المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فعاليات ســــــــــــــــلام1


سند
09 / 04 / 2005, 03 : 05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



انطلاق منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي اليوم رسميا

http://sports.naseej.com/Images/159903_090424sp.JPG

جدة في 9 أبريل/ تنطلق اليوم رسميا منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في أربع مدن وتستمر حتى 20 أبريل الحالي بمشاركة نحو ستة آلاف رياضي يمثلون 54 دولة إسلامية.
فعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية في المدينة المنورة تقام مباراة واحدة لحساب المجموعة الثانية بعد انسحاب الكاميرون وتجمع بين منتخبي سوريا ومالي، وفي المجموعة الثالثة التي تجري منافساتها في جدة، تقام مباراتان، الأولى بين الجزائر وفلسطين، أما المباراة الثانية، فتجمع المنتخب السعودي ونظيره اليمني.
وفي اليوم الأول من منافسات كرة اليد تقام خمس مباريات، ففي المجموعة الأولى التي تقام منافساتها في قاعة مدينة الملك فهد في مكة المكرمة يواجه المنتخب السعودي نظيره الباكستاني، وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي المنتخب السوري مع السنغالي، ويلعب أيضا في المجموعة الثانية العراق ومصر، وتلتقي تونس ضمن المجموعة الثالثة مع أذربيجان.
وتقام ثماني مباريات في منافسات الكرة الطائرة حيث يلتقي في قاعة نادي الاتحاد التي تستضيف فرق المجموعة الأولى لبنان وأذربيجان، وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تواجه طاجيكستان اليمن.
وفي قاعة النادي الأهلي التي تستضيف منافسات المجموعة الثانية يواجه المنتخب العراقي نظيره الباكستاني، أما في قاعة رعاية الشباب في جدة والتي تحتضن منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة، فتقام أربع مباريات حيث تتواجه تركمانستان مع الكاميرون وتشاد مع أوغندا، والسعودية مع الجزائر، وسوريا مع السودان.
وفي منافسات كرة السلة، تلتقي قيرغيزستان مع الأردن، وفلسطين مع إيران، والمغرب مع المالديف، والصومال مع أذربيجان، وطاجيكستان مع ليبيا، والسعودية مع اليمن، وتونس مع باكستان.
وفي بقية الألعاب، تنطلق منافسات الكرة الطاولة في القاعة الرياضية في قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف، والفروسية على مضمار جامعة الملك عبد العزيز في جدة، والسباحة في مسبح رعاية الشباب في جدة، والكاراتيه في قاعة نادي أحد في المدينة المنورة، وخماسيات كرة القدم لذوي الإعاقات الذهنية في قاعة الملك عبد العزيز في جدة.


نسيج



================================================== =====


http://sports.naseej.com/Images/159903_090424sp.JPG

في انطلاقة منافسات القدم
الأخضر يبدأ مشوار اللقب بلقاء اليمن



تنطلق مساء اليوم منافسات كرة القدم بدورة التضامن الاسلامي بلقاء المنتخب السعودي وشقيقه اليمني باستاد الاميرعبدالله الفيصل بجدة وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف.
منتخبنا يدخل البطولة بقيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر الذي استدعى مجموعة من اللاعبين يلعبون لاول مرة دولياً بجانب عدد من عناصر الخبرة يتقدمهم الدولي المخضرم محمد الدعيع والمهاجم الدولي المتألق ياسر القحطاني.. في الجانب اليمني استطاع المدرب الجزائري رابح سعدون خلق توليفة جيدة من العناصر الشابة يقودهم الحارس المخضرم عبدالقادر علي والهداف محمد سالم وان كان يعاب عليه قلة الخبرة.


فلسطين * الجزائر
في نفس المجموعة يخوض منتخب فلسطين لقاءه الاول امام الجزائر في اولى مشوارهما بالمجموعة وقد استعد المنتخب الفلسطيني للبطولة لمدة ثمانية ايام بمشاركة 20 لاعبا ويأمل المنتخب في تحقيق احدى البطاقتين رغم صعوبة منتخب الجزائر الذي يتفوق بالخبرة والامكانات رغم انه يشارك بدون لاعبيه المحترفين.
المغرب * باكستان
يفتتح المنتخب المغربي مبارياته في المجموعة بلقاء منتخب باكستان لتحقيق حضور جيد في الدورة الاولى..المنتخب المغربي صاحب التاريخ يشارك في ظل غياب كامل نجومه المحترفين وان كان لايزال يتمتع بتواجد مجموعة من اللاعبين الجيدين اما منتخب الباكستان فيخوض البطولة وسط غموض حول عناصره ومستواه.
مالي * سوريا
لقاء متكافئ ويعد احد اقوى لقاءات اليوم الاول رغم ان المنتخب السوري يفتقد النجوم المشاركين مع اندية الوحدة والجيش في البطولة الآسيوية اما المنتخب المالي فيشهد تطوراً خلال السنوات الاخيرة وهو الآخر يفتقد لنجومه الكبار المحترفين في اوروبا.



******************

صقور اليد يبدأون المشوار بباكستان


يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم السبت وفي تمام الساعة السادسة مساء على صالة الشرائع مباراته الافتتاحية الاولى في دورة العاب التضامن الاسلامي امام منتخب باكستان والامل ان يكسب صقور اليد السعودية هذا اللقاء والانطلاق بكل قوة في دروب المنافسة وقد وصلت بعثة الفريق في نهاية الاسبوع المنصرم من معسكرها في جمهورية مصر العربية.
ومن قبل ذلك اقام له معسكرا في الدمام ولعب في معسكر القاهرة (8) مباريات استعدادا لهذه الدورة ويتحدث رئيس بعثة المنتخب الاستاذ احمد هاشم فلمبان لـ (عكاظ) قائلا: ارى ان حظوظ فريقنا في هذه الدورة كبير رغم ان المشاركة بعناصر الشباب ويدعمها لاعبا الخبرة عبدالرحمن عايد وعبدالله الدوسري.

عكاظ

================================================== =====


http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/3866.Jpg


تسهيل أداء مناسك العمرة لكافة الوفود



أعلن مدير عام العلاقات العامة والمؤتمرات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب المشرف العام على لجان العلاقات العامة بدورة التضامن الإسلامي عبدالله الدايل، أنه صدرت توجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد على ضرورة عمل الترتيبات اللازمة لقيام كافة الوفود الرياضية بأداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة في أي وقت يراه الوفد مناسبا له، حيث سيتم تأمين المواصلات اللازمة لذلك.


الرباضية

سند
11 / 04 / 2005, 59 : 06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







http://img.naseej.com/images/News/world/160109_1.jpg

تكتسح طاجيكستان بتسعة أهداف في دورة التضامن الاسلامي


جدة في 11 أبريل/ تصدر المنتخب الإيراني لكرة القدم مجموعته (الأولى) في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بعد فوزه الكبير على طاجيكستان بتسعة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة. شهدت المباراة سيطرة تامة من المنتخب الإيراني بعد طرد مدافع طاجيكستان نسيروف نعيم في الشوط الأول.
وجاءت الأهداف عن طريق اولادي مهران (4 أهداف) وفازلي فردون (3 أهداف) وجباري مجتبي وتاج بور إبراهيم هدف لكل منهما.
وفي نفس المجموعة الأولى حقق المنتخب العماني فوزاً ثميناً على نظيره السوداني الشقيق بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. وقد جاءت أهداف المباراة عن طريق عماد الحوسني ثلاثة أهداف وفوزي بشير هدف لعمان وسجل للسودان نجمه جوزيف حمشي، وسيلعب السودان مباراته المقبلة أمام ايران فيما يلعب المنتخب العماني أمام طاجكستان.



==================================================


http://img.naseej.com/images/News/world/160112_3.jpg


برونزيتان للمنتخب السعودي في الكاراتيه في دورة التضامن


المدينة المنورة في 11 أبريل/ ضمن مسابقات دورة التضامن الإسلامي الاولى في لعبة الكاراتيه شهدت صالة نادي أحد الرياضي بالمدينة المنورة منافسات القتال للأوزان تحت (60 كجم) وتحت (65 كجم) أمس حيث جاءت نتائج منافسات تحت وزن (60 كغم) كالتالي:
المركز الاول: لاعب منتخب إيران حسين راهاني.
المركز الثاني: لاعب منتخب اذربيجان جافاروف يوسف.
المركز الثالث: لاعب منتخب الجزائر عمر خوجة.
المركز الثالث مكرر: لاعب المنتخب السعودي عبدالعزيز مسعود.

وجاءت نتائج منافسات تحت وزن (65 كجم) كالتالي:
المركز الاول: لاعب منتخب المغرب عبدالرزاق ادريس.
المركز الثاني: لاعب منتخب مصر وليد محمد بكر.
المركز الثالث: لاعب منتخب اذربيجان اشاير رافجل.
المركز الثالث مكرر: لاعب منتخب الكويت مشعل الهندال.

وفي إطار منافسات لعبة الكاراتيه وفي اليوم الثاني من البطولة أقيمت منافسات وزن تحت 55 كجم ووزن تحت 70 كجم..

وجاءت النتائج كالتالي:
1- وزن تحت 55 كجم (قتال فردي):
الاول - أربيغان سوران «ماليزيا» الميدالية الذهبية.
الثاني - ساجان كوف «كازاخستان» الميدالية الفضية.
الثالث - البوخاري توفيق «المغرب» الميدالية البرونزية.
الثالث م - فيصل عبدالفتاح القناع «السعودية» الميدالية البرونزية.

2- وزن تحت 70 كجم (قتال فردي):
الاول - محمد ابراهيم سالم «مصر» الميدالية الذهبية.
الثاني - حسينوز روزهاد «اذربيجان» الميدالية الفضية.
الثالث - يحيى علي معيدي «السعودية» الميدالية البرونزية.
الثالث م - منصور حسن «إيران» الميدالية البرونزية.


================================================== ====


http://img.naseej.com/images/News/world/160111_2.jpg


الطائرة السعودية تحلق في أجواء السودان


جدة في 11 أبريل/ واصل المنتخب السعودي الأول لكرة الطائرة انتصاراته في دورة ألعاب التضامن الاسلامي بفوزه على المنتخب السوداني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة.
جاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: (25/14 و 25/23 و 25/17) حيث سيطر المنتخب السعودي على كافة الاشواط.
وفي نفس البطولة فازت ايران على فلسطين 3/صفر والأردن على سوريا 3/2 وباكستان على العراق 3/1.

================================================== ==

الليلة أربع مباريات مهمة في دورة التضامن الاسلامي

جدة في 11 أبريل/ تقام اليوم الاثنين 4 مباريات في منافسة كرة القدم، حيث تخوض منتخبات المجموعات الثانية والثالثة والرابعة لقاءات مهمة، بينما ترتاح منتخبات المجموعة الأولى التي لعبت أمس.
اللقاء الأول يجمع السعودية وفلسطين ويقام في الساعة 5:50 من مساء اليوم ضمن مباريات المجموعة الثالثة، وذلك على استاد الأمير عبدالله الفيصل في مواجهة يأمل المنتخب السعودي خلالها مواصلة صدارته للمجموعة بعد فوزه أول من أمس على المنتخب اليمني 4/صفر.
في المقابل يبحث المنتخب الفلسطيني عن إحياء أمله في المنافسة بعد خسارته في المباراة الأولى أمام الجزائر صفر/3.
أما اللقاء الثاني فيجمع الجزائر مع اليمن وستقام في تمام الساعة الثامنة 8:35 من مساء اليوم وضمن ذات المجموعة. و يواجه المنتخب اليمني عقبة نظيره الجزائري، حيث سيحرص الأخير على تحقيق الفوز وبعدد وافر من الأهداف ليتمكن من منافسة المنتخب السعودي على صدارة المجموعة، حيث إنهما يتساويان في النقاط ويتفوق السعودي بفارق هدف.
الجزائري حصل على الـ 3 نقاط من فوزه على فلسطين بينما خسر اليمني من السعودي صفر/4.

وسيكون اللقاء الثالث بين المغرب وماليزيا ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تقام على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف. ويلتقي منتخبا المغرب وماليزيا في مباراة يتوقع أن تظهر بصورة جيدة، خصوصاً وأن المنتخب المغربي سجل في مباراته الأولى فوزاً على باكستان 2/صفر، بينما خلد المنتخب الماليزي للراحة كون المجموعة تضم 3 منتخبات فقط.
وفي حال فوز المغرب ستضمن التأهل إلى الدور المقبل، بينما تبقيها الخسارة في وضع الانتظار لحين انتهاء مواجهة ماليزيا مع باكستان، ولذلك يتوقع أن تشهد المواجهة ندية وإثارة بين المنتخبين، فعين المغربي على الصدارة والماليزي على انتزاع إحدى بطاقتي التأهل.

واللقاء الرابع والأخير اليوم سيجمع بين تشاد ومالي في المجموعة الثانية التي تقام في المدينة المنورة. ويواجه المنتخب المالي نظيره التشادي على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز، وما ينطبق على منتخبات مجموعة الطائف، ينطبق على المجموعة ذاتها، إذ تضم 3 منتخبات والمطلوب منها منتخبان.
لمنتخب مالي نقطة واحدة حصل عليها من تعادله مع سوريا 1/1 بينما يلعب منتخب تشاد لأول مرة. ويبرز في مالي أحمد ديالو وسليمان داهلية، ويعاب على لاعبيه بصفة عامة الاستعجال أمام مرمى الخصم.


================

سيج الرياضية

,؛, جـنـــان ,؛,
12 / 04 / 2005, 25 : 03 AM
الله يعطيك العافية ياسند

مجهود راااااائع

ماتقصرررر

بغيت اسأل عن السعودية قدم

كأني سمعت اخوي امس يقول فيه مبارة في الساعة 6 لهم

ونسيت اسألهم وش صار عليهم

ان شاء الله فااااااازوا

هههههههههههه


بالتوفيق لهم

.

سند
12 / 04 / 2005, 20 : 08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا
جنان

الله يعافيك ويسلمك


صح أمس لعبت السعودية مع فلسطين وفازت السعودية في أخر 20 دقيقه من المباراة 3صفر

سجل الاهداف

الحارثي وصالح بشير ومحمد امين

وكلها من كورات مثل بعضها وتقريبا من منطقة وحده

شكراً للمرور وجمال الحضور

سند
12 / 04 / 2005, 32 : 08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القواعد العامة للائحة الأساسية لدورة التضامن الإسلامي




جدة في 12 أبريل/ حدد الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي عددا من القواعد العامة للائحة الأساسية لدورة العاب التضامن الإسلامي الدولي تبين أهلية اللاعب وسنه والقواعد التنظيمية والألعاب المدرجة وشروط المسابقات والعقوبات وكشف المنشطات.
وفيما يتعلق بأهلية اللاعب اشترط الاتحاد الرياضي على أن يحمل اللاعب جنسية الدولة التي يمثلها كما يشترط لمشاركة اللاعب الذي حصل على جنسية أي دولة عضو غير جنسيته الأولى أن يكون مضى عليها ثلاث سنوات قبل تاريخ افتتاح الألعاب ولم يحدد الاتحاد أي حد لعمر اللاعبين المشاركين سوى تلك التي يفرضها الاتحاد الدولي لأسباب صحية في قوانين
المسابقات الخاصة به.
أما القواعد التنظيمية فيتولى الاتحاد الوطني السعودي للعبة الإعداد والتجهيز والتنظيم الإداري والفني للمباريات والمسابقات تحت إشراف اللجنة الفنية للعبة وتنظيم المباريات ومسابقات الدورة طبقا لأنظمة وقوانين الاتحادات الدولية لكل لعبة واللائحة الأساسية لدورة العاب
التضامن الإسلامي والقواعد العامة لهذه الدورة.
هذا، ويشتمل برنامج العاب الدورة على 13 لعبة للرجال هي العاب القوى والسباحة والغطس وكرة الماء والمبارزة والتنس وكرة الطاولة ورفع الأثقال وكرة القدم والسلة والطائرة واليد والتايكوندو والكاراتيه والفروسية.
أما شرط المسابقات فقد تقرر إقامة مباريات أو مسابقات أي لعبة إذا شاركت فيها ثماني دول ويجوز للجنة تنسيق الألعاب بالاتفاق مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب إقامة أي لعبة أو مسابقة يقل فيها العدد عن ذلك طبقا لما تراه مناسبا لنجاح الألعاب.
وفيما يتعلق بالمسابقات الفردية التي يشارك فيها لاعب واحد أو أكثر من كل دولة في كل نوع أو فئة فتقام المسابقة إذا اشترك فيها ثمانية لاعبين من ثماني دول على الأقل.
وتقدم الشكاوى التي تتعلق بالتنظيم والقضايا إلى مدير دورة الألعاب خطيا وموقعة من رئيس الوفد أو من ينوب عنه رسميا للبت فيها أو إحالتها على لجنة تنسيق الألعاب لاتخاذ ما تراه مناسبا وفى كل الأحوال يجب البت في الشكاوى خلال24 ساعة من تقديمها.
وتقدم الاحتجاجات أو الطعون فيما يتعلق بالمباريات أو المسابقات ونتائجها إلى اللجنة الفنية لكل لعبة وتقديم تلك الاحتجاجات خطيا من إداري اللعبة المرافق للفريق وخلال الزمن المحدد ويبت في الموضوع خلال24 ساعة.
ويتعهد كل لاعب يشارك في الدورة بالمثول أمام لجنة مكافحة تعاطى المنشطات إذا طلب منه ذلك بغرض اخذ العينات المطلوبة وأي لاعب يعترض أو لا يتواجد أمام مندوبي اللجنة في المكان والموعد المحددين لأخذ العينات فان نتائجه في المسابقة التي يشارك فيها تعتبر ملغاة
ويستبعد من الألعاب.


=============================================


http://sports.naseej.com/Images/160170_120428sp.JPG

7 مباريات اليوم في منافسات سلة التضامن



جدة في 12 أبريل/ تقام اليوم 7 مباريات في مسابقة كرة السلة في إطار منافسات دورة التضامن الإسلامية الأولى التي تقام في المملكة العربية السعودية، وأغلب مباريات اليوم من قبيل أداء الواجب بعد أن ضمن عدد من المنتخبات التأهل إلى الدور ربع النهائي.
فعلى صالة الأمير محمد بن عبد العزيز، يلتقي منتخبا الجزائر وليبيا في مباراة من المتوقع أن تكون من طرف واحد لمصلحة المنتخب الجزائري، كما يلتقي منتخبا تونس وطاجيكستان ومن المتوقع أن يحقق المنتخب التونسي الذي ضمن تأهله لربع النهائي فوزا سهلا على نظيره الطاجيكي.
وسيخوض المنتخب السعودي مباراته الثالثة في البطولة بمواجهة نظيره الصومالي في مباراة يتوقع أن لا يجد خلالها المنتخب السعودي الذي تأهل لربع النهائي أية صعوبة في تحقيق فوز كبير، كما تلعب الكويت وأذربيجان، ويتفوق الأول بكل شيء.
وعلى صالة نادي يلعب منتخبا إيران وتشاد في مباراة قوية سيسعى خلالها المنتخب الإيراني إلى تأكيد تأهله للربع النهائي فيما سيحاول المنتخب التشادي تحقيق الفوز للمحافظة على آماله بالتأهل، كما ويلتقي منتخبا فلسطين والمالديف في مباراة تأدية واجب لأن المنتخبين خرجا من الدور الأول، ويلعب منتخبا سوريا والسودان في مباراة يطمح خلالها المنتخب السوري لتحقيق الفوز في ظل فارق الإمكانات الكبير بين المنتخبين.


============================================

طائرة السعودية تتطلع للتأهل على حساب الأردن



جدة في 12 أبريل/ تشهد منافسات الكرة الطائرة سخونة بين المنتخبات المشاركة للتأهل إلى الدور ربع النهائي مع اقتراب منافسات الدور التمهيدي من نهايتها، وتقام اليوم 5 مباريات أهمها لقاء السعودية والأردن.
وسيحسم هذا اللقاء بشكل كبير تأهل أحد المنتخبين إلى الدور ربع النهائي حيث إن فوز المنتخب السعودي يجعله يضمن بشكل نهائي تأهله في حين أن فوز المنتخب الأردني مع تعثر المنتخب السعودي في مباراة الجزائر غدا سيؤهله لخطف البطاقة الثانية في المجموعة، أما في حال فوز المنتخب السعودي على نظيره الجزائري فسيكون الفيصل هو عدد الأشواط التي كسبها والتي خسرها كل منتخب، وفي هذه الحال فإن فرصة المنتخبين السعودي والجزائري هي الأقوى في التأهل.
وفي لقاء آخر، يلتقي المنتخبان الجزائري والسوداني، وتميل كفة الموازين الفنية بشكل كامل لمصلحة المنتخب الجزائري الذي يعد أحد أقوى منتخبات الدورة.
وفي المجموعة الثانية يلتقي الجريحان العراق وفلسطين، بعد أن خسرا أمام باكستان وإيران،، فيما تحتضن صالة نادي الاتحاد ضمن مباريات المجموعة الثالثة لقاء المنتخبين المغربي والتشادي في لقاء تحصيل حاصل بعد أن تأكد تأهل المنتخبين التركمانستاني والمغربي عن هذه المجموعة المكونة من 3 منتخبات.

=============================================


العداءون السعوديون يتطلعون لذهب التضامن



مكة المكرمة في 12 أبريل/ تنطلق اليوم في مضمار وميدان مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة منافسات ألعاب القوى التي تستمر حتى الجمعة المقبل في إطار دورة التضامن الإسلامية الأولى.
ويشهد اليوم الأول عدة مسابقات ومنافسات يبدأها سباق 20كلم مشيا دون مشاركة سعودية، فيما تبدأ مشاركات اللاعبين السعوديين بمسابقة رمي الكرة الحديدية بمشاركة سلطان الحبشي وسعيد اليامي.
وسباق 400م حواجز نصف نهائي ويشارك فيه هادي صوعان، وإبراهيم الحميدي، ويتزامن السباق مع انطلاقة سباق الحواجز مسابقة الوثب الطويل الدور التأهيلي ويمثل السعودية فيها محمد الخويلدي.
كما ينطلق اليوم سباق 100م الدور الأول، ويقام سباق 400م بمشاركة حمدان عوضة البيشي، واللاعب خالد بشير، وسيعقب هذا السباق إقامة سباق 800م الدور الأول ويمثل الفريق السعودي محمد الصالحي، والناشئ محمد الفردان.
أما آخر سباقات اليوم فيتمثل في إقامة سباق 1000م نهائي ويشارك فيه مخلد العتيبي الذي سيعود للمشاركة الرسمية بعد انقطاع طويل.
نسيج الرياضية


-----------------------------------------------------------------

سند
12 / 04 / 2005, 34 : 08 PM
http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4020.Jpg


الاخضر يتأهل للدور الثاني




تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم للدور الثاني في دورة التضامن الإسلامي بعد أن حقق أمس فوزه الثاني على التوالي وتمكن الأخضر من تجاوز نظيره الفلسطيني بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جرت على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة. كما تأهل المنتخب الجزائري بعد فوزه امس على المنتخب اليمني بهدف نظيف على نفس الملعب.


وتأهل ايضاً منتخب مالي بعد فوزه أمس على تشاد بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على أرض ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.

وفي الطائف وعلى أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية تعادل المنتخبان المغربي والماليزي بدون اهداف وهي النتيجة التي ضمنت للمنتخب المغربي التأهل أيضاً.

تأهل السعودي

حقق المنتخب السعودي لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي في دورة التضامن الإسلامي لكرة القدم وذلك بعد تجاوزه منتخب فلسطين بثلاثة أهداف دون مقابل وجاءت الأهداف السعودية الثلاثة في شوط المباراة الثاني (71) عن طريق المهاجم سعد الحارثي و(81) عن طريق محمد أمين حيدر والدقيقة (83) عن طريق صالح بشير.
وكانت المباراة ضعيفة المستوى في شوطها الأول ولم ينجح المنتخب السعودي من الوصول الى الشباك الفلسطينية وفي الشوط الثاني تبدل الحال مع التغيير الإيجابي الذي أجراه المدرب ناصر الجوهر بإشراك المهاجم سعد الحارثي ولاعب الوسط سعيد الودعاني بدلاً من ناصر الشمراني ومسفر القحطاني.. وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب السعودي الى 6 نقاط وضمن التأهل الى دور الثمانية.
شوط سلبي
دخل المنتخب السعودي المباراة بتشكيلة مختلفة عن المباراة السابقة أمام اليمن بعد أن فضل المدرب ناصر الجوهر اشراك بعض العناصر الجديدة فشارك في حراسة المرمى محمد خوجه وفي خط الدفاع مسفر القحطاني وأحمد البحري وجابر حقوي وسليمان الخالدي وفي خط الوسط عبده حكمي وسعد الزهراني ومحمد أمين وبندر تميم وفي خط الهجوم ناصر الشمراني وصالح بشير وعاب أداء الهجوم السعودي في هذا الشوط عدم قدرته على ايجاد حلول هجومية لكسر تكتل دفاع لاعبي المنتخب الفلسطيني الذي صمد طيلة هذا الشوط واكتفى بالدفاع دون أي خطورة هجومية على مرمى الخوجة.. وافتقد الهجوم السعودي التجانس بين ناصر الشمراني الذي بدت عليه بعض العصبية في الأداء فضاع تركيزه فيما كان صالح بشير عاجزاً عن اختراق دفاع منتخب فلسطين رغم المحاولات التي قام بها اللاعب بندر تميم من الجهة اليسرى ومحمد أمين من الجهة اليمنى.
شوط الأهداف
مع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب ناصر الجوهر تغييرين موفقين بإشراك الودعاني والحارثي وخاصة الأخير الذي أشعل النشاط في الهجوم السعودي بحركته السريعة وكاد مع أول هجمة سعودية أن يحصل على ضربة جزاء بعد أن اخترق دفاع المنتخب الفلسطيني لكن حكم المباراة التشادي عدلي أبوبكر احتسب الكرة ضربة مرمى.. ويشن بعدها المنتخب السعودي عدة هجمات بسيطرة كاملة على وسط الملعب ويتألق حارس منتخب فلسطين السعداوي في تحويل كرة بندر تميم الى ضربة ركنية من تحت العارضة. وفي الدقيقة 55 سدد لاعب منتخب فلسطين رامي رابي كرة قوية امسكها الخوجة بثبات وكانت هي المحاولة الوحيدة لهم في المباراة.
وفي الدقيقة 60 ينقذ المدافع صائب جندية منتخب بلاده من هدف مؤكد بعد أن تخطت الكرة حارس المرمى لكن جندية حولها برأسه لضربة ركنية. وفي الدقيقة 71 توج المهاجم سعد الحارثي مجهوده بإحراز الهدف الأول بعد أن تلقى تمريرة من زميله صالح بشير نجح الحارثي في تحويل الكرة الى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى السعداوي معلناً هدف السعودية الأول والذي قتل حماس دفاع وحارس فلسطين فانهار امام الهجمات السعودية التي كللها اللاعب محمد أمين بالهدف الثاني في الدقيقة 81 من تسديدة على حدود منطقة الجزاء استقرت داخل الشباك الفلسطينية وكانت بدايتها بمجهود فردي كبير قام به زميله الودعاني.. وفي الدقيقة 83 أكمل صالح بشير الثلاثية السعودية بعد أن تلقى تمريرة من زميله بندر تميم لينفرد بشير بالمرمى ويرسل الكرة (كوبري) من بين قدمي حارس منتخب فلسطين وتظل الدقائق المتبقية في محاولات سعودية لإضافة اهداف أخرى ولكن ينتهي اللقاء بفوز سعودي مستحق بانتظار مباراة الجولة الثالثة أمام المنتخب الجزائري غداً الأربعاء والتي ستحدد هوية متصدر المجموعة بعد أن ضمن المنتخب السعودي بطاقة التأهل.


الجزائر ـ اليمن

وضمن المنتخب الجزائري لكرة القدم التأهل للدور المقبل الى جانب المنتخب السعودي بعد أن حقق فوزه الثاني في المجموعة الثالثة على نظيره المنتخب اليمني بنتيجة هدف واحد احرزه اللاعب البديل أبو عزه فاهم، في الدقيقة (38) من الشوط الثاني.
بدأ المنتخب اليمني المباراة بهجوم قوي وكانت أولى الهجمات اليمنية عن طريق الجهة اليمنى من لاعب الوسط مهند حسن ولكن الدخول الخشن من لاعب الجزائر المدافع مطرق حسن جعل حكم المباراة يشهر في وجهه البطاقة الصفراء.
واستمر الهجوم اليمني، ففي الدقيقة السادسة سدد المهاجم المتحرك في المنتخب اليمني محمد سالم كرة قوية تصدى لها الحارس الجزائري دزمان موشي محمد، بصعوبة وابعدها الى ضربة ركنية. بعد ذلك نظم المنتخب الجزائري صفوفه وأعاد ترتيب أوراقه ليمسك بزمام المباراة في ظل تراجع ملحوظ من لاعبي المنتخب اليمني وميلهم الى اللعب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة مما سهل المهمة كثيرا على المنتخب الجزائري وكانت أولى الهجمات القوية في الدقيقة (20) من هذا الشوط ولكن مدافعي المنتخب اليمني ابعدوا الكرة ليعود بعد ذلك المهاجمان الجزائريان شايب توفيق، و حنستر في هجمتين قويتين إحداهما من كرة عرضية لعبها شايب بالرأس وأبعدها الحارس اليمني المتألق سالم سعيد الذي أخرج الهجمة الأخرى من قدم حنستر الجزائري وذلك بعد مرور (22) دقيقة من الشوط الأول. واستمر اللعب بعد ذلك بين هجوم المنتخب الجزائري واعتماد على الهجمات المرتدة من المنتخب اليمني وأضاع لاعب الجزائر هدفا مؤكدا بعد أن جهز له زميله (برمله) كرة عرضية ارضية إلا أنه طوح بها فوق العارضة. وحملت الدقائق الإضافية من المباراة ثلاث ركنيات يمنية تصدى لها المدافعون الجزائريون بكل بساطة وسط مطالبة اليمنيين بضربة جزاء لأن الكرة لمست يد مدافع الجزائر حاج عيسى ولينتهي الشوط الأول سلبي وبدون أهداف لكلا الفريقين. وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة احتسب حكم المباراة السوداني أحمد حسين ضربة حرة غير مباشرة على خط منطقة الجزاء الجزائرية ولكن اللاعب اليمني البديل صالح الشهري لم يستفد من الخطأ بعد أن سدد الكرة في اقدام المدافعين لينهي الحكم المباراة بفوز الجزائر بهدف واحد دون مقابل.


رباعية مالية


تأهل منتخب مالي الكروي الأول لدور الثمانية ضمن مباريات المجموعة الثانية عقب فوزه مساء امس على منتخب تشاد بأربعة اهداف مقابل هدف واحد وسط حضور جماهيري كبير وحفل الشوط بإثارة من الفريقين بدأه منتخب مالي في الدقيقة 5 بتسجيل الهدف الأول عن طريق لاسن بري ثم عادل النتيجة احمد ميوط لمنتخب تشاد في الدقيقة 26 عقب ذلك سيطر المنتخب المنتخب المالي على المباراة في ظل محاولات متكررة من المنتخب التشادي للتقدم قبل ان يخطف سيدو هودي هدف التقدم المالي في الدقيقة 29 ثم اضاف الهدف الثالث في الدقيقة 37.
الشوط الأول سيطرة تامة لمنتخب مالي فيما كان المنتخب التشادي جادا في تعديل النتيجة. وفي الشوط الثاني واصل المنتخب المالي بسط سيطرته على المباراة على الرغم من البداية القوية لمنتخب تشاد في الشوط الثاني اضاع خلاله عددا من الأهداف امام مرمى المنتخب المالي قبل أن يؤكد المنتخب المالي فوزه بهدف رابع سجل في الدقيقة 70.. قاد المباراة تحكيمياً الحكم التركي كمال عبدالرؤوف وعلي الطريقي وخالد المغزوي رجلا خطوط.

تعادل سلبي

وتعادل منتخبا المغرب وماليزيا بدون أهداف في مجموعة الطائف وكان منتخب المغرب هو الأفضل فنيا في الشوط الأول وممتلكا لمنطقة الوسط. أما المنتخب الماليزي فقد كان متراجعا ولعب بمهاجم واحد في المقدمة وقد أبطل حارس المنتخب الماليزي ودفاعه العديد من الهجمات المغربية ولم يشهد الشوط الأول إلا هجمة واحدة منظمة للمنتخب الماليزي

===========================================

http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4043.Jpg

عمان يرعب طاجكستان وايران تتوعد السودان

في جدة وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل تستأنف مساء اليوم الثلاثاء مباريات كرة القدم المجموعة الأولى بلقاء جماهيري يجمع بين المنتخب السوداني والايراني عند الساعة الخامسة وخمسون دقيقة فالاول خسر بأربعة عمانية في المباراة الاولى وهي النتيجة التي أثارت غضب الجماهير السودانية وصبت جام غضبها على الحكم السعودي ممدوح المرداس... والثاني هو القادم إلى جدة بنجومه الصاعدين المطعمين بعدد من لاعبي المنتخب الأول بأمل الفوز بالبطولة وصدارة المجموعة الأولى وهذا ما كشفه للمتابعين الفوز الايراني الساحق على طاجاكستان بتسعة اهداف في المباراة الأولى.
وكانت خسارة السودان الرباعية امام عمان قد جاءت بعد ان كان المنتخب السوداني متقدماً بهدف قد ألقت بظلالها القاتمة على تصريحات المدرب السوداني ولاعبيه ومن بينهم اللاعب معاوية الأمين الذي اتهم الحكم السعودي المرداس بانه تسبب في خسارة فريقه لاحتسابه لضربة جزاء غير صحيحة اضافة لاحتسابة لهدفين من تسلل.


ويشهد نفس الملعب المباراة الثانية في نفس المجموعة بين المنتخب العماني الطامح للصدارة بقيادة نجميه عماد الحوسني وبدر الميمني وكوكبة الكرة العمانية التي لفتت الانظار في نهائي خليجي 17 بالدوحة وخسر النهائي بشرف أمام قطر بالترجيح امام منتخب طاجاكستان الذي تمزقت شباكه امام ايران في المباراة الافتتاحية ويتوقع ان تستقبل شباكه المزيد من الأهداف العمانية ربما تتوج الحوسني هدافاً مبكراً للدورة وتضمن للعمانيين بطاقة التأهل لدور الثمانية.
==============================================



الرياضية

Mahsoon
13 / 04 / 2005, 27 : 02 AM
ربي يسلمك يا سند


ماقصرت حبيب ألبي

Mahsoon
14 / 04 / 2005, 10 : 02 AM
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-04-13/Pictures/EREDAAAA.jpg

نتائج منافسات يوم أمس

* كرة القدم
إيران × السودان (4/صفر).
عمان × طاجيكستان

* كرة الطائرة
الجزائر × السودان (3/صفر).
المغرب × تشاد (3/صفر)
إيران × باكستان (3/1).
فلسطين × العراق (صفر/3)
الأردن × السعودية (صفر/3)

كرة السلة
السعودية × الصومال (103/36)
تونس × طاجكستان (113/28).
إيران × تشاد (123/62).
الجزائر × ليبيا (80/70).
المالديف × فلسطين (108/24)
سوريا × السودان (72/53)
أذربيجان × الكويت(77/66)

* ألعاب القوى
دفع الكرة الحديدية
1 ـ الذهبية: السعودي سلطان الحبشي.
2 ـ الفضية: الإيراني سيد شهروخي.
3 ـ البرونزية: الإيراني أمين إبراهيم بول نقفار.
ـ 20 كم مشياً
1 ـ الذهبية: التونسي حسنين السباعي.
2 ـ الفضية: الجزائري عوانوك موسى.
3 ـ البرونزية: الماليزي محمد شارو لحيزي.
ـ 10 آلاف م
1 ـ الذهبية: المغربي خالد العامري.
2 ـ الفضية: السعودي مخلد العتيبي.
3 ـ البرونزية: الأوغندي بونيفيس كيبروب.

* السباحة
ـ 100م صدر
1 ـ الذهبية: الكازاخستاني رازاكوف يافجيني.
2 ـ الفضية: السعودي أحمد القضماني.
3 ـ البرونزية: المصري أيمن الخطاب.
ـ 400م حرة
1 ـ الذهبية: الماليزي دنيال ديجو.
2 ـ الفضية: التركي ميدال ايتكين.
3 ـ البرونزية: التونسي محمد فتيحي.
ـ 100م ظهر
1 ـ الذهبية: الكازاخستاني أوزنكي ستانيسلاف.
2 ـ الفضية:المصري هيثم حازم.
3 ـ البرونزية: التونسي أيمن بن ناصر.
ـ 100م فراشة
1 ـ الذهبية: الكازاخستاني خاديف رستم.
2 ـ الفضية:المصري أحمد عبده.
3 ـ البرونزية: الكازاخستاني جابتلماليكوف ايلدر.

* الغطس
ـ السلم الثابت ارتفاع 10 أمتار
1 ـ الذهبية: الماليزي براين نيكسون.
2 ـ الفضية: الكازاخستاني اوليفز.
3 ـ البرونزية: الكازاخستاني إيفور.

* كرة الطاولة
ـ فرق
1 ـ الذهبية: مصر.
2 ـ الفضية: إيران.
3 ـ البرونزية: السعودية.
3 مكررـ البرونزية: الجزائر.

التايكواندو
تحت 58 كجم
1 ـ الذهبية: السعودي ماجد الحلوة.
2 ـ الفضية: المغربي هادي عبدالمجيد.
3 ـ البرونزية: الإندونيسي ستاريو راح دناي.
3 مكررـ البرونزية: السنغالي جيوبير لاواي.

سند
14 / 04 / 2005, 39 : 02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هلا وغلا اخوي محسون


ربي يسلمك ويعافيك

سند
14 / 04 / 2005, 57 : 02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://sports.naseej.com/Images/160337_140427sp.JPG



السعوديون احتكروا سباق 400م في دورة التضامن



جدة في 14 أبريل/ تمكن العداء السعودي الصاعد إبراهيم الحميدي من خطف الميدالية الذهبية لسباق 400م حواجز أمس مسجلاً زمناً قدره 49.55 ثانية، تاركاً المركز الثاني لزميله هادي صوعان الذي سجل زمناً قدره 50.78 ثانية، وحل الجزائري حمادي عبد الرحمن في المركز الثالث.
وتخطى الحميدي النجم صوعان حامل فضية أولمبياد سيدني وذهبية آسياد بوسان والذي تقبل الخسارة بصدر رحب، وقال ممتدحاً تكتيك الحميدي وطريقة حسمه للسباق هذا هو العصر الذهبي للحميدي، وهو يمضي بخطوات ثابتة نحو طرق أبواب العالمية.
وأضاف أتوقع له أن يحقق إنجازاً عالمياً لافتاً، لكنه يحتاج في سبيل تأكيد ذلك إلى كثير من الاحتكاك.
يذكر أن سباق 400م حوار استحوذ على كثير من الاهتمام أمس، خصوصاً وأنه جمع بطلين سعوديين توقع لهما كثيرون أن يحتكرا السباق وهو ما فعلاه.

===============================================

http://sports.naseej.com/Images/160338_140429sp.JPG

منافسات قوية في مسابقة كرة اليد الإسلامية







مكة المكرمة في 14 أبريل/ تتواصل اليوم منافسات دور الـ 8 لمسابقة كرة اليد فتشهد صالة مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع 4 مواجهات جديدة.
فيلتقي أولا منتخبا الجزائر وتونس، والمنتخب الجزائري تأهل إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الرابعة عقب فوزه في المباريات التي خاضها وله من النقاط 6 ومن الأهداف 98 هدفاً وولج مرماه 53 هدفاً.
أما المنتخب التونسي فجاء تأهله بعد أن حل ثانيا في مجموعته برصيد نقطتين من فوز واحد فقط على منتخب أذربيجان متذيل مجموعته وأحرز 76 هدفاً وولج مرماه 71 هدفاً.
وفي المباراة الثانية، يواجه المنتخب البحريني نظيره السوري، والبحريني وصل هذه المرحلة بعد أن تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط عقب فوزه في 3 لقاءات وسجل لاعبوه 98 هدفاً وولج مرماهم 45 هدفاً.
والمنتخب السوري تأهل إلى هذا الدور بعد أن حل ثانيا في مجموعته برصيد 4 نقاط وله من الأهداف 105 أهداف وولج مرماه 81.
أما اللقاء الثلاث فيجمع المنتخب السعودي بنظيره الأردني، المنتخب السعودي فرض هيمنته على مجموعته الأولى وتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين وله من الأهداف 84 هدفاً وولج مرماه 42 هدفاً، بينما جاء تأهل المنتخب الأردني على حساب المنتخب العراقي الذي تذيل قائمة ترتيب مجموعته التي تصدرتها مصر.
وفي اللقاء الرابع، يخوض المنتخب المصري مواجهة ربما لا تلازمها صفة المواجهات من العيار الثقيل حينما يصطدم بالمنتخب المغربي، فالمنتخب المصري الذي تأهل إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته يعد من المرشحين للفوز بذهبية كرة اليد ويتوقع ألا يجد أي صعوبة في كسر العناد المغربي والتأهل لدور الأربعة.


===============================================


http://sports.naseej.com/Images/160339_140430sp.JPG

الأخضر يكتسح الجزائر بخماسية نظيفة



جدة في 14 أبريل/ تصدر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المجموعة الثالثة في دورة التضامن الإسلامي الأولى بعد تغلبه أمس على نظيرة الجزائري بنتيجة 5-0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
وجاءت الأهداف عن طريق عبد الله الواكد هدفين وياسر القحطاني، وسعيد الودعاني، وسعد الزهراني.



وفي ذات المجموعة تغلب المنتخب اليمني على المنتخب الفلسطيني بنتيجة الفلسطيني 3-1، سجل لليمن شكري الحبيشي هدفين وصالح الشهري من ركلة جزاء، وللثاني روبرت بشارة من ركلة جزاء.



وفي المجموعة الثانية، فازت سوريا على تشاد بهدفين لماجد الحاج، وسفير عطاس، وفي المجموعة الرابعة، تغلبت ماليزيا على باكستان بهدفين لمحمد فازلي.




نسيج الرياضية

سند
14 / 04 / 2005, 43 : 03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4159.Jpg


طائرة السعودية تؤكد صدارتها بالجزائر وتلاقي تركمانستان في الثمانية



تصدر المنتخب السعودي لكرة الطائرة مجموعته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، بعد فوزه المثير مساء أمس في صالة جدة على الجزائر بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ورغم تقدم المنتخب السعودي بشوطين متتالين (17/25 و 22/25) إلا أن المنتخب الجزائري أدرك التعادل بفوزه بالشوطين الثالث والرابع (22/25 و23/25)، وفي الشوط الحاسم حقق الأخضر السعودي الفوز (5/15)، وسيكون اليوم الخميس راحة لجميع الفرق على أن تستأنف المنافسات غدا الجمعة.


وسيلعب المنتخب السعودي أولى مبارياته في دور الثمانية بلقاء منتخب تركمانستان في صالة جدة،

فيما تلعب إيران أمام أذربيجان في نفس الصالة، وتلعب مصر أمام الجزائر في صالة الاتحاد، وفي نفس الصالة تلعب المغرب أمام باكستان.



وكانت مباريات أمس الأربعاء قد أسفرت عن فوز سوريا على السودان بثلاثة أشواط مقابل شوطين (25/22 و 20/25 و 25/20 و25/27 ..) وفي الشوط الخامس حسم السوريون المباراة لصالحهم (7/15).



وفي صالة الأهلي أقيمت مباراتان أمس، حيث فازت باكستان على فلسطين بثلاثة أشواط مقابل لاشيء (13/25 و 19/25 و15/25)



وفازت إيران على العراق بثلاثة أشواط مقابل لا شيء (12/25 و 21/25 و12/25)



وفي صالة الاتحاد فازت أذربيجان على طاجيكستان بثلاثة أشواط مقابل لاشيء (10/25 و 16/25 و10/25)،



وفازت مصر على اليمن بثلاثة أشواط مقابل لاشيء (12/25 و 18/25 و16/25).





=================================================


http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4160.Jpg

سلة الأخضر تهزم الكويت وتتأهل للدور الثاني

تأهل المنتخب السعودي أولاً عن مجموعته الثالثة، عقب فوزه أمس على منتخب الكويت (86/90) في مباراة شهدت سيطرة سعودية منذ البداية بالاعتماد على أسلوب الدفاع الضاغط كامل الملعب في بعض الفترات ونصف ملعب في الشوطين الثالث والرابع، ولم يكن المنتخب الكويتي صيداً سهلاً، وشاطر المنتخب السعوي السيطرة. الفترة الرابعة للمباراة ركز خلالها المنتخب السعودي على التصويب تحت السلة ونجح في حسم اللقاء.



اليمن ـ الصومال

في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة لم يجد المنتخب اليمني صعوبة في تجاوز الصومال بنتيجة (41/80)، وجاء اللقاء من طرف واحد في ظل تواضع منتخب الصومال.


سوريا ـ الاردن

في اللقاء الوحيد ضمن المجموعة الأولى، استطاع منتخب الأردن تحقيق فوز صعب على منتخب سوريا (63/70)، في اللقاء الذي أقيم في صالة نادي الأنصار، وجاء اللقاء متكافئاً في معظم الفترات، ونجح المنتخب الأردني في فرض سيطرته من خلال التصويبات الثلاثية.


طاجيكستان ـ باكستان

في اللقاء الأول للمجموعة الرابعة التي تقام منافساتها في الصالة الرئيسية بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، التقى منتخبا باكستان وطاجيكسان، وتمكن منتخب باكستان من الفوز (51/73) فلسطين ـ تشاد
استطاع المنتخب التشادي الفوز على فلسطين بنتيجة (65/81) في اللقاء الذي يأتي ضمن منافسات المجموعة الثانية، وبرز منتخب تشاد في أغلب فترات اللقاء الذي أقيم في صالة نادي الأنصار.


الجزائر ـ تونس

في المباراة الثانية للمجموعة الرابعة تغلب المنتخب الجزائري على نظيره التونسي (66/70) في مباراة قوية ومثيرة اتسمت بالقوة والندية، وأظهر لاعبو الفريقين لمحات راقية تحت السلة، ومن خلال أسلوب الدفاع الضاغط على المنطقة.


إيران ـ المغرب

وفي أقوى مباريات البطولة وأكثرها إثارة، كسب المنتخب المغربي نظيره الإيراني (90/91) في مباراة شهدت تقارباً فنياً في كل دقائق المباراة التي تم تمديدها إلى وقت إضافي عقب التعادل (66/66)، وفي الوقت الإضافي الأول استمر التعادل بين الفريقين وانتهى (82/82)، الأمر الذي أخضع الفريقين لشوط إضافي آخر انتهى في الثواني الأخيرة بنتيجة نهائية (90/91) للمغرب.


وبعد اختتام مباريات المرحلة التمهيدية لمسابقة كرة السلة في بطولة التضامن الإسلامي الأولى المقامة حالياً في المدينة، تأهلت

منتخبات سوريا والأردن عن المجموعة الأولى، وإيران والمغرب عن المجموعة الثانية، والسعودية وأذربيجان عن الثالثة والجزائر وتونس عن الرابعة.

وأجري مساء أمس توزيع المجموعات، حيث جاءت السعودية في المجموعة الأولى إلى جوار تونس وإيران والأردن.

وتقام اليوم الخميس أربع مباريات، حيث تلتقي في الأولى

إيران والأردن،

والثانية السعودية وتونس،

وفي المباراة الثالثة سوريا والمغرب،

وفي الرابعة أذربيجان والجزائر.




الرياضية

سند
14 / 04 / 2005, 47 : 03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4188.Jpg


الدعيع عميد العالميين

أكد المسؤول الإعلامي في الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم في المانيا ان كل المباريات التي يقودها حكام معتمدون من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتقوم الاتحادات الاهلية بتسديد الرسوم ويتم ابلاغ (فيفا) مسبقاً عن اقامتها تعد مواجهات من فئه (A) وتحتسب للاعبين الدوليين المشاركين فيها ، جاء ذلك رداً على سؤال حول احتساب مباريات دورة العاب التضامن الاسلامي الاولى والتي تجري منافساتها حاليا في (4) مدن سعوديه للحارس الدولي محمد الدعيع الذي شارك المنتخب السعودي اساسيا في مباراته الاولى امام اليمن وكذلك حضوره امام الجزائر في نفس المسابقة امس وقال:" السعودي محمد الدعيع يقع في المرتبة الثانية برصيد (170) مواجهة ، وآخر مواجهة مسجله كانت امام منتخب اندونيسيا في التصفيات الاولية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم عن قارة آسيا وأول مباراة سجلت في تاريخه رسمياً كانت امام بنجلاديش يوم 1990/9/24 ويتصدر القائمة المكسيكي كلاوديو بـ(172) مباراة وكل هذا حسب النشرة الاخيرة التي صدرت يوم الخامس من ابريل الحالي".
الجدير بالذكر ان الخبير الكروي وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السعودي عبدالله الدبل سبق واكد ان الحكام الذين يديرون دورة العاب التضامن الاسلامية معتمدون من (فيفا) ومراسم قرعة لقاءات كرة القدم في الدورة شهدت حضور مندوب الاتحاد الدولي وتبقى ان يرفع الاتحاد السعودي لكرة القدم الى (فيفا) بالمباريات وتسديد رسومها حتى يتمكن الدعيع من الحصول على صدارة نادي المئة به من قبل الاتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم في المانيا.




الرياضية

Mahsoon
16 / 04 / 2005, 05 : 02 PM
لازالت السعودية مواصلة تصدرها لحصيلة ميداليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية خصوصا بعد اليوم الحافل يوم أمس في ختام منافسات ألعاب القوى حين استولى لاعبو القوى السعوديين على 5 ميداليات ذهبية في منافسات الأمس ليرفعوا حصيلة بلادهم من الذهب في هذه الدورة إلى 22 ذهبية , ولتضمن السعودية بذلك إنهاء الدورة في الصدارة حتى وإن حقق وصيفها الفريق الكازاخستاني جميع الميداليات الذهبية القادمة .

كذلك شهد اليوم الثامن دخول دول جديدة في القائمة وصعود دول أخرى , وفي نفس الوقت لازال التنافس على أشده بين المصريين والكازاخستانيين في ظل الفارق البسيط بينهم والمقدر بميداليتين ذهبيتين فقط .

يذكر أن اللجنة الفنية في الدورة كانت قد عدّلت يوم أمس من معلومة تداولت ضمن حصيلة الميداليات وهي بخصوص الذهبية السعودية والفضية الإيرانية والبرونزية الجزائرية والعراقية في منافسات خماسيات كرة القدم حينما بيّن المسئولون في اللجنة أن ميداليات هذه اللعبة لا تحتسب ضمن المجموع العام لكونها منافسة أقيمت على هامش الدورة وخصصت للفئة الغالية على المجتمع الإسلامي خاصة والعالمي عامة فئة ذوي الإعاقة الذهنية . ليتم طرح تلك الميداليات من مجموع الميداليات العام لتلك الدول في دورة ألعاب التضامن الإسلامي .

سند
16 / 04 / 2005, 47 : 05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4261.Jpg




http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4260.Jpg


تهنئة


هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى، الأمير سلطان بن فهد؛ عضو اللجنة العليا رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد على الإنجازات التي تحققت لألعاب القوى السعودية في مسابقات ألعاب القوى في الدورة.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس العام لرعاية الشباب مساء أمس مع اختتام منافسات ألعاب القوى في الدورة بالأمير نواف بن محمد، وذلك بمناسبة حصول منتخب المملكة على المركز الأول في المسابقة برصيد 15 ميدالية (9 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية واحدة).
وأشاد الأمير سلطان بن فهد بهذه المناسبة أثناء اتصاله الهاتفي بالجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد ومعاونوه في سبيل إعداد وتهيئة منتخبات المملكة لألعاب القوى في المسابقات والبطولات العربية والقارية والدولية. منوهاً بالمستويات المشرفة التي قدمها أبطال ألعاب القوى السعوديون في الدورة.
من جانبه عبر نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير نواف بن فيصل في اتصال هاتفي مماثل عن سعادته واعتزازه بما تحقق لألعاب القوى السعودية في هذه الدورة، مما هو محل تقدير واعتزاز الجميع. مرجعاً ما تحقق للرياضة السعودية ولهذه الدورة حتى الآن إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم للدعم والاهتمام الذي تجده الرياضة السعودية من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وللمتابعة المتواصلة من الأمير سلطان بن فهد.
ونوه الأمير نواف بالجهود التي يقوم بها الأمير نواف ومعاونوه في سبيل رقي وتطور منافسات ألعاب القوى السعودية التي تحقق لها جملة من الإنجازات والمعطيات على ساحات المنافسات المحلية والدولية. مقدراً المستويات التي ظهر بها أبطال القوى السعودية في هذا التجمع الرياضي الإسلامي الكبير. متمنياً التوفيق والنجاح لكافة فرق ومنتخبات المملكة المشاركة في الدورة.



الرياضية

سند
16 / 04 / 2005, 52 : 05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4263.Jpg


وصف رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد بعد انتهاء التتويج واليوم الختامي لمنافسات ألعاب القوى لألعاب التضامن الإسلامي مساء أمس الجمعة في مكة المكرمة، الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بأنه شريك في الإنجازات التي حققتها ألعاب القوى السعودية سواء في هذه الدورة أو في المحافل الدولية التي شاركت فيها.. وشكر الأمير نواف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس في مكة المكرمة اللجنة الفنية ولجنة الحكام وكل العاملين الذين ساهموا في نجاح منافسات ألعاب القوى وخروجها بالشكل العالمي الذي من حقنا أن نفخر به أمام الآخرين.
وثمن الجهود التي بذلها اللاعبون السعوديون في هذه الدورة الذين حققوا الميداليات الذهبية بالروح القتالية التي ظهروا بها في المنافسات رغم مشاركة أبطال عالميين لهم أسماء في عالم أم الألعاب.


وقال الأمير نواف: كنت بالفعل أتوقع الحصول على 12 أو 15 ميدالية في ألعاب القوى.. والفوز بتسع ذهبيات من بين 23 منافسة يمثل نسبة عالية إذا عرفنا أن المنتخب المغربي جاء بكل نجومه ما عدا هشام الفروج.
وشكر الأمير نواف بن محمد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل على توفير كل سبل النجاح لهذه الدورة.. وثمن للدكتور صالح بن ناصر مدير الدورة حضوره إلى مكة المكرمة وتتويجه لأبطال السعودية لأبطال التتابع 4*400 متر.


وقال الأمير نواف: "إن التلفزيون السعودي من خلال قناته الرياضية سجل حضورا متميزا في تغطية ألعاب الدورة ومنها ألعاب القوى وتفادى الأخطاء التي حدثت في بداية المنافسات".
وأضاف: "إن الإعلام الناجح يبحث عن النجاح، وإن بعض القنوات الرياضية المتخصصة التي لم تنقل أحداث الدورة هي الخاسرة قبل غيرها لأن الدورة نجحت بشهادة كل الحضور".
وحول خسارة هادي صوعان لذهبية 400 متر حواجز قال الأمير نواف: "إن صوعان لا يزال في بداية الموسم وبحكم السن فإنه يحتاج إلى فترة أطول للإعداد تصل إلى 4 أشهر، وإن فوز إبراهيم الحميدي من السعودية جاء لأنه أصغر سنا من صوعان ويحتاج إلى وقت أكبر في الإعداد". وامتدح الأمير نواف الإنجاز الكبير الذي حققه السعودي عمر مسرحي بفوزه بذهبية الوثب العالي، وقال: "لقد حطم الرقم السعودي في الوثب العالي ثلاث مرات وسجل ارتفاعا قدره (2.20) متر، وأنا احترم مدربه الجزائري، وإذا كان الأوروبيون يرفعون القبعة احتراما فأنا أرفع (العقال) للبطل عمر مسرحي، بعكس بعض اللاعبين الذين أهملوا أنفسهم كما حصل لأحد لاعبينا في الرمح وهو يعرف نفسه جيدا".


وقال الأمير نواف: "إن فوز المنتخب السعودي ببطولات الخليج لم يعد طموحا لألعاب القوى السعودية وكذلك، فإننا ننظر إلى البطولات العربية على أنها إعداد ومنح الفرصة للاعبين الصاعدين، مؤكدا أن فوز المنتخب السعودي بذهبيتي التتابع مساء أمس الجمعة كان أمرا متوقعا بالنسبة له، ولو أشرك المدرب الاحتياطيين لحققنا الذهبية أيضا لأننا نسير في الطريق الصحيح". وحول غياب العداء السعودي مخلد العتيبي عن المشاركة في سباق الـ5000 متر مساء أمس قال الأمير نواف: "إن القرار كان للاعب بسبب الإرهاق الذي تعرض له من خلال مشاركته في سباق الـ10000 متر، والمدرب والجهاز الإداري قدروا موقف اللاعب وفضلوا عدم إرهاقه، خاصة أنه تأهل في بطولة العالم لعشرة آلاف متر".


الرياضية

سند
16 / 04 / 2005, 56 : 05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4276.Jpg



السعودية تتطلع إلى (مربع التضامن) من بوابة عمان



تشهد منافسات كرة القدم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي مساء اليوم السبت مواجهتين كرويتين من الوزن الثقيل، تجمع إحداهما بين المنتخب السعودي وشقيقه العماني على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة عند الساعة التاسعة مساء في دور الثمانية.. وهي المباراة التي صعد لها المنتخب العماني بحصوله على المركز الثاني بمجموعته الأولى، بتعادله السلبي يوم أمس الأول مع إيران.

فيما سيقابل المنتخب الإيراني شقيقه الجزائري عند الساعة 5.50 دقيقة في دور الثمانية أيضا.


تستحوذ القمة الخليجية بين المنتخب السعودي ونظيره العماني على اهتمام الجماهير نظرا لتقارب مستوى المنتخبين وحساسية المواجهة التي لا بد فيها من فائز.. المنتخب السعودي فرض نفسه بقوة من خلال تصدره مجموعته الثالثة بعد فوزه في جميع مبارياته على منتخبات الجزائر واليمن وفلسطين.. ولعل العرض الهجومي الجيد الذي ظهر عليه المنتخب السعودي في مباراته الأخيرة أمام الجزائر التي كسبها بخماسية نظيفة تعطي الطمأنينة للجماهير السعودية التي ستحضر بكثافة لمؤازرة منتخبها، وبالتأكيد فإن المدرب الوطني ناصر الجوهر يعرف أن مواجهة الليلة لن تكون سهلة لقوة المنتخب العماني الذي يمتاز باللعب السريع والأداء الجماعي، ولهذا فهو مطالب بتحصين خطوطه الخلفية وإعطاء لاعبي الوسط جهدا مضاعفا لمقارعة الوسط العماني.. أسلوب لعب المنتخب السعودي وضح اعتماده على انطلاقات ظهيري الجنب مسفر القحطاني وكامل موسى.. ويعد القحطاني نقطة بارزة مع عبد الله الواكد في الانطلاقات الهجومية التي دائما ما تشكل خطورة، وإن كان القحطاني مطالبا بعدم المبالغة الهجومية في ظل سرعة لاعبي عمان ووجود فوزي بشير الذي يستغل المساحات الخالية.. وستكون مهمة الدفاع السعودي شاقة أمام سرعة ثنائي الهجوم العماني الميمني والحوسني.. ومن المتوقع أن يعطي الجوهر تعليماته للحقوي وهادي شريفي لمراقبة الحوسني بالتبادل.. ولعل تواجد الحارس المخضرم محمد الدعيع تعطي الثقة للمنتخب ولاعبيه.
تحركات لاعبي الوسط السعودي تعد هي الأبرز نظرا للجهد المتميز الذي يبذله عبده حكمي في المساندة الدفاعية ومعه عبد الله الواكد الذي يميل للمساندة الهجومية والتسديد على المرمى، فيما تكون مهمة سعيد الودعاني الدخول كمهاجم ثالث خلف الثنائي سعد الحارثي وياسر القحطاني، وهذا الثنائي مطالب بالتحرك على الأطراف والبعد عن مراقبة دفاع المنتخب العماني.
منتخب عمان لم يظهر حتى الآن بالمستوى المتوقع منه، وربما أن استلام المدرب ستريشكو المهمة قبل أيام قليلة هو السبب في عدم تعرفه على أداء لاعبيه، وإن كان المستوى قد تحسن في المباراة الأخيرة أمام منتخب إيران.. وكان المنتخب العماني قد حل ثانيا في مجموعته الأولى خلف إيران برصيد سبع نقاط، ويمتاز أداء منتخب عمان باللعب الجماعي والانتشار السريع داخل الملعب وتنفيذ الهجمات المرتدة بصورة مميزة.
بالتأكيد لن يغامر ستريشكو بالاندفاع الهجومي لمعرفته بقوة المنتخب السعودي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، ولذلك سيعتمد على الهجمات المرتدة التي يقودها بدر المحروقي وفوزي بشير.. فيما يقوم أحمد مبارك بجهد مضاعف في دعم الدفاع والمساندة الهجومية.. دفاع منتخب عمان سيكون تحت اختبار قوي أمام قوة هجوم المنتخب السعودي وسيحاول خليفة عايل ورفاقه العمل بقوة على إبعاد مهاجمي المنتخب السعودي عن منطقة جزائهم.. فيما تعد قوة المنتخب العماني في سرعة الهجمة وانطلاقات الثنائي الحوسني الذي يجيد التمركز داخل منطقة الجزاء، وكذلك زميله بدر الميمني صاحب الاختراقات المزعجة.
إيران والجزائر
مباراة الفريقين ستكون تحت محك قوي، نظرا لتشابه طريقة أدائهما، إذ يعتمدان على البنية الجسمية ولعب الكرة السريعة.. المنتخب الإيراني أظهر أداء جيدا في اللعب بصورة جماعية ونقل الكرة على الأطراف ولديه خط هجوم قوي بقيادة أولادي مهراد وكذلك زميله رجب مهدي فيردون، وهذا الثلاثي يعد الأقوى من الناحية الهجومية، ونفس الحال على دفاع إيران الذي يمتاز بالصلابة والقوة.
أما منتخب الجزائر فلم يظهر بمستواه المتوقع وترك أكثر من علامة استفهام بعد خسارته القاسية أمام المنتخب السعودي بخمسة أهداف نظيفة، ومهمته اليوم لن تكون سهلة خاصة أنه لا مجال فيها للتعويض.. وسيعمد مدربهم ابن شيخة عبد الحق إلى تعديل الأخطاء التي حدثت أمام السعودية خاصة في الدفاع، وسيفرض رقابة على هجوم إيران عن طريق مدافعيه بوتناف عدنان وشقلان فريد وحركات سوفيان، فيما يعد اوسلاتي فاهم وشقيقه بو عزة فاهم مصدر الخطورة الجزائرية من خلال الانطلاق من الجبهة اليسرى، وهناك في المقدمة هداف الفريق حنستر سفيان.
مواجهات الليلة لن يكون فيها تعادل، وتحتاج لخروج أحد الفرق، وفي حالة التعادل سيكون هناك وقت إضافي، وإذا استمر التعادل فسيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

,؛, جـنـــان ,؛,
17 / 04 / 2005, 59 : 01 AM
مبروووووووووك تأهل المنتخب السعودي

مدري من الربع والا النصف النهائي

اهم شي انهم فازو

ههههههههههههههههه


.

Mahsoon
17 / 04 / 2005, 00 : 02 AM
http://www.kooora.com/images/news/islamicFOOtball_KSA_OMAN.jpg

فى واحدة من أجمل مباريات منافسة كرة القدم ضمن دورة ألعاب التضامن الأسلامي الأولى المقامه على ملاعب المملكة العربية السعودية قدم اليوم المنتخبان السعودي والعماني مباراة مثيرة برسم التأهل الى المربع الذهبى وبعد ماراثون من الأداء الرائع والدخول فى الوقتين الأضافي نجح المنتخب السعودى بقيادة مدربه ناصر الجوهر فى تحقيق التفوق ومعانقة ورقة الترشح إلى المربع الذهبي .

مباراة اليوم بدأت فى شوطها الأول بهدف عماني جاء بعد مرور 11 دقيقة من البداية عن طريق اللاعب فوزي بشير ليكتمل هذا الشوط عمانيا بهدف مقابل لاشيء ، وفي الشوط الثانى زاد إصرار الأخضر على تحقيق التعادل وبين محاولات جادة من المنتخبين الشقيقين للوصول للشباك حقق المنتخب السعودي مبتغاه قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق وأحرز هدف التعادل وسط فرحة أنصاره عن طريق لاعبه بندر تميم ليكتمل الوقت الأصلي بعد أن شهد في الدقيقة 81 خروج لاعب عمان أحمد مبارك بالبطاقة الحمراء بالتعادل بين المنتخبين بهدف لمثله .

وفي الشوط الأول من الوقت الأضافي لم يتغير الحال على صعيد الوصول للشباك وفى الشوط الثاني أحتاج المنتخب السعودي لأربع دقائق فقط ليبعث الفرحة فى أوصال محبيه بهدف رائع كان بمثابة الذهب بقدم الذهبي محمد أمين ليكتمل بعد ذلك اللقاء سعوديا بهدفين مقابل هدف وحيد وتنضم السعودية إلى منتخبات إيران والجزائر والمغرب فى المربع الذهبي الذي سيكون خلاله السباق مثيرا من أجل الوصول إلى المباراة النهائية حيث يلتقي المنتخب السوري مع نظيره السعودي ويتبارى المنتخب الأيراني مع نظيره المغربي وستقام مباراتي المربع الذهبى يوم بعد غد الإثنين .

سند
18 / 04 / 2005, 52 : 06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



http://sports.naseej.com/Images/160645_180429sp.JPG



نصف نهائي عربي في يد التضامن



مكة المكرمة في 18 أبريل/ تقام اليوم على صالة مدينة الملك عبدا لعزيز بمكة المكرمة مباراتا الدور نصف نهائي لمسابقة كرة اليد واللتان تجمعان السعودية مع مصر وسوريا مع الجزائر.


ويقص المنتخب السعودي والمنتخب المصري شريط المباريات في لقاء من المتوقع أن يحفل بالإثارة والندية، فالمنتخبان يعدان من أفضل منتخبات الدورة ومن الصعب توقع الفائز بينهما، وإن كان المنتخب السعودي يحظى بأفضلية سجله النظيف الخالي من التعادل أو الخسارة في الدورة، ويقف خلفه جمهور كبير.
واللقاء يعد نهائيا مبكرا حيث يعد المنتخبان من أبرز المرشحين لنيل ذهبية المسابقة وبخروج أحدهما سيكون الطريق ممهدا أمام الآخر للفوز بالذهب, المنتخب السعودي خاض 5 مباريات فاز بها جميعها وسجل لاعبوه 178 هدفا ودخل مرماهم 119 هدفا, فيما تأهل المنتخب المصري ثانيا عن مجموعته بعد أن لعب 5 مباريات فاز بـ4 منها وخسر الخامس أمام المنتخب الجزائري وأحرز لاعبوه 154 هدفا ودخل مرماهم 136 هدفا.




والمواجهة الثانية تجمع منتخبي الجزائر وهو لقاء يحظى فيه المنتخب الجزائر بنصيب الأسد من الترشيحات للفوز نظرا للمستوى المتطور الذي ظهر به في الدورة ونجاحه في تجاوز عدد كبير من المنتخبات المميزة.
المنتخب الجزائري قدم مستويات جيدة حتى الآن فلعب 6 مباريات فاز بـ5 منها خسر لقاء واحدا وأحرز لاعبوه 196 هدفا ودخل مرماه 140هدفا, فيما خاض المنتخب السوري أيضا 6مباريات فاز بـ3 منها وخسر مرتين وتعادل في لقاء واحد، وأحرز لاعبوه 197ودخل مرماه 172 هدفا.
ويذكر أن المنتخبين التقيا في الدور الأول وانتهى اللقاء بفوز المنتخب الجزائري بصعوبة 25-24.



================================================== =


http://sports.naseej.com/Images/160644_180428sp.JPG


اليوم نصف نهائي مسابقة كرة القدم في دورة التضامن




جدة في 18 أبريل/ تُقام اليوم الاثنين مباراتا الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى فتلتقي إيران والمغرب، والسعودية سوريا على استاد الأمير عبدا لله الفيصل في جدة.


في المباراة الأولى، ستكون المنافسة قوية بين إيران والمغرب نظراً لتكافؤ المنتخبين اللذين يطمحان إلى بلوغ المباراة النهائية.
وتأهّلت إيران لهذا الدور بعد تصدّر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين على كازاخستان والسودان وتعادل مع عمان في الدور الأول، ثم تخطى الجزائر في ربع النهائي.
أما المنتخب المغربي، فقد تأهل إلى نصف النهائي بعد أن حلّ ثانياً في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط من فوز على باكستان وتعادل مع ماليزيا، ثم فاز على مالي في ربع النهائي.


وفي المباراة الثانية التي تجمع المنتخب السعودي ونظيرة السوري، يسعى فيها الأول إلى بلوغ النهائي على أرضه وبين جمهوره.
وتأهل المنتخب السعودي إلى ربع النهائي عقب تصدره المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات حققها على اليمن وفلسطين والجزائر، ثم تغلّب بصعوبة على المنتخب العماني بعد التمديد في ربع النهائي. ويضم الأخضر في صفوفه بعض اللاعبين الدوليين كحمد المنتشري وسعود كريري وياسر القحطاني وسعد الحارثي وبندر تميم وعبده حكمي ومحمد الدعيع واحمد البحري. من جهتها، كانت سوريا فازت على ماليزيا في ربع النهائي.


نسيج الرياضية

سند
19 / 04 / 2005, 09 : 09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://sports.naseej.com/Images/160714_190431sp.JPG


منتخب السعودية بكرة اليد إلى نهائي دورة التضامن


مكة المكرمة في 19 أبريل/ نجح المنتخب السعودي لكرة اليد في الوصول للمباراة الختامية لمسابقة اللعبة في دورة التضامن وذلك بعد تخطيه عقبة المنتخب المصري 24-22 في اللقاء الذي جمعهما أمس في صالة الشرائع بمكة المكرمة.
وشهد الشوط الأول من المباراة تقدم المنتخب المصري منذ البداية، حيث نجح في توسيع الفارق حتى 4 أهداف في أول 15 دقيقة من اللقاء الذي حظي بمتابعة جماهيرية كبيرة، ونجح المنتخب السعودي في الاقتراب بشكل حثيث من خصمه ونجح في إنهاء الحصة الأولى لمصلحته.
وواصل المنتخب السعودي تفوقه، لكن المنتخب المصري نشط بعد ذلك، ونجح في العودة إلى التعادل عند فأصبحت النتيجة 21-21 ليتدارك المنتخب السعودي ويوسع الفارق.
واستمرت الدقائق الخمسة الأخيرة وسط شد عصبي كبير من قبل لاعبي الفريقين حيث لم ينجح المنتخب المصري في تجاوز الدفاعات السعودية لينتهي اللقاء باحتفالية كبيرة من قبل الجماهير التي تابعته.

نسيج

================================================== =====
http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/News/4403.Jpg



لسعودية للنهائي


تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره المغربي إلى نهائي دورة التضامن عقب فوزهما امس على منتخبا سوريا وايران ضمن منافسات دور الاربعة للبطولة حيث سحق الاخضر نظيره السوري باربعة اهداف نظيفة..

وكان اللقاء الاول قد جمع المغرب وايران وانتهى لمصلحة الاول بضربات الترجيح وبهذه النتيجة يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره المغربي غداً الاربعاء على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

حسم المنتخب المغربي لكرة القدم تأهله الى نهائي دورة العاب التضامن الاسلامي الاولى بركلات الترجيح بعد فوزه على منتخب ايران بنتيجة 4/5 بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1حيث بكر المنتخب الايراني بالتسجيل في الدقيقة 47 عن طريق زوهاني رضا فيما تعادل منتخب المغرب عن طريق ضربة جزاء سددها اللاعب عصام عراقي في الدقيقة 70.
وشهد الشوط الثاني طرد مهاجم ايران وصاحب الهدف زوهاني رضا في الدقيقة 63 كما طرد حكم المباراة اللاعب المغربي أمين طرفة في الدقيقة 77 وجاءت المباراة ضعيفة المستوى في شوطها الأول بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت قبل بداية المباراة على مدينة جدة وسرعة الرياح التي لم تمكن لاعبي الفريقين من التركيز في الأداء بالاضافة الى الحذر الدفاعي الذي التزم به لاعبو الفريقين فلم تسنح للفريقين طيلة الشوط الأول باستثناء فرصتين كانت احداهما للمنتخب المغربي في الدقيقة 27 من انفراد للاعب صلاح الدين عقال الذي سدد الكرة بجوار القائم والفرصة الأخرى كانت للمنتخب الايراني من ضربة رأس للاعب صادقي حسين مرت بجوار القائم.

مع بداية الشوط الثاني تمكن اللاعب زوهاني رضا من احراز الهدف الوحيد لمنتخب بلاده بعد أن تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء جهزها لنفسه وسددها داخل شباك مرمى الحارس المغربي اسماعيل كوها وبعد الهدف نشط المنتخب الايراني ولامست تسديدة اولادي مهراد القوية الشبكة الخارجية لمرمى المنتخب المغربي، وفي الدقيقة 62 انقلبت موازين المباراة بعد طرد المهاجم زوهاني رضا فانتعش المنتخب المغربي خاصة بعد أن دفع المدرب بالمهاجم لطفي ربيع منذ بداية الشوط فاستطاع أن يحصل على ضربة جزاء سددها زميله عصام عراقي كهدف تعادل في الدقيقة 70
وبعد هدف التعادل انخفض مستوى الأداء كثيراً وانحصر اللعب في وسط الملعب وحاول كل مدرب أن يستفيد من لاعبيه البدلاء لكن تلك التغييرات لم تضف أي جديد على أداء الفريقين حتى أطلق حكم المباراة الجزائري عبدالرؤوف بربار صافرته معلناً نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

وفي الشوطين الاضافيين كان منتخب ايران هو الأفضل والأكثر سيطرة وأهدر مهاجموه أكثر من فرصة محققه أمام مرمى المنتخب المغربي حتى أطلق حكم المباراة صافرته ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح حيث تمكن منتخب المغرب من تسجيل أربع ركلات جزائية سجلها اللاعبون محمد بكوش وعبدالرحيم جكيت وعبدالسيد رفيق وعادل لطفي.. فيما سجل لمنتخب ايران نفازي محمد وجاباري مجتبي وصادقي حسين فيما أنقذ حارس مرمى المنتخب المغربي ونجم المباراة اسماعيل كوها ركلتي الجزاء اللتين سددهما فازلي فيردون وسليمان مسعود.


رباعية خضراء تمزق المرمى السوري

كسب المنتخب السعودي نظيره السوري (0/4) في المواجهة الثانية ليتاهل كطرف ثان للمباراة النهائية وكانت البداية الهجومية للمنتخب السعودي هي الابرز مع بداية المقابلة وكان واضحا رغبة المدرب ناصر الجوهر في تسجيل هدف مبكر خوفا من أي مفاجأة من لاعبي سوريا وكان الملفت لنظر التغييرات الهجومية للمدرب ناصر الجوهر باقحامه الثنائي سعد الحارثي ومحمد أمين من البداية وشكلت الهجمات السعودية تنوعا عن طريق الاطراف من الجهة اليسرى كامل فلاته وبندر تميم مع تواجد صالح بشير من الجهة اليمنى ودخوله كمهاجم ثالث صريح وهذا ما اعطى الهجمات السعودية قوة من البداية.
اما مدرب منتخب سوريا كيفورك فاعتمد على طريقة 5-4-1 بتواجد ماجد الحاج وحيدا في خط المقدمة ولعب بطريقة دفاعية بحته في محاولة لامتصاص البداية السعودية وتواجد عبد الهادي خلف وحسن مصطفى وحمزة اتوني وعبد القادر دكه وبرهان سعيوني في الدفاع وبذل عبد الرزاق حسين وناهلوس والعبدلي جهدا مضاعفا.
الانطلاقة الهجومية السعودية الاولى كانت من جهد رائع بذله صالح بشير على الطرف الايمن لعبها عرضية تدخل الحارس عدنان الحافظ بالتصدي لها قبل أن تصل الى سعد الحارثي ( 3 ).
قاد بها أحمد البحري هجمة من الجهة اليمنى لعبها نحو كريري الذي مررها عرضية على رأس محمد أمين لكن الحارس عدنان الحافظ تدخل وابعد الرأسية لضربة زاوية(5).

هدف سعودي مبكر

تواصل الهجوم السعودي المتزايد وكان لابد مع هذا الاندفاع أن يتم التسجيل بعد جهد رائع من صالح بشير الذي راوغ العبدلي وتوني قبل ان يمرر عرضية ارضية تجد المتمركز محمد أمين يلعبها بلمسة سحرية داخل المرمى هدفا سعوديا أول ( 9).
لم يتوقف الاندفاع السعودي بعد الهدف المبكر وتنوعت الهجمات مع توغلات سعد الحارثي الذي تحول لصانع لعب بالتبادل مع صالح بشير وهذا أوجد ارباكا للدفاع السوري ونجح بندر تميم في عدة اختراقات رغم مراقبة حسن مصطفى له ولعب تميم تمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء تجد المندفع صالح بشير سددها مباشرة لكن كرته مرت فوق المقص الايسر لمرمى الحافظ ( 14).

انطلق حمد المنتشري بهجمة سعودية لعبها طولية نحو صالح بشير الذي اعادها عرضية تتهيأ للمنتشري يسددها قوية لكن المدافع عبد الهادي خلف يبعد الكرة قبل ولوجها المرمى ( 21 ).
يعود المتألق بندر تميم لتقديم فاصل من المراوغة قبل أن يلعب عرضية على رأس محمد أمين لكن الحارس عدنان الحافظ يبعد الكرة من المقص الايمن الى ضربة زاوية (27)
حاول مدرب سوريا كيفورك تخفيف الضغط السوري عن طريق تقدم محمد الحموي للهجوم مع ماجد الحاج ونجح المنتخب السوري في الخروج من مناطقهم الخلفية وساعدهم على ذلك التراجع غير المبرر من لاعبي السعودية للخلف وتهدئة اللعب وشكلت انطلاقات عبد الهادي خلف وسامر ناهلوس من الجهة اليسرى في ايجاد قوة هجومية في منتصف الشوط الاول ومن احدى الكرات يتحصل ماجد الحاج على خطأ من منتصف الملعب يتصدى لها حمزة اتوني بتسديدة ارضية زاحفة ينجح محمد الدعيع في امساكها بصعوبة ( 31 ) في أول كرة تصل لمرمى السعودية.
كاد بعدها المنتخب السوري أن يدرك التعادل بعد ارسالية طويلة من جلال العبدلي خلف الدفاع السعودي لتجد ماجد الحاج المنفرد بالمرمى لكن تدخل المنتشري جعل تسديدة الحاج تصل سهلة لاحضان الدعيع ( 35 ).

هدف سعودي ثان

تقدم صالح بشير من الجهة اليمنى ولعب عرضية ابعدها حسن مصطفى لضربة زاوية نفذها بندر تميم على رأس كامل موسى الذي بدوره جهزها نحو المتقدم هادي شريفي لعبها برأسه داخل مرمى سوريا هدفا ثانيا ( 40).
أعطى الهدف ثقة للاعبي المنتخب السعودي وكاد بشير أن يضيف الهدف الثالث من هجمة قادها تميم مررها في العمق نحو سعود كريري اعادها ذكية لبشير سددها قوية ابعدها الحارس الحافظ ببراعة لضربة زاوية ( 45).

الشوط الثاني

بنفس النهج الهجومي بدأ لاعبو المنتخب السعودي الحصة الثانية رغبة في تسجيل هدف ثالث وكانت البداية من عبده حكمي الذي قاد هجمة لعبها لصالح بشير مررها بدوره للمنفرد سعد الحارثي الذي توغل بها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية تصدى لها الحارس بسهولة ( 48).
توغل بعدها بندر تميم من الجهة اليسرى وبذل جهدا رائعا قبل أن يلعب عرضية ابعدها الحارس عدنان الحافظ تجد صالح بشير قابلها بتسديدة عنيفة مرت فوق العارضة بقليل ( 52).
يتقدم عبده حكمي بهجمة سعودية يلعب كرة طويلة للمنفرد محمد أمين الذي يحاول مراوغة الحارس لكن الحافظ ينجح في قطع الكرة وابعاد خطورتها في الوقت المناسب ( 55).
يقود بعدها المتألق سعد الحارثي هجمة من الجهة اليمنى يلعبها نحو صالح بشير يسددها أرضية عنيفة تصطدم بالدفاع وتجد الحارثي المنفرد يتجاوز الحارس وسدد الكرة في المرمى لكن حمزة اتوني يتدخل في ابعاد الكرة من على خط المرمى ( 57).
يضيع الهجوم السعودي فرصة اخرى من خلال جهد رائع للمتألق صالح بشير سجل اضافة كبيرة في الهجوم وسدد بشير كرة قوية تصدى لها الحارس عدنان الحافظ وتجد سعد الحارثي لكنه يسدد في الشبك الجانبي ( 59).

هدف سعودي ثالث

كان طبيعيا في ظل الهجوم السعودي العنيف من بداية الحصة الثانية أن يضيف الهدف الثالث من هجمة مرتدة نموذجية قادها سعد الحارثي لعبها نحو صالح بشير الذي لمح تقدم محمد أمين المنفرد ليطلق أمين تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى سوريا هدفا سعوديا ثالثا ( 60).
ينطلق سعد الحارثي بجهد رائع من الجهة اليمنى ويتلاعب بالدفاع السوري قبل أن يلعب عرضية نموذجية على رأس صالح بشير الذي قابلها رأسية رائعة لكن الحارس عدنان حافظ ابعدالكرة لتصطدم بالعارضة ومنها لخارج المرمى ( 67).
يجري المدرب ناصر الجوهر ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بعد أن أطمأن على النتيجة بدخول الواكد وعبد الرحمن القحطاني وسعد الزهراني بدلا عن كريري وتميم وسعد الحارثي في محاولة لتنشيط الوسط والهجوم في المقابل يجري مدرب سوريا كيفورك تغيرا بدخول المدافع سفير عتاسي بدلا عن لاعب الوسط عبد الرزاق حسين في محاولة لتخفيف الضغط الهجومي السعودي.
كاد البديل سعد الزهراني ان يضيف الهدف الرابع بعد هجمة منسقة مررها نحو صالح بشير الذي اعادها رائعة لزهراني المنفرد ولكن الحارس الحافظ يتدخل في إنقاذ الكرة ببراعة (72).
حاول لاعبو وسط سوريا التحرك ولعب سامر ناهلوس كرة طويلة للمنفرد ماجد الحاج لكن الخبير محمد الدعيع انقذ تسديدة الحاج العنيفة ببراعة ( 77).
تقدم النشط صالح بشير بهجمة من ا لجهة اليمني وقدم فاصلا من المراوغة قبل ان يلعب عرضية تجد القناص محمد أمين يسددها مباشرة لكن المتألق عدنان الحافظ ابعد الكرة ببراعة من اقصى الزاوية اليسرى ( 80).
اشهر بعدها الحكم السوداني أحمد حسن البطاقة الحمراء في وجه قائد سوريا ماجد الحاج لاعتراضه على قرار الحكم ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية ويطرد من المباراة ( 84).

هدف رابع

انطلق محمد أمين بكرة انفرادية بعد تمريرة رائعة من عبده حكمي لينفرد أمين ويتجاوز الحارس وتذهب الكرة الى البديل سعد الزهراني سددها في المرمى الخالي هدفا سعوديا رابعا ( 90).


الرياضية

سند
19 / 04 / 2005, 08 : 10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في مباراة كرة اليد التي أقيمت قبل قليل

التقاء المنتخب السعودي ونظيره الجزائري

على النهائي

وانتهت المباراة من لحظات بفوز المنتخب الجزائري بنتيجة

25/23

ورغم قوة المنتخب الجزائري فقد جاراه المنتخب السعودي

ولولا التوتر والاستعجال الذي سيطر على المنتخب السعودي

لكانت النتيجة لمصلحتهم

حيث كثرة الأخطاء الفردية التي أسفرت عن ارتكاب أخطاء تودي للإيقاف المؤقت

واللعب ناقصين

والتسرع ظهر في إضاعة 7 ضربات جزاء


وقد حصل المنتخب الجزائري على الميدالية الذهبية والمنتخب السعودي على الميدالية الفضية

تهانينا للفريقين

Mahsoon
20 / 04 / 2005, 02 : 01 AM
الطائرة الإيرانية تحلق بذهبية دورة التضامن , والفضة لمصر , والبرونز للجزائر

http://www.kooora.com/images/news/islamicgames_vbgoldiran.jpg

فاز المنتخب الإيراني بذهبية منافسة الكرة الطائرة ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية .

وجاء الفوز الإيراني بالذهب بعد ان تمكن الإيرانيون من الفوز على المنتخب المصري في اللقاء النهائي هذا المساء بثلاثة أشواط مقابل شوطين في واحدة من أجمل مباريات الكرة الطائرة .

شوط هذه المباراة الأول كان قويا من الجانبين وشهد تقدم إيراني مرة وتقدم مصري مرة أخرى حتى استطاع الفريق الإيراني إنهاء هذا الشوط بفارق نقطتين بنتيجة 25/23 .

وفي الشوط الثاني انتفض المصريون وثأروا لخسارتهم في الشوط الأول فشهد هذا الشوط سيطرة مصرية تامة لينتهي الشوط بنتيجة 25/14 .

في الشوط الثالث كانت بداية هذا الشوط مشابهة نوعا لما كان عليه الشوط الأول حتى امتلكه الإيرانيون في نهايته ليشهد فوز إيراني بهذا الشوط بنتيجة 25/17 .

أما الشوط الرابع والأقوى فشهد منافسة حادة بين المنتخبين لإنهاء هذا الشوط رغبة من الإيرانيين في تحقيق الذهب ورغبة من المصريين لإحراز التعادل ومن ثم البحث عن الذهب , وهذا بالفعل ماحصل للمنتخب المصري الذي استطاع إنهاء هذا الشوط لصالحه بنتيجة 25/26 لتمتد المباراة إلى شوط خامس حاسم .

في الشوط الحاسم استطاع المنتخب الإيراني بخبرته وبقيادة نجومه الذين يقودهم محمد منصوري من إنهاء هذا الشوط إيرانيا بنتيجة 15/10 ليتقلد لاعبو المنتخب الإيراني ذهب الكرة الطائرة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي , وتذهب الميدالية الفضية للمنتخب المصري العنيد , بينما كانت الميدالية البرونزية للمنتخب الجزائري الذي فاز في وقت سابق من هذا اليوم على المنتخب السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 3/0 وبواقع 25/19 و 25/22 و 25/23 .

Mahsoon
20 / 04 / 2005, 05 : 01 AM
السلة الأذربيجانيه تضع حدا لطموحات السلة الجزائرية وتعانق عن جدارة وأستحقاق الميدالية الذهبية

http://www.kooora.com/images/news/islamicgames_pbgoldaz.jpg

أختتم المنتخب الأذربيجانى اليوم مسلسل مفاجآته ضمن بطولة كرة السلة بدورة العاب التضامن الأسلامى الأولى المقامه فى السعودية بفوز مستحق على نظيره الجزائرى فى المباراة النهائية ليتوشح بكل جدارة بالميدالية الذهبيه متوجا بذلك مسيرته الموفقه وأداءه الرائع طيلة مشواره فى البطولة تاركا الميدالية الفضيه للمنتخب الجزائرى الذى أظهر هو الأخر مستوى متميز من حيث الأداء خلال مباراياته فى البطولة ..

المنتخب الأذربيجانى اليوم خالف كل التوقعات التى منحت معظمها الفوز للمنتخب الجزائرى ووضع حدا لطموحات منافسه وتفوق عليه ب82 مقابل 69 نقطه بعد ان حسم الأرباع الثلاثة الأولى ايضا لمصلحته ب19 مقابل 17 نقطه فى الربع الأول وب41 مقابل 33 نقطه فى الربع الثانى وب62 مقابل 52 نقطه فى الربع الثالث ..

وعلى مستوى تحديد صاحب المركز الثالث نجح المنتخب الأيرانى بقيادة مدربه فلاديمير فى خطف الميدالية البرونزية بعد تغلبه على نظيره التونسى ب75 مقابل 66 نقطه ..

وبهذا أكتملت منافسات بطولة كرة السلة ضمن دورة العاب التضامن الأسلامى الأولى بعد أن تواصلت بمشاركة 19 منتخبا وتميزت بالأثارة فى معظم منافساتها وبالتنظيم المتميز من قبل المنظمين رغم كثرة عدد المبارايات بين الفرق المتبارية ..

Mahsoon
21 / 04 / 2005, 14 : 02 AM
http://www.kooora.com/images/news/saudifootballgold.jpg

حقق المنتخب السعودي لكرة القدم أنجازا سعوديا جديدا هذا المساء تمثل في حصوله على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى التي اختتمت اليوم في المملكة العربية السعودية بعد فوزه على المنتخب المغربي بهدف وحيد جاء عن طريق القناص ياسر القحطاني في الدقيقة 58 .

الشوط الأول في هذا اللقاء كان شوطا قويا من المنتخبين اللذين قدما فيه أجمل الصور الفنية في كرة القدم إلا أن أيا منهما لم يتمكن من إحراز هدف لصالحه لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي 0/0 .

في الشوط الثاني بدأ السعوديون بشكل أقوى من منافسيهم وكثفوا هجماتهم بحثا عن هدف تقدم فكان لهم ماأرادوا بعد 13 دقيقة من بداية هذا الشوط عن طريق القناص ياسر القحطاني الذي اقتنص كرة عرضية من الجهة اليمنى ليضعها برأسه على يمين الحارس المغربي هدفا أولا للمنتخب السعودي .

بعد هذا الهدف أحس المنتخب المغربي بالخطر فبادل لاعبوه المنتخب السعودي الهجمات وتفوقوا عليهم فنيا في بعض فترات هذا الشوط إلا أن بسالة الحارس السعودي الخبير محمد الدعيع أنقذت الموقف أكثر من مرة .

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تبادل هجمات بين الطرفين لم تسفر عن أي هدف لينتهي اللقاء بفوز سعودي بهدف وحيد مقابل لاشيء للمنتخب المغربي ولينال المنتخب السعودي الذي لعب بصفه الثاني في هذه الدورة الميدالية الذهبية للنسخة الأولى من دورة ألعاب التضامن الإسلامي ويحصل المنتخب المغربي على الميدالية الفضية فيما ذهبت الميدالية البرونزية للمنتخب الإيراني الذي فاز بدوره اليوم على المنتخب السوري بالركلات الترجيحية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع .

,؛, جـنـــان ,؛,
22 / 04 / 2005, 07 : 05 AM
ألف مبروووووووووك فوز المنتخب السعودي بالبطولة

وألف مبروووووك فوز أخينا سند بكأس الاعلامي المتميز لبطولة التضامن السلامية الاولى


http://www.hayde.net/vb/images/w1.gif


جزاك الله كل خيررررررررر

وشكرا لك على جهودك المتميزه

.

سند
23 / 04 / 2005, 37 : 06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





ألف ألف الف مبروك للجميع


حقيقة فرحة لنا وفخر لكل سعودي ما تحقق في سلام1


بطولة مميزه ونجاح باهر وتصدر في المجموع العام للميداليات


وإشادة من الجميع بالمستوى الباهر وحسن التنظيم


وبصراحة أنا اعتبر وجه السعد والتفاؤل للكره السعودية هو:

الدكتور صالح ين ناصر



جنان
كل الشكر والتقدير

وربي يعطيك الصحة والعافية

وحضورك وتعليقاتك وتواجدك كان له اثر كبير وحافز في المواصلة


والشكر موصول للأخ القدير الرائع محسون على التشجيع والروح الرياضية العالية



وعلى الخير نلتقي