المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي لوم الاربعاء الموافق 12/4/1422هـ


خالد
04 / 07 / 2001, 56 : 07 AM
الأطباء يرفضون إجراء عملية للدعيع
اتفق كل من الأطباء الدكتور سالم الزهراني بمستشفى دله والدكتور الأمريكي بمستشفى المملكة وينجس وطبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة على عدم الاستعجال باجراء عملية غضروف للحارس الدولي محمد الدعيع خلال المرحلة القادمة والاكتفاء بمنحه مزيداً من الراحة حتى يستطيع العودة والالتحاق مع زملائه خلال المرحلة القادمة،
وعلل الأطباء بأن الدعيع سبق وان أجرى ثلاث عمليات جراحية في ركبته التي يعاني منها ويجب منحه مزيداً من الراحة التي ربما تجنبه اجراء العملية الجراحية وبعد الراحة النظر في مدى تحسن حالته فإذا استمرت ركبته على الوضع الحالي وعدم قدرته على اللعب فسوف يغادر إلى فرنسا ومن ثم السويد لاجراء كشوفات طبية لدى الدكتور السويدي اريكسون لتحديد الإصابة إما اجراء عملية جراحية وإما الاكتفاء بالراحة وسيكون برفقته في السويد البرازيلي فرناندو،
من جهة أخرى أوضح فرناندو بأن إصابة نواف التمياط في تحسن كبير وبدأ المشي عليها وسوف يجري كشفاً طبياً في السويد بعد 36 يوماً لدى الدكتور السويدي اريكسون والعودة بعدها للرياض للبدء في إكمال برنامجه هنا تمهيداً للعودة للملاعب والتي ستكون بعد ستة أشهر من اجراء العملية،
واستطرد قائلاً مضى لنواف التمياط حتى الآن 56 يوماً من اجراء العملية وحالته طبيعية جداً ونسعى إلى تأهيله بشكل يعيده لمستواه المعروف فالتقارير التي عرضتها على إدارة المنتخب جيدة وتؤكد تحسن حالته فهو يجري برنامجاً علاجياً دقيقاً من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا وأنا أقوم بشكل اسبوعي بمتابعة حالته في فرنسا.

مايطلبه الرياضيون :عضو شرف بارز يطلب من اتحاد الكرة أن يمنح الكأس للمتصدر حتى في التعادل
هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في «الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثِّل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف عضو شرف الهلال الأستاذ صالح الصقري فما الذي يطلبه من:
* اتحاد كرة القدم؟
- جميل جداً قرار تمييز صاحب المركز الأول في الدور التمهيدي بأن يلعب النهائي مباشرة ولكن اقترح أن يميز أيضاً في النهائي بأن يكون هو البطل في حالة التعادل لنضمن ممثلين أقوياء في البطولات الخارجية فمن يتصدر الدوري هو الأقوى بدلاً من منح الفرص لأبطال الغفلة كما حدث في عدد من المناسبات.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- الاتحاد السعودي لألعاب القوى فيسجل لرئيسه سمو الأمير نواف بن محمد النجاحات التي تحققت وهذا ليس بغريب على الأمير نواف فهو والنجاح صديقان حميمان.
نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
- هم يدركون أهمية المرحلة وحريصون على مواصلة النجاحات التي سجلت باسم هذا الجيل الذهبي ولا أجمل ولا أروع من التأهل للمونديال للمرة الثالثة على التوالي وهذا ما سيتحقق بإذن الله.
* لجنة الاحتراف؟
- يجب تحديد المنتقلين من وإلى أي ناد في كل موسم وفي ذلك عدة مكاسب أولها التركيز في الاختيار ثانيها لضمان تعدد الأبطال وهو ما يميز المنافسات السعودية عن غيرها من المنافسات وأطلب تحديد العدد بلاعبين اثنين على الأكثر مع السماح بتبادل اللاعبين بين الأندية!
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- يجب مواجهة وكشف الذين يحاولون التأثير على قرارات قضاة الملاعب عبر تصريحات لا نقرأها ولا نسمعها إلا في ملاعبنا كما يجب منح الفرص للجميع وليس لفئة دون أخرى كما حدث في الموسم الماضي وهو الموسم الأسوأ تحكيمياً!
* الصحافة الرياضية؟
- الصدق والصراحة والنزاهة شروط يجب توفرها في كل من ينتسب للصحافة ومن لا يملك هذه الشروط عليه أن يغادرها فوراً.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- المدرب الشهير انجيل يوردانيسكو فيسجل لهذا المدرب حسن تعامله وكفاءته ومازلت أتذكر حين اقترحت على سمو الأمير سعود بن تركي اعارته وحين وافق سموه طلبت من المدرب تخفيض مقدم العقد فتنازل عن اربعمائة ألف دولار ولكن هنالك من وقف ضد عودته مع كل أسف مع التأكيد على دعم الأمراء هذلول بن عبدالعزيز ونواف بن محمد وسمو رئيس الهلال والشيخ عبدالرحمن بن سعيد لفكرة اعارته وذلك قبيل هروب بلاتشي بفترة قصيرة وأطلب من يوردانيسكو أن يعود للفريق الذي تألق معه وحقق بطولات كبيرة وتاريخية أغلاها كأس المؤسس وكأس ولي العهد ومن أهمها كأس آسيا.
* رئيس ناد؟
- سمو الأمير سعود بن تركي.. ثقة الهلاليين بسموكم لا حدود لها والجميع بانتظار مفاجآتكم.
* لاعب؟
- النجم الكبير سامي الجابر.. مازلنا نطمح في المزيد وقيادة الأخضر لمونديال 2002.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح.. لمن توجهه؟
- إلى والد الهلاليين ورمزهم الكبير صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز أطال الله في عمره.. الجميع ينتظرون دائماً تدخلاتكم في مسيرة الهلال ووقوفكم مع الهلال الكيان بعيداً عن الأفراد.

خالد
04 / 07 / 2001, 58 : 07 AM
مدرب المغرب يؤجل مفاوضاته مع الهلاليين!
أجّل مدرب منتخب المغرب البرتغالي "كويلهو" مفاوضاته مع الهلاليين إلى حين الوقوف على نتيجة المباراة الأخيرة بالتصفيات الافريقية لكأس العالم 2002م بكوريا واليابان والتي على ضوئها سيتحدد مصير المنتخب المغربي حول تأهله للمونديال العالمي من عدمه، وكان الفوز الأخير للمنتخب المغربي أمام منتخب مصر "1/صفر" قد جدّد آمال المدرب البرتغالي "كويلهو" للبقاء مع المنتخب الغربي مما حدا بالمدرب الاتصال بالوسيط الهلالي المفاوض لاخباره حول تأجيل المفاوضات لحين الفراغ من المباراة الأخيرة بالتصفيات الافريقية يوم الرابع عشر من يوليو الحالي.
الجدير بالذكر ان الملف الهلالي الخاص بالمدربين يحمل العديد من الأسماء ستتم المفاضلة بينهم خلال الأيام المقبلة والإعلان عن المدرب الجديد.
وعلى صعيدة آخر بدأ الهلاليون ترتيب جميع أوراقهم بخصوص المفاوضات التي تمت مع المدربين السابقين ولم يكتب لها النجاح حيث سيعلن الهلاليون عن جميع مراحل التفاوض وتقديم جميع الأوراق التي تثبت تلك المفاوضات مع إعلانهم عن اسم المدرب الجديد.

فشل للجنة الرباعية في اختيار المدربين والمحترفين....(وهاهو المدرب الآخر يعتذر)..
رفض الهولندي (ريكارد) العرض الهلالي نهائياً وابرم أمس عقدا لتدريب سبارتا روتردام لمدة 3سنوات وكان الهلاليون قد فاوضوا (فرانك ريكارد) خلال الفترة الماضية إلاّ ان الوسيط لم ينجح في تقريب وجهات النظر ويعتبر (ريكارد) المدرب الثالث الذي يفاوضه الهلال وعند خط النهاية تصطدم الإدارة بالرفض مثلما حدث مع مدرب منتخب إيران الحالي وكذلك الإيطالي (مالديني). يذكر أن (ريكارد) لم يعمل في التدريب منذ استقالته من المنتخب القومي الهولندي بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2000م.
ويحل اللاعب الدولي السابق ريكارد الذي كان يلعب لنادي اياكس امستردام الهولندي وميلانو الإيطالي محل فيليم فان هانغيم اللاعب الدولي السابق أيضاً.