المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتظام 5.5 مليون طالب وطالبة في مقاعد الدراسة السبت المقبل


wafei
07 / 09 / 2006, 54 : 04 PM
ينتظم نحو خمسة ملايين ونصف المليون طالب وطالبة بعد غدٍ في مقاعدهم الدراسية بعد أن انقضاء الإجازة الصيفية، التي امتدت تقريبا ثلاثة أشهر، لينهلوا بعدها من معين العلوم، ويبدؤوا مشوارا جديدا من التحصيل والمعرفة، في جو تسوده الرعاية والاهتمام من ولاة الأمر والقائمين على نظام التعليم في بلادنا.

ويبلغ عدد الطلاب والطالبات المنتظمين في جميع المراحل في المدارس الحكومية والأهلية أربعة ملايين طالب وطالبة، إضافة إلى 1.5 مليون مستجد ومستجدة.
وأوضح صالح الحميدي مدير عام الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم، أنه تمت تهيئة جميع المتطلبات، التي يحتاج إليها الطالب في المدرسة من مقاعد وكتب دراسية، مؤكدا أن تكلفة الكتب وحدها بلغت 250 مليون ريال، مضيفا أن أبرز المشكلات الحالية، يكمن في تكدس الطلاب والطالبات في المباني المستأجرة، خصوصا في المدن الكبيرة في المملكة، لافتا إلى أن العام الدراسي الحالي يعتبر من أقوى الأعوام الدراسية من حيث الإمكانات والاستعدادات، فضلا عن المشاريع التي نفذ عدد كبير منها، والأخرى التي ستنفذ مستقبلا، مشيرا إلى أنه تم دعم جميع المدارس بأجهزة وأدوات رياضية حديثة بقيمة 40 مليون ريال.
وأوضح الدكتور عبد العزيز الدبيان مدير عام التربية والتعليم للبنين في منطقة الرياض، انتظام 400 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية في منطقة الرياض السبت المقبل، مبينا أن تعليم الرياض نفذ 26 مشروعا مدرسيا بـ 136 مليون ريال، منها سبعة مشاريع تشمل إنشاء مبان نموذجية لعشر مدارس مستأجرة حاليا.
وأبان الدبيان أنه تم تنفيذ 108 عمليات ترميم وصيانة وتأهيل وتسوير لـ 317 مبنى مدرسي بـ 51 مليون ريال بعضها ما زال في طور الترسية، إضافة إلى 93 مشروع صيانة وتأهيل وترميم الأسوار، للعام المالي الحالي بـ 27 مليون ريال، إلى جانب تأمين مستلزمات متنوعة للصيانة شملت مقاعد للطلاب، وأقراصا للطاولات وأعمال سباكة وكهرباء بمليون ريال، فضلا عن تركيب وتوزيع 2800 مكيف وشباك.
وأكد الدكتور سليمان العقيل إخصائي اجتماعي، أن التوتر النفسي ليس صفة أو طبيعة ملازمة للطالب، ولكن السبب الرئيسي في التوتر النفسي لدى الطلاب هو الأسرة التي قد لا تلبي الاحتياجات الضرورية لأبنائها، إما لعامل السفر الذي قد يؤخر الاستعداد المبكر لبداية العام الدراسي، مما ينعكس سلبا على التهيئة النفسية للطالب، مبينا أن إحساس الطالب بالتوتر يأخذ نسقا تصاعديا، يبلغ أقصى درجاته مع أول يوم من أيام الدراسة.
وأبان الدكتور العقيل أن الواجب على الأسرة، والمجتمع، فضلا عن الإخصائيين النفسيين والاجتماعيين، توجيه الطلاب قبل بدء الموسم الدراسي بفترة طويلة، لتفادي التوترات النفسية التي تطرأ على الطلاب قبل الموسم الدراسي



( الاقتصادية )

دعواتنا للجميع بالتوفيق


...

Lion Heart
10 / 09 / 2006, 10 : 03 AM
الوافي

سلمت يداك

مجهوود رائع

والله يعين على دوشة

المدااارس والزحمه

تقبل تحياتي