المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي ليوم الاحد الموافق 10/4/1422هـ


خالد
01 / 07 / 2001, 55 : 07 AM
بقيادة المنصور وبمشاركة 33 لاعباً الهلال يبدأ إعداده للموسم الجديد الليلة معسكر الطائف بعد تسعة أيام وعدم وجود مدرب يهدد إعداد الفريق
يستأنف الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء اليوم الأحد تدريباته اليومية استعداداً للموسم الكروي الجديد بعد أن تمتع لاعبو الفريق بإجازتهم التي بلغت خمسين يوماً وذلك بعد موسم حافل بالمشاركات والانجازات على المستوى الخارجي،
وسيقود تدريبات الفريق الليلة المدرب الوطني منصور المنصور لحين وصول مدرب الفريق الجديد الذي حتى الآن لم تعرف هويته بعد وتسعى الإدارة الهلالية إلى البحث عن مدرب كفء يقود الفريق خلال مشاركاته القادمة حيث سيشارك الهلال على المستوى الخارجي في بطولتي الأندية العربية أبطال الكؤوس والتي ستقام في تونس ويشارك الهلال بصفته بطلاً لهذه البطولة وأيضا مشاركته في تصفيات بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس،
بالاضافة إلى مشاركته المحلية في بطولة كأس الأمير فيصل وبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد،
وقد حددت الإدارة الهلالية برنامج الفريق اليومي الاستعدادي حيث سيقضي الفريق تسعة أيام في الرياض وسط تدريبات صباحية ومسائية وبعدها يغادر الفريق إلى معسكره الذي سيقيمه بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بمحافظة الطائف ويستمر اسبوعين يبدأ يوم التاسع عشر من هذا الشهر ولن يجري الفريق خلاله أي لقاء ودي فقط الاكتفاء بالجانب اللياقي المكثف،
ولن يتمكن من المشاركة في تدريبات الفريق عشرة لاعبين لانضمامهم للمنتخب الوطني الأول وهم محمد الدعيع، سامي الجابر، عبدالله سليمان، أحمد خليل، محمد النزهان، أحمد الدوخي، عمر الغامدي، محمد الشلهوب اضافة إلى كل من لاعب منتخبنا لدرجة الشباب بدر الخراشي وفهد العتيبي لانضمامهما مع منتخب الشباب الذي يستعد لمعسكره في الاسماعيلي،
كما سيغيب قائد الفريق يوسف الثنيان لإيقافه من قبل الاتحاد الآسيوي ومحمد لطف لاستغناء إدارة النادي عنه نهائياً ولاعب الفريق الدولي نواف التمياط لاصابته ومواصلة برنامجه العلاجي في فرنسا،
هذا وسينضم للفريق الأول العديد من الوجوه الشابة الصاعدة من درجة الشباب وهم: فيصل الصالح، هاني زمل، أحمد مجرشي، سلطان نصر، عيسى العنزي، فيصل الهويشل، فيصل البيشي، فهد الجدعان ومحمد العمير،
أما اللاعبون الذين سينضمون لتدريبات الفريق اليوم فهم: صالح السلومي، عبدالله الشريدة، حسين المسعري، حسن العتيبي، تركي الصويلح، أحمد ضاري، ماجد الشمري، تركي القحطاني، منصور الشهراني، خميس العويران، عبدالله الجمعان، بندر المطيري، بندر الماس، عبدالله المطرف، أحمد المطرف، فهد المفرج، تركي الشايع، فيصل أبواثنين، خالد التيماوي، حسين علي، خالد الرشيد، محمد صديق، سلطان السعيد، عيد العنزي،

خالد
01 / 07 / 2001, 57 : 07 AM
اعتبر بطولة السعودي المصري «تعويضاً» للإخفاقات.. واعترف بهبوط مستواه.. لاعب الهلال.. تركي القحطاني:
هذا الفريق أفضل من الهلال.. وسر غياب الروح ما زال مجهولاً
العب «بالإبر».. ولابد من عملية.. لكن المفرج نصحني بعدم اجرائها..
حوار :محمد العتيبي
أكد لاعب فريق الهلال تركي القحطاني أحقية فريقه ببطولة السوبر السعودي المصري رغم أنه لم يقدم المستوى المأمول خلال المباراة
وقال القحطاني خلال حديثه ل«الجزيرة» ان هذه البطولة تعتبر تعويضاً للجماهير الهلالية عن إخفاقات الفريق في البطولات المحلية التي ساهم الحظ والتحكيم في ضياعها على الهلال.
واعترف القحطاني بهبوط مستواه هذا الموسم وعلل ذلك بظروف الاصابة التي داهمته والتي تتطلب اجراء عملية جراحية.
وطالب القحطاني الإدارة الهلالية بالإبقاء على المحترف البرازيلي «توليو» لأنه هو الأجنبي الوحيد الذي استفاد منه الفريق ووصف الكولمبي «الكاتو» بأنه لاعب غريب الأطوار بمعنى الكلمة.
وتطرق القحطاني إلى أمور عديدة حول مستواه وما تعرض له فريقه هذا الموسم فإليكم هذا الحوار:
@ في البداية كيف ترى تحقيق فريق الهلال لبطولة السوبر السعودي المصري؟
نحمد الله على تحقيق هذه البطولة التي لا أخفيك أنها كانت بطولة صعبة جداً لأنها جاءت في وقت غير مناسب لنا بالاضافة إلى أننا لعبنا المباراة تحت ضغوط كبيرة من الجماهير بعد خسارتنا لجميع البطولات المحلية. وصراحة مباراتنا أمام الاسماعيلي كانت سيئة جداً والفريق الهلالي ظهر خلال هذه المباراة بشكل غير مرتب خاصة في الشوط الثاني والاسماعيلي كان أفضل كمجموعة والغريب في هذه المباراة هو غياب روح لاعبي الهلال ولا أدري ما السبب في ذلك.

@ وما هي أصعب اللحظات التي عشتها خلال المباراة؟
بالطبع بعد هدف التعادل لفريق الاسماعيلي كان الفريق سيئاً بالاضافة إلى أن تغييرات المدرب لم تكن موفقة على الاطلاق.

@ بداية مشاركتك مع الفريق كنت لاعباً أساسياً وبعد ذلك انقطعت فجأة عن تمثيل الفريق ما سبب ذلك؟
كثير من الناس قد لا يعلم أنني تعرضت لإصابة في أسفل البطن وهي نفس الاصابة التي لحقت بزملائي أحمد الدوخي وتركي الصويلح وكنت دائماً آخذ إبراً قبل المباريات لتخفيف آلام الاصابة وكنت أنقطع عن التمارين من أسبوع إلى عشرة أيام وأبلغني الطبيب أنني احتاج لعملية جراحية ولكنني لن أفعل ذلك وقد نصحني زميلي فهد المفرج بعدم اجراء العملية كل هذه العوامل ساهمت في تدني مستواي خلال الفترة الأخيرة، ثمة أمر آخر هو ان اللاعب معرض لهبوط مستواه مثل ما هو معرض لتطور مستواه، أيضاً، أحب أن أوضح شيئاً مهماً وهو ان المدرب «صفوت» كان سيشكرني خلال مباراة الرائد في كأس ولي العهد وأيضاً طلب مني السفر مع الفريق لبطولة النخبة العربية ولكنني رفضت ذلك واعتذرت لمدير الكرة فهد المصيبيح.
وما موقف الإدارة من غيابك المتكرر على حد قولك؟
قدروا وضعي وأنا لاعب منتظم في التمارين ولله الحمد وتخيل انني في مباراة القادسية لعبت برابط على بطني.

@ ولكن مستواك تارة في القمة وتارة في القاع؟
في الصداقة توفي جدي وتركت الفريق وبعد ذلك داهمتني الإصابة التي تحدثت عنها وأيضاً فرناندو قال لي انها نتيجة إرهاق بدني..

@ ولكن هناك من يصفك بأنك لاعب خشن؟
يا أخي هذه كرة قدم ولا وجود للنعومة فيها وأنا لعبي رجولي والحمد لله لم أتعرض للطرد في أية مباراة فأين الخشونة التي تتحدثون عنها.
وعموماً أنا أحاول أن أرضي نفسي وجمهور الهلال ولا يهمني الأقاويل الزائفة المعروف الهدف منها.
@ بمناسبة حديثك عن مدرب الفريق «صفوت» ماذا استفدت منه خلال فترة اشرافه على الفريق؟
بصراحة المدرب «صفوت» له فضل واحد عليّ حيث اكتشف لدي الجانب الهجومي وعن طريقه عرفت كيفية الهجوم وعموماً صفوت مدرب ليس بالسيئ وبإمكانك سؤال أي لاعب في الهلال ولكن يعيبه عدم معرفته لتوظيف اللاعبين داخل الملعب بالاضافة إلى تسرعه في التغييرات إذا كنا فائزين يحاول الدفاع بشتى الطرق ولكن موضوع بقائه من عدمه تحدده إدارة النادي.

@ وما الفريق بينه وبين المدرب السابق بلاتشي؟
صفوت يخاف أكثر أثناء المباريات أما بلاتشي فيعرف عنه أنه مغامر وجريء وهذه ميزة قد لا تجدها في أي مدرب.

@ هناك لاعبون أصبحوا مهددين بالإبعاد عن فريق الهلال في الموسم المقبل أمثال حسين المسعري وتركي القحطاني وتركي الشايع ومنصور الشهراني وغيرهم هذا ما يردده محبو الهلال..
فما رايك به؟!!
لا أعتقد لأن هؤلاء اللاعبين الذين ذكرتهم عقودهم باق فيها سنتان وإذا أبعدهم النادي فسوف تكون هناك ردة فعل قوية وخسارة مادية للنادي حسب أنظمة ولوائح الاحتراف واللاعب لا بد أن يعمل على تطوير نفسه ولو حصل ذلك لأحد من اللاعبين الذين ذكرتهم فسوف تكون صدمة قوية جداً.

@ فريق الهلال هذا الموسم لم يحقق أي بطولة محلية ما سبب ذلك؟
الفريق بصفة عامة لم يكن سيئاً محلياً ولو لاحظت أننا في مباراة النصر الأولى خسرنا بهدف رغم أننا الأفضل والمباراة الثانية لعبنا على مرمى واحد والكل شاهد المباراة وصراحة الحكام أضاعوا علينا البطولات المحلية ولا أدري ما سبب هذا التحامل من الحكام وما ذنب الهلال في أنه أفضل فريق آسيوي وعربي ويملك الشعبية الأولى بين الأندية وللأسف مستوى التحكيم لدينا لم يواكب تطور الكرة السعودية وربما يعود ذلك إلى عدم مبالاة الحكام وعدم استفادتهم من أخطائهم أثناء المباريات.

@ في الفترة الأخيرة واجه مدير الكرة الهلالي فهد المصيبيح حملة إعلامية وانتقادات من قبل أعضاء شرف الهلال ومن خلال تعاملك مع المصيبيح خلال المراحل السنية في النادي والفريق الأول كيف ترى هذه الحملات وهل هي في مكانها؟
بدون مجاملة استغرب كل هذا ضد رجل صادق ومنزه من أي اتهامات لأنه يؤمن بالله ونحن كلاعبين نتقبل أي قرار يصدر من المصيبيح لأنه رجل عملي لا يحب ظلم أحد وهو مدير فريق وطبيعي.. أن يؤيده ناس ويحاربه آخرون وفهد المصيبيح ومنصور الأحمد مكملان لبعضهما ولا أخفيك أن المصيبيح شديد بمعنى الكلمة ولكنه انسان لا يظلم أحداً. والانتقادات التي وجهت له أنا أعتبرها أحد الأسباب التي ساهمت في خروج الفريق من بطولات الموسم المحلية.

@ أغلب لاعبي الهلال أصبحوا كباراً في السن عكس لاعبي الأندية الأخرى ألا تخشى على المستقبل الهلالي من ذلك؟
هذا كلام صحيح ولكن أغلب الأسماء الكبيرة في السن عناصر فعالة في الفريق وابتعادهم دفعة واحدة يؤثر سلبياً على الفريق وصحيح أن الخبرة مطلوبة ولكن لا بد من مزجها بالشباب وإن شاء الله تشاهدون أكثر من لاعب شاب في صفوف الفريق الموسم المقبل.

@ بقاء توليو لموسم آخر وعودة خميس العويران هل تعتقد أنهما سوف يصعبان مهمتك في حجز خانة في التشكيلية الهلالية خصوصاً وهما يلعبان في نفس مركزك؟
بالعكس وجودهما يزيدني اصراراً والتنافس دائماً يصب في مصلحة الفريق وأنا أستفيد كثيراً من خبرتهما وأنا شخصياً أحب توليو «كشخص» لأنه هو المحترف الوحيد الذي استفاد منه الهلال.

@ معنى كلامك أن الكاتو وروني ليسا في مستوى طموحات محبي الهلال؟
نعم لأن الكاتو تصرفاته كلها غريبة وروني لاعب مزاجي كان جيداً في البداية وبعد ذلك انخفض مستواه ولا أعرف السبب ونظرة الجمهور أن توليو هو الذي استفاد الفريق منه.

@ مستقبل المراحل السنية بنادي الهلال أصبح غير مطمئن في ظل النتائج المتردية للناشئين والشباب ما رأيك؟
هذا كلام صحيح لأن الاشراف على مثل هذه الدرجات يحتاج لرجل بكفاءة وخبرة فهد المصيبيح لأنه عندما كنا في تلك المراحل كان المصيبيح يتعامل معنا كأننا أبناؤه وهذا هو المطلوب ولا بد للمسؤولين بنادي الهلال أن يبحثوا لتلك الدرجات عن مدير بمستوى فهد المصيبيح وكذلك مدرب قدير.

@ هناك من يقول انه يوجد عضو شرف فرضك على التشكيلة الهلالية ما ردك؟
فعلاً أنا سمعت هذا الكلام كثيراً وللأسف أكثر الناس يصدقون مثل هذا الكلام وأنا لم ألعب واتشرف بارتداء الفانلة الزرقاء إلا بعد أن أثبت جدارتي بذلك كما هو حاصل مع بقية زملائي.

@ كيف تقبلتم خبر تأجيل بطولة العالم للأندية؟
صدقني هذا الخبر كان صدمة لنا كلاعبين وللأمير سعود بن تركي ولأعضاء الشرف وهو ظلم الأندية المتأهلة كثيراً.

@ كأنك تقصد إيقاف يوسف الثنيان والكاتو؟
قد يكون الكاتو مستحقاً للإيقاف أما الثنيان فعلى أي أساس تم إيقافه؟
ü ولكن صدور إيقافات متعددة ضد لاعبي الهلال من قبل جهات مختلفة ألا ترى أنه يعود لعدم تفهم لاعبي الهلال لدورهم كمحترفين؟
صحيح هناك لاعبون يعرفون دورهم جيداً وهناك لاعبون للأسف لا يعرفون ما هو المطلوب منهم.

@ أخيراً ماذا تقول؟
أشكر «الجزيرة» على اتاحتها هذه الفرصة وأتمنى التوفيق للجميع مستقبلاً.

خالد
01 / 07 / 2001, 59 : 07 AM
كل يوم كلمة ..إعداد مبكر وإرهاق مبكر ...عبدالعزيز الهدلق
اليوم هو الأحد الموافق 10/4/1422ه وهو الموعدالمحدد لانطلاق التدريبات الهلالية استعداداً للموسم الكروي الجديد الذي سيبدأ في 10/6/1422ه.
ونلاحظ أن التدريبات الهلالية التحضيرية ستبدأ قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد بشهرين كاملين..!!
وبصراحة هذا مثار استغراب وتعجب، ويبدو أن تحديد موعد بدء التدريبات لم يستند إلى أي منظور علمي وانما هو قرار إداري اجتهادي وكيفمائي..
فلو عدنا بالذاكرة إلى الوراء قليلاً لوجدنا أن كل الهلاليين تذمروا الموسم الماضي من الارهاق الذي أصاب فريقهم والضغط النفسي والبدني الذي وقع عليه جراء تعدد المنافسات التي خاضوها وتتابعها وتداخلها أيضاً بشكل لم يسمح لهم بالراحة والتقاط الأنفاس حتى أن الهيئتين الإدارية والفنية أعادتا أسباب كثير من الإخفاقات والخسائر التي حدثت إلى عاملي الإرهاق والضغط الذي أصاب الفريق واللاعبين.
حسناً.. إذا كان ذلك ما قاله الهلاليون واشتكوا منه الموسم الماضي.. فلماذا يبدءون التحضير للموسم الجديد في مثل هذا الوقت المبكر جداً؟! فهم أول فريق يبدأ الإعداد للموسم رغم أنهم من آخر الفرق التي أنهت مشاركاتها الموسم الماضي!! ولو حسبنا فترة الإجازة التي تمتع بها اللاعبون بين الموسمين لوجدنا أنها تكاد تقترب من الخمسين يوماً وهذا يعني أن فترة الإعداد والتحضير للموسم الجديد أطول من فترة الإجازة بين الموسمين!!.
وقد يقول قائل: إن هذا نظام الاحتراف وإجازة اللاعب المحترف يجب ألا تتجاوز 45 يوماً. وهذا حسن ومقبول لو أن الموسم سيبدأ مبكراً. لكن أن يظل اللاعبون طوال ستين يوماً في مرحلة إعداد وتحضير للموسم الجديد، فهذا طويل وكثير جداً، خصوصاً لفريق عانى كثيراً في الماضي من الإرهاق والضغط.
ولو أخذنا الأهلي مثلاً الذي سيبدأ الموسم مبكراً بخمسة عشر يوماً عن بقية الفرق لمشاركته في بطولة الصداقة الدولية بأبها لوجدنا أنه لم يبدأ التدريبات بعد. وكذلك بقية فرق الدوري.
إنني عندما أطرح هذا الموضوع أخشى أن يتسرب الملل إلى نفوس اللاعبين ويبدأ الإرهاق والضغط يظهر عليهم في أولى مراحل الموسم الجديد. فماذا لو تأخر بدء التدريبات إلى أسبوعين أو ثلاثة لمنح اللاعبين مزيداً من الراحة وعدم ارهاقهم بفترة تحضير طويلة ولتكون انطلاقة التدريبات متزامنة مع وصول الجهاز الفني الجديد الذي ربما يكون له رؤية مختلفة في كيفية الإعداد والتحضير خصوصاً إذا علمنا أن من سيتصدى لهذه المهمة التي ستبدأ اليوم سيعتمد على المنهج «الاجتهادي» في الإعداد وعلى طريقة الجود من الموجود!

مهب الريح
01 / 07 / 2001, 00 : 08 AM
هلا والله خالد ..

صبحك الله بالخيــــر..:)

كل التوفيق للزعيم في مشواره القادم..وفعلا عدم التعاقد مع مدرب مشكلة نتمنى ببأن تحل سريعا ...

تحياتي,,,

خالد
01 / 07 / 2001, 00 : 08 AM
عضو إدارة الهلال عبدالعزيز السويدان: متمسكون بالمصيبيح وما يتعرض له تجاوز حد النقد!
استغرب عضو مجلس إدارة نادي الهلال النقيب عبدالعزيز السويدان ما يتعرض له مدير الكرة الهلالية فهد المصيبيح في الآونة الأخيرة من نقاش إعلامي يصل إلى مرحلة الاستفزاز الشخصي..
وقال يجب أن تبقى وجهات النظر في عملية تقييم أي عمل من قبل كل منتمٍ للكيان الهلالي بعيدة عن كل ما يصعِّب الأمور..
وأنا شخصياً والحديث للسويدان لي وجهة نظر في الأمر أحتفظ بها وسأعرضها على مجلس الإدارة بكل صراحة. واستطرد قائلاً ان أكثر الناس وأقدرهم على تقييم عمل جهاز الكرة بالنادي هم أعضاء مجلس الإدارة ورئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي: وأردف قائلاً لمست في الأستاذ فهد المصيبيح ثقته الكبيرة في نفسه تجاه ما يحدث اضافة إلى ما قدمه من عمل طيلة الموسمين الماضيين مما يجعلنا نتمسك به حتى وان وجدت أخطاء لان هذا الأمر طبيعي ولا يوجد شخص معصوم من الخطأ. ولكن كما اعتاد الهلاليون برؤية وتبصر وعن طريق عقد الاجتماعات المعتادة تتم معالجة الأمور «ولا يوجد انسان فوق مستوى النقد».
كما أحب أن أوضح للجماهير الهلالية الحبيبة بأن الأستاذ فهد المصيبيح خير من يعمل في جهاز الكرة وكل ما يقال في الصحافة يجب أن يعرض على العقل أولاً.
وفي ختام حديثه قال ان العمل في النادي قائم على قدم وساق من أجل استقدام مدرب يكون في مستوى طموحات الهلاليين ويليق بالانجازات التي حققها.

خالد
01 / 07 / 2001, 01 : 08 AM
صح لسانك
رئيس رابطة مشجعي الاتحاد يقود حملة لإعادة «الداعم والفعال»

عنوان صحفي
- ينتبه.. لا يبعدوه هو الآخر..!!
الشباب يصرف النظر عن الثلاثي الإيراني

عنوان صحفي
- رغم أن صحيفة... قالت إنهم وصلوا للرياض!!
لم أورط النصر ب«خالد السويلم»!!

ماجد الحكير
- ولم يورطه الهلال ولا الشباب ولا كاظمة.
التحكيم بريء من خسائرنا.

إبراهيم ماطر
- الصراحة زينة.
الاتحاد يفاوض علي يزيد في جيزان.

عنوان صحفي
- اللي نفوذه أكبر يكسب!

خالد
01 / 07 / 2001, 03 : 08 AM
مرحبا مهب الريح

صباح النور

والف شكر علي مرورك