المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأميران سلطان ونواف يهنئان المليك وولي العهد باليوم الوطني وشهر رمضان :


سعودي وافتخر
23 / 09 / 2006, 55 : 03 PM
http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2006/09/23/k0020-big.jpg
رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب باسمه وباسم كافة منسوبي قطاع الشباب والرياضة اصدق التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ـ حفظهما الله ـ وللاسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي الكريم بمناسبتي حلول ذكرى اليوم الوطني السادس والسبعين لتأسيس المملكة العربية السعودية وحلول شهر رمضان المبارك.

اعتبر سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحفي مناسبة اليوم الوطني فرصة يستذكر فيها أبناء هذا الوطن النعم العظيمة التي انعم الله بها على هذه البلاد ومنها نعمة الامن والرخاء وأن هيأ لها قيادة حكيمة مخلصة لخالقها متسلحة بالايمان حاملة هموم ومصالح شعبها وأمتها الاسلامية .. سائرة على النهج الذي رسمه موحد البلاد المغفور له الملك عبد العزيز ـ طيب الله ثراه ـ وسار عليه ابناؤه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد حتى وصلت الى ما وصلت اليه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله والذي تعيش البلاد في عهده أوج نهضتها كدولة تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديه و رائدة في عالمنا المعاصر في شتى المجالات.
واستطرد سمو الامير سلطان بن فهد قائلا : في مثل هذا اليوم من كل عام يتجدد الشعور لدى الشعب السعودي بالفخر والاعتزاز بماضيهم المجيد وحاضرهم الزاهر.. وما بين هذا وذاك تاريخ مشرق وتجربة انسانية مليئة بالعطاء الوطني السخي والطموح البشري الذي يمتطي الصعاب لنيل اهدافه والوصول الى غاياته متسلحاً بمضامين شريعة اسلامية سمحة على العمل وعمارة الارض الذي استخلفه الله فيها ..
واشار سموه الى أن الكم الهائل من المعطيات والمنجزات الحضارية التي حققتها المملكة على الصعيدين المحلي والخارجي خلال فترة زمنية اتسمت بالتسارع في إيقاعها التنموي والتوازن بين الأصالة والمعاصرة تعكس بجلاء قدرة الإنسان السعودي على التعامل مع العصر ومعطياته الحديثة بآفاق طموحة وإيمان قوي بالله عز وجل.
واكد سمو الامير سلطان بن فهد الى ان القطاعات الشبابية والرياضية في المملكة كجزء من التركيبة التنموية الشاملة نالت حظاً وافراً كغيرها من القطاعات الأخرى وما نتج عنه منظومة من المدن والمنشآت الرياضية العملاقة التي تغطي كافة مناطق المملكة ، حتى اصبح الشاب السعودي يقف شامخاً معتزاً بواقعه الحافل بالإنجازات المشرفة واتساع فرص التفوق المهيأة له في جميع اهتماماته ، مما أسفر عن حركة شبابية ورياضية سعودية ذات بعد دولي وتمثيل وطني فاعل وتفاعل سعودي متميز في كافة المحافل الشبابية والرياضية المحلية والعربية والدولية .. مستشهدا سموه في هذا السياق بالعديد من الانجازات التي حققها شباب هذا الوطن ومن اقربها حصول منتخب المملكة على بطولة كأس العالم الرابعة لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة الذي جاء متزامنا مع هذه المناسبة الغالية.
واوضح سموه ان الشباب السعودي يجدد بهذه المناسبة الوطنية العزيزة تشبثه بعقيدتة الاسلامية السمحة وولائه لقيادته الحكيمة، وعزمه على مواصلة مسيرته الوطنية ومسيرة النمو والتطور التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.
ودعا سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في ختام تصريحه الله عز وجل أن يحفظ على هذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتها الرشيدة.
من جهته رفع صاحب السمو الملكي نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ــ أيده الله ــ ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ـ حفظه الله ـ ولكافة الشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ..
وقال سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز أن هذا اليوم يمثل مرحلة فاصلة في تاريخ تطور المجتمع السعودي الحديث شكلت في مضمونها وحدة وطنية رسم معالمها ووضع أسسها المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ بتوحيده وإعلانه قيام هذه البلاد الطاهرة ، هذا اليوم الذي يمثل للمجتمع السعودي منعطفاً هاماً في الحياة فهو يحمل رؤية خاصة ترتبط فيه خصوصية الذكرى بنمط الاحتفال بذكرى التوحيد الذي أرسى قواعد هذه الدولة على مبادئ الشريعة الإسلامية كمنهج متكامل للحياة بجوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأشار سموه إلى أن هذه الذكرى تحمل أيضا مرتكزاً للانطلاق نحو المستقبل برؤية تجمع الثقة بالتفاؤل وترسم لوحة مشرقة يفوح منها عبق الماضي وزهو الحاضر وتتيح لنا وقفة تأمل واعتزاز وشكر لله على ما أنعم به على هذه البلاد المترامية الأطراف من نعمة الوحدة ولم الشمل والأمن والأمان بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بجهاد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه فكانت ثمارها أمناً وأماناً و رخاء.
وأضاف سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بأن المملكة ولله الفضل قد تبوأت مكانة العز والمنعة بين أمم الأرض ملتفة حول قيادتها الرشيدة عاملة بكل جد وتفان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لتحقيق المزيد من الخير والنماء بمشيئة الله تعالى.. مبينا سموه أنه بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ما يجده الوطن والمواطن من اهتمام ومتابعة من قبلهما ـ حفظهما الله ـ فقد تحقق لبلادنا العديد من المكتسبات والإنجازات في كافة المجالات .. مشيرا سموه في هذا الصدد إلى ما تحقق لقطاعي الشباب والرياضة من إنجازات ومكتسبات جعلت الرياضة السعودية في مصاف الدول المتقدمة رياضيا بل واعتلت القمة في عدد من المجالات الرياضية واثبت الشباب الرياضي السعودي انه مؤهل لاعتلاء منصات التتويج وتحقيق الإنجازات لوطنه.
وأهاب سموه بكافة فئات المجتمع السعودي بهذه المناسبة انه يجب أن يتذكر الجميع أن لوطننا علينا حقا فأهيب بالجميع بالعمل على رفعة شأنه في كافة المحافل وأن نكون يدا واحدة جنودا مخلصين لخدمة ديننا ومليكنا ووطننا والمحافظة على ما حققناه من مكتسبات حتى أصبحت بلادنا ولله الحمد تظاهي كبريات دول العالم في النماء والبناء وبمختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والرياضية وغيرها.