المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاب سعودي "يعود" للإسلام ولعائلته بعد غياب دام 18 عاما


Mahsoon
29 / 06 / 2006, 35 : 01 PM
دبي- العربية.نت

بعد فراق دام 18 عاما، استطاعت السفارة السعودية في الفلبين لم شمل شاب سعودي مع عائلته، بعد أن نشأ وترعرع مع أمه البريطانية الفيلبينية الأصل دون أن يعلم شيئا عن إخوته ولا وطنه إثر وفاة والده وهو في عامه الثاني.

وبدأت قصة البحث عن الشاب ماجد، عندما اكتشف أخوه بندر الموسى بالصدفة أن له أخا غير شقيق يعيش في الفلبين، وحصل هذا الاكتشاف عندما عثر بندر مع أشقائه بين أوراق والدهم الرسمية عقب وفاته على شهادة ميلاد أخيهم الصادرة من الجهات السعودية.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن بندر وأشقائه بدؤوا رحلة مكثفة للبحث عن أخيهم مستعينين بأحد أصدقاء والدهم الذي ادعى أنه كان أحد شهوده، كما تمت الاستعانة بوزارتي الخارجية والداخلية والسفارة الفلبينية في الرياض.

وقال بندر إنهم تأكدوا من أن زواج والدهم الأخير تم بصورة رسمية، كما تم التأكد من أن أخاهم لم يدخل البلاد نهائيا. وذكر أنه كان على اتصال دائم بالسفارة السعودية في مانيلا والتي بذلت جهودا مكثفة للعثور على أخيهم كللت بالنجاح.

من جهته أوضح رئيس قسم الرعايا بالسفارة عبدالعزيز الرقابي للزميلة (فداء البديوي) أنهم عثروا على ماجد منذ حوالي شهرين عن طريق الأرقام القديمة لوالدته عندما كانت بالفلبين قبل أن تستقر في بريطانيا وتتركه مع جدته. مضيفا أنه تم ترغيب الأم وإقناعها بضرورة سفر ماجد إلى السعودية ليأخذ ماجد وضعه النظامي كسعودي ويحصل على جزء من تركة والده.

وأوضح الرقابي أن المشكلة التي واجهتهم بعد ذلك هي أن ماجد كان مسيحيا والنظام لا يسمح باستخراج جواز سفر سعودي لشخص مسيحي وهو ما دعاهم إلى التنسيق مع المركز المسؤول عن شؤون المسلمين في مانيلا حيث جدد ماجد إسلامه. لافتا إلى أن السفارة حرصت على وجود ماجد بينهم فترة من الوقت لاستكمال إجراءاته وتقوية عقيدته معهم.

وأشار إلى أنه فتح باب الحديث بين بندر وماجد اللذين لم يريا بعضهما ويتحدثان بلغتين مختلفتين من أجل مد جسور الألفة وتعزيز مشاعر الإخوة بينهما. مؤكدا أنه تم تجهيز كافة أوراق ماجد استعدادا للسفر إلى السعودية وتبقت بعض الأمور الخاصة به يعمل على إنجازها حاليا.

يشار إلى أن الصحيفة لم تبرز السبب الذي دعا والد بندر إلى اخفاء أمر زواجه وابنه رغم أن الزواج تم بطريقة رسمية، وتم تسجيل ماجد باسمه بشهادة ميلاد رسمية.



http://www.alarabiya.net/img/broadcast_nav.jpg

شروق الوئام
29 / 06 / 2006, 32 : 09 PM
لاإله الا الله..
فعلا قصه احسها اقرب للخيال..

والنظام لا يسمح باستخراج جواز سفر سعودي لشخص مسيحي
لاحول ولاقوة الا بالله.
.مااستسغت سعودي مسيحي..
الغريب والدته 18 سنه ساكته ليه؟؟

الحمدلله اللي جمعه ربي بأخوته

Mahsoon
29 / 06 / 2006, 27 : 11 PM
أهلين شرووق


ما دعاني لنقل الموضوع هو فعلاً غرابته


الف شكر لمتابعتك

الحسـام
30 / 06 / 2006, 52 : 09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

محسون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الله يعطيك العااااااااااااااااااااافيه

على هذه القصــــــــــــــــــــــــــــــــــه
وفي اعتقادي مثل هذه القصص كثـــــــــــــير


بارك الله فيك وفي جهوووووووووودك


اخوك
حسام الشعر

لافندر
30 / 06 / 2006, 38 : 03 PM
الله يعظم اجرهم صدق 00

الحين كيف بيتأقلم الولد مع الوضع الجديد00؟؟

الله يساعده ويثبته ان شاء الله


اخوي محسون الف شكر لك00

Mahsoon
08 / 07 / 2006, 20 : 07 AM
http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-07-08/Pictures/0806.mis.p33.n2.jpg

ماجد يعود لأحضان وطنه وأسرته بعد 18 عاما قضاها فلبينياً

فرح غامر ودموع منهمرة كانت في استقبال المواطن ماجد الموسى العائد إلى وطنه مساء أول من أمس بعد 18 عاما قضاها في الفلبين بعيدا عن دينه وعن إخوته الذين علموا بأمره مصادفة حيث بذلوا جهودا كبيرة في استعادته بمساعدة الجهات المختصة ومنها السفارة السعودية في مانيلا. وكان منظر عناق الأخوين بندر وماجد مؤثرا بعد أن تمكنا من اللقاء لأول مرة بعد أن التقيا عبر الهاتف بواسطة السفارة في مانيلا.. وجلس الأخوان نحو ساعة ونصف الساعة في مطار الملك خالد بالرياض يتحادثان بشوق ولهفة. ووصف بندر لـ "الوطن" فرحته بعودة أخيه ولم شمل الأسرة مشيرا إلى أنه ورغم عدم فهمه لأي كلمة كان ينطق بها أخوه الذي كان يتحدث باللغة الفلبينية إلا أن التواصل الإنساني بينهما كان كبيرا. لافتا إلى أنه استعان بأحد المقيمين الفلبينيين التقى به صدفة بالمطار ليترجم لهما بعضا من حديثهما. وقدم بندر شكره لجهود سفارة السعودية بمانيلا معه والدور الذي لعبه مدير قسم الرعايا عبدالعزيز الرقابي في هذا الإطار.. وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة استخراج كافة الأوراق الثبوتية لماجد. وأثناء رحلتهما لمنزل الأسرة تحدث ماجد عبر الهاتف إلى بقية إخوته وأعمامه الذين أعدوا له حفل استقبال بمناسبة عودته إلى الوطن. وكانت "الوطن" نشرت في عددها الصادر في 28 يونيو الماضي قصة ماجد الموسى الذي ولد في الفلبين منذ 18 عاماً من أب سعودي وأم فلبينية هي التي ربته مسيحيا عقب وفاة والده الذي أخفى خبر زواجه عن أسرته في الرياض والتي اكتشفت الأمر مصادفة فسعت في البحث عنه حتى وجدته.

http://www.alwatan.com.sa/image2/ALWATAN.gif

ثلج حااار
08 / 07 / 2006, 49 : 09 AM
سبحان الله شوف القدر جمعهم بعد 18 سنه ........


سبحانه (عمر اللحم مايطلع من الظفر )


مشكور أخوي محسوون على الموضوع


وتقبل تحياتي................

wafei
10 / 07 / 2006, 30 : 04 AM
ما دعاني لنقل الموضوع هو فعلاً غرابته

فعلاً موضوع غريب يامحسون





سلمت يداك



كلك ذوق


...

Mahsoon
23 / 07 / 2006, 02 : 01 PM
الحسام
خزامى
ثلج حار
وافي


أشكر مروركم الكريم