المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل اربعة رجال امن جنوب الرياض


لولوة الغامدي
14 / 08 / 2003, 11 : 01 AM
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2003/8/13/Media_17846.JPG

استشهد ثلاثة من رجال الامن لدى محاصرتهم لمجموعة من المطلوبين بعد ظهر امس في فيلا تحت التشطيب في حي السويدي (غرب الرياض) بعدما بادروا باطلاق النار على رجال الامن.. كما اصيب اثنان من المحاصرين ولاذ احد عناصر المجموعة المطلوبة بالفرار الا انه تم القبض عليه في شارع الفريان بحي منفوحة (جنوب الرياض) وهو يستقل سيارة (كامري).
وشهدت (عكاظ) من مسرح العملية رجال الامن وهم يطالبون عناصر المجموعة بالاستسلام وإلقاء السلاح عبر مكبرات الصوت الا انهم لم يستجيبوا لذلك وبادروا باطلاق النار من اسلحتهم باتجاه رجال الامن.
وفي بداية العملية اصيب احد رجال الامن واحد عناصر المجموعة المحاصرة وتم نقلهما بسيارة الاسعاف الى المستشفى واستمر تبادل اطلاق النار بكثافة مما ادى الى استشهاد ثلاثة من رجال الامن واصابة عنصر من المجموعة التي انتقلت عناصرها الى فلة اخرى مجاورة وهم مستمرون في اطلاق النار.
وعلمت (عكاظ) ان عناصر المجموعة انتقلوا لمنزل ثالث يوجد به نساء واطفال للإحتماء به وجعلهم رهائن فيما تجمع عدد من المواطنين والمقيمين على بعد 300 متر من الموقع الذي طوقته دوريات ورجال الامن كما تشير المصادر الى ان قوات الامن تمكنت من القاء القبض على اربعة من المطلوبين.
وقاد العملية قائد قوات الطوارئ بمنطقة الرياض المقدم متعب التهامي بمتابعة من قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء مروان الصبحي وشارك في العملية اكثر من (200) عنصر من قوات الطوارئ اضافة الى دوريات الامن وشرطة الرياض ورجال المباحث العامة والدفاع المدني بمشاركة طائرة عمودية لرصد تحركات المطلوبين.
وقال محمد الرويسي احد سكان الحي انه ذهب مبكرا لاداء صلاة العصر مصطحبا طفليه عشر سنوات واثني عشر عاما.. وقبيل وصوله للمسجد بدأ يسمع شيئا من الضجيج وبعض الاصوات اعتقد في البداية انها لمراهقين يتلاعبون ببعض الالعاب النارية لكن لفت نظره انطلاق مكبرات صوت عندها تساءل مع بعض المارة واذا بالعديد من رجال وسيارات الامن بعضها يتجه بسرعة ومن ثم تجمهر العديد من الناس وابتدأنا نسمع اطلاق النار بوضوح.

ومن جانبه قال سعد الفقيه المتحدث باسم حركة الإصلاح الإسلامي المعارضة ومقرها لندن في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن شهودا أبلغوه سقوط خمسة قتلى واعتقال (أحد المطلوبين) الواردة أسماؤهم في قائمة الـ19 لدى السلطات السعودية.

كما نفت مصادر صحفية سعودية للجزيرة أن تكون حملة قوات الأمن السعودية ضد بعض المطلوبين لها علاقة بالتعاون الأمني بين واشنطن والرياض.

وأوقفت السلطات السعودية عددا كبيرا من المطلوبين في سلسلة عمليات دهم عقب التفجيرات التي استهدفت مجمعات سكنية لرعايا غربيين في الرياض يوم 12 مايو/ أيار وخلفت 35 قتيلا. واتهمت الرياض تنظيم القاعدة بارتكاب الهجمات.







عكاظ ـــ الجزيرة نت

Mahsoon
15 / 08 / 2003, 03 : 05 AM
اللهم أكشف هذه الغمـــــــــــــــة عنـــــــّـــــــــــا وعن وطننا :(

شكراً لولوة

لولوة الغامدي
16 / 08 / 2003, 12 : 02 AM
هلا اخوي محسون
آمــــــــــــــين
مشكور على المرور
الله يعطيك العافية
لولوة

لك عيـوني
18 / 08 / 2003, 40 : 09 AM
هذه الأحداث .. أحداث السويدي ..

اتضح ان المطلوبين فيها كانوا تجار مخدرات وليسوا من المتطرفين كما يزعم البعض

تحياتي

لولوة الغامدي
19 / 08 / 2003, 21 : 04 AM
هلا اخوي لك عيوني
والله ماادري
انتم اهل الرياض وادرى بها :)
لكن حنا مالنا الا الجرائد وسلامتكم
تحياتي
لولوة