المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتداء الرياض . . . قتـلى وجرحى وحالات حرجة


Mahsoon
22 / 04 / 2004, 30 : 03 AM
وفاة عقيد سعودي، والجرحى أكثر من85

خلف هجوم ارهابي بسيارة ملغومة على مبنى الأمن العام القديم في منطقة الوشم بالرياض امس وبين القتلى رجلا امن وموظف مدني وصبية سورية عمرها 11 عاما. وتحدثت مصادر طبية عن طفلة قتيلة عمرها 18 شهرا نقلت الى مستشفى الشميسي، بينما ذكرت مصادر اخرى ان بين القتلى سيدة فلسطينية واخرى هندية اضافة الى العقيد عبد الرحمن الصالح احد منسوبي الادارة العامة للمرور. وقدر عدد الجرحى بـ148 شخصا. وأحدث الهجوم الارهابي صدمة هائلة بين السعوديين، واعتبر علامة فارقة في عمليات الارهابيين الذين انتقلوا الى مرحلة الحرب ضد الدولة والمجتمع السعودي. وقال مواطنون تحدثت اليهم «الشرق الأوسط» في موقع التفجير، ان دعاوى الارهابيين سقطت تماما وتكشفت اهدافهم، حيث اصبحوا الآن في حرب مكشوفة ضد المجتمع وضد الدولة. ووفقا لمصدر مسؤول في وزارة الداخلية، فإنه عند الساعة الثانية من ظهر امس حاولت إحدى السيارات الدخول إلى مقر الإدارة العامة للمرور بالرياض، وقد تعاملت معها حراسة المقر فما كان من سائقها إلا أن قام بتفجير السيارة، وذلك على بعد 30 مترا من بوابة المقر. وتعهد الامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد السعودي باستئصال الارهاب من جذوره، مؤكدا في اتصال هاتفي اجراه معه الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات للتعبير عن استنكاره للاعتداء ان «تلك الاعمال الاجرامية التي تقوم بها شرذمة ضالة ستواجه بكل حزم حتى يتم اجتثاثها من جذورها». وقال الامير نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، ان «خلايا ارهابية» تقف وراء الاعتداء. واضاف الامير نايف الذي تفقد الجرحى في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض برفقة الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض، ان «استهداف قوات الأمن هو نوع من الافلاس لدى الخلايا الارهابية ونحن مصممون على ملاحقتها». وقال للصحافيين «احبطنا في الايام الماضية اكثر مما تتصورون من محاولات لعمليات ارهابية غير معلن عنها». الى ذلك ذكرت مصادر طبية لـ«الشرق الأوسط» ان مجمع الرياض الطبي المعروف باسم مستشفى الشميسي استقبل حالتي وفاة احدهما لصحافي سعودي رياضي وأخرى لطفلة قتلت في سيارة والدها اثناء مرورها امام المبنى وقت الانفجار. وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية ان اربعة اشخاص قتلوا اثنان منهم من رجال الأمن والآخران موظف مدني وفتاة سورية الجنسية في الحادية عشرة من عمرها كما اصيب 148 شخصا. واضاف البيان ان 45 من الجرحى ما زالوا في المستشفى ثلاثة منهم حالتهم حرجة. واشارت المصادر ذاتها الى ان حالات بعض المصابين خطيرة وادخلوا اقسام العناية المركزة وأجريت لآخرين عمليات جراحية عاجلة في حين تراوحت اصابات البعض بين جروح طفيفة وحالات هلع عولجت وخرج بعضهم بعد ساعات من دخولهم المستشفى. وأدى الانفجار إلى نزوح أكثر من 50 أسرة تقطن المباني القريبة من موقع الحادث لتخوفها من سقوط المباني جراء الانفجار، كما ادى الى تدمير أكثر من 60 سيارة. وقال شخص جاء إلى موقع الحادث باحثا عن أخيه وهو يبكي لـ«الشرق الأوسط» ان أخاه يعمل في المبنى المنكوب وطالب رجال الأمن بإفادته ما إذا كان ما يزال على قيد الحياة. وقال طفل وهو يتحدث إلى رجال الأمن الذين طوقوا المكان إن أباه يعمل في المبنى المحترق. وقوبل التفجير باستنكار واسع عالميا وعربيا. فقد استنكر الرئيس الاميركي جورج بوش الاعتداء. وقدمت فرنسا تعازيها اضافة الى الدول العربية.

Mahsoon
22 / 04 / 2004, 13 : 05 AM
آخـــــــــر الأخبـــــــــــــار

أسرة أول قتيل في انفجار "الوشم": انتظرنا والدنا على الغداء.. لكن الإرهاب حرمنا منه إلى الأبد


http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2004/4/22/Media_97388.JPG
عبدالله وفهد ابنا العقيد عبد الرحمن الصالح يرحمه الله يمسحان دموعا حارة حزنا على والدهما وفي الاطار العقيد الشهيد


لم يتمكن عبد الله الصالح، 14 عاما، من حبس دموعه وهو يتحدث عن ظروف مقتل والده العقيد عبد الرحمن الصالح المسؤول في ادارة المرور الذي قتل في حادث التفجير امس.وقال عبد الله "انتظرنا والدي على مائدة الغداء، لكنه تخلف عن موعده المعتاد كل يوم. حاولنا مرارا الاتصال على هاتفه الجوال دون فائدة. لقد عاد اخوتي من مدارسهم وهم يسألون عن موعد وصول والدنا. عندما سمعنا نبأ الانفجار عبر التلفزيون اجتاحنا الخوف على سلامته. كان والدي من بين اول الشهداء الذين قضوا في هذا الحادث الارهابي".عبد الله لم يستطع اكمال الحديث وهو يحاول ان يجد طريقة لابلاغ اخوته الستة، واصغرهم سعود، شهران، بأن والدهم لن يعود في موعده، ولن يلتئم شمل الاسرة على مائدة الطعام بعد اليوم.قال جمال العريفي شقيق زوجة العقيد الصالح بعد لحظات صمت طويلة "لقد تلقت شقيقتي وابناؤها الخبر المؤلم بروح راضية بما كتب الله لهم، وهم يتقبلون الامر الواقع ويحمدون الله على كل حال".واضاف "لقد مات العقيد عبد الرحمن شهيدا، مظلوما بدون ذنب جناه، وكان من خيرة الرجال بارا بأهله وابنائه، وعمل بجد واجتهاد في خدمة وطنه وامته ومجتمعه".

الفقيد لديه سبعة من الأولاد (عبدالله، فهد، محمد، ناصر، نايف، نواف، سعود)، هذا الأخير يبلغ من العمر 60 يوما

Mahsoon
22 / 04 / 2004, 20 : 05 AM
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/22-04-2004/Mainpage/images/L19.jpg

أسماء ضحايا انفجار الوشم الذين نقلوا إلى التخصصي

العميد فهد البشر،
محمد سعيد الأسمري،
فهد سويلم الجبريل،
احمد محمد اللحيدان،
ابراهيم احمد الحارثي (تنويم)،
مطلق ناصر الهماش (تنويم)،
عبدالرحمن عبدالله الغثبر،
عطا الله علي الجعيد،
ناصر موسى الشمري،
خالد العبداللطيف،
عبدالله علي الأسمري،
محمد عبده الدهل،
الأمير محمد بن بدر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن (خروج)،
ناصر موسى البحيري،
ابراهيم عبدالعزيز المحارب،
عصام محمد العريشي،
بندر عبدالله مرضي،
محمد محمد عبدالوهاب،
مقدم خالد ناصر الحواسي، مصاب (عسكري)تنويم،
منى محمد الحردني (سودانية)،
ناصر المحيدب، ياسر حسن كنعان،
معتصم حسن كنعان،
بيسال حسن كنعان،
مها حسن كنعان،
العقيد عبدالرحمن عبدالله الصالح (استشهد)،
محيي الدين كردي (هندي) الجنسية،
سالم محمد الاسمري (تنويم )،
هدى حسن مرشد (فلسطينية)،
ضيف الله رجب محمد الزهراني.

أسيرة الآهات
22 / 04 / 2004, 06 : 07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*** محسون ***

لا حول ولا قوة إلا بالله...

إنا لله وإنا إليه راجعون...

جزاك الله خيرًا على تغطيتك الرائعة...

،،، أستودعكم الله ،،،

:crying:

*** أسيـــ الآهات ـــيرة ***

wafei
22 / 04 / 2004, 15 : 07 PM
.........

...

حسبنا الله ونعم الوكيل


تغطية رائعة من ابو المحاسن




الف شكر محسون



...

الجوووري
22 / 04 / 2004, 08 : 11 PM
بكل الأسى



0
0
0
"وسألوني شو صاير ببلد العيد ... مزروعه عالداير ناااار وبواريد"


فاااجعه أن يتحول بلد الأمن إلى شكل آآآخر لم نعهده

ألأم .. حزن ... غضب ... مشاعر متفاوته

وغضب حزين

أن ينقسم الأخوة إلى أعداء

رحم الله موتانا والحقهم بالشهداء

ومنحنا الأمن والهدوء والسلام

إنه ولي ذلك والقادر عليه

0
0

أستاذي محسون

متابعة رااائعه وشامله

لا عدمناك

0
0
0



تحياااااااااتي

Mahsoon
22 / 04 / 2004, 47 : 11 PM
جديد الموضوع

http://www.elaph.com.:9090/elaph/pub/images/large/2004/apr/22/1082639819522226900.jpg

اعلنت مجموعة "كتائب الحرمين" المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان على موقع اسلامي على شبكة الانترنت امسؤوليتها عن اعتداء الرياض.. وقالت "كتائب الحرمين في جزيرة العرب" في بيان نشر على النت انها "تمكنت من تفجير مقر قيادة قوات الطوارئ ومكافحة الارهاب التابعة لوزارة الداخلية". واضاف البيان ان عملية التفجير ادت الى "تدمير المبنى المستهدف بالكامل ومقتل واصابة العشرات من جنود وضباط وقيادات ذلك الجهاز المجرم المرتد". واوضحت "كتائب الحرمين" ان الهجوم هو رد على الذين "اعتدوا على حرمات المسلمين وقتلوا المجاهدين وسجنوا العلماء والمصلحين والشباب الطاهرين ولم يراعوا في ذلك دينا ولا عقلا". واكدت المنظمة في بيانها "لم ننس دم الشهداء"، في اشارة الى عدد من المطاردين الذين قتلوا في عمليات قامت بها قوات الامن السعودية في المملكة. واضافت ان "جراحنا لا تندمل الا بمثل هذا الجهاد".

Mahsoon
22 / 04 / 2004, 52 : 11 PM
البيان رقم (3) من وزارة الداخلية السعودية

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن حادث التفجير الذي تعرض له مقر الإدارة العامة للمرور بالرياض والمنطقة المحيطة به امس الأربعاء إلى خمس حالات بعد ان انتقل إلى رحمة الله اليوم احد رجال الأمن المصابين وهو النقيب إبراهيم بن مبارك الدوسري من الإدارة العامة للمرور . اوضح ذلك مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إلحاقا لما صدر امس الأربعاء بشأن حادث التفجير الإجرامي . الجدير بالذكر ان الطفلة التي توفيت يوم امس جراء الحادث الإجرامي هي وجدان ناصر الكنديري / سعودية الجنسية / تبلغ من العمر إحدى عشرة سنة . نسأل الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للمصابين إنه ولي ذلك والقادر عليه .

Mahsoon
23 / 04 / 2004, 03 : 04 AM
http://www.asharqalawsat.com/01common/mainlogo.gif






http://www.asharqalawsat.com/2004/04/23/images/front.230229.jpg

ارتفع عدد ضحايا انفجار الهجوم الارهابي بسيارة ملغومة على مبنى الأمن العام القديم في شارع الوشم وسط العاصمة السعودية الرياض أول من أمس إلى 5 أشخاص، بعد وفاة النقيب إبراهيم مبارك الدوسري، 32 عاما، روى بعض أولياء أمور واقارب قتلى وجرحى الاعتداء لـ"الشرق الأوسط" معاناتهم من هول الصدمة التي اصابتهم لما سمعوا الانفجار وتبلغوا بوفاة او اصابة أحبائهم، بمن فيهم الطفلة السعودية وجدان، 12 عاما، التي قال والدها انها قتلت مع عصافيرها تحت الانقاض. وأصر ناصر محمد الكنديري (سعودي) على ان يسمى بوالد "الطفلة الشهيدة وجدان". وقال "كنت بحالة صدمة وذهول.. خرجت الى الشارع لمساعدة المصابين ولم أكن أدري ان ابنتي وجدان قد قضت نحبها مع عصافيرها تحت الجدران". واضاف "لقد ماتت وجدان بصحبة عصافيرها تحت الجدار وتهدم منزلنا.. وأظن ان التفجير الشنيع سيترك جرحا غائرا في حياتنا".

وسيم بس مالي حظ
23 / 04 / 2004, 34 : 07 AM
جديد الموضوع

http://www.elaph.com.:9090/elaph/pub/images/large/2004/apr/22/1082639819522226900.jpg

اعلنت مجموعة "كتائب الحرمين" المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان على موقع اسلامي على شبكة الانترنت امسؤوليتها عن اعتداء الرياض.. وقالت "كتائب الحرمين في جزيرة العرب" في بيان نشر على النت انها "تمكنت من تفجير مقر قيادة قوات الطوارئ ومكافحة الارهاب التابعة لوزارة الداخلية". واضاف البيان ان عملية التفجير ادت الى "تدمير المبنى المستهدف بالكامل ومقتل واصابة العشرات من جنود وضباط وقيادات ذلك الجهاز المجرم المرتد". واوضحت "كتائب الحرمين" ان الهجوم هو رد على الذين "اعتدوا على حرمات المسلمين وقتلوا المجاهدين وسجنوا العلماء والمصلحين والشباب الطاهرين ولم يراعوا في ذلك دينا ولا عقلا". واكدت المنظمة في بيانها "لم ننس دم الشهداء"، في اشارة الى عدد من المطاردين الذين قتلوا في عمليات قامت بها قوات الامن السعودية في المملكة. واضافت ان "جراحنا لا تندمل الا بمثل هذا الجهاد".

عده تسؤلات تثار الان

هل صحيح ان هذا الجهاز قتل المجاهدين؟؟؟ .............والجواب يبدو لي واضح

هل صحيح أن هذا الجهاز سجن العلماء؟؟؟؟............والجواب يبدو لي واضح

هل صحيح أن هذا الجهاز يتم أبناء؟؟؟؟...............والجواب يبدو لي واضح

هل صحيح أن هذا الجهاز قتل وعذب الشباب الطاهرين؟؟؟؟؟ .......والجواب يبدو لي واضح

مايحصل الان في جزيره العرب مأساه بمعنى الكلمه .... فلا اصحاب الحكم يسمحون بنقاش أو حوار بل يشددون على أقتلاع من يخالفهم من جذورهم والناس ليست عبيداً لهم ولا لاهوائهم
والقادم مذهل أكثر

أسال الله أن يحفظ عباده المخلصين وان يحسن خاتمتنا وخاتمتهم

wafei
23 / 04 / 2004, 10 : 09 AM
............

...


حسبنا الله ونعم الوكيل


...