المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي ليوم الخميس7-4-1422هـ


خالد
28 / 06 / 2001, 14 : 03 AM
الهلال «يستثمر» مرافقه وملاعبه ..........:
وقَّعت ادارة نادي الهلال عقوداً مع مجموعة من المؤسسات والشركات الوطنية تقضي باستفادة هذه الشركات من ملاعب ومرافق النادي الرئيسية بوضع لوحات اعلانية تبرز نشاطاتها التجارية مقابل مبالغ مالية محددة ومتفق عليها تبعاً للمساحة المراد شغلها. وسيبدأ تنفيذ هذا الاتفاقيات بدءاً من انطلاقة الموسم الرياضي الجديد ولمدة سنة كاملة. ويعد ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز «الملعب الرئيسي لكرة القدم» وصالة الالعاب الرياضية المغطاة والممرات المؤدية لهما في مقدمة المرافق التي ستشهد وجود نماذج إعلانية وفقاً لهذه العقود.
الهلاليون يؤكدون ان هذه خطوة اولى سيتبعها عدة خطوات ايجابية اخرى وجميعها تهدف الى دعم خزينة النادي وتنمية موارده المالية. يذكر ان اول الداعمين لهذه الفكرة هم اعضاء شرف الهلال الذين يديرون عدداً من الشركات والمؤسسات الكبرى مثل مفروشات العبداللطيف ومجموعة الفدا التجارية وشركة هنكل وغيرها.

الهلال يستأنف تدريباته الأحد المقبل...............:
تنطلق بعد مغرب يوم الاحد المقبل العاشر من شهر ربيع الآخر الجاري تدريبات فريق الهلال الكروي استعداداً لخوض منافسات الموسم الكروي الجديد الذي سيبدأ بمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد - يرحمه الله - في شهر جمادى الآخرة المقبل.. وهي المسابقة التي سيشارك فيها الفريق الهلالي ضمن المجموعة الرابعة الى جانب فريقي الاتفاق والشعلة.
وسيقود التدريبات المدرب الوطني منصور المنصور بصفة مؤقتة لحين وصول المدرب الجديد الذي ما تزال الادارة في طور التفاوض معه بعد اعتذار المدرب الايطالي الشهير سيزار مالديني عن قبول العرض الرسمي الذي قدمته له في وقت سابق!!
«9 ايام» فقط في «الرياض»:
تدريبات الفريق الهلالي في مرحلتها الاولى لن تستمر سوى 9 ايام في مدينة الرياض حيث ستستكمل بدءاً من يوم الثلاثاء 19 من هذا الشهر في مدينة الملك فهد الرياضية بالجوية بمحافظة الطائف والتي ستحتضن معسكراً لمدة اسبوعين ينتهي يوم الاربعاء 4 من شهر جمادى الاولى المقبل.
والهدف الرئيسي من الاكتفاء بهذه المدة القصيرة في الرياض جاء لرغبة المعنيين بالامر في ان يستعيد اللاعبون ولو جزءاً يسيراً من مخزونهم اللياقي الذي فقدوه جراء التوقف الطويل اضافة الى علاج الاصابات التي يعانون منها واجراء الفحوصات الطبية المطلوبة في مستشفيات الرياض.
وكانت الادارة الهلالية قد منحت جميع اللاعبين راحة اجبارية وصلت الى 50 يوماً متواصلة تقديراً للمجهودات الكبيرة التي بذلوها طوال الموسم المنصرم الذي توجوه بحصولهم على 5 بطولات مهمة هي كأس الامير عبدالله الفيصل ثم كأس الكؤوس العربية ثم كأس السوبر الآسيوي ثم كأس النخبة العربية ثم كأس الرئيس المصري حسني مبارك.
غياب مؤكد:
ورغم ان الادارة شددت على جميع اللاعبين بالتقيد بالحضور في الموعد المحدد وعدم التخلف الا ان التمارين ستشهد غياب عدد كبير جداً بشكل مؤكد ربما يتجاوز الرقم 13 حيث سيغيب الدوليون التسعة الدعيع والدوخي وخليل وسليمان والنزهان والغامدي والشلهوب والجابر بالاضافة الى نواف التمياط الموجود خارج المملكة لعلاج اصابته التي اجبرته على اجراء عملية جراحية في ركبته.. كما سيغيب أيضاً نجما منتخب الشباب بدر الخراشي وفهد العتيبي وكذلك محمد لطف الذي قررت الادارة الاستغناء عنه نهائياً.
أسماء جديدة تدخل لأول مرة:
وكما ستشهد التدريبات غياب عدد كبير من الاسماء فانها في الوقت ذاته ستشهد مشاركة مجموعة من الوجوه الجديدة تم تصعيدهم من فريق درجة الشباب تحت 19 سنة امثال احمد مجرشي وهاني زمل وفيصل الصالح وفيصل البيشي وعيسى العنزي وسلطان الناصر وفيصل الهويشل ومجموعة اخرى من اللاعبين المستجدين يتقدمهم عبدالله الزياد المنتقل من فريق المزاحمية.
لا مباريات تجريبية
في الطائف:
وتقرر عدم خوض الفريق الهلالي لأي مباراة تجريبية في معسكره في الطائف حيث سيتم الاكتفاء بتكثيف التدريبات على فترتين صباحية واخرى مسائية ليتمكن المدرب الجديد من التعرف على امكانات لاعبيه جميعاً على ان تكون جميع التجارب بعد العودة الى الرياض الا اذا رأى المدرب غير ذلك.
التنسيق بيد المدرب:
كما تقرر ايضاً تأجيل الاعلان عن اسماء المنسقين وترك ذلك للمدرب الجديد الذي سيقرر بنفسه من ينسق ومن يثبت رغم ان الجهاز الاداري المشرف على الفريق قد حدد بعض الاسماء التي يرى انها لم تعد قادرة على خدمة الفريق بالشكل المطلوب.

يوهانسون يصدر بياناً ينتقد فيه «بلاتر..........>>.....:
اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السويدي لينارت يوهانسون ان الاتهامات الأخيرة التي وجهها رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» السويسري جوزف بلاتر إلى الأمين العام للاتحاد الأوروبي الألماني غيرهارد ايغنر «غير مقبولة ولا مبرر لها». وقال يوهانسون في بيان له «شخصياً صدمت وبعض أعضاء الاتحاد الأوروبي في اللجنة التنفيذية للفيفا من تصريحات بلاتر».
وكان بلاتر وجّه اتهامات إلى ايغنر في تصريح لصحيفة «كيكر» الألمانية الاسبوعية، وقال «لقد حاول تحريض بعض أعضاء الاتحادات القارية ضدي خلال الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية للفيفا». وتابع يوهانسون «الأسئلة التي طرحتها بشأن مستقبل الفيفا تعكس انشغالي واللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي وبعض الأعضاء الأوروبيين في اللجنة التنفيذية للفيفا»، مضيفا «ليس جيدا محاولة تحويل الاهتمام من المشاكل الحقيقية إلى الهجومات الشخصية».
وأوضح يوهانسون ان «الأمين العام للاتحاد الأوروبي تصرف انطلاقا من توجيهات قررتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي وليس من نفسه وانطلاقا من مركزه».
وتابع «الآن نحن ننتظر الاجابة على أسئلتي ال25 المكتوبة التي وجهتها إلى رئيس الفيفا بعد افلاس شركة «اي اس ام ام اي ال» وهذا الموضوع سيدرس بالتفصيل في بوينس آيرس خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا في 5و6 يوليو المقبل، وننوي اتخاذ تدابير أخرى خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في 11 و12 يوليو المقبل في ستوكهولم». وأضاف «لن نقول ان هذا الموضوع انتهى وسنتحفظ على موقفنا حتى نحصل على الاجابات».
وتأتي تصريحات يوهانسون لتصعد حدة التوتر بين الاتحاد الأوروبي والفيفا، بعد أن كانت هدأت بعض الشيء خصوصاً بعد الاجتماع الذي ضم بلاتر ويوهانسون اخيرا في ستكوهولم.
وكان يوهانسون أعلن عقب لقائه مع بلاتر «كان الاجتماع بناء وتبادلنا خلاله مجموعة من وجهات النظر. تقدمنا في المفاوضات وأعتقد أننا متفقون حول الطريقة التي سنسير بها إلى الأمام. قدم لنا بلاتر ضمانات هامة بالنسبة إلى المستقبل وخصوصاً في مجال الشفافية والتشاور على نطاق أوسع».

خالد
28 / 06 / 2001, 19 : 03 PM
يوغسلافي مرشح لتدريب الهلال! .............:
يواصل الهلاليون بحثهم الجاد عن مدرب بديل للفرنسي سافيتي حيث تدرس الإدارة أكثر من ملف يحمل عددا من المدربين الأوروبيين ويبرز منهم مدرب (يوغسلافي) سبق له وان عمل في اليابان وحقق نتائج ايجابية مع احد الفرق المتقدمة ويمتلك سجلاً تدريبياً أشاد به مدرب منتخبنا الوطني سلوبودان.
الهلاليون ما زالوا يحاولون التوصل إلى الاسم الذي سيقود الفريق خلال البطولات المقبلة بعد أن توقفت المفاوضات مع المدرب مالديني.
الجدير بالإشارة بأن الإدارة الهلالية سوف تحسم اسم المدرب الجديد خلال اليومين المقبلين خاصة لأنها حصلت على موافقة مبدئىة من المدرب اليوغسلافي


المدرب الجديد يُحدد أجانب الهلال............:
توصلت الإدارة الهلالية إلى اتفاق مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم الاحترافية بعد الاتصالات التي أجريت معهم الأيام الماضية، حيث يتوقع حسم جميع أمورهم الاحترافية مع نهاية الأسبوع المقبل، عقب التضارب في الأنباء حول الرفض والاستغناء عن بعض اللاعبين حيث توصلت الإدارة الهلالية إلى صيغة مرضية لجميع الأطراف.
ومن جانب آخر أرجأت الإدارة الهلالية اختيار اللاعبين الأجانب الذين سيشاركون مع الفريق الموسم المقبل إلى المدرب الجديد الذي سيتعاقد معه النادي في غضون الأيام المقبلة، بعد ان يقف على احتياج الفريق من اللاعبين الأجانب والمراكز التي يحتاجها.

التمياط وكرويف في برنامج دعائي ..............:
يشارك نجم منتخبنا ونادي الهلال (نواف التمياط) الاسبوع المقبل في تصوير البرنامج الدعائى مع افضل لاعبي العالم السابقين وذلك في الاكاديمية الفرنسية بباريس والتي سبق ان تعاقدت مع (التمياط) الشركة الراعية للبرنامج بخصوص جلب اميز لاعبي العالم على مستوى القارات، وسيكون الى جانب (التمياط) لاعبون من انجلترا بالاضافة الى اللاعب الهولندي كرويف، ويعد اختيار (التمياط) نظرا للمستويات المميزة التي قدمها مع المنتخب او نادى الهلال.

الجابر وصف برنامج المنتخب بـ(الجبار).................:
اضطر مدافع منتخبنا الاول الكروي عبدالله سليمان الى عدم المشاركة في حصة التدريب المسائية اثر تعرضه لانفلونزا بينما ينتظر ان ينتظم اللاعب حسين عبدالغني في تدريبات منتخبنا مطلع الاسبوع المقبل.من جانب آخر واصل المدرب سلوبودان تكثيف الجوانب اللياقية للاعبي منتخبنا من خلال التدريبات التي اجراها اللاعبون على فترتين صباحية ومسائية في اطار استعداده لخوض النهائيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بهدف وصول اللاعبين الى المعدل اللياقي في ظل خوضه اللقاءات الودية في المعسكر الخارجي الذي سيقام في سنغافورة حيث ينتظر ان يلعب اربعة لقاءات امام سنغافورة وماليزيا والصين وكوريا الجنوبية بينما سيلعب ثلاثة لقاءات عقب عودته امام قطر والامارات وجنوب افريقيا.
وكان الجهاز الاداري والفني قد عقد اجتماعاً يوم امس مع اللاعبين وتم من خلاله عرض برنامج المنتخب خلال فترته المقبلة وكذلك العمل الاداري عن طريق شاشة الكمبيوتر وقد وصف قائد المنتخب سامي الجابر ذلك العمل بالجبار ومشيراً الى انه من اجمل الاشياء التي شاهدها في الفترة وتؤكد بأن ذلك العمل سوف نجني ثماره في الفترة المقبلة.
من جانب اخر قال اداري المنتخب فيصل عبدالهادي بأن جميع الامور تسير داخل المعسكر بصورة منظمة 100% وقد وجدوا تعاون تام من جميع اللاعبين ورغم ان العدد تجاوز الثلاثين لاعباً إلا ان الجميع كان على قدر كبير من المسئولية وابدى تعاوناً مع الجهاز الفني والاداري وهذا بالتأكيد سوف يدفع المنتخب الى الافضل وبصورة جيدة قبل خوضه التصفيات.

[COLOR=blue]المقاولون العرب يطلب مشاركة الهلال والنصر في دورة (عثمان) .........: [/
COLOR]
وجهت ادارة نادي المقاولون العرب المصري الدعوة لناديي الهلال السعودي والنصر السعودي للمشاركة بالدورة الاولى التي يقيمها النادي بأسم مؤسسة (احمد عثمان) والمحددة في اواخر شهر اغسطس المقبل، كما سيشارك الى جانب الهلال والنصر اقوى الفرق العربية والخليجية امثال (الاهلي، الزمالك المصريين، العين الاماراتي الاهلي الاماراتي، الاهلي البحريني، بالاضافة لفريق المقاولون العرب وفريقين من درجة شباب النادي) وحرصت ادارة المقاولون على مشاركة فريقي الهلال والنصر لدعم البطولة الاولى نظراً لقوة الاندية المشاركة

خالد
28 / 06 / 2001, 23 : 03 PM
سلوبودان يركز على التدريبات (الشاقة) ويواجه صعوبة في الاختيار الأخير!! ...........:
بدأت آمال وتطلعات الجماهير السعودية تدخل حيز التنفيذ مع بداية الاعدادي الفعلي لأفراد منتخبنا الوطني للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2002م فالكل سيترقب المرحلة المقبلة بكل اهتمام ومتابعة للظفر بنهاية الأمر بصدارة المجموعة الأولى والتأهل للمرة الثالثة على التوالي للمونديال العالمي الذي أصبح هدفاً يقصده كل لاعبي منتخبنا ومن أمامهم مسؤولو الرياضة وتحديداً كرة القدم التي يقف على هرمهم الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل، فالجميع سيقف خلف (الأخضر) في رحلته التأهيلية لتحقيق مبتغاه الأخير.

المرحلة الأولى
الانطلاقة الأولى التي ستكون داخلية وتحديداً من مدينة الرياض وتستمر لمدة ( 12يوماً) سيحرص المدرب (سلوبدان) على وضع الخطوط الرئيسيةالتي على ضوئها سيسير عليها لاعبو المنتخب إلى نهاية المباراة الأخيرة بالتصفيات النهائية، بالبرنامج الاعدادي في المرحلة الأولى والذي سيقتصر على الجوانب اللياقية والطبية من فحوصات اطمئنانية على بعض اللاعبين وكذلك الحرص على أخذ اللاعب في كامل عافيته من حيث ارتفاع الجوانب اللياقية والمهارة الفنية التي يستطيع معها تقديم المستوى المتميز في المرحلة الأهم، لهذا سيقتصر المعسكر في مرحلته الأولى على الجوانب اللياقية مع رفض اقامة أي مواجهة ودية بل تكريس كل الجهد على الألعاب اللياقية لمدة ( 12يوماً) بعدها يتم اختيار العناصر ( 26لاعباً) الذين سيغادرون مع المنتخب إلى معسكره الخارجي بعد اعداد التقرير النهائي الذي سيتم عرضه على ادارة المنتخب لاتخاذ القرار حول اعتماد اسماء المعسكر الخارجي.

الجهاز الفني الجديد
المتابع للمدرب الجديد لمنتخبنا اليوغسلافي (سلوبدان) سيلاحظ انه تجربة جديدة مع مدرب لم يكن يعرف أسلوب الكرة السعودية لهذا كان حضوره مبكراً من خلال مشاهدته التصفيات التي اقيمت بالدمام، لكي يقف على أوضاع اللاعبين بصورة أقرب ومعرفته امكانياتهم التي ستساعده كثيراً في عملية اعداد الخطط المناسبة للاعبي منتخبنا وكذلك اختيار الأسماء المناسبة لتلك المرحلة المهمة، بالاضافة للجهاز الفني المساعد الذي سيمهد الطريق أمام (سلوبدان) في تنفيذ جميع خططه الاعدادية، التي تتطلب جهوداً مشتركة من الجميع.

المرحلة الخارجية
سيقضي لاعبو منتخبنا معسكراً خارجياً ليصل حوالي اسبوعين سيركز خلاله المدرب (سلوبدان) على المهمة الأقوى وهي تجربة اللقاءات الودية التي تتطلب جهداً مضاعفاً من خلال الثبات على التشكيل المناسب الذي سيدخل به لقاءات المجموعة الأولى وكذلك لعب لقاءات ودية بمستوى المنتخبات التي سيقابلها منتخبنا، لهذا نجد ان منتخبنا سيخوض ثلاث لقاءات ودية أمام منتخبات (ماليزيا، كوريا، سنغافورة). وجاء هذا الاختيار لقرب المستويات التي سيقابل بها منتخبات المجموعة وتشابهها، في المقابل نجد ان الفرصة مواتية لدراسة أي سلبيات أو ايجابيات سيقع بها أفراد منتخبنا اثناء اللقاءات الودية وتلافي جميعها اثناء المباريات الرسمية، وسيكون المعسكر الخارجي فرصة للابتعاد عن أجواء الشحن النفسي التي يضعه فيها الإعلام قبل انطلاق المباريات.

اختيار
اللاعبين!
لاشك ان القائمة النهائية التي ستحفل بها اسماء لاعبي منتخبنا ستكون لللاعبين الأكثر جاهزية واثناء هذه المرحلة لأن استبعاد أي لاعب لا يعني انه لاعب غير جيد ولكن جاهزيته غير مكتملة وبالتالي الاحتياج للأكثر جاهزية، فجميع اللاعبين ( 37لاعباً) الذين وقع عليهم الاختيار يعتبرون صفوة اللاعبين السعوديين من حيث المستويات الفنية العالية والرائعة لهذا لا يمكن ان يختلف عليهم شخص من حيث امكانياتهم العالية، ولكننا نطلب ان تكون المرحلة المقبلة لللاعبين ذي الأداء والمستوى الفني الأقوى لأن المواجهة ستكون أمام منتخبات آسيوية قوية والجميع يبحث عن الفرصة للتأهل للمونديال العالمي من هنا تأتي صعوبة التصفيات لهذا المطلب للاعبين أقوياء جاهزين لجميع المواجهات (ذهاباً وإياباً).

مرحلة قبل البداية!
لاشك ان العودة من المعسكر الخارجي والبقاء بمعسكر داخلي قبل انطلاق التصفيات ولعب مباراتين وديتين سيكون هو الفيصل الختامي قبيل خوض أولى لقاءات التصفيات أمام منتخب البحرين بالرياض، وستظهر المباراتان الوديتان الاستعداد الحقيقي لأفراد منتخبنا قبل الدخول بالتصفيات لأن الجميع سيقف على الاستعداد النهائي لأفراد منتخبنا والكيفية التي سيخوضون بها لقاءات التصفيات القوية خصوصاً ان المجموعة تضم منتخبات (ايران، العراق، البحرين، تايلند) فبعد لقاء البحرين، سيغادر منتخبنا إلى طهران للعب لقاء ايران، ثم إلى المنامة للعب لقاء العراق وأخذ (راحة) تصل لحوالي اسبوعين قبل مواجهة المنتخب التايلندي في بانكوك، بعدها يبدأ مرحلة الاياب والمواجهات العكسية، لهذا فالمجهودات يجب ان تتضافر من الجميع أجهزة فنية وادارية ولاعبين للظفر بالمحصلة الأخيرة وهي التأهل لكأس العالم 2002م بكوريا واليابان.
من جانبه أكد المدرب سلوبدان بأن اللاعبين الذين تم اختيارهم يعتبرون من أفضل اللاعبين الموجودين ولديهم الامكانيات الكبيرة وهذا سوف يصعب من مهمته في حالة اختيار التشكيل النهائي.
وقال ان المنتخب السعودي يعتبر الأفضل في قارة آسيا وجميع المنتخبات تلعب أمامه من أجل الفوز وهذا يؤكد قوة وخطورة المنتخب وهذه اعتبرها من الأسباب التي أدت إلى قبولي توقيع العقد معه لأنه منتخب مميز وسبق ان تأهل إلى نهائيات كأس العالم مرتين.

***********
منتدي الزعيم

مهب الريح
28 / 06 / 2001, 59 : 11 PM
مرحبـــا خالد ...

يعطيك العافية ..

وخطوة الهال باستثمار مبانية تحسب له ...وستفيد الزعيم كثيرا ...

لمنتخبنا في المرحلة القادمة ...:)

ونأمل من الهلاليين حل مشكلة المدرب عاجلا ..

الف شكر لك وتحياتي,,,