المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي ليوم السبت الموافق16/4/1422هـ


خالد
07 / 07 / 2001, 27 : 09 AM
يغادر الى باريس غداً
تقرر أن يغادر حارس مرمى المنتخب السعودي الاول لكرة القدم وفريق الهلال محمد الدعيع يوم غد الاحد الى العاصمة الفرنسية (باريس) لاجراء عملية جراحية لركبته على يد الطبيب الفرنسي الشهير (سيات) الذي سبق له وان اجرى عمليات (الرباط الصليبي) لنجم البرازيل المعروف رونالدو وفؤاد انور وفهد المهلل وسيضطر الدعيع الى البقاء في فرنسا بعد العملية لحين الانتهاء من برنامج التأهيل حيث تم حجز مواعيد لحضور الجلسات الطبية صباحاً ومساءً بنفس المركز الذي يتعالج فيه زميله نواف التمياط وسيرافق الدعيع خلال هذه الرحلة اخصائي العلاج الطبيعي في المنتخب الاول السعودي مبارك المطوع الى جانب شقيقه (خالد) وكان محمد الدعيع قد ادلى مساء امس بتصريح خاص لدنيا الرياضة شكر فيه الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وادارة المنتخب على مواقفهم الايجابية معه كما اثنى على دور ادارة نادي الهلال برئاسة الأمير سعود بن تركي واداريي الفريق الكروي فهد المصيبيح ومنصور الاحمد على سؤالهم الدائم والمستمر عن حالته الصحية حيث انهم ابدوا تجاوبا كبيرا في تقديم اي خدمة يحتاجها اثناء الفترة المقبلة مشيراً الى ان مثل هذه الظروف تعكس حقيقة وفاء الهلاليين مع ابناء ناديهم..
الجدير بالذكر ان اللاعب كان سيجري هذه العملية في السويد على يد الطبيب (اريكسون) الا ان ادارة المنتخب فضلت ان تكون العملية الجراحية والعلاج الطبيعي في مكان واحد خاصة وان الطبيب الفرنسي من افضل وامهر الاطباء على مستوى العالم.

آرثر في طريقة للهلال
تؤكد المصادر ان المعنيين بادارة النادي وادارة الكرة لا علم لهم بمفاوضات البرتغالي (آرثر) مدرب النصر السابق الا ان هناك اخبارا تؤكد بأن رئيس النادي قطع شوطا كبيرا مع البرتغالي آرثر وخلال الـ 48ساعة تتضح الأمور بشكل نهائى.

الإماراتي يوسف عبدالله لـ"الرياض":
رفض الوكيل المعتمد لانتقالات اللاعبين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاماراتي يوسف عبدالله ان يكون قد كلف من إدارة نادي الهلال للتفاوض مع المدرب البرتغالي الشهير "آرثر" لقيادة الفريق الكروي الأول بدءاً من الموسم الرياضي المقبل كما تردد في بعض الأوساط الرياضية المحلية.
وأشار عبر اتصال هاتفي أجرته معه "الرياض" ظهر أمس إلى ان لا علم له في مفاوضات نادي الهلال مع البرتغالي وانه ما يزال يقود مفاوضات خاصة للهلاليين مع مدرب أوروبي "ليس آرثر" وانهم إذا ما توصلوا إلى اتفاق نهائي معه فإنه سيعلن عن ذلك نهاية الاسبوع الحالي.
وأشار الاماراتي إلى ان الأمير سعود بن تركي حريص وبدرجة كبيرة على التعاقد مع مدرب عالمي سبق له وان قاد منتخبات معروفة.

مدير الكرة الهلالي يؤكد لـ"الرياض"
ذكر مدير الكرة بنادي الهلال فهد المصيبيح ان موضوع مشاركة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم مع انطلاقة التدريبات الهلالية يوم الثالث والعشرين من ربيع الآخر الحالي لم يتحدد إلى الآن وقال إننا بإدارة الفريق الكروي الأول سنحدد ذلك في غضون الأسبوع المقبل قبيل انطلاق التمارين السبت بعد القادم، حيث سيرسم البرنامج الزمني الفريق على ضوء ما يستجد بخصوص حضور المدرب مع معسكر الفريق بالطائف.
وأضاف ان الفريق سيؤدي أول تدريباته بمقر النادي في الرياض وقال إن اللاعبين سيعودون مع بداية التمارين إلى تجمع لمدة يومين بأداء التمارين بالرياض، ومن ثم سيغادر الفريق إلى الطائف يوم الخامس والعشرين من ربيع الآخر الحالي للدخول بمعسكر إعدادي حوالي الأسبوعين مع حضور المدرب الجديد الذي سيتولى مهام الاشراف على كامل المعسكر والطائف.
ومن جهة أخرى أرجأت الإدارة الهلالية قرار اختيار اللاعبين الأجانب إلى حين حضور المدرب الجديد الذي سيحدد احتياج الفريق من اللاعبين.

الفيفا يعوض أندية بطولة العالم (المؤجلة) بـ 3ملايين دولار
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال اجتماع لجنته التنفيذية امس الخميس في بوينس ايرس تعويض كل ناد من الاندية ال 12التي كانت ستشارك في بطولة العالم الثانية للاندية الملغاة بمبلغ 250الف دولار. واوضح نائب رئيس الفيفا ميشال تسن روفينن ان هذا المبلغ يضاف الى المبلغ السابق الذي دفعه الاتحاد الدولي الى كل ناد ومقداره 500الف دولار، ليصبح اجمالي التعويض 750الفا لكل منها، اضافة الي مليون دولار الى الاتحاد الاسباني للعبة المسؤول عن التنظيم. وكان الفيفا اعلن تأجيل البطولة التي كانت مقررة من 28تمور يوليو الى 12آب اغسطس في اسبانيا، الى عام 2003بعد اعلان افلاس مجموعة "آي اس ال اي اس ام ام" السويسرية الراعية لنشاطاته في 21الماضي من قبل احدى المحاكم السويسرية. واوضح روفينن ان الموعد الجديد لبطولة عام 2003ومكان اقامتها سيتحددان خلال اجتماع في آب اغسطس المقبل. على صعيد آخر، قررت اللجنة التنفيذية للفيفا عدم السماح للاعبين الموقوفين في قضايا تزوير وثائق تتعلق بجوازات سفرهم في بلد ما، باللعب في اي بطولة اخرى خلال فتر ايفافهم، مع انهم يستطيعون في الوقت ذاته اللعب مع منتخبات بلادهم.

النجم الهلالي الدولي السابق إبراهيم اليوسف ينتقد ويوجه رسالة خاصة:
رفض نجم نادي الهلال الدولي السابق ابراهيم اليوسف وحارس مرماه الشهير فكرة دخوله في مجلس الإدارة لظروفه العملية كما يقول إضافة إلى الأجواء التي كما يقول لا تساعد على النجاح حيث مازالت بعض العقليات القديمة تتدخل بطريقة وأخرى في التأثير على القرار الهلالي وهذا شيء تدركه بعض الجماهير وبالتحديد القريبة من النادي!!
وتحدث اليوسف الذي كان في ضيافة القسم الرياضي مؤخرا عن مستقبل ناديه وقال: للأسف ومن خلال متابعتي لما نشر في الصحف من تصاريح لبعض أعضاء الشرف والإداريين وبعد الأطروحات الصحفية فإن المستقبل في هذا النادي مقلق جدا!!
فالهلال برجاله عود جماهيره على عدم نشر الغسيل وإثارة المشاكل على صدر الصحف.. ولكن في الفترة الأخيرة أصبح العكس فالكل وبنوايا مختلفة يتحدث وينثر المشاكل وهذا لن يخدم النادي نهائيا.
وأكد اليوسف على ان المحب الحقيقي لناديه هو من يحرص على السرية ويناقش الأخطاء داخل أسوار ناديه أما البهرجة الصحفية والتلميع والصعود على أكتاف الناجحين فهذا شيء مرفوض وبالذات في ناد كبير كالهلال.. ويواصل اليوسف حديثه ويقول على رجال الهلال الالتفاف أكثر حول ناديهم ووضع نظام للحدّ من هذه الظاهرة الخطيرة على ان يكون هناك متحدث رسمي يحمي النادي ورجالاته من الشتم والإساءات التي ارتفعت حدتها من بعض الكتّاب الذين يهذرون بما لا يعلمون ومصدر قناعاتهم وكالة "يقولون" ويستغلون أخبار هذه الوكالة الهدّامة لتصفية الحسابات مع لاعب أو إداري على حساب المبادىء السامية لمهنة الصحافة.
وعرج اليوسف بالحديث عن ما صرّح به صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز رئيس مجلس أعضاء شرف نادي الهلال وقال: إن هذا الرجل يمثل قمة الهرم الهلالي وصاحب أياد بيضاء.. ومواقفه التاريخية مشهودة ولكن كنت أتمنى من سموه الكريم وهو الحريص على مصلحة ناديه ان يكون النقاش داخل أسوار النادي كعادة سموه لكونه رجلاً يملك الصلاحيات والقدرة على صنع القرار سواء من خلال مجلس الشرف أو إدارة النادي والجماهير الهلالية تكن للأمير هذلول كل احترام وتقدير وتعوّل عليه بعد الله لتذليل كل عقبة تقف في طريق منسوبي هذا النادي الكبير.
وتطرق اليوسف للهجمة المركزة تجاه مدير الكرة فهد المصيبيح.. وقال إن هناك أشخاصاً مسيرون ويدعمون في الخفاء لمحاربة الناجحين وللأسف انساق بعض الكتّاب وراء أهواء الغير وترجموا مشاعر الكرة تجاه هذا الرجل بكتابات غير مهذّبة سواء في مفرداتها أو في فكرها أما الفئة الثانية وتمثل لاعباً معانياً من شيء ما أو إدارياً مبتعداً وكاتباً أزعجه فلسفة المصيبيح في عمله وهؤلاء يجمعون على ان هذا الرجل صارم ودكتاتوري ومن يعرف المصيبيح جيدا يدرك بأنه قبل كل شيء إنسان يتحلى بالصفات الحميدة نواياه سليمة وأهدافه واضحة يرفض الظلم وينشد المساواة ولا يفرق بين نجم وآخر مهما كان حجمه وهذا عين العقل.. وفي الوقت الذي ننشد فيه وجود أكثر من كفاءة في مستوى المصيبيح إلا ان ما يحدث يجعل من يرغب الدخول في هذا المجال يتهرّب ويكون هناك حاجز رهبة فإذا كان المصيبيح يعامل بهذه الطريقة فكيف سيكون وضع القادمين؟!
والذي أعرفه ومن خلال معاشرة المصيبيح كلاعب وكإداري انه كان حريصا على العمل في المدرسة لبناء قاعدة نجوم صلبة تجمع ما بين الفكر السليم والأداء المقنع لضمان استمرارهم سنوات.. وكم من نجم هلالي كانت نهايته مؤسفة بسبب بدايته الضعيفة والأمثلة كثيرة ولا تحتاج إلى تذكير. ورجال التربية يؤكدون ان أسس التربية السليمة تبدأ من الخمس سنوات الأولى وأيضا أسس اللاعب السليم تبدأ من العاشرة وحتى يصل إلى درجة الأشبال.
والبناء الذي ينشده المصيبيح سنحصد من خلاله جيلاً واعياً قادراً على التأقلم مع الأجواء المختلفة وا لتيارات المضادة وبالمناسبة.. هناك أمور وأخطاء كان من الأجدر على الهلاليين مناقشتها داخل أسوار ناديهم أما إذا كان الاختلاف على المصيبيح فتلك مصيبة!!


******
منتدي الزعيم

بريـق الماس
07 / 07 / 2001, 22 : 01 PM
مرحبا خالد

هلا بيك وبهلالياتك

تمنياتنا بالشفاء للدعيع

تحياتي

مهب الريح
08 / 07 / 2001, 14 : 03 AM
هلا والله خالد...

آرثر في اعتقادي مكسب للهلال واستغرب عدم تمسك النصراويون به !!!


تحياتي،،،

خالد
08 / 07 / 2001, 24 : 03 AM
هلا فيكم

بريق ومهب


الف شكر لكم