المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلح حاول إقتحام الوطن


Mahsoon
19 / 03 / 2005, 11 : 01 AM
أطلقت السلطات الأمنية السعودية صباح اليوم النار على مسلح حاول عنوة دخول مبنى جريدة الوطن بأبها (جنوب السعودية) مما ارداه قتيلا.و يقول الدكتور عثمان الصيني رئيس التحرير بالنيابة لـ "إيلاف": "الأمور عادت إلى مجراها الطبيعي بعد ان استطاعت القوات الأمنية احتواء الأمر، الاعتداء حدث في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً قبل ان يبدأ الدوام الفعلي يوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة"، مستبعدًا تماماً علاقة الحادث بالارهاب أو القضية المرفوعة على الجريدة في محكمة بالرياض كما اثير في المنتديات التفاعلية. وعلمت "إيلاف" أن كاميرات مؤسسة عسير للصحافة والطباعة والنشر قد سجلت عملية الاقتحام وسلمت الشريط إلى أجهزة الأمن.

وقد حاول شاب سعودي أن يدخل المبنى متوجهًا إلى المطابع عن طريق بوابة الخروج، وقد تلقى أكثر من تحذير قبل ان تطلق قوات الأمن النار عليه. ولم تقع خسائر في صفوف رجال الامن. واعلن المتحدث باسم الداخلية السعودية العميد منصور التركي لـ"إيلاف" ان المقتحم اتضح بانه من ارباب السوابق ، وانه حاول اقتحام السور الخارجي عبر بوابة الخروج رافضًا الاستجابة لرجال الامن. واطلق رجال الامن السعوديين أعيرة نارية تحذيرية الا ان المقتحم لم يستجب لهم مما ادى الى اطلاق النار مباشرة على سيارته (هليلوكس). ووفق المعلومات الرسمية فان الجثة والسيارة ستخضعا للتحليل والفحص من قبل قوات الامن السعودية.

ويقع مبنى مؤسسة عسير للصحافة والنشر الذي يضم مكاتب جريدة الوطن على طريق مطار أبها ويعد معلمًا حضاريًا لافتا وقد أقيم المبنى على أرض مساحتها (40) ألف متر مربع ورصدت ميزانية قدرت بمبلغ 85 مليون ريال لإنشاء المبنى وتبلغ مساحة المباني التي تم إنشاؤها (17) ألف متر مربع. ويضم المبنى ثلاثة ادوار، الأرضي لـ المطابع، غرفة البريد، التغليف، إدارة المطابع، إدارة التسويق والاشتراكات، قاعة المحاضرات والسنترال.الدور الثاني للتحرير بإداراته وأقسامه المختلفة، ومركز المعلومات والحاسب الآلي. والثالث لمجلس الإدارة والإدارة العامة بمختلف أقسامها. ويرأس تحرير الجريدة بالنيابة الدكتور عثمان محمود الصيني الذي يحمل دكتوراة في اللغويات وبدأت علاقته بالصحافة في عام 1982، ويقود الجريدة حاليًا خلفاً لرئيس التحرير السابق طارق إبراهيم الذي تولى اداراتها لمدة 11 شهرًا بعد مغادرة جمال خاشقجي الذي لم يظل في منصبه سوى54يومًا.


وتعد الوطن من أكثر الصحف السعودية الرسمية الثمانية جرأة في تعاطيها مع القضايا المحلية. يذكر ان الأجهزة الأمنية السعودية عززت وجودها في المرافق الاعلامية بعد الأحداث الارهابية التي تعرضت لها المملكة.

وسيم بس مالي حظ
22 / 03 / 2005, 16 : 06 PM
رواية للحدث من الجهات المعنيه
والله العالم عن الاسباب التي ادت لقتل(رب السوابق هذا)
الله يرحم موتى المسلمين .... تحياتي

عازف الناي
29 / 03 / 2005, 07 : 08 AM
أخوي والرااائع ( محســون )
أسعد الله أيامك ولياليك بالأنس والسرور
الله يعطيك الصحة والعافية على مجهوداتك القيمة ومحاولاتك المستمرة لجعل الأخوة والأخوات على إطلاع دائم على روئية الحدث والذي يتم طرحه من قبلكم أستاذنا الفاضل فور وقوعه وصياغته لنا بإسلوب جميل ومختصر يعطي للقارئ صورة واضحه عن ذلك الحدث وعن أبعاده وما تم إتخاذه من جهات الإختصاص ومانتج عنه.
حمانا الله وإياكم وجميع المسلمين من عبث العابثين وكيد الكائدين ....وهذه نهاية مؤكده لكل من يحاول الإخلال في أمن هذا البلد الطاهر أو العبث فية وترويع الأمنين.
اللهم أصلح أبنائنا وأبناء المسلمين وأجعلهم ممن يحقون الحق وينكرون الباطل .وأدم علينا نعمة الإسلام والأمن .
سلمك الله وبارك فيك أستاذي الكريم وأدام عليك الصحة والعافية لتشاركنا ونستفيد من مشاركاتك النيرة.
لاهنت أخوي ولاعدمناك ولاعدمنا إطلالتك الراقية.
وتـقـبل مني جزيل الشكر والتقدير.

Mahsoon
29 / 03 / 2005, 14 : 12 PM
مرحبــــــــــاً أخي عازف الناي


يسعدني تواجدك الدائم


وبإنتظــــــــــــــــــار مشاركاتك . . .


وياااهلا والله أخي الفاضل.