المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم بأعدام صدام حسن ومعاونيه >>> التفاصيل بالداخل


سعودي وافتخر
05 / 11 / 2006, 16 : 05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

حبيت أنقل لكم تفاصيل جلسة المحكمه التي طالما طال أنتظار الحكم فيها

وفي جلة هذا اليوم صدر الحكم من المحكمه العراقيه التي دعاهم الرئيس السابق صدام حسين

بالخونه والعملاء لأمريكا

أترككم مع التفاصيل ....

قررت المحكمة الجنائية العليا الاحد 5-11-2006 الحكم باعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين شنقا خلال جلسة نطق بالحكم عليه وسبعة من مساعديه في قضية الدجيل حيث قتل 148 قرويا شيعيا في ثمانينات القرن الماضي.

كما حكم القاضي رؤوف رشيد، رئيس المحكمة الجنائية العليا العراقية، على طه ياسين رمضان بالسجن مدى الحياة، وبرأ محمد عزاوي علي احد المتهمين في قضية مجزرة الدجيل واطلق سراحه. كما طرد القاضي وزير العدل الامريكي السابق رامزي كلارك وهو ضمن فريق الدفاع الدولي عن صدام من قاعة المحكمة، لإساءته للمحكمة والشعب العراقي. وحكم على علي مزهر وعبدالله رويد بـ 22 عاما وعلي دايح بالسجن 15 عاما.


وكان محامو الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين قالوا صدام تجاهل احتمال الحكم عليه بالاعدام قائلا انه سيموت بلا خوف وان الامريكيين الذين يحتلون بلاده سيرحلون اذلاء مثلما فعلوا في فيتنام.

وفرضت الحكومة العراقية حظر تجول وألغت الاجازات في صفوف الجيش وذلك قبل ساعات من النطق بالحكم على الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في قضية الدجيل خشية ان يثير ذلك الحكم اعمال عنف طائفية جديدة.

وقال المحامون ان صدام (69 عاما)الذي يتمتع بمعنويات عالية تجاذب اطراف الحديث معهم لاكثر من ثلاث ساعات عن العنف في العراق وتزايد الخسائر الامريكية وذلك قبل ساعات من حكم متوقع أن يصدر عليه بالاعدام الاحد في محاكمته على ارتكاب جرائم في حق الانسانية.

واضافوا ان احتمال صدور هذا الحكم آخر ما يثير قلقه على ما يبدو وانه يركز بدلا من ذلك على المقاومة وتزايد عدد القتلى الامريكيين.

وقال خليل الدليمي رئيس فريق الدفاع عن صدام من بغداد انه غير قلق بالمرة بشأن الحكم وان هناك في حقيقة الامر سخرية من المحكمة وهذه المهزلة.

ونقل المحامون عن صدام قوله انه سيموت بكرامة وبلا خوف وبعزة لبلاده ولامته العربية ولكن المحتلين الامريكيين سيرحلون في ذل وهزيمة.

وشعر صدام بنشوة على ما يبدو عندما اعطاه محام آخر النسخة العربية لكتاب"عامي في العراق..النضال من اجل بناء مستقبل الامل" لبول بريمر الذي قاد سلطة الاحتلال المدني الامريكي للعراق بعد الغزو في عام 2003.

وقال المحامون الذين التقوا به إن رجل الدولة القوي السابق الذي اعتقل في ديسمبر كانون الاول عام 2003 سخر من عنوان الكتاب وقال انه لا يستطيع ان يرى سوى امريكا المحكوم عليها بالفشل تغرق اكثر فأكثر في المستنقع العراقي مثلما حدث تماما في فيتنام.

ونقلوا عن صدام قوله انهم سيرون انهارا من الدم لسنوات مقبلة وان فيتنام ستبدو ضئيلة بجانب ذلك. وقال ودود فوزي شمس الدين احد اعضاء فريق الدفاع ان صدام لديه وعي من تجارب التاريخ أن الشعب العراقي لن يخضع ابدا للاحتلال.

واضاف عصام غزاوي وهو محام اردني التقى مع صدام ايضا امس السبت ان صدام ضحك وقال ان الامريكيين يدفعون ثمنا باهظا لغزوهم الذي كانوا يعتقدون انه سيكون نزهة.

وقتل اكثر من 100 جندي امريكي خلال اكتوبر تشرين الاول في اعلى محصلة قتلى خلال شهر واحد منذ نحو عامين.

وقال المحامون ان صدام الذي كان يرتدي حلة رمادية داكنة اللون مع قميص أبيض كان مدركا ان الحكم بالاعدام هو النتيجة المرجحة للمحاكمة التي استمرت عاما.

ووجهت لصدام وسبعة متهمين اتهامات بارتكاب جرائم في حق الانسانية بشأن قتل 148 قرويا شيعيا بعد محاولة لاغتياله في بلدة الدجيل عام 1982. ولكنه كان اكثر اهتماما على ما يبدو مثلما كان دائما بأنباء حدوث مزيد من الخسائر الامريكية في العراق.

وقال شمس الدين انه عندما ابلغه المحامون السبت ان سبعة امريكيين قتلوا أومأ برأسه وعلت وجهه ابتسامة عريضة. وقال المحامون انهم فوجئوا بأن الامريكيين زودوا صدام بمذياع أتاح له الاستماع للمحطات العراقية المؤيدة لأمريكا.

وهذا جعله يعلم ان رئيس الوزراء العراقي نور المالكي وضع الجيش في حالة تأهب وأن حظر تجول سيبقي بغداد ومحافظتين مضطربتين أخريين مغلقتين اليوم الأحد.

وقال محام طلب عدم نشر اسمه ان "المقاومة العراقية الباسلة تهزم بالفعل اكبر قوة على الارض وبالنسبة لي فإنهم ابطالي وسأغادر سعيدا لحفاظهم على مجد العراق والعرب من الكفار".


هذا ولكم تحياتي

النبض الحزين
05 / 11 / 2006, 24 : 05 PM
هلا سعودي

ما يخالف يعدموه
بس رح اقول رائي لو ان رائي مهو مهم او جارح شوي

ليته ما قتل 148 بس
ليته قضى على الرفضة كلهم ...... وأرتحنا منهم ومن مشاكلهم

شوف باليوم الواحد كم سني جالسين يقتلوا
والحين بعد اعدام صدام حسين رح تقوي شوكتهم بعد


بالطاق يطق الكل يستاهلوا صدام والرفضة

يسسسسلموا سعودي ولا تعصب على

wafei
05 / 11 / 2006, 44 : 05 PM
..............

...

سبحان الله

من غرائب الصدف ان احد الشباب حكم عليه بالاعدام ايضاً
وتزامن الحكم عليه بالاعدام مع الحكم على صدام


مصادفات غريبه



...

مووووج
05 / 11 / 2006, 46 : 05 PM
مايستاهل

وحيد الشرقيه
05 / 11 / 2006, 40 : 06 PM
سعودي وافتخر

فعلاً إنهم خونه وعملاء لأمريكا

عليهم من الله مايستحقون ......

بالطاق يطق الكل يستاهلوا صدام والرفضة

الطقاق يطق كل من كان خلف هذه المحكمه من خونه

عرب وغربيون

الف شكر لجهودك اخوي سعودي

تحيـــاااتي:

وحيد الشرقيه ،،،

سعودي وافتخر
06 / 11 / 2006, 36 : 12 PM
حياكم ربي

وشكرآ

للمشاركه

تحياتي

أمورة
06 / 11 / 2006, 55 : 12 PM
من الصعب أن نقرر نحن هل نؤيد أم نعارض قضية أعدام صدام فكلا منا له مؤيدوه ومعارضيه.
حيث الذين عاصروا الرئيس المخلوع من أسرته سيرفضون هذا الحكم لأن يرون ذلك ظلم وأجحاف بحقه فهم يبنظرون له كأسير حرب والآن سيموت شهيدا بنظرهم.
ولكن أليس الجدير بأن يحاسب على جرائمه حيث من يواسي أهالي القتلى أم يرجع الموتى لهم ألم يمت كفاية من شعبه أين أنتم من الله صدام قتل شعبه وحكم الأعدام بحقه هو قليل ولكن ماالحل ؟
لقد أنظلم من شيعة العراق وكردها عدد ليس بقليل فلا تدخل بيتا ألا وتسمع بأن صدام قتل فرد من أفراده.
أحكموا بضمائركم أليس من حق العراقين أن يعيشوا بسلام وأمن ,أعلم بأن وضع العراق حاليا لايفرح أحدا بسبب أستمرار عمليات القتل ضد أبناء العراق,فأرجوا من الله العلي القدير أن يرجع الأمن لشعبها وأن يحاسب كل من يحاول تدميرها ويمكن أن قتل صدام لاينفع شيئا ولكنه سيريح قلب كل من أنظلم بسبته وبسبت أحد من أعوانه.
فلو يرى أحد رأي أخر فأرجو أن ينورنا برأيه والكل أخوان بالأسلام فلا فرق بين عربي وأعجمي ألا بالتقوى.

سعودي وافتخر
06 / 11 / 2006, 06 : 01 PM
اهلآ اموره

تعليق جميل

سلمت يداك

أمورة
06 / 11 / 2006, 07 : 01 PM
ليش النبض الحزين مأخذ على الرافضة ويقول أنهم سبب وهل في فرق بين سنة والشيعة .
أنه عندي درس عقب ساعة وحدة عن التقريب بين المذاهب كتاب إسلاميات (دراسات في الثقافة الإسلامية)ويدرس بجامعة البحرين , ويبين لنا أنه مانحكم على الشي من دون مانقعد ونحاور .
العقيدة مشتركة والرب واحد والسنة سنة رسول الله ومحمد فوين الأختلاف بس لأن هي سني وهي شيعي فأشلون ترضى تفرق ز ألحين ألي يسون عمليات بالعراق ويقتلون شعب العراقين هم شهداء لاوالله هم قتلة وكفرة أخذوامن الدين أسمه وفهموه بحسب الإرهاب أنت ماتخاف أنهم يجون لمكانك ويقتلون أعز أحبابك بس لأن أهم يعرفون الحق والباطل .

أمورة
06 / 11 / 2006, 09 : 01 PM
مشكور أخ سعودي وأفتخر مهم مسامحه عندي محاضرة عقب أشوي وأتمنى كتابتي ماتكون قاسية أو تزعل أحد فمن ألحين لايزعل أحد وأهو يقرأ لأن الحق حق