيون أكثر من فرصة وخاصة يونس محمود الذي بدأ بعيداً عن مستواه الذي أستحق عليه لقب أفضل لاعب في المباراتين السابقتين. بالمقابل أتيحت للفجر الإيراني فرصة نتيجة من كرة رأسية نجح الحارس العراقي في إبعادها.

Mahsoon
08 / 08 / 2003, 04 : 08 AM
http://www.ifft.com/pic/Nassr-vs.-Senegal.jpg

الاولمبي السنغالي يعمق جراح النصر

فاز المنتخب الاولمبي السنغالي على فريق النصر ضمن لقاءات دورة الصداقة الـ 7 2/1 على الرغم من ان النصر لعب المباراة بمحترفيه الأكوادورين، فيما رفع السنغال رصيده إلى 6 نقاط من لقائين. جاء الشوط الأولى من هذا اللقاء عن طريق النصر الذي لم يمهل منافسه الأولمبي السنغالي فرصة الانتشار بصورة جيدة حتى أجبر حكم اللقاء التويجري على منحه جزائية مستحقة بعد إعاقة عبده فال للاعب النصر ماجد الدوسري قام على تنفيذها اللاعب نفسه سجل منها هدفا نصراويا في الدقيقة الأولى. فرض النصر سيطرته على مجريات هذا الشوط بفضل أداء خط وسطه المكون من سيف والدوسري والخير وأديسون منديز، ولم يكن ليؤثر الهدف المبكر على أداء المنتخب السنغالي الذي ظل يلعب بذات الطريقة التي بدأ بها اللقاء. ومع توالي الهجمات السنغالية اكتفى النصر باللعب على الارتدادات المعاكسة وبدأ هجماته من وسط الملعب السنغالي الأمر الذي ترك فراغا بين وسطه ودفاعه. وقبل أن تعلن الدقيقة الـ35 حضورها تمكن لاجي كيتا من تعديل الكفة برأسية لم يفلح معها شريفي في إبعاد الكرة عن مرماه، فرض هذا التعادل تكافؤ اللعب بين النصر والأولمبي السنغالي، إذ رغب كل منهما في الحفاظ على مكتسباته وإبقاء الجهد للحصة الثانية من اللقاء حتى أعلن التويجري نهاية هذه الحصة بالتعادل 1/1 واقتسام الأفضلية. وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب السنغالي بشكل ملحوظ في المقابل شكل تراجع الوسط النصراوي الكثير من المتاعب لدفاع الفريق، ولم يستطع مدربه اليوغسلافي تومبا كوفيش فك اللغز المسيطر على دفاعه المفتوح. وظهر مع مرور الدقائق الـ 10 من هذا الشوط انخفاض لياقة الفريق النصراوي بشكل واضح أسهم في السيطرة السنغالية حتى الدقيقة 63 التي شهدت الهدف الثاني وبصورة كربونية من الهدف الأول وذات اللاعب. وعلى الرغم من تقدم السنغالي 2/1 أن الحال النصراوي بقي كما هو عليه، بل زادت السيطرة للمنتخب السنغالي الذي أهدر الكثير من الفرص أمام مرمى شريفي. وبهذه النتيجة انتهى الشوط الثاني واللقاء بفوز سنغالي مستحق 2/1 رافعاً رصيده إلى 6 نقاط من لقاءين فيما ظل النصر بلا نقاط.

Mahsoon
09 / 08 / 2003, 10 : 08 AM
http://www.ifft.com/pic/Ahli-vs.-Hilal.jpg
الهلال يرمي بالاهلي خارج حسابات صداقة 7

تعادل فريق الهلال مع فريق الاهلي الذي فشل في التمسك بالفرصة الاخيرة لضمان استمراريته في البطولة 0/0 في مباراة سريعة وقوية من الجانبين وحضور جماهيري كبير ، وفي ذات الوقت رفضت الكرة وعارضة الأهلي إنصاف التفوق الهلالي على ملعب المحالة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز الرياضة في أبها حين التقيا ضمن الجولة التالية لدورة الصداقة الـ 7 على كأس الأمير عبدالله الفيصل. وعلى الرغم من مشاركة كبار الأهلي سويد وعبد الغني والقاضي والمحمدي والزهراني والأجنبي نيونقو إلا أن الأفضلية بقيت لصالح لاعبي الهلال. وفي الوقت الذي شهد اكتمال الأهلي إلا أن عودة لاعبيه الدائمة للخلف منحت لاعبي الهلال السيطرة على أغلب مجريات هذا اللقاء وأستطاع الثنائي فهد المفرح والنزهان قيادة الدفاع والمساهمة بشكل فاعل في الهجوم.
شهد الشوط الأول حضوراً هلالياً أرهق الأهلي بتحركات لاعبيه السريعة وتبادلهم المراكز دون أن يمنحوا الأهلي فرصة بناء الهجمات من خلفهم معتمدين أدائية 3/5/2 تتغير حسب أحداث المباراة. وأستطاع عبدالله المطرف "أفضل لاعبي اللقاء" إزعاج وسط ودفاع الأهلي بتنقلاته المستمرة. وعلى الرغم من السلبية التي آلت إليها المباراة إلا أنها بلغة الأرقام الأخرى يعتبر أجمل وأسرع وأنظف مباريات الدورة على الرغم من الاحتكاكات الكثيرة التي جيرها حكم اللقاء إلى الأخطاء الاحترافية في كثير من الأحيان.

يمكن القول أن الفريقان قدما فقرة كروية رائعة تغلب على ثوبها الأداء التكتيكي من مدربين وطنين هما حسين الحبشي "الهلال" يوسف عنبر "الأهلي" ليصبح رصيد الهلال بعد حصوله نقطة واحدة 5 نقاط من 3 لقاءات، بعد أن كسب عسير وتعادل مع سوريا 2/2، فيما غادر الأهلي البطولة يحمل في جعبته نقطة واحدة من 3 لقاءات، حيث أعلنت هذه الأحداث عن تأهل المنتخب الأولمبي السوري ويحتاج الهلال إلى فوز على حساب الفريق المغربي في الجولة الرابعة والأخيرة من لقاءات الدورة.

Mahsoon
09 / 08 / 2003, 13 : 08 AM
http://www.ifft.com/pic/Asir-vs.-Syria.jpg

فريق عسير يودع الصداقة بعد هزيمتة من الاولمبي السوري

اعلن المنتخب الاولمبي السوري مغادرة فريق عسير لدورة الصداقة الدولية السابعة من ادوارها التمهيدية وذلك بالفوز عليه 2/صفر ، وتعتبر المباراة الاخيرة بالنسبة لفريق عسير بينما تبقت مباراة للمنتخب الاولمبي السوري امام الاهلي السعودي. أنهى المنتخب الأولمبي السوري شوط المباراة الأول بهدف للاشيء سجله اللاعب محمد يحيى في الدقيقة 30 وذلك بعد أن نجح مدرب الفريق موسى شماس في وضع خطة محكمة تناسب هذا الشوط وهي الخروج بنتيجة أي بأقل مجهود ممكن وذلك تقديراً لظروف الفريق الذي كان قد لعب أول من أمس أمام فريق الهلال في المباراة الثانية وشعور لاعبيه ببعض الإرهاق. وسعى الشماس لادخار جزء من اللياقة إلى مباراته المقبلة بعد حسم هذه المباراة بنتيجة إيجابية تسهل مهمته تماماً في المباراة المقبلة وتعلن صعوده رسمياً للدور نصف النهائي للدورة مع الخضوع لبعض الحسابات الأخرى.

Mahsoon
11 / 08 / 2003, 59 : 07 AM
http://www.ifft.com/pic/Ahli-vs.-Syria.jpg

بأول فوز له على الاولمبي السوري... الأهلي يودع جماهير الصداقة 7

ودع الأهلي السعودي جماهيره في دورة الصداقة الدولية السابعة بأول فوز له في الدورة على حساب المنتخب الأولمبي السوري بهدفين مقابل هدف، أحرز للأهلي إبراهيم السويد على مدار الشوطين. ألقى ما سبق المباراة من أحداث وحسابات ظلاله على هذا الشوط إذ بدا فاتراً كون الفريقان لا يحتاجان كثيراً لنتيجة المباراة، فالمنتخب الأولمبي السوري ضمن التأهل للدور نصف النهائي وفي المقابل غادر الأهلي الدورة مبكراً، لذا انحصر اللعب وسط الملعب ولم يشكل لاعبو الفريقين أي خطورة تذكر على المرميين خاصة الأولمبي السوري الذي لعب بصفه الثاني. وبعد مرور 26 دقيقة من هذا الشوط أعلن السوري مهند الخراط تقدم منتخب بلاده الأولمبي بهدف استغل فيه خطأ التغطية الدفاعية خاصة من المدافع الأخير يحيى جوشان ليجد نفسه وجهاً لوجه مع الحارس الأهلاوي عبده بسيسي. بعد الهدف السوري حاول الأهلي إدراك التعادل وقاد هجمات منوعة عن طريق السويد وضاوي كانت تنتهي قبل الوصول للمرمى السوري إلى أن حانت الدقيقة 34 لتعلن هدف التعادل الأهلاوي عن طريق السويد أحرزه من ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة. بعد التعادل فرض الفتور نفسه على هذا الشوط حتى أعلن الحكم نهايته. وفي الشوط الثاني ومن بدايته مارس الأهلي ضغوطاً مستمرة على المرمى السوري وهدد مرماه كثيراً خاصة بعد دخول المحمدي بديلاً لماجد أبو يابس. وتبارى إبراهيم سويد وعلي ضاوي في إضاعة الفرص السهلة داخل خط الـ18. وفي ربع الساعة الأولى من هذا الشوط تعرض أفضل مدافعي الأهلي في المباراة نايف القاضي لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب ليحل صفوان المولد بدلاً عنه. ويحصل حسين عبدالغني الذي شكل هجوماً ضاغطاً على الدفاع السوري على ضربة حرة مباشرة مع رأس الـ18 يتصدى لها المتخصص إبراهيم السويد وعلى طريقته الخاصة يسدد في القائم الأيمن وترتد لداخل الملعب وتعود ثانية للمتابع السويد ليواجه المرمى السوري ويضعها على يسار الحارس هدفاً ثانياً له وللأهلي. وعلى الرغم من امتلاك الأهلي لمعظم مجريات هذا الشوط إلا أن هجمات الفريق السوري عليه لم تخل من خطورة ولكنها لم تصب هدفاً تعادلياً ثانياً.
وبتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف أعلن حكم المباراة نهايتها. ونال لاعب الأهلي إبراهيم السويد على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

Mahsoon
11 / 08 / 2003, 02 : 08 AM
http://www.ifft.com/pic/Hilal-vs.-Morocco.jpg

تعادل فريقا الهلال السعودي والأولمبي المغربي سلبيا

تعادل فريقا الهلال السعودي والأولمبي المغربي سلبيا على ملعب المحالة في آخر جولات مجموعتهما ليعلن الأولمبي المغربي تأهله إلى جوار سوريا للدور نصف النهائي ضمن فعاليات الصداقة الـ 7 لكرة القدم على كأس الأمير عبدالله الفيصل.

وعلى الرغم من الأفضلية الهلالية أغلب أوقات الشوط الأول إلا أن السلب الهجومي قتل حظوظ الفريق في الانتقال للدور نصف النهائي.

بدأ الهلال اللقاء ضاغطاً على مرمى الأولمبي المغربي طيلة 20 دقيقة أوجدت أكثر من ركنية غير أن دفاعية الأولمبي المغربي كانت لها بالمرصاد، إذ لعب مدربه بطريقة 4/4/2 تحول في الكثير من الأوقات إلى 5/4/1 الأمر الذي فتح الأفضلية للهلال طيلة شوطي المباراة وفي الدقائق الأخيرة حاول الهلال الظفر بهدف يقدمه للدور نصف النهائي غير أنه لم ينجح لتراجع الفريق المغربي بكامله عدا أرمومن محمد حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا تعادل الفريقين صفر/ صفر وتأهل الأولمبي المغربي للدور نصف النهائي ومغادرة الهلال.

Mahsoon
14 / 08 / 2003, 06 : 01 AM
http://www.ifft.com/pic/Iraq-vs.-Syria.jpg
الاولمبي العراقي ينتزع التأهل للمباراة النهائية بركلات الترجيح

وسط طقس ممطر رائع بديع بروعة وجمال مدينة أبها انتزع المنتخب الاولمبي العراقي بطاقة التأهل للمباراة النهائية في بطولة دورة الصداقة الدولية السابعة على كأس الامير عبدالله الفيصل بفوزه بركلات الترجيح 4/3 على نظيره السوري بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

امتلك المنتخب الأولمبي العراقي أجزاء كبيرة من هذا الشوط وفرض سيطرته على أغلب مجرياته وهدد على إثر ذلك مرمى المنتخب الأول كثيرا، وكاد المهاجم أحمد عباس مناجد أن يضع منتخبه العراق في المقدمة بضربة رأسية محكمة رفض القائم السوري الأيسر ولوجها المرمى.

وفي المقابل مال الأولمبي السوري كثيرا للنهج الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على المرمى العراقي عدا تسديدة محمود أبو آمنة الزاحفة والتي مرت على يمين الحارس عدي جواد.

وضح على المنتخب العراقي تأثره الشديد بغياب مهاجمه وهداف الدورة حتى الآن برصيد 4 أهداف محمود يونس وتوظيف أفضل لاعب في الدورة حتى الآن نشأت أكرم في غير مركزه المعتاد، إذ دفع به مدربه عدنان حمد في المقدمة الأمر الذي قلل من فاعلية خط الوسط وبناء الهجمات الخطرة والممرحلة نحو المرمى السوري وكذلك عدم نجاح نشأت في تشكيل الخطورة المتوقعة على المرمى السوري.
أخرج حكم المباراة في هذا الشوط بطاقتين صفراوين كانت الأولى من نصيب اللاعب السوري سامر عوض, بينما كانت البطاقة الثانية من نصيب العراقي أحمد عباس مناجد.
أخطر فرص هذا الشوط مالت لكفة المنتخب العراقي عن طريق اللاعب مهدي كريم ومناجد ونشأت.
وبنفس نهج الشوط الأول بدأ مدربا المنتخبين موسى شماس وعدنان حمد

الشوط الثاني... بحث عراقي عن هدف مبكر وتحفظ سوري وحماية تامة للمنطقة الخلفية. ولم تمض أكثر من 8 دقائق من هذا حصل العراقي باسم عباس على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة والأولى له عاد بعدها العراق لفرض سيطرته من جديد بعد أن عطل هجمة سورية وبفارق 3 دقائق فقط عن حصول العراقي باسم عباس حصل اللاعب السوري جهاد الحسين على بطاقة صفراء.
وبعد مرور الجزء الأول من هذا الشوط استيقظ المنتخب السوري من ثباته وقاد هجمات منظمة على المرمى العراقي.
ولكنها كانت تضيع لسوء تعامل رجا رافع معها كما ينبغي، وبحثاً عن تبديل النتيجة وتجديد روح المهاجمين لديه أجرى مدرب العراق عدنان حمد تبديلاً قضى بخروج صالح سدير ودخول فوزي جودة، وفي المقابل أدخل المدرب السوري اللاعب محمد بشار بدلاً من محمد يحيى والأول لاعب وسط صاحب نزعة دفاعية كخطوة تفصح عن تجديد نية المدرب في التراجع وإغلاق المنطقة الخلفية وتصعيب اختراقها على مهاجمي العراق.
وبعث المدرب العراقي بورقة أخرى داخل الملعب تمثلت في اللاعب علي جواد الذي حل بدلاً من أحمد علوات وكاد البديل أن يخطف هدفاً في ثاني لمسة له للكرة عندما استغل التمريرة العالية التي وصلته من حارسه وحولها برأسه في المرمى السوري إلا أن صحوة الأخير حالت دون وصولها شباكه، وقاد بعدها الأولمبي السوري هجمة منظمة انتهت بتهديفة قوية للاعب محمود أبو آمنة علت العارضة بقليل كأخطر الفرص السورية في هذا الشوط.

ويدفع المدرب السوري شماس باللاعب زينو كبديل للرفاعي في محاولة لاستغلال الثغرات التي انكشفت في الفريق العراقي. وكرد للصحوة السورية قاد الفريق العراقي كرة خطرة انتهت بضربة رأسية للبديل الناجح علي جواد رفضت الاستقرار في الشباك واصطدمت بالعارضة.

وقبل نهاية الوقت الرسمي للمباراة بـ 3 دقائق أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه المدافع السوري فراس إسماعيل وأردفها بالحمراء كون اللاعب حصل على بطاقة صفراء سابقاً، وكانت البطاقة الأخيرة لعرقلته اللاعب العراقي هوار محمد.

وأجبر هذا الطرد المدرب السوري على إخراج المهاجم رجا رافع وإدخال اللاعب مصطفى زيدان لينجح المدرب السوري في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان قبل بدء الوقت الإضافي.

وفي بداية الشوط الإضافي الأول دفع مدرب العراق باللاعب حيدر حسن كبديل للاعب مهدي كريم وذلك لتنشيط الشق الهجومي وبدخول حسن نشط هجوم العراق أكثر مع ازدياد هطول الأمطار فرض سيطرته التامة على هذا الشوط إلا أنه لم يصل إلى تحقيق هدف ينهي به المباراة على الرغم من النقص السوري لينتهي هذا الشوط بالتعادل أيضاً. ومع انطلاقة صافرة الحكم لإعلان بداية الشوط الرابع مارس العراق هجوماً متواصلاً على المرمى السوري كان أخطر كراته تلك التي سددها باسم عباس بعد أن ارتدت إليه من حارس المرمى وشهدت الخمس دقائق الثانية من هذا الشوط صحوة سورية استفاد منها في امتلاك الكرة والاحتفاظ بها إلا أن المنتخب الأولمبي العراقي سرعان ما استرد عافيته وباغت المرمى السوري بعدة هجمات دون تحقيق هدف ليفرض التعادل نفسه في هذا الشوط أيضاً.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية بدأ الفريق السوري التسديد فسجل له محمود آمنة ومحمد زينو ومحمد أسطمبلي. وأضاع سامر عوض وأديب بركات.
فيما سجل للعراق نشأت أكرم وفوزي عبدالسادة وقصي منير وباسم عباس, وأضاع أحمد مناجد.

Mahsoon
14 / 08 / 2003, 23 : 02 AM
http://sports.naseej.com.sa/Images/120560_mor.jpg
: فشل المنتخب السعودي الاولمبي في الوصول إلى المباراة النهائية

فشل المنتخب السعودي الاولمبي في الوصول إلى المباراة النهائية من دورة الصداقة الدولية بخسارته أمام نظيرة الأولمبي المغربي بركلات الترجيح(4-3) في المباراة التي جرت مساء أمس الأربعاء. أنتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي رغم أفضلية المنتخب السعودي طوال مجريات اللقاء لم يشفع له ذلك بالتأهل للمباراة النهائية حيث أبتسمت ركلات الترجيح للمنتخب المغربي الذي سيقابل نظيرة العراقي في المباراة النهائية يوم الجمعة القادم. سجل للمنتخب المغربي ارمومن و الوردي رضوان وزروق محمد وعقال فيما سجل للسعودية عبداللطيف الغنام و وليد الجيزاني وعبدة حكمي.

Mahsoon
15 / 08 / 2003, 43 : 04 AM
http://www.asharqalawsat.com/2003/08/15/images/sport.187335.jpg

يلتقي الاولمبي العراقي مع نظيره المغربي اليوم في المباراة النهائية لدورة الصداقة الدولية السابعة في كرة القدم المقامة على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بمدينة ابها.
وكان الاولمبي العراقي تخطى نظيره السوري بركلات الترجيح 4 ـ 3 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي صفر ـ صفر، في حين تغلب الاولمبي المغربي على الاولمبي السعودي بالنتيجة ذاتها.
وسيحصل الفائز في المباراة النهائية على كأس البطولة والميداليات الذهبية فضلا عن 60 الف دولار، مقابل 40 الف دولار للخاسر والميداليات الفضية.
وبرز الاولمبي العراقي في المباريات السابقة واظهر انه الافضل من الناحية الفنية ويملك في صفوفه لاعبين يتمتعون بمستويات عالية ساهمت في بلوغ الفريق المباراة النهائية للبطولة. واذا ما سارت الامور بشكل طبيعي فانه لن يكون بعيدا عن احراز اللقب بقيادة الهداف يونس محمود الذي غاب عن المباراة الاخيرة بداعي الايقاف ونشأت اكرم وقصي عبود وانور صبري واحمد عباس ومهدي كريم.
وكان بامكان الاولمبي العراقي الفوز في نصف النهائي في الوقت الاصلي لولا تسرع مهاجميه امام المرمى السوري، فضلا عن وقوف القائم والعارضة مع الحارس بدر الدين الازور في مناسبتين.
ومن المنتظر ان يكون اداء خط المقدمة في مباراة غد في افضل حالاته مع عودة يونس محمود هداف الدورة حتى الآن.
في المقابل، خدمت الظروف الاولمبي المغربي في تأهله الى النهائي على حساب نظيره السعودي، وذلك بدءا من لقائه الحاسم مع الهلال حيث خرج بنقطة ثمينة مكنته من التأهل الى نصف النهائي.
وكان المنتخب السعودي الطرف الافضل والاكثر خطورة امام المرمى المغربي في نصف النهائي، لكن المغربي اعتمد على اغلاق المنطقة الخلفية والهجمات المرتدة، ومن المرجح ان يعتمد الاسلوب ذاته في مباراة اليوم لا سيما ان الاولمبي العراقي يبقى المرشح الاقوى لاحراز اللقب، ويعول الاول على نجمه سعيد الخرازي والمهاجم محمد ارمومن والحارس المتألق عمر الشارف.

Mahsoon
16 / 08 / 2003, 28 : 01 AM
الاولمبي العراقي يحرز اللقب لأول مرة بعد سقوط صدام

إطلاق عيارات نارية في بغداد احتفالا بفوز الاولمبي العراقي

http://www.ifft.com/pic/Iraq-Cup7.jpg

توج المنتخب الأولمبي العراقي بكأس دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم على كأس الأمير عبدالله الفيصل وذلك عقب فوزه على المنتخب الأولمبي المغربي بهدف للا شيء، أحرزه اللاعب يونس محمود (د.81) متوجاً فريقه بلقب الدورة حاجزاً لنفسه لقب هداف الدورة برصيد 5 أهداف.

وشهدت المباراة تنفيذ جمل وخطط فنية رائعة أعجبت متابعيها من داخل ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة ومن خارجه عبر شاشات التلفزيون، حيث سيطر عليها طابع السرعة واللياقة البدنية العالية للاعبين وسرعة انتقال وتبادل
الهجمات بين لاعبي الفريقين ساهم في نجاحها أكثر الجمهور الحاضر الذي ساند الفريقين بقوة، خاصة بالنسبة للأولمبي العراقي الذي وجد المساندة اللازمة من الجمهور الحاضر.