المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاثة انفجارات فى الرياض وحرائق !


Mahsoon
09 / 11 / 2003, 44 : 02 AM
25 إصابة حتى الآن


قال شهود عيان أن دوي ثلاثة انفجارات سمعت قبل دقائق في العاصمة السعودية الرياض وعلى الأرجح قرب مجمع المحيا السكني غربي المدينة والذي يقطنه خبراء ومدرسون وربما دبلوماسيون أجانب. وتوجهت 25 حالة إلى المستشفى التخصصى فى شمال الرياض نتيجة تعرضها لاصابات مختلفه وجميعها من جنسيات عربية كما اعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات أخرى. وأوضح السكان ان عددا كبيرا من الأبنية في العاصمة السعودية اهتز بسبب هذا الانفجار. كما سمع مراسل إيلاف صفارات الإنذار وسيارات الإسعاف.

وتفيد آخر الأنباء أن الانفجار استهدف مجمعا سكنيا يتكون من 200 فيلة ويقطنه الكثير من العمال الأجانب على بعد نحو عشرة كيلومترات غربي الرياض.
وليس في المجمع إلا أربع فيلات تسكنها عائلات إيطالية وعائله فرنسية وعائلتان ألمانيتان والباقي من العرب والمسلمين بينهم أطفال تركوا كي يناموا استعدادا للدراسة وجرت العادة ان يكون الأهالي خارجا بسب رمضان.
ومازالت سيارات الإسعاف تتجه إلى الموقع حيث تشق طريقها يصعوبة وشاهد مندوب إيلاف عشرين سيارة إسعاف

واعلن مصدر سعودي مسؤول في وزارة الداخلية السعودية ان انفجاراً ارهابيا حدث فى مجمع المحيا السكني غرب مدينة الرياض هذه الليلة. وقال المصدر في بيانه انه سيتم الاعلان لاحقا عن التفاصيل.
وكانت السفارة الأميركية أغلقت أبوابها مما يوحي وكأنها على علم بالانفجار أو ان المتطرفين ينذرونها في الوقت المناسب
وتبدو حرايق تشتعل الآن ويسمع مندوب إيلاف صفارات الإنذار وسيارات الإسعاف التي تتجه إلى شمال العاصمة السعودية الرياض حيث المجمع الدبلوماسي ويسكن مجمع المحيا هذا خبراء ومدرسون وربما دبلوماسيون أجانب.

وقال دبلوماسيون أنهم شاهدوا الأدخنة تتصاعد من مكان الانفجار. وأفادوا أن الانفجار الأول وقع في حوالي منتصف الليل بالتوقيت المحلي وتلاه انفجاران صغيران على امتداد خمس عشرة ثانية بين كل انفجار وآخر. ووقت الانفجار كانت الشوارع مزدحمة بالمارة.

وأكدت متحدثة باسم السفارة الأمريكية في السعودية وقوع انفجار لكنها قالت إنه لم يقع في الحي الدبلوماسي في المدينة.
ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسي قوله: "سمعت صوت انفجار هنا في الحي الدبلوماسي. وبدا أنه قريب."
وكانت السفارة الأمريكية قد أغلقت أبوابها في العاصمة اليوم إثر معلومات استخباراتية لديها حول عمل إرهابي محتمل.

Mahsoon
09 / 11 / 2003, 48 : 02 AM
آخر الأنباء


توقعات ضحايا بالعشرات معظمهم أطفال

السكان عرب ومسلمون

200 فيلا في الرياض تتعرض لضربة إرهابية

وتفيد آخر الأنباء أن الانفجار استهدف مجمعا سكنيا يتكون من 200 فيلة ويقطنه الكثير من العمال الأجانب على بعد نحو عشرة كيلومترات غربي الرياض. وليس في المجمع إلا أربع فيلات تسكنها عائلات إيطالية وعائله فرنسية وعائلتان ألمانيتان والباقي من العرب والمسلمين بينهم أطفال تركوا كي يناموا استعدادا للدراسة وجرت العادة ان يكون الأهالي خارجا بسب رمضان. ومازالت سيارات الإسعاف تتجه إلى الموقع حيث تشق طريقها يصعوبة.

Mahsoon
09 / 11 / 2003, 17 : 03 AM
آخـــــــــــــــر الأنبـــــــــــــــــــــــاء

ولم يعد المستشفى التخصصي قادرا على استيعاب الضحايا فتحولت الحالات إلى مستشفى الملك فهد القريب من التخصصي وتشير المعلومات إلى ان هناك ضحايا عرب اغلبهم لبنانيون ومعظمهم نساء وأطفال. وعلم ان هناك إصابات خطيرة في العيون وشظايا في بعض الأجساد وقد كان الضحايا نائمين لذا نقلوا بملابس النوم.

Mahsoon
09 / 11 / 2003, 37 : 04 AM
ظهور صور أول الضحايا

http://i.a.cnn.net/cnn/2003/US/11/08/saudi.explosion/top.riyadh.victim.alarabiya.jpg

Mahsoon
09 / 11 / 2003, 46 : 04 AM
آخـــــــــــــــر الأنبـــــــــــــــــــــــاء?

تشير المعلومات الأولية إلى أن الجرحى الذين جرى نقلهم للمستشفيات القريبة من الموقع والبعيدة بالعشرات، ومن بين المستفيات التي استقبلت الإصابات جراء الحادث : 41 حالة لمستشفى الملك فيصل التخصصي لجنسيات لبنانية واردتيه وفلسطينية، و13 حالة لمستشفى الملك خالد الجامعي و11 حالة إلى المجمع الطبي في الرياض، بينما أعلنت حالة الطوارئ القصوى في جميع مستشفيات العاصمة. وهناك 12 حالة حرجة وصلت مستشفى المركز التخصصي الطبي (مستشفى خاص)، وهي أول الحالات التي جرى نقلها لمستشفيات القطاع الخاص. حالة وصلت مستشفى الملك فيصل التخصصي حتى الآن، وتوسعت دائرة المستشفيات التي تستقبل الحالات إلى مستشفى الأمير سلمان ومجمع الرياض الطبي ومستشفى الإيمان ومستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى المملكة (خاص) وكذلك المركز التخصصي الطبي (خاص) وهناك حالة وفاة أكيدة حدثت والمصاب في الطريق إلى المستشفى، ومن بين الحالات التي بلغت مستشفى الملك فيصل التخصصي خمس أطفال بينهم طفل عمره عام ونصف وإصابته بالغة. وقد نقلت عدد من الحالات إلى غرف العمليات مما يعنى أنها خطيرة وتشير إحصائية أولية في عملية الإنقاذ إلى أن 50 جريحا على الأقل جرى نقلهم للمستشفيات، وهو ما اكده وزير الصحة السعودي.
ولايزال تدفق المصابين على المستشفيات يتوالى

ابو تركي 10
09 / 11 / 2003, 52 : 04 AM
......

مشكور محسون على المتابعة
وحسبنا الله على من له يد في هذا البلاء
نعوذ بالله من الفتن
ما ظهر منها وما بطن ...
لاحول ولا قوة الا بالله
وإنا لله ونا إليه راجعون

Mahsoon
09 / 11 / 2003, 09 : 05 AM
اللهم آميــــــــن ، اللهم آميــــــــــــــن


شكراً أخي أبو تركي

Mahsoon
09 / 11 / 2003, 26 : 06 AM
http://www.al-jazirah.com/277375/frt.jpg

قالت مصادر مطلعة إن الحادث الرمضانى المروع بدا بتمركزمجموعة ارهابيه على مرتفع مطل على مجمع المحيا،الكائن شمال مدينة الرياض، بادرت باطلاق النار على الحراسه الأمنيه للمجمع مما أدى الى مقتل رجلي أمن سعوديين وحارس سوداني، ثم اقتحمت سيارة مفخخة المجمع. وبعد ثوان خفت فرقة من رجال الأمن لملاحقة مطلقي النار وطاردتهم في الشوارع حتى تمت تصفيتهم بعد تبادل لإطلاق النار. ويقدر عدد المهاجمين في السيارة المفخخة بما بين اثنين أو ثلاثة.ويقدر عدد المصابين جراء الانفجار بنحو 86 مصابا بينما عدد القتلى ثلاثة.

لولوة الغامدي
10 / 11 / 2003, 21 : 03 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
مشكور اخوي محسون على المتابعة الدقيقة
الله يعطيك العافية
لولوة