المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة للأذكياء فقط مع حلولها ...........؟!


زهرة الإسلام
06 / 09 / 2005, 38 : 12 PM
س :

حكم على متهم بالإعدام وأخبره الحاكم بأن أمامه ورقتين مكتوب على احداهما بريء وعلى الثانية إعدام. وقد خالف الحاكم قوله فقد كتب سرا على كلتا الورقتين إعدام.

وكانت هذه آخر فرصة أمام المتهم. وكان المتهم فطنا فاستطاع أن يأخذ البراءة بأخذ إحدى الورقتين اللتين مكتوب على كلتيهما إعدام فكيف تمت تبرئة المتهم؟

ج:

أكل المتهم إحدى الورقتين وقال للحاكم الباقية هي عكس التي أكلتها وهذا بناء على قول الحاكم.

س:

طائفة من الحمام فوق شجرة عالية، فنزل بعضها وبقي بعض الآخر فوقها، فقالت الطائفة التي فوق الشجرة التي هي أسفلها إن جاءت إلينا منكن واحدة أصبحنا ضعفكم. وإن جاءت واحدة منا إليكم أصبحتم مثلنا، فكم كانوا؟

ج:

على الشجرة سبعة.

وفي الأسفل خمسة.


س:

رأت زرقاء اليمامة ذات مرة سربا من الحمام يشرب وكان لها حمامة واحدة فتمنت أن يكون لها هذا الحمام ومثل نصفه ليكمل العدد عندها مائة فكم كان عدد الحمام الذي لمحته وهو يشرب؟

ج:

كان العدد 66 حمامة.

س:

أعد ترتيب هذه الحروف لتحصل على جملة مفيدة.

ب ذ ت ك ا ل

لا تكذب

ل ا ت ك ذ ب

س:

كيف ترتب سبع ثمانيات ليكون الناتج سبعة فقط؟

ج:

8 – ( 888 / 888 ) = 7l]
س:

أراد رجل أن يعبر جسرا لا يتحمل إلا مائة وواحد كيلو غراما وإذا عبر عليه بأكثر من ذلك ولو مقدار غرام واحد سقط الجسر. فأراد رجل أن يعبر عليه ووزنه مائة كيلو ومعه بطيختان وزن كل منهما كيلو فيصبح وزنه مع البطيختين ( 102 كيلو ) وبذلك يصعب العبور على الجسر ولكن الرجل بذكائه اخترع حيلة وطريقة استطاع بها أن يعبر الجسر ومعه البطيختان. فكيف ذلك؟

ج:

كان الرجل يرفع بطيخا ويمسك الآخر هكذا عبر وهو يفعل ذلك وكأنه يحمل(101 كيلو)

وهو الوزن المطلوب للعبور.


س:

كان أحد الخطاطين يكتب كل حرف بدرهم فذهب إليه رجل اسمه حسن وطلب منه أن يكتب له اسمه فكتب وأعطاه درهمين ثم الحرفين علما بأن الثمن كان موافيا وكان ثمن كتابة ( حسن ) ثلاثة حروف. فما هي الحيلة التي فعلها صاحب الاسم على الكاتب ليكتب له ذلك دون أن يعترض الكاتب؟

ج:

قال حسن للكاتب: اكتب لي كلمة حس ولما كتب الكلمة أخذ حسن اللوحة ووضع النقطة المطلوبة فوق النون ( حسن ).

س:

ذهب فرنسي وزوجته إلى السينما وأثناء عرض الفيلم نعس الزوج ونام ثم حلم أنه في عصر الثورة الفرنسية وأنه اتهم بموالاته للملك فسيق إلى ساحة الإعدام ووضع رأسه تحت المقصلة وفي الوقت الذي ستسقط في المقصلة على عنقه انتهى الفيلم وقامت زوجته وحاولت إيقاظه بتمرير مروحتها على رقبته فبذلك مات إذ مات الرجل بالفعل.

فإذا كان موت الرجل أمرا محققا في هذه القصة فهل لك ملاحظة أو تعليق عليها؟

ج:

إذا كان الجل قد مات فعلا فمن روى لنا قصة حلمه إذن؟

يارب تعجبكم ................ زهرة الإسلام