المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحوال أندية العاصمة بعد انتهاء الموسم الرياضي.. وماذا ستقدم للموسم الجديد!!


بريـق الماس
29 / 06 / 2001, 39 : 10 AM
أحوال أندية العاصمة بعد انتهاء الموسم الرياضي.. وماذا ستقدم للموسم الجديد
النصر: بعد أن هدأت العاصفة.. ما خطوات إدارته الجديدة! والسعي لتصحيح الأوضاع
00000000000000000000000000000000000

الرياض: سعد السبيعي
التباين في المستوى والمنجزات والإمكانيات الذي يبرز بين أندية العاصمة الخمسة (الشباب, الرياض, النصر, الهلال, الشعلة), هو نفسه مرتبط أيضا بمسألة ظروف الركود التي تعيشها هذه الأندية العريقة.
"الوطن" تقصت ما يدور بتلك الأندية الممتازة الخمسة والتي يجمعها اللعب في درجة واحدة لكن تفرقها مسافات بعيدة في الطموح, والمنجزات وتوافر الإمكانيات, فضلا عن القاعدة الجماهيرية وقد خرجت بهذه الحصيلة:
000000000000000000000000000000000000000000
وصيف (4) بطولات.. وهدوء العاصفة
خفت حمى التغطية الإعلامية المكثفة التي صاحبت الأحداث في نادي النصر السعودي بعد نهاية الموسم وتزامنت مع فترة التكليف الإضافية (5 أشهر) لإدارة الأمير عبدالرحمن بن سعود.
ارتفعت سخونة الأحداث النصراوية مع بداية فترة الترشيح لإدارة النصر, وما صاحبها من شد وجذب في أمور قانونية وغير قانونية, وانقسمت الآراء النصراوية بين مؤيد ومتحفظ على سير عملية الترشيح, ثم إحجام نسبة كبيرة من أعضاء شرف النادي عن التفاعل مع مناداة النادي لحضور الاجتماع الشرفي.
وتم تمديد فترة الترشيح (6) أيام أخرى رغبة من الإدارة النصراوية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن سعود في منح فرصة إضافية للراغبين في الترشيح. لكن النتيجة هي واحدة. فقد أجمع أعضاء الشرف الحضور على ترشيح الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيسا للنادي لفترة (4) سنوات مقبلة.
وبعدها هدأت العاصفة..!

بطل العرب.. وآثار تأجيل البطولة العالمية
ما إن انتهى الموسم الكروي المحلي بخروج الفريق من المربع الذهبي, حتى وضعت الإدارة الهلالية برئاسة الأمير سعود بن تركي بن فيصل ثقلها في التركيز والتحرك على مشاركة الفريق المرتقبة في بطولة أندية العالم الثانية التي كان مقررا أن تقام في إسبانيا لكن الصدمة الكبيرة والتي لم تكن في الحسبان هي تأجيل إقامة البطولة في موعدها وبالتالي إلغاؤها وعدم تحديد موعد بديل بسبب تسويقي وبسبب رغبة أندية كبيرة في تغيير موعدها.
هذه الهزة, أفقدت الإدارة الهلالية فرصة تاريخية كانت تعول عليها كثيرا لإبراز عدد من قدراتها التسويقية بما يعود على النادي بالفائدة.
مما جعلها أيضا تصرف النظر عن عدد من الصفقات المحلية والخارجية لتدعيم صفوف الفريق في بعض المراكز!

بطل آسيا.. والسوبر الآسيوي
هيمنت بطولة السوبر الآسيوي السابعة المقبلة على مسؤولي نادي الشباب عقب إحراز الفريق الكروي الأول كأس بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس على حساب بطل الصين (داليان).. وذلك رغبة من الإدارة الشبابية برئاسة الأمير خالد بن سعد في الإعداد والتحضير الجيد لحدث كروي كبير بحجم هذه البطولة القارية, ولمعرفة الشبابيين بما ستؤول إليه هذه البطولة للفريق من إمكانية المشاركة في بطولة أندية العالم المقبلة.
وقد أعدت الإدارة الشبابية عدتها وتحضيراتها لهذه البطولة التي تم تحديد موعدها من قبل الاتحاد الآسيوي بحيث يكون اللقاء الأول في كوريا الجنوبية, ولقاء الرد في السعودية (لم يتم تحديد المكان في الرياض أم في جدة).
وقد هدأت المطاردة الإخبارية لموضوع استقالة رئيس مجلس الإدارة الأمير خالد بن سعد.. بعد نفي الرئيس هذا الموضوع..!

مدرسة الوسطى والإدارة الجديدة
يبدو أن قدر هذا النادي العريق أن لا يجد إدارة قادرة على الاستمرار لخدمته لسنوات وليس لأشهر, حيث تم تكليف إدارة جديدة لنادي الرياض ولمدة موسم واحد فقط برئاسة الأمير بندر بن عبدالمجيد بن سعود.. هذه الإدارة انقسم محبو نادي الرياض حولها بين أغلبية غير متحمسة لأعضاء تم اختيارهم دون رصيد يشفع لهم أو لمعرفة هؤلاء بسلبية هذه الأسماء في الإدارة المكلفة السابقة وعدم قدرتهم على تقديم شيء يذكر عدا سعيهم للأضواء المزيفة.
كما أن غياب عضو الشرف والنائب في الإدارة السابقة فيصل بن عبدالله المطلق من التشكيل طرح أكثر من علامة استفهام أمام محبي الرياض المخلصين.
وهناك قلة ترى ضرورة إعطائهم فرصة ربما يقدمون شيئا وعدم الاعتماد على معطيات معينة كما أن حبهم للكيان جعلهم يغضون الطرف عن عدم رضاهم عن الكيفية التي تم من خلالها اختيار الأعضاء!

الشعلة.. والممتاز
تبذل إدارة نادي الشعلة (وصيف بطل الدرجة الأولى الموسم المنصرم) جهودا كبيرة لترتيب أوراق الفريق الكروي الأول. ابتدأت ذلك باختيار المدرب الوطني خالد القروني 43 سنة للإشراف على تدريب الفريق هذا الموسم, مع طاقمه الوطني, كما بادرت إلى البحث عن لاعبين غير سعوديين جدد لدعم بعض المراكز في الفريق.. كما حرصت على إيجاد موارد مالية تسهم في سد احتياجات الفريق ومتطلباته في أجواء تنافسية تفوق بكثير أجواء منافسات فرق الدرجة الأولى سواء من محافظة الخرج أو من خارجها.
ويلعب نائب الرئيس خالد دويس تحديدا دورا بارزا في هذه المهمة الشاقة لما عرف عنه من عشق أزلي للكيان الشعلاوي.

كلنا ندرك التفاوت في المستوى والمراكز بينهم .
نتمنا من جميع الأنديه الكثير في الموسم القادم :)

تحياتي

خالد
30 / 06 / 2001, 11 : 04 AM
مرحبا بريق الماس:)

الف شكر لك علي اخبارك


والله يعين الجميع


وبالتوفيق لكل الانديه

بريـق الماس
30 / 06 / 2001, 18 : 08 AM
مشكور خالد

تفاعلك معنا يسعدنا
اتمنى رد الزياره لكم قريبا

تحياتي