المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخضر يسحق منتخب اليمن


روح العطر
12 / 10 / 2006, 29 : 10 PM
الأخضر دخل الأمان وبخماسية اليمن أوقف زحف اليابان
حسم الصدارة ويلعب آخر مبارياته بـ«9»فرص

http://4nw.net/uploads/85b2aab2f8.jpg (http://4nw.net)


حسم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم بشكل كبير صدارة المجموعة الاولى في التصفيات الاسيوية عقب فوزه العريض مساء امس على المنتخب اليمني ايابا بخمسة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة وعززت هذه النتيجة موقف منتخبنا للحفاظ على صدارته في ظل الفرص التسع التي يدخل بها اللقاء الاخير امام منافسة الاول اليابان وهي الفوز والتعادل والخسارة حتى 0/6
بداية المباراة جاءت سعودية السيطرة ..فمنذ الدقائق الأولى ظهرت نزعة منتخبنا الهجومية الراغبة في التسجيل وهو الأمر الذي أكدته العديد من الفرص المهدرة التي تسابق صالح بشير والمحياني والشهلوب في إهدارها..
في المقابل اعتمد اليمنيون على الهجوم المرتد وتغظية المنافذ الدفاعية بجدار بشري ساتر لم يستطع ايقاف الاندفاع السعودي الذي اعتمد على التحضير الجيد للهجمة ونجح من خلال سلاسة الاداء تدوين أول تقدم في اللقاء في الدقيقة 21 عن طريق صالح بشير الذي تجاوز سوء الطالع الذي لازمه في محاولتين في أول ثلث ساعة ارتطمت إحداها في القائم وترجم بشير تحركاته الايجابية بتسديدة قوية عانقت المرمي اليمني ..
استمر الأخضر بعد هذا التقدم يسير على ذات التناغم الجميل في تقديم الأداء السهل الممتنع والذي جسده على ارض الميدان في ظل التنظيم الواضح لخط الوسط الذي سيطرفيه الدوسري والحقباني وعطيف والشلهوب على مفاتيح اللعب بالاضافة لفاعلية المحياني وبشير في المقدمة والمساندة المتواصلة من الاطراف عن طريق عبدالغني ومعاذ.
ومع تواصل هذا التنظيم أضاف محمد امين الهدف الثاني من جملة فنية رائعة وقع عليها المحياني وبشير ووصلت لأمين الذي عالجها في المرمى.
انحصرت بقية دقائق الشوط في محاولات سعودية هادئة وردة فعل أهدأ للضيوف الذين لم يزوروا مرمى مبروك زايد سوى مرة واحدة ومن ركلة ثابتة تحولت لركلة زاوية.
في الشوط الثاني ظهر تأثر الاخضر من هدفي التقدم اللذان انتهى بهما الشوط الاول في ظل الهدوء الذي غلف اداؤه الذي بدا اقل حماسا عن الحصة الاولي .
وانحصر اللعب في غالبية دقائق الشوط في منتصف الملعب اليمني الامر الذي جدد استمرارية السيطرة للاخضر الذي وسع الفارق من ركلة جزاء تسبب فيها وسجلها المدافع النشط حسن معاذ اتبعه عيسى المحياني بالهدف الرابع اثر تسديدة زاحفة اتبعها بالهدف الخامس في الوقت بدل الضائع من متابعة جيدة وجرى قبل ذلك باكيتا ثلاثة تغييرات بنزول الصويلح وهوساوي والبحري بدلاء لبشير والقاضي والدوسري..
واستمر التفوق السعودي حتي نهاية المباراة .