المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي ليوم الاثنين26/3/1422هـ


خالد
18 / 06 / 2001, 42 : 03 AM
مشا ركة الزعيم الخا رجيه...................:
ولدى الهلال او «الزعيم» صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات المحلية والخارجية التي بلغت 37 بطولة، مشاركتان: كأس الكؤوس الآسيوية التي احرز لقبها عام 1997، وكأس الكؤوس العربية في تونس، والبطولة الاخيرة عاندت الاندية السعودية كثيراً على مدار عشر سنوات قبل ان يسجل الهلال اسمه في سجلاتها للمرة الاولى في الرياض في البطولة الحادية عشرة بفوزه على غريمه التقليدي النصر.
ويشهد الهلال هذا الموسم استقراراً اداريا، لكنه ما يزال يبحث عن مدرب كفء لخلافة الفرنسي صفوت سوزيتش في الادارة الفنية للفريق، وتردد اسم مدرب منتخب ايطاليا السابق تشيزاري مالديني لكن اتفاقا نهائيا لم يتم حتى الآن بعد مماطلة المدرب الايطالي ومبالغته في مقدم العقد.كما ان البحث جار عن لاعبين أجنبيين بدلا من الكولومبي الكاتو والبرازيلي توليو.

منسق العلاقات الخا رجيه..لريال مدريد........:
خطا الهلاليون خطوة كبيرة وجادة نحو «تفعيل» عالمية ناديهم وجعلها واقعاً ملموساً عندما اتفقوا قبل بضعة أسابيع مع مسؤولي نادي ريال مدريد الاسباني العريق أحد أشهر وأكبر الأندية في العالم بأسره على توقيع «اتفاقية التعاون المشترك والتوأمه».
هذه الخطوة وإن كانت لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن إذ ما زال مسؤولو ريال مدريد ينتظرون من الهلاليين تحديد الوقت المناسب لتوقيعها رسميا والبدء بتنفيذ بنودها.. إلا أنها ستكون عاملا رسميا وسببا رئيسيا في إطلاق كلمة «العالمي» على نادي الهلال خصوصا وأنها ستضعه جنبا الى جنب مع نادي القرن العالمي وستفتح قنوات الاتصال المباشر والتعاون المشترك بين مسؤولي الهلال وريال مدريد.
* «الجزيرة» أجرت اتصالا هاتفيا مباشرا بالسيد «ميهرداد رشيدي» منسق العلاقات الدولية بنادي ريال مدريد والمكلف بالاتصال بالأندية الرياضية في مختلف دول العالم.
وهو الذي ينحدر من أصول آسيوية إيرانية ليلقي مزيدا من الأضواء على فكرة التوأمة والى ماذا تهدف والى أين وصلت بين الهلال السعودي والنادي الإسباني العريق.. فكان الحديث التالي:
** يقول رشيدي: بداية أود أن أتقدم بالشكر لمسؤولي الهلال الذين تقبلوا الفكرة.. كم نحن سعداء بهذه الاتفاقية وسعادتنا ستتضاعف إذا ما تم التوقيع النهائي وبدأنا فعليا في التنفيذ.. أيضا أنا سعيد جدا بحديثي هذا لإحدى الصحف العربية الهامة جدا.
* لماذا الهلال..؟!
وعن سبب اختيار نادي الهلال دون غيره من الأندية سواء العربية أو الآسيوية قال: حينما تكونت الفكرة كنا حريصين على اختيار ناديين فقط من آسيا «أكبر قارات العالم» وبعد عدة دراسات قمنا بها اخترنا الهلال بدون تردد لعدة أسباب لعل من أهمها أنه يتمتع بشهرة واسعة وصلت الى العالمية.. ويحظى بشعبية جماهيرية كبيرة ليس في بلاده ولكن أيضا اقليميا وعربيا وقاريا.. وإذا نظرنا له من حيث اللعبة الواجهة «كرة القدم» نجد أن الأكثر بطولات وإنجازات في قارة آسيا وتوج ذلك كله بتأهله لبطولة أندية العالم الثانية التي «كانت» ستقام هنا في إسبانيا وقبلها تم اختياره ضمن أفضل 100 ناد عالمي.. أيضا رأينا الامكانات الكبيرة التي يمتلكها النادي عامة وحقيقة فوجئنا بها عندما قمنا مؤخرا بزيارته فكان هذا دافعاً وحافزاً لنا لاختيار الهلال بدون تردد.
أما النادي الآخر فما زلنا ندرس حتى الآن من نختار وقد انحصرت الترشيحات في ناد واحد فقط من اليابان أو كوريا أو الصين ونحن حريصون على أن تكون آسيا ضمن اتفاقياتنا لأنها مؤهلة لمستقبل مشرق.
* الكرة في ملعب الهلاليين!!
ويضيف منسق العلاقات الدولية لنادي ريال مدريد قائلا: بعد أن زرنا الهلال رفعنا تقريرا مفصلا عن كل شيء رأيناه.. وقمنا بتوجيه دعوة رسمية لرئيس النادي «الأمير سعود بن تركي» ونحن الآن ننتظر الأخبار التي ستردنا من الهلاليين أنفسهم حول الموعد المناسب للتوقيع النهائي والكرة الآن في ملعب الهلال ونحن واثقون بأنهم سيوافقون لأن هذه الاتفاقية لصالحهم بالتأكيد ونحن اخترنا الهلال لأنه الأفضل آسيويا.
* رفضنا عروضاً كثيرة:
ويواصل السيد رشيدي حديثه بقوله: كثير من الأندية ومن مختلف دول العالم طلبتنا لكننا وبكل صدق لم ننظر لهذه الطلبات بل رفضناها جميعها واخترنا الهلال لأننا نرى أنه مؤهل من جميع النواحي ليكون توأماً لريال مدريد.
ويضيف: نحن متفقون مع الهلال ومتفاهمون في كل شيء ولم يبق سوى تفعيل هذا الاتفاق رسميا.
* نهدف الى وضع الكرة السعودية في مكانها الصحيح:
وعن المشروع قال: هو يهدف لإعطاء الهلال التكنولوجيا المطلوبة من ريال مدريد وسيتم تزويده بالمدربين وبالفرص التدريبية لأننا نهدف من خلال هذا النادي العملاق الى وضع الكرة السعودية في مكانها الطبيعي عالميا.
وعموما سيكون أمرا مذهلا للغاية كون هذه التوأمة تحدث لأول مرة في العالم بين ناديين من دولتين مختلفتين لأننا اعتدنا ان نسمع عن توأمات بين أندية محلية وهذا هو الأمر الطبيعي.
* الهلال مثل ريال مدريد!!
ويستطرد قائلا: الكرة السعودية متطورة للغاية وبهذه الطريقة «يقصد التوأمة» ستكون محط أنظار العالم لأن الهلال سيكون في مستوى ريال مدريد إذا ما سار على نفس طريقته ونهجه وتم تطبيق بنود الاتفاقية بحذافيرها.
وعموما السعودية وإسبانيا سيكونان شركاء في كرة القدم وسيكون هذا المشروع بمثابة الثورة في مجال كرة القدم في العالم.
* سأعلن التفاصيل في احتفال رسمي عالمي:
وأوضح السيد ميهرداد رشيدي أنه شخصياً سيقوم بإعلان هذا المشروع والتفاصيل الكاملة للاتفاقية مع الهلال في الاحتفالات التي سيقيمها نادي ريال مدريد في وقت لاحق بمناسبة اختياره نادي القرن في العالم.
* سيظفر الهلال ب«700 مليون» دولار!!
وفجر في حديثه مفاجأة من العيار الثقيل حينما أكد أن الخزينة الهلالية ستظفر بما لا يقل عن )000.000.700دولار( خلال 11 سنة هي مدة هذه الاتفاقية للمشروع الذي لن يكلف في بداياته وعلى مدى ال 11 عاما سوى )000.000.100 دولار(.
وعموما )والحديث لرشيدي( لن يكون المشروع مخصصا للرياضة فقط ولكن لعدة مجالات استثمارية.
* لاعبو السعودية سيتدربون سنوياً في إسبانيا:
كما أعلن أن هذا المشروع سيطور المدارس الكروية السعودية وسيزيد من قدرات اللاعبين السعوديين الذين سيكون بمقدورهم مزاولة تدريبيات صيف كل عام على ملاعب إسبانيا ولمدة لا تقل عن 3 أشهر.
* حزنا كثيراً لعدم رؤية «نجوم» الهلال:
وأبدى السيد رشيدي أسفه الشديد لعدم تمكنه ومسؤولي ناديه من رؤية نجوم الفريق الهلالي على أرض الواقع بعد أن تم الغاء بطولة كأس العالم التي كانت ستقام في إسبانيا ..
وقال إنه أمر مؤسف ومحزن للغاية فقد كنا متشوقين لرؤية الفريق الهلالي «أفضل فرق آسيا» خصوصا وأن الوسائل الإعلامية الإسبانية والعالمية كانت تتحدث عنه.. لكن سنعوض ذلك عندما نحدد الموعد النهائي للتوقيع والذي سيثمر عن عدة زيارات متبادلة بين الناديين لبلديهما.
* لقطات.. لقطات:
** قال إن هذا الحديث تم تسجيله وسيذاع عبر برنامج «sport of spain» وهو برنامج رياضي متخصص تبثه الإذاعة الإسبانية.. كما سيتم نشره كاملا في صحيفة «marcko news paper» الإسبانية.
** قال أيضا إنني رأيت في الهلال منشآت ضخمة ومذهلة لم أكن أتوقع وجودها.
** أبدى استغرابه الشديد من عدم رد الهلاليين على عرض ناديه وتحديد موعد التوقيع رغم ترحيبهم الكبير بهذا المشروع.
** أثنى كثيرا على جهود الأستاذ وليد الرواف نائب رئيس نادي الهلال ووصفه بأنه صاحب فكر اقتصادي متميز.
** قال إنه أو أياً من مسؤولي ريال مدريد لم يسبق لهم أن تحدثوا لأي صحيفة عربية.


مصطفى ادريس..وقضية سا مي الجا بر.........................:
أجرت «الجزيرة» اتصالا بلاعب النصر السابق مصطفى إدريس لأخذ رأيه حول التصريحات التي نسبت إليه والتي أكد فيها أن نصراوياً طلب منه إصابة مهاجم الهلال سامي الجابر مقابل 100 ألف ريال وأن هذا الحديث الذي أساء للنصر والنصراويين أجبر الإدارة على تقديم شكوى للرئيس العام للتحقيق في تصريحاته وهل هو قادر على الدفاع عن نفسه وتأكيد ما جاء في أقواله فرد مصطفى إدريس إنني مستعد للتحقيق والمحاكمة والمناظرة للدفاع عن نفسي وتوضيح كافة جوانب الغموض التي أحاطت بالحديث الذي نشرته إحدى الصحف في الأسبوع الماضي وسأكون سعيدا جدا للذهاب للجنة التحقيق لإظهار الحقيقة وإزالة الالتباس الذي شاب الموضوع.
وأكد مصطفى إدريس أنه نصراوي ويفخر بالدفاع عن ألوانه لسنوات عشر وأنه لا يمكن أن يسيء له أبدا.
ومن جانبه أكد إداري النصر السابق الأستاذ جوهر مرزوق الذي سبق أن أشرف إداريا على مصطفى إدريس لأكثر من «6» سنوات أن مصطفى إدريس أحمق ولا أدري كيف سمح لنفسه أن يسيء للنصر والنصراويين بمثل ما نُسب إليه من تصريحات. وأوضح جوهر مرزوق والغضب باد على صوته إننا في نادي النصر نحرص على بث روح التنافس الشريف في صدور كافة نجومنا في جميع الألعاب وليس كرة القدم وأول من يعرف هذا التوجه مصطفى إدريس نفسه فكيف يقلب الحقائق ويتجرأ على اتهام النصر بمثل هذا الاتهام بأن أعضاء شرفه يحرضونه على إصابة سامي الجابر أو أي لاعب آخر. وأضاف جوهر مرزوق صحيح أن مصطفى إدريس برأ ساحة الإدارة النصراوية التي كنت أحد أعضائها لكن هذا لا يكفي أبدا فكما قلت سابقا ان كافة النصراويين من أعضاء شرف وجهاز إداري وفني ولاعبين وجماهير يحرصون دائما على التنافس الشريف.

خالد
18 / 06 / 2001, 43 : 03 AM
لا نقل لمبا ريات المنتخب الوديه.....................:
رأس سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الاجتماع الأول للمكتب وفيه تمت مناقشة بعض المواضيع المتعلقة بشؤون كرة القدم، ومنها إقرار برنامج منتخب المملكة الأول الذي سيشارك في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم القادمة وسيقيم المنتخب معسكرين تدريبيين الأول خارجياً في سنغافورة والثاني داخلياً في الرياض يخوض خلالهما عدداً من المباريات الودية.
ومجموعة منتخبنا تضم منتخبات لايستهان بها هي إيران والعراق والبحرين وتايلند ولكن أشبال الفهد قادرون -بإذن الله تعالى - على تجاوز هذه المنتخبات، لأن المنتخب السعودي هو رأس المجموعة وأقواها ولكن يجب الحذر فالشوكة الصغيرة قد تدمي قدم الأسد.
والمباريات الودية التي سيخوضها منتخبنا في معسكريه هي للتجارب وتطبيق الخطط وقد تكون آخر مباراتين منها تطبيقا فعليا لما سيعمد له المدرب في المباريات الرسمية.
ومايهمنا في مباريات منتخبنا الودية هو الا يتم نقلها تلفزيونياً حيث يرى البعض ان بثها تلفزيونياً سيساعد المنافسين على معرفة المنتخب السعودي تمام المعرفة من حيث مكامن القوة والضعف، فيعمل خبراؤهم على إيجاد السبل للاستفادة من ذلك ويسترجعون شريط المباراة أو المباريات عدة مرات حتى يظهر لهم مانخطط للقيام به أمامهم، ونحن قد نفرح عندما نعلم ان مباريات هؤلاء المنافسين التجريبية ستنقل تلفزيونياً لأنهم بذلك يوفرون لنا الكثير من الجهد لمعرفة مدى قوتهم ويقدمون لنا معلومات عنهم )مسجلة( يستطيع جهازنا الفني مشاهدتها عدة مرات في اليوم، فلماذا نحن نوفر لهم ذلك؟
منتخبنا هو الأقوى في آسيا والمنافسون يعلمون ذلك وقد شاهدوا مبارياته في كأس آسيا في لبنان، ولكن المنتخب الآن تغير عما هوعليه في لبنان حيث توفرت له أوراق جديدة لايعلم عنها المنافسون منها جهاز فني ومواهب جديدة دخلت قائمته، وهذا ما لا نود كشفه تلفزيونياً لهم.
وعلى الرغم من ان نقل مباريات المنتخب مطلب جماهيري كما أن المسؤولين حريصون على طمأنة المواطنين بجاهزية المنتخب ولكن تبقى المصلحة العامة هي مطلب الجميع ولابد من التضحية بالسهل فما أسهل هزيمة فريق ما عندما تعلم إيجابياته وسلبياته

تحياتي
***********
منتدي الزعيم

الصقر
18 / 06 / 2001, 00 : 05 AM
ياهلا والله اخوي خالد

ما اقول الا الله يعطيك العافيه على الهلالايات اليوميه

واتمنى ان يوقع المسئولين في الهلال على الاتفاقيه بشكل عاجل

خاصه وان ماصرح به منسق العلاقات الدولية بنادي ريال مدريد يدل على الفائده التي سيجني الهلال ثمارها نتيجة الاتفاقيه والتوأمه

ولا تعليق لدي على مصطفى ادريس


والف شكر لك اخوي خالد :confused: :confused: :confused:






وشكرا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

خالد
18 / 06 / 2001, 29 : 08 AM
هلا فيك اخوي الصقر الحمدلله علي سلامتك بصراحه فقدناك والف شكر علي مشاركتك

المصيبيح يرفض الرد على حديث ابو اثنين...........................:
رفض الكابتن فهد المصيبيح المدير الاداري لفرق كرة القدم بنادي الهلال التعليق على ما تحدث به لاعب الفريق فيصل ابواثنين وقال في هذا السياق اننا في نادي الهلال لم نتعود على الأخذ والرد مع اللاعبين مشيرا الى أن ما تحدث به اللاعب لا يعد كونه كلاما مكررا لا يقدم ولا يؤخر ويبدو ان اللاعب انساق وراء بعض الأفكار والاطروحات التي تعودت على قراءتها من خلال زوايا ومواضيع مختلفة وشيء مؤسف أن يتخذ فيصل اداة وجسرا لترويج هذه الأفكار!! وكل ما أتمناه هو أن تكون خاتمة فيصل الرياضية جيدة تقديرا لمشواره الرياضي الحافل بالانجازات مع فريق الهلال وأكد المصيبيح مجددا بانه سيستمر على نفس السياسة والنهج الذي يعمل به بدعم من أعضاء الشرف ومجلس الادارة مشيرا الى أن هذا النهج لا يمثل فلسفة أو قناعة شخصية بقدر ماهو اسلوب ضروري للعمل بدأنا في تطبيقه من سنتين تقريبا ترسيخا لمفهوم الاحتراف الحقيقي وقد تحقق ولله الحمد جزء كبير مما نهدف اليه ونأمل بالمزيد في المستقبل شريطة أن يكون هناك فهم أكبر ووعي وادراك من قبل كل اللاعبين والاعلام الرياضي بشكل عام.
وأشار المصيبيح إلى أن من الخطوات المهمة التي نسعى الى اتخاذها من أجل احتراف افضل هو فرض الدوام الصباحي للاعبين المحترفين وذلك بالتنسيق مع الجهاز الفني وموافقة مجلس ادارة النادي. وننتظر اعلانها قريبا حيث تم رفع توصية بذلك قبل شهرين تقريبا..
وبسؤال المصيبيح عن تأخر تطبـيق هذه السياسة منذ استلامه مهام العمل رد بقوله اننا حاولنا تطبيق ذلك ووجدنا تأييدا مطلقا من السيد لوري والسيد مادينا الا ان بعض المدربين حرصوا على تخفيف الحضور الصباحي بداعي ضغط المباريات..
وحول ما ذكره مترجم الفريق (السابق) عبدالحميد عن أحوال اللاعبين وأوضاعهم في ايران اثناء التصفيات الآسيوية (لمربع غرب القارة) نفى المصيبيح جملة وتفصيلا ما ذكره المترجم وانه سبق وان اصدر النادي بيانا في هذا الخصوص وتم الاشادة فيه بانضباطية الفريق برئاسة الأستاذ محمد العقيلي عضو مجلس الادارة..
وتطرق المصيبيح الى ما ينشر عن انتقالات وتنسيق بعض اللاعبين وأكد تمسك النادي بعدد من اللاعبين أمثال ضاري والقحطاني والشايع وكل ما ينشر لا يمثل سوى اجتهادات صحفية وسوف يعلن قريبا وبعد اعتماد مجلس الادارة اسماء اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم.. ونفى المصيبيح تفكير النادي بالتعاقد مع المدرب العربي "المالوش" او مفاوضته مؤكدا على أن البرازيلي (كامبوس) سيصل الشهر المقبل للاشراف على الفريق.

التمياط يؤكد عدم مشاركته في كاس العا لم..............................:
أعلن لاعب وسط منتخب السعودية لكرة القدم ونادي الهلال نواف التمياط انه لن يشارك في الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002في كوريا الجنوبية واليابان.
وقال التمياط في حوار مع صحيفة "البيان" الاماراتية "لن اشارك مع المنتخب السعودي في التصفيات ولن استعجل العودة الى الملاعب حتى اطمئن تماما على اكتمال شفائي من الاصابة وانني قادر على العودة بقوة وسأتريث في اتخاذ القرار حتى لا اتعرض الى اي انتكاسة تؤثر علي سلبا".
وكان التمياط، الموجود في باريس حيث يخضع للعلاج، اصيب بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليمنى خلال احتكاكه مع لاعب اتحاد جدة الايطالي جيلسي خلال مباراة الفريقين ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة ولي العهد في 12نيسان "ابريل" الماضي، وخضع لبرنامج علاجي على يد طبيب النادي فرناندو حتى زال الورم الدموي من ركبته.
وأشار الى انه "تلقى بعض عروض الاحتراف من هولندا لكن ادارة الهلال رفضتها وتمسكت به، وانه سيعلن بعد شفائه ترتيبات متعلقة باحترافه لان تجربة اللاعبين المصريين والمغاربة في الخارج ناجحة وان الكثير من اللاعبين الخليجيين يمكنهم الاحتراف خارجيا ايضا"، مضيفا "ان الحظ عاند سامي الجابر في فترة احترافه في ولفرهامبتون الانكليزي مع انه يعتبر من خيرة اللاعبين على المستوى الآسيوي.

تغيرات جديده..في الفيفا.....بخصوص افضل الفرق:
حجب الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم واحصائياته، التوزيع لافضل مائة ناد بالعالم التي تصدر مع بداية كل شهر ميلادي وذلك بشهر (يونيو) الحالي ويأتي هذا الحجب لوجود بعض التغييرات التي حدثت بالاحصائية من خلال البطولات التي تحققت للاندية مع ختام الموسم الرياضي الحالي.
وكان نادي الهلال قد حقق المركز السادس والثمانين في شهر ابريل الماضي، الا انه خرج من تصنيف المائة ناد في شهر مايو ودخل بديلاً له جابيلو ايوان الياباني وذلك نظراً لعدم تأهل الهلال للنهائيات الآسيوية ابطال الدوري، فيما لعب فريق جابيلو ايواتا المباراة النهائية لبطولة ابطال الدوري امام سامسونج الكوري التي خسرها، وتبدو فرصة الهلال للعودة مجدداً الى جانب فريق الاتحاد السعودي بعد رفع رصيدهما النقطي من البطولات عقب تحقيق كأس السوبر السعودي المصري الشهر الماضي.
من جانبه سيعيد الاتحاد الدولي احصائياته مع بداية شهر يوليو المقبل بعد ان يدخل لها اندية عالمية جديدة للاضافة لخروج اندية عقب اخفاقها في تحقيق البطولات الماضية.

نائب رئيس الاتحاد الاسيوي يؤكد ضلم المنتخب السعودي:
أكد الشيخ احمد اليوسف نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ان الاتحاد الآسيوي رتب قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002"من أجل مصلحة الصين وان المنتخب السعودي تعرض للظلم".
وقال اليوسف في تصريح نشرته اليوم صحيفة الشرق الاوسط "ان المنتخب السعودي ظلم في القرعة الاخيرة للتصفيات الآسيوية التي اجريت في بانكوك ووضح ان الاتحاد الآسيوي رتب لها من اجل مصلحة الصين فوضعها في مجموعة سهلة لضمان تأهلها الى نهائيات المونديال".
واكد اليوسف تأييده لموقف الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم الذي طالب بحل الاتحاد الآسيوي "بسبب التخبط الذي يعيشه".
وتحدث عن "تنسيق تام بين الكويت والسعودية في شتى المجالات، فمصالحنا مشتركة، وسيعقد لقاء خاص بين الشيخ احمد الفهد (وزير الاعلام الكويتي ورئيس اتحاد الكرة) وبين الامير سلطان قريبا لبحث المشاكل وكيفية الوصول الى حلول لمواجهة الاتحاد الآسيوي وامينه العام بيتر فلمبان".
واشار نائب رئيس الاتحاد الكويتي الى "التخبط الكبير الذي يعيشه الاتحاد الآسيوي والانحياز الواضح لدول شرق آسيا".
وتابع "ان الرؤية اتضحت منذ وقت طويل ولكنها انكشفت رسميا في بانكوك فوضع السعودية والامارات على رأس المجموعتين قرار غير صحيح والمفروض وضع السعودية وايران اللتين تأهلتا الى مونديال فرنسا عام 1998"
واوضح اليوسف "هدف الاتحاد الآسيوي من خلال هاتين المجموعتين الى ايصال الصين الى المونديال بطريقة سهلة واشعال مجموعة السعودية التي تضم ايران والعراق وتايلاند والبحرين وهي مجموعة قوية مقارنة مع الاخرى التي ضمت منتخبات لم يتأهل احد منها الى النهائيات باستثناء الامارات (عام 1990في ايطاليا)".
وحمل اليوسف بقوة على امين عام الاتحاد الآسيوي فلمبان قائلا "ان النية كانت واضحة لدعم الصين وتسهيل وصولها الى النهائيات لمكانتها في القارة الآسيوية، وان الاتحاد الآسيوي يهدف من وراء ذلك لاشياء عدة لان فلمبان ينظر الى مصالحه الشخصية باعتباره موظفا في الاتحاد وليس منتخبا".
واكد اليوسف ان "الامير سلطان لا يلام على مطالبته بحل الاتحاد الآسيوي لان مشاكل الاخير زادت وكانت مهزلة القرعة هي القشة التي قصمت ظهر البعير".
وعن العقوبات التي اتخذها الاتحاد الآسيوي بحق الكويت قال اليوسف "رفعنا كتاب تظلم بخصوص العقوبات التي فرضت على الاتحاد الكويتي.
اس ميلان يستغني عن ما لديني:
أعلن نائب رئيس نادي ميلان الايطالي ادريانو غالياني اليوم الاحد ان مدرب غلطة سراي التركي وفيورنتينا الايطالي السابق فاتح تيريم سيشرف على الادارة الفنية لفريق كرة القدم الموسم المقبل.
واضاف غالياني في بيان اصدره بعد خسارة ميلان امام ريجينا 2-1ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي "يعلن ميلان ان الادارة الفنية لفريقه سيشرف عليها تيريم اعتبارا من مطلع تموز/يوليو المقبل"، مقدما شكره الى تشيزاري مالديني وماورو تاسوتي اللذين قادا الفريق الى المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.
وكانت الصحف الايطالية اكدت قبل شهرين توصل المسؤولين في ميلان وتيريم الى اتفاق من اجل التعاقد لمدة سنتين، مشيرة الى ان الاعلان الرسمي عن العقد سيتم بعد نهاية الدوري الايطالي.

تحياتي
*************
منتدي الزعيم