المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مستجدات مباراة السعودية & الكويت


Mahsoon
29 / 03 / 2005, 28 : 12 PM
الأخضر يؤدي مرانه الرئيسي اليوم في الكويت

يخوض الأخضر الأول اليوم تدريبه الأخير في الكويت استعدادا لمواجهة الأزرق غدا في الجولة الثالثة من تصفيات آسيا لمونديال 2006. ومن المتوقع أن لا تخرج تشكيلة المنتخب السعودي لمباراة الكويت عن تلك التي فازت على كوريا الجنوبية 2-0 . ويعول الأرجنتيني كالديرون مدرب السعودية كثيرا على سامي الجابر في خط الوسط وعلى ياسر القحطاني في الهجوم. يشار إلى أن بعثة المنتخب السعودي إلى الكويت يترأسها الأمير نواف بن سعد نائب رئيس لجنة المنتخبات السعودية.
من جهته، واصل منتخب الكويت تدريباته لهذا اللقاء المنتظر، وقالت تقارير صحفية رسمية في الكويت إن الطاقم التدريبي للأزرق قد أوصد الأبواب أمام الإعلاميين الذين أرادوا متابعة التدريب.

Mahsoon
29 / 03 / 2005, 30 : 12 PM
السعودية تفقد (كريري) والكويت تفقد (المطوع) و(الصبيح) في اللقاء المرتقب !!

http://www.kooora.com/images/news/saudi_kor_20050325_saud.jpg

يغيب عن مباراة السعودية والكويت القادمة ضمن تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم كل من الكويتي بدر المطوع والسعودي سعود كريري لإيقافهما بسبب حصول كل منهما على الإنذار الثاني في الجولة السابقة . كما تأكد غياب اللاعب الكويتي أحمد الصبيح الذي تعرض لإصابة مؤخرا قال عنها الجهاز الطبي الكويتي أنها ستمنعه عن المشاركة أمام المنتخب السعودي . هذا وقد استدعى الصربي سلوبودان مدرب المنتخب الكويتي كل من خالد عبدالقدوس كبديل للمطوع الموقوف , ومساعد ندا بعد أن قضى فترة إيقافه لمباراة واحدة والتي كانت مباراة أوزباكستان لحصوله على إنذارين قبلها

Mahsoon
29 / 03 / 2005, 32 : 12 PM
http://www.kooora.com/images/news/saudi_kor_20050325_yasser.jpg

قال مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني : ان لقاء الكويت والسعودية لايحتمل التعادل , لانها نتيجة لن تخدم الفريقيين , وأشار إلى ان السعودية تسعي لحسم المنافسة قبل الجولة الأخيرة. وقال القحطاني في تصريح خاص لصحيفة ( الانباء الكويتية ) , ان تأهل( الاخضر ) لكأس العالم ليس جديدا بحد ذاته , ولكن الامر يختلف , ونحن نفكر في استعادة هيبة الكرة السعودية بعد عام من الانتكاسات لم تمر به الكرة السعودية منذ عام 1984 , وايضا نفكر بالتألق في النهائيات . ويري القحطاني ان تركيزه كلاعب منصب في القيام بالواجبات التكتيكية داخل الملعب . ووصف القحطاني تشكيلة ( الازرق ) الحالية بانها واعدة , وهناك لاعبون متميزون مثل بدر المطوع ويعقوب الطاهر ومساعد ندا ونواف الخالدي

سند
30 / 03 / 2005, 14 : 06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم اليو م


الكويت في 30 مارس/ تتجه الأنظار اليوم إلى إستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة الذي سيكون مسرحا للمواجهة المرتقبة بين الكويت والسعودية في لقاء قمة تقليدي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2006 في ألمانيا.
ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، تليه كوريا الجنوبية ولها 3 نقاط بفارق الأهداف أمام الكويت، فيما تحتل اوزبكستان المركز الرابع بنقطة واحدة.
وأعطى فوز الكويت والسعودية على اوزبكستان وكوريا الجنوبية في الجولة الثانية زخما إضافيا للمباراة التي تعتبر مفصلا مهما في مسيرة التصفيات بالنسبة للمنتخبين لأنها ستحدد ملامح المنافسة على البطاقتين المؤهلتين إلى النهائيات.
ففوز الأزرق اليوم سيعزز فرصه في الصراع على التأهل إلى النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال أسبانيا 1982، أما في حال خرج الأخضر بالنقاط الثلاث فإنه سيقطع خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات للمرة الرابعة على التوالي، وستبقى الأمور غامضة في حال انتهت المباراة بالتعادل.
وتتميز مباريات الجارين بالندية والإثارة والكفاح مهما كانت المناسبة فكيف إذا كانت المواجهة مصيرية في تصفيات المونديال وبالتالي فإنها لن تخرج عن هذه الثوابت.
ولا تخضع مباريات الكويت والسعودية لأية معايير أو مقاييس فنية، فلها طابع خاص لان كل منتخب يظهر بحلة مختلفة تماما مغايرة لمستواه الحقيقي في المباريات السابقة، وتحمل مباراة اليوم الرقم 31 بين المنتخبين، ويتفوق الأخضر بفوزه في 11 مباراة مقابل 10 للأزرق، فيما تعادلا 9 مرات.
وفي آخر لقاء بينهما، فاز المنتخب الكويتي على نظيره السعودي 2-1 في الدور الأول لكأس الخليج السابعة عشرة في قطر، والتي أدت بشكل كبير إلى فقدان الأخير لقبه. وسيضطر مدرب الكويت الصربي سلوبودان بافكوفيتش إلى إدخال تعديلات على التشكيلة التي حققت الفوز على اوزبكستان، وسيفتقد جهود الظهير الأيمن احمد الصبيح بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي سيبعده اشهرا عدة، ومن المقرر أن يلعب بدلا منه المدافع مساعد ندا المحترف في الوكرة القطري والذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف، كما استدعى خالد عبد القدوس لتعويض غياب المهاجم بدر المطوع الموقوف لحصوله على إنذارين أمام كوريا الجنوبية واوزبكستان.
وسيعتمد على بشار عبد الله الذي تألق أمام اوزبكستان حيث قدم أداء رائعا توجه بتسجيل هدفي الفوز رغم انه يلعب خلف المهاجمين، وسيقود فهد الفهد وفرج لهيب خط الهجوم.
في المقابل، فإن استمرار كالديرون مدرب الأخضر باللعب بالمهاجمين المخضرم سامي الجابر والمتألق ياسر القحطاني من دون دعم من الجناحين يشكل قلقا لان المنتخب السعودي يتميز بالأداء الهجومي.
وفي إطار المجموعة ذاتها، يسعى منتخب كوريا الجنوبية إلى استعادة توازنه بسرعة على حساب أوزبكستان لأن إهدار مزيد من النقاط قد يعرض موقفه في المنافسة للخطر خصوصا أنه صاحب افضل إنجاز آسيوي حتى الآن بوصوله إلى نصف نهائي مونديال 2002 للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يحل رابعا.
http://sports.naseej.com/Images/159338_300325sp.JPG

http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/3323.Jpg





مدري ليه عندي إحساس مجرد إحساس

ونسبته بسيطة تقريباً 100%


ههههههههههههههههههههههههه

وهو إن منتخبنا اليوم بيحقق إن شاء الله نتيجة طيبة

نقدر نقول : أول فوز سعودي على الكويت في أرضها
:p :p :p

مجرد إحساس زائد شوي

سند
04 / 04 / 2005, 46 : 10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أغدا القاك ?

المصدر : عابد هاشم / عكاظ

صحيح أن خروج المنتخب السعودي بنقطة من أمام نظيره المنتخب الكويتي في المباراة التي أقيمت الأربعاء الماضي على أرض ملعب الصداقة والسلام بنادي كاظمة بالكويت, تُعد نتيجة جيدة قياسا على حساب عدم الخسارة خارج أرضه وبعيدا عن جماهيره.. لكن الأكثر صحة أن المنتخب السعودي كان أجدر بتحقيق الفوز قياسا بإمكاناته وخبرته وتجاربه الايجابية السابقة في هذه التصفيات وقد كان في مقدور مدربه كالديرون تحقيق الفوز لو أنه تخلى عن حذره في الربع الأخير من الشوط الثاني الذي تهاوت فيه لياقة لاعبي المنتخب الكويتي وكانت فيه الفرصة مواتية أمامه لدعم الهجوم واستثمار ذلك التراجع الواضح من قبل لاعبي المنتخب الكويتي وتكثيف الضغط بما يفوق تلك الفرص التي ضاعت وأبرزها الفرصة التي أهدرها الشلهوب بعد أن كان في وسعه تسجيل هدف مضمون ومشابه في اسلوبه لهدف (الكريري) في مرمى كوريا الجنوبية من تمريرة متقنة من ياسر القحطاني.
****
** وصحيح ايضا أن الحيطة والحذر من الأساليب المسلم بها في مثل هذا النوع من المباريات الحساسة لكن الاكثر صحة هو ما نوه عنه نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد في نهاية هذه المباراة حيث قال عن هذا اللقاء (قد غابت عنه اللمحات الفنية وغلف الجو العام للمباراة الحذر من قبل الطرفين بالدرجة التي قضت على الطموح في البحث عن تسجيل هدف).
** والأكثر صحة من كل ما سبق أن المرحلة الأولى من هذه التصفيات الآسيوية لنهائيات كأس العالم انتهت وكان نصيب منتخبنا منها خمس نقاط من أصل تسع نقاط, وقد تخلل المباريات الثلاث مع كل من المنتخب الاوزبكي, والكوري الجنوبي, والكويتي. الكثير من النقاط الايجابية والأكثر من النقاط السلبية وانه اذا كان من أجل مصلحة العامة فرض قدر من التحفظ في ممارسة الشفافية (المطلقة) حيال مواطن القصور ونقاط الضعف لدى المنتخب قبل انتهاء هذه المرحلة, فان المصلحة العامة نفسها تستوجب الآن من المسئولين وخلال هذين الشهرين الفاصلين بين انتهاء المرحلة السابقة والمرحلة القادمة التي تشكل مرحلة الحسم وضع النقاط على الحروف وفق ما لا يغيب عنهم من رصد دقيق وقفوا عليه خلال الجولات السابقة, كما لا يعجزهم الاستعانة بمن تنعم بهم بلادنا من الكفاءات والخبرات والمختصين في هذا المجال فتضافر الجهود (النوعية) امر محمود وبناء خاصة في منعطف هام وحساس على هذا النحو الذي يتهيأ منتخبنا لخوض فعالياته حاملا على عاتقه مسئولية تحاكي ما لهذا الوطن الحبيب من صيت وسمعة وتاريخ ومنجزات وما يصبو اليه من آمال وتطلعات وليس لهذا الوطن أخلص وأوفى وأصدق من أبنائه ورجاله فلدى العارفين والمختصين من المسئولية واستشعار أبعادها ما يفوق (الغريب) وحساباته الحاسمة والله من وراء القصد.


تأمل:

اذا صفا لك زمانك علْ يا ظامي
إشرب قبل لا يحوس الطين صافيها
الوقت لو زان لك يا صاح ما دامي
يا سرع ما تعترض دربك بلاويها