المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجمنا الذهبي على صفحات الملحق الرياضي في جريدة الرياض ...


مهب الريح
11 / 07 / 2001, 09 : 02 AM
مراااحب..


نعم ...

نجمنا الذهبي ..
نجم العرب الذهبي
نجم المسلمين الذهبي ..


نشر على صفحات الملحق الرياضي بجريدة الرياض ..


قصه الصحفي اليهودي

وقصه العقد الذي وقعه مؤخرا

واهم شي الاصابه ((الله يعافيه)) ...


ان شاااء الله ..


لكـــم تحياتي،،،

خالد
11 / 07 / 2001, 52 : 04 AM
مراحب مهب الريح

الف شكر لك

اول شي ابااقوم فيه بكرا اقتناء الجريده:)

مهب الريح
11 / 07 / 2001, 55 : 06 AM
هلا خالد ..

اقتنااااء مرررره وحددددده ...:D:D:D

والله مادرينا ان الصداقه مأثره عليك لها الحد ...:)

مهب الريح
11 / 07 / 2001, 15 : 07 AM
كان يوم 13ابريل 2001م يوما حزينا على الكرة السعودية، ففي ذلك اليوم اصيب نواف التمياط نجم آسيا الاول في لقاء الهلال والاتحاد ضمن منافسات دور نصف النهائى لكأس ولي العهد وحرمت الاصابة عشاق الفن والمهارات من مشاهدة الفتى الذهبي وقررت ابعاده عن المستطيل الاخضر ستة اشهر. التمياط الذي تفوق في سباق الافضلية على كل لاعبي آسيا واكتسح الالقاب التي اخذت تبحث عنه ما زال يعالج في باريس ضمن مراحل علاجية ستستمر اربعة اشهر الا ان قلبه كان في الرياض ومع زملائه لاعبي المنتخب الذين يستعدون للتصفيات النهائىة لمونديال 2002م. "الرياض" حاورت التمياط البعيد بحساب المسافة والقريب منا من خلال توهجه وابداعه وعبر الهاتف فتح قلبه ل "الرياض" وباح لعشاقه بكل الاسرار، كان حريصا وواضحا لم يجامل ولم يتهرب من الاجابة على كل تساؤلاتنا فاإى نص الحوار:
* اجريت عملية الرباط الصليبي منذ شهرين كيف هي حال اصابتك الآن؟

- احب ان اطمئن الجميع فأنا على ما يرام واصابتي في تحسن كبير، احس بذلك كل يوم والحمد لله.

* الى أين وصلت الآن في مراحل العلاج والتأهيل؟

- الحمد لله بدأت في تدريبات الحديد والتقوية وان كانت بشكل بسيط وبدأت احس بتحسن كبير في موقع الاصابة وان شاء الله مع المحافظة على البرنامج التأهيلي المعد لي سأكون بخير وسأعود للملاعب من جديد.

* وكم هي المدة التي تبقت على عودتك لمزاولة الكرة بشكل طبيعي ان شاء الله؟

- طبقا لما حدده الطبيب السويدي اريكسون ستكون عودتي بعد اربعة اشهر من الآن اذ كان حدد لي ستة اشهر منذ اجراء العملية الجراحية في 9مايو والآن انقضى منها شهران.

* تردد ان البرازيلي فرناندو اخصائي العلاج الطبيعي في نادي الهلال قد وصل باريس وبدأ الاشراف على برنامجك التأهيلي هل هذا صحيح؟

- نعم هو الآن موجود هنا في باريس ويتابع البرنامج العلاجي عن قرب.

* نواف.. لقيت تعاطفا عاما بعد اصابتك من كل الجماهير السعودية والعربية باختلاف ميولها ولقيت اهتماما كبيرا من كل المنتمين للوسط الرياضي كيف وجدت ذلك؟

-حقيقة الاصابة كشفت لي حب الناس والجماهير السعودية والعربية وكشفت لي كما كبيرا من المحبين والاصدقاء وهذه نعمة من الله وهي اعظم المكاسب التي جنيتها من مزاولتي للرياضة واحمد الله على ذلك ولكن بودي ان اوضح لك ان تعاطف الجماهير السعودية بمختلف ميولها معي اثناء الاصابة انما هو نتيجة لحب الوطن الذي ننتمي له جميعا فهم ينظرون بوعي كبير الى نواف على اساس كونه لاعبا سعوديا يخدم وطنه من خلال الرياضة والكرة، واحب ان اقول لك ان علاقتي مع الجمهور السعودي علاقة احترام متبادل انا احترمهم واقدرهم وهم طوقوني بحبهم، وحقيقة انا عاجز عن شكر هذه الجماهير لسؤالها عني اثناء اصابتي والحمد لله اخيرا فانا اجني ثمار علاقتي المبنية على الاحترام مع كافة الجماهير السعودية.

يتبع000

مهب الريح
11 / 07 / 2001, 43 : 07 AM
* ومتى ستعود الى الرياض؟

- باذن الله سأكشف على موضع الاصابة في السويد لدى الدكتور اريكسون في التاسع من اغسطس المقبل ومن ثم سأعود الى الرياض لمتابعة مراحل العلاج داخل النادي باذن الله.

* نواف كيف وجدت اهتمام ادارة الهلال باصابتك؟

- حقيقة واقولها كلمة حق لمست من الهلاليين كل اهتمام اثناء اصابتي سواء من مسؤولين في النادي برئاسة الامير سعود بن تركي او من اعضاء الشرف الهلاليين كالامير هذلول بن عبدالعزيز رئىس اعضاء شرف الهلال والشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس النادي، وحتى الجماهير الهلالية غمرتني بحبها واهتمامها طيلة فترة الإصابة حقيقة ما وجدته من الهلاليين كان له دور كبير في تخفيف آلامي. ولا انسى حقيقة اهتمام المسؤولين في الاتحاد السعودي بقيادة الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد فالاهتمام الذي وجدته اثبت اصالة معدن هؤلاء الرجال.

* نواف كيف تلقيت خبر تأجيل مونديال الاندية في اسبانيا والذي كان مقررا ان يشارك فيه الهلال؟

- كان الخبر صدمة لنا جميعا وكان امرا غير متوقع فلم يكن احد يتوقع افلاس الشركة الراعية وتأجيل البطولة، واعتقد ان الهلال له الاحقية الكبرى في المشاركة في البطولة المقبلة عام 2003.

* ولكن الاتحاد الدوي لم يضمن مشاركة الفرق بما فيها الهلال ولكنه التزم بدفع تعويضات للاندية فقط؟

- حقيقة اتمنى من الاتحاد الآسيوي ان ينظر لهذه النقطة بعين الاعتبار فالهلال هو الاحق بالمشاركة في البطولة القادمة وانا واثق ان الهلال سيكون من ضمن الاندية العالمية في هذه المسابقة.

* نواف الاصابة حرمتك فرصة الدفاع عن شعار المنتخب السعودي في التصفيات النهائىة لمونديال 2002م كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي في بلوغها رغم وقوعه في المجموعة الحديدية؟

- ارتداء شعار المنتخب والدفاع عنه امنية كل لاعب ولك ان تتخيل مدى حزني الكبير على فقداني هذه الفرصة ولكن لا استطيع ان اقول الا الحمد لله على قضائه وقدره واتمنى ان تزول هذه الاصابة لاتمكن من خدمة وطني عن طريق الهلال والمنتخب السعودي. اما فيما يتعلق بمجموعة المنتخب السعودي فالجميع يتفق على انها المجموعة الاقوى ولكن بإذن المولى وتوفيقه سيتمكن زملائي في المنتخب من تحقيق اماني الجمهور السعودي وبلوغ النهائىات وهو امر ليس بالغريب عليهم فقد سبق وان خاضوا تحديات اكبر وتمكنوا من التأهل والوصول لما يتمناه كل سعودي. ولا تنسى الاعداد الجيد للمنتخب وتهيئته لخوض غمار التصفيات من قبل المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم والاجهزة الادارية والفنية للمنتخب، وبإذن الله سنرى المنتخب السعودي في المونديال القادم.

* اصبح فهد المصيبيح مدير الكرة في نادي الهلال القضية الاولى في النادي فهناك من يطالب بتخليه عن منصبه وهناك من يؤيد بقاءه، بحكم قربك من الفريق ومن المصيبيح ما رأيك في ذلك؟

- سأتحدث معك بصراحة ولن اقول لك الا الصدق فلست مجبرا على المجاملة او اخفاء الحقيقة، منذ ان وطئت قدماي نادي الهلال في عام 1993م تشرفت بتعاملي مع هذا الرجل فهو رجل تربوي تحتاج الى امثاله كل الاندية وليس الهلال فقط خدم النادي واعطاه بجهده وماله منذ ان كان لاعبا، لا يحب الحديث عما يعمل وهو بحق استاذ للمثالية.

* ولكن البعض يأخذ عليه تعامله الحازم مع اللاعبين؟

- يا اخي الالتزام والانضباط مطلوبان وهذه ميزة للمصيبيح وليست مأخذا عليه، المصيبيح مدرسة في الانضباط والالتزام وليت كل مديري الفرق مثله.

* ولكن البعض يرى ان الاسلوب الحازم الذي ينتهجه المصيبيح قد "يطفش" اللاعبين؟

- غريب ما تقوله هل اصبح الانضباط والالتزام من أساليب التطفيش، يا اخي نحن لاعبون محترفون كما ان لنا حقوقا فعلينا واجبات يجب ان نؤديها وان قصرنا في ذلك فيجب ان نعاقب، انا اول اللاعبين الذين تعرضوا لعقاب المصيبيح وحسم من مرتبي اكثر من مرة ولكني كنت استحق، فعندما اخطأت اخذت عقابي كما اكافأ عندما اؤدي واجباتي، وليس من المعقول ان اتذمر من عقاب او حسم وانا مخطئ.. واحب ان اخبرك بعبارة سمعتها من المصيبيح عندما كنت في درجة الاشبال، يقول المصيبيح: "عندما اعاقب اللاعب المقصر فأنا بذلك اكافيء اللاعب المنضبط" هذا مبدأ الرجل وهذا ديدنه وإلا ما فرق اللاعب المنضبط عن اللاعب غير المنضبط ان لم يكن هناك عقاب وثواب.

* اذن برأيك ان المصيبيح لا يستحق كل هذا الهجوم.

- بالطبع لا، المصيبيح يجب ان يكرم بدلا من مقابلته بالجحود والنكران، المصيبيح رجل يخدم الهلال باخلاص فكيف ننكر ذلك ونهاجمه.. يجب ان يكرمه الهلاليون بكل فئاتهم خير تكريم هو وتوأمه منصور الاحمد فهذا الثنائى افضل من تعاملت معهم اداريا على الاطلاق، فهما لا يعرفان الا الحق والانضباط ولا يمكن ان يظلما لاعبا او يبخسا حقه ولا يمكن ان يجاملا على حساب نفسيهما، هما في الحقيقة رجال مؤتمنون ويؤديان الامانة على اكمل وجه. المصيبيح والاحمد شمعتان تحترقان من اجل الهلال.


يتبع000

مهب الريح
11 / 07 / 2001, 44 : 07 AM
* ولكن الا ترى ان ارتباط المصيبيح بفرق النادي الثلاثة الفريق الاول، الشباب والناشئين قد يؤثر في عمله ويبخس الفريق الاول حقه من الاهتمام؟

- بالتأكيد لا.. من يعرف المصيبيح جيدا يعرف انه انسان يحب عمله، يتفاني ويقضي الساعات الطويلة داخل النادي ليؤدي عمله بكل اهتمام، المصيبيح رجل نحتاجه في كل مكان وفي الدرجات الثلاث انسان متدين يعرف ربه جيدا ومرب فاضل ما زلنا نتعلم منه ونستفيد من نصائحه وسأحكي لك بعض الامثلة التي تؤكد صدق كلامي فانا اتذكر عندما كنا في درجة الناشئين والشباب كان المصيبيح قد رسم سياسة جميلة بدعم من الامير فيصل بن سلطان حيث كنا نتقاضى مكافآت شهرية وان كانت بسيطة ونطالب بالانضباط والالتزام واداء الواجبات المناطة بنا، اي بمعنى آخر كنا شبه محترفين، المصيبيح هيأنا للفريق الاول ووقعنا عقودا احترافية مع النادي فنحن نعي ما لنا وما علينا من حقوق، وانظر الى القائمة الطويلة من لاعبي الهلال الذين تعلموا من المصيبيح وتتلمذوا على يديه، انظر الى الشلهوب، عمر الغامدي، واحمد الدوخي وغيرهم الكثير اين هم الآن، ها هم يرتدون الشعار الاخضر ويدافعون عنه، فكيف نهاجم هذا الشخص.. ما زلت اتذكر مواقف المصيبيح معي ونصائحه لي وجهني وصحح اخطائي.. المصيبيح رجل متدين يحرص على انضباط اللاعب حتى دينيا يخيل انه في المعسكرات يصحو قبل صلاة الفجر بعشر دقائق ويمر على جميع اللاعبين ليصحيهم وليؤدوا صلاة الفجر جماعة، بالله عليك كيف تهاجم رجلا يحمل كل هذه الصفات.

* ولكن للمصيبيح اخطاء بالتأكيد؟

- نعم المصيبيح يخطئ وانا اخطئ وانت تخطئ، من منا معصوم عن الخطأ، ولكن لماذا ننظر لاخطاء المصيبيح ونغفل ايجابياته الكثيرة، المصيبيح رجل يقل مثيله الآن فلماذا نقابله بالجحود والنكران بدلا من ان نكرمه. المصيبيح رجل يعرف الله حق المعرفة لا ينسى فضله ابدا اتذكر انه في نشوة البطولات التي تحققت وفرحتها يشكر الله ويكتفي بحمده.. كل هذه الاشياء نتعلمها من المصيبيح، المصيبيح رجل تربوي واداري نادرا ما تجد مثيله.

* ولكن جمهور الهلال بدأ يتأثر بالانتقادات المتواصلة للمصيبيح؟

- جمهور الهلال واع ولا يمكن ان يتأثر بمثل هذا الكلام وكلهم يعرفون المصيبيح جيدا فسمعة الرجل تسبقه لأي مكان منذ ان كان لاعبا، فهو رجل ايثار ولا يمكن ان انسى تنازله عن ميداليته عندما نحقق البطولات واعطاءها لاحد اللاعبين الذين لم يتسلموها، هذا الرجل يؤثرهم على نفسه ويمنحهم ميداليته التي تعني الشيء الكثير للانسان فهي اغلى كنز وذكرى يحققها الانسان بعد النجاح. نواف انت تدافع عن فهد بشدة هل ذلك نتيجة علاقتك الطويلة به منذ ان كنت في الاشبال؟ عندما طرحت انت موضوع المصيبيح قلت لك انني لن اتحدث سوى الحقيقة ولن اجامل احدا، انا اقول الحق واقف معه وهذا ما اعرفه عن المصيبيح وما يمليه علي ضميري.

* ولكن بعض الهلاليين هاجموه على اعمدة الصحف؟

- انا ضد هذا المبدأ امور الهلال يجب ان تناقش داخل البيت الهلالي وليس على اعمدة الصحف، اما من يختلف مع المصيبيح فهذه وجهات نظر وهي امر صحي ولا يمكن ان يكون اختلاف وجهات النظر اختلافا.

* نواف، حصدت العديد من الالقاب هذا العام ومن مختلف الجهات، هناك من يرى ان هذا الامر قد ينعكس سلبا عليك، انت ماذا تعني لك هذه الالقاب؟

- أولا أحمد الله على توفيقه لي في الفترة الماضية وطيلة حياتي اما فيما يتعلق بهذه الالقاب فانا اعتبرها مرحلة في حياتي وانتهت فاللاعب يمر بمراحل عديدة فبداية تجد يبذل جهدا ليثبت اقدامه اساسيا في الفريق ومن ثم تجده يضاعف جهده ليصل لمنتخب بلاده وهكذا وانا اعتبر هذه الالقاب مرحلة انتهت وتتطلب مني جهدا مضاعفا خلال المرحلة المقبلة، هي في الحقيقة عبء ومسؤولية ولكنه امر جميل ان تتحمل المسؤولية وتكون اهلا لها.

* وماذا عن تجديد عقدك مع الهلال؟

- انا لا افكر في هذا الامر حاليا، كل ما افكر فيه هو شفائي من الاصابة وعودتي لخدمة الهلال والمنتخب واحب ان اوجه رسالة لجمهور الهلال انا لست مسؤولا عن ما ينشر في الصحف سمعت اشياء كثيرة لم تصدر مني انا واضح وصريح في هذا الامر والامير سعود بن تركي يعرف كل الامور واطلعته عليها انا ابن الهلال وصلت لكل ما انا فيه من خلاله وما يتعلق بعقدي مع النادي سأتحدث به مع الجميع بما فيهم الجمهور الهلالي.

* نواف ما هي قصتك مع الصحفي اليهودي في المؤتمر الذي اقيم في باريس؟

- سأوري لك القصة، كنا في مؤتمر صحفي مع مجموعة من نجوم العالم بعد ان انتهينا من البرنامج الاستعراضي لشركة ar العالمية للالكترونيات، وحضر المؤتمر اكثر من 30اعلاميا يمثلون العديد من وسائل الاعلام العالمية وكان لزاما علينا ان نجيب على اسئلتهم وبعد ان اجبت على اسئلة العديد من الصحفيين تناول الميكرفون صحفي اسرائىلي وعرف باسمه وصحيفته وهي ايضا اسرائىلية وعندما اراد ان يوجه سؤاله لي قاطعته وقلت بالحرف الواحد "لن اجيب على سؤالك" فحدثت بلبلة داخل المؤتمر وعلت الاصوات وكان الصحافي الاسرائىلي مصرا على السؤال في تلك الاثناء تحدث معي المسؤولون عن المؤتمر فوضحت موقفي وقلت لهم سأسأله سؤالا فيه ايضاح لموقفي "هل لو كان مكاني سيجيب على سؤال لصحفي (نازي) واجبت انا ايضا وقلت لهم بالتأكيد سيرفض التعامل معه بحجة ان النازيين عذبوا اليهود خلال الحرب العالمية الثانية واضطهدوهم وانا الآن ارفض التعامل مع الاسرائىليين لانهم يعذبون ويقتلون اخواني في فلسطين فانا احمل نفس الدم العربي الذي اريق على ارض فلسطين ولا يمكن ان اتعامل مع الاسرائىليين وطلبت ان يغادر الصحفي الاسرائىلي قاعة المؤتمر وقبل ان يغادر سأل بصوت عال هل ستلعبون مع اسرائىل لو حقق المنتخب السعودي ثالث آسيا واجبر على ان يلعب على البطاقة مع ممثل اوروبا وكان اسرائىل فقلت لمنظمي المؤتمر دعوني اجب على سؤاله وقلت له بالحرف الواحد: "هناك مسؤولون يقررون ذلك ولكن من وجهة نظري الشخصية لن نلعب مع منتخب اسرائىل ولو خسرنا كأس العالم خمسين مرة ثم قاموا وابعدوه من القاعة" هذا كل ما حصل.

* نواف الم تتردد في قول ذلك له ومن اين استمددت هذه الشجاعة؟

- بالعكس لم اتردد اطلاقا في قول ذلك، انا مؤمن بقضيتنا الاولى فلسطين وكنت أمثل كل العرب والمسلمين في هذا المؤتمر وكان لابد من تسجيل موقف من كل الممارسات الاسرائىلية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل حتى ان المسؤولين البريطانيين في الشركة بعد ان فهموا موقفي اشادوا به وأكدوا انه حق من حقوقي.

* نواف.. ننتظر عودتك بفارغ الصبر ونتمنى لك السلامة دائما وقبل ان ننهي لقاءسنا معك هل تود ان تقول شيئا؟

- نعم احب ان اشكر اخي الامير سعود بن سلطان على تكفله بعلاجي واشكر كل من سأل عني واشكرك شخصيا على هذا الحوار واتصالك بي.


تحيـــاتي،،،