المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي ليوم الجمعه 22/4/1422هـ


خالد
13 / 07 / 2001, 09 : 06 AM
جريدة الجزيرة


رافضا الاتهامات الموجهة ضده ب«إغراء» وخطف آرثر من المنافس التقليدي رئيس الهلال ل« »:
لم ندفع ريالا واحدا أكثر مما كان يعطيه النصر
قابلناه )6( مرات واخترناه لأنه كشف نقاط ضعفنا!


رفض صاحب السمو الملكي الامير سعود بن تركي بن فيصل رئيس نادي الهلال وبشدة الاتهامات الموجهة ضد ادارته ب«اغراء» المدرب البرتغالي جورج آرثر «ماديا» واجباره على نقض اتفاقه المسبق مع الادارة النصراوية والتوقيع للهلال وقال في حديث للجزيرة ان علاقتنا باشقائنا في النصر اكبر من أن تؤثر فيها محاولات البلبلة وهي علاقات متبادلة والتنافس التقليدي بين الناديين لا يتخطى حدود الملاعب وينتهي مع صافرة حكم كل مباراة وما تم ذكره عن منافستنا للنصر من اجل خطف المدرب لا اساس له من الصحة بتاتا بل اننا وضعنا هذا المدرب من ضمن الخيارات المطروحة ولم نخاطبه الا بعد نهاية الموسم الكروي المنصرم بفترة كافية وبعد ان وردتنا انباء مؤكدة تفيد بأن النصر ربما لن يجدد عقده بل وانه انهى ارتباطاته بادارته،
ومضى رئيس الهلال يقول: اما من يقول اننا قدمنا عرضا ماديا مغريا لآرثر فهو مخطىء ومجانب للحقيقة لأننا لم نفعل ذلك ولن نفعله اطلاقا احتراما لعلاقاتنا مع جميع الاندية وكل ما في الامر اننا قدمنا له نفس المميزات والمرتبات والمقدمات التي كان النصراويون يقدمونها له الموسم الماضي ولم يتردد في الموافقة،
وبهذه المناسبة «والحديث للأمير سعود بن تركي» كان جورج آرثر واحدا من بين مجموعة من المدربين الذين وضعناهم في ملف مفاوضاتنا لانه يعرف الفريق الهلالي تمام المعرفة بل ويعرف جميع نقاط القوة والضعف لديه على اعتبار انه واجه الهلال 6 مرات في الموسم الماضي عندما كان يدرب النصر،
وأضاف الحمد لله فقد انهينا كل شيء معه وتم توقيع العقد معه وسيصل نهاية الاسبوع المقبل هو وجهازه الفني المساعد له والمكون من مساعد مدرب ومدرب لياقة وآخر للحراس اما نحن فسنؤمن الجهاز الطبي بمعرفتنا وعموما المبالغ التي سنقدمها لآرثر اقل بكثير من تلك المبالغ التي ذكرتها بعض الصحف والتي كانت خيالية ولا اساس لها من الصحة،
ووجه رئيس نادي الهلال نداء الى الاعلام المقروء على وجه الخصوص طالبه من خلاله بتحري الدقة وعدم اختلاق الاخبار التي قد تسبب حزازات بين الاندية معللا صمته هو وادارته طوال الايام الماضية لهذا السبب مشيرا الى انه لن يعلن الا الاخبار الصحيحة والموثقة والخاصة بناديه،
وواصل الامير سعود بن تركي حديثه للجزيرة بقوله: سمعنا وقرأنا عن عدد من المفاوضات الهلالية مع بعض المدربين ومن بينهم الهولندي ريكاردو الذين لم نفكر اساسا في مفاوضته او الحديث معه ومن كتب هذا الخبر انما يحاول ان يلفت الانظار له ولكتاباته اما عن مالديني مدرب المنتخب الايطالي السابق فقد بالغ كثيرا في مطالبه المادية ووضع شروطا تعجيزية وحينما قطعنا المفاوضات معه وقع عقدا مع اي سي ميلان الايطالي،
وفيما يتعلق بالمحترفين غير السعوديين الذين سيدعمون صفوف الفريق الموسم المقبل قال: باذن الله تعالى سيكونون عند مستوى تطلعات الهلاليين جميعا ونحن الآن نقوم بمفاوضة مجموعة من هؤلاء اللاعبين بالتنسيق مع المدرب لاختيار الافضل والانسب والاجدر بارتداء الشعار الهلالي وسيكون لاعبونا الاجانب مع الفريق قبل انطلاقة الموسم بوقت كاف،
وفي ختام حديثه طمأن رئيس الهلال الهلاليين جميعا الى انهم سيرون ناديهم عامة والفريق الكروي على وجه الخصوص بالصورة المثالية التي يحبون مشاهدته عليها وانه سيعمل كل ما في وسعه من اجل ابقاء الهلال «زعيما» وبطلا لا يشق له غبار،



يعلنها رئيس النادي الاثنين القادم
تغييرات كبيرة بفرق الشباب والناشئين في الهلال
الأحمد وأبو عواض يرفضان العمل وأسماء جديدة تدير القاعدة



يعلن رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي يوم الاثنين القادم تغييرات هلالية كبيرة تتعلق بدرجتي الشباب والناشئين لتحديد الأجهزة التدريبية والإدارية العاملة بهما. وتأتي هذه التغييرات لدعم قطاعي الناشئين والشباب والعودة بهما إلى المنافسة المعروفة عن هذين القطاعين. ومن جهة أخرى تدرس الإدارة الهلالية الاكتفاء بتكليف فهد المصيبيح بالإشراف فقط على إدارة الكرة للفريق الأول والبحث عن مديرين للكرة لدرجة الناشئين ودرجة الشباب، وحاولت الإدارة الهلالية اعادة الإداريين ناصر الأحمد وناصر أبو عواض للاشراف على درجتي الشباب والناشئين لكنهما رفضا العمل بالنادي.
من ناحية أخرى يصل مدرب الفريق الهلالي البرتغالي آرثر جورج خلال الأسبوع القادم «17 20 يوليو 2001» وسوف يشرف على تدريب الفريق فور وصوله.
وسوف يتولى الاشراف على تدريب الفريق الكروي الأول المدرب الوطني منصور المنصور لحين وصول آرثر.
هذا وسيغادر الفريق عصر يوم الاثنين إلى مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بمحافظة الطائف لاقامة معسكره الإعدادي هناك والذي يستمر 15 يوماً ويشتمل على التدريبات اللياقية دون المباريات.

خالد
13 / 07 / 2001, 12 : 06 AM
كل جمعة
صفقوا ل «نواف»
صالح الهويريني لنصفق للمبدع نواف التمياط .. ولنقف له احتراماً وتقديراً وتأييداً جراء تصديه ودحره لأحد الصحفيين الاسرائيليين ورفضه الاجابة على استفساره خلال فعاليات التظاهرة الاعلامية الرياضية التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس ونظمت الأسبوع الماضي بمناسبة برنامج فيفا 2002م..
نعم لنصفق وبملء كفوفنا لهذا الفتى السعودي الذي برهن من خلال موقفه الشجاع ضد الصحفي الاسرائيلي أننا دائماً وأبداً وفي كل الأحوال نعيش قلباً وقالباً مع إخواننا في فلسطين خصوصاً وأن هذا «الموقف» حدث خلال تظاهرة كروية عالمية كانت محط أنظار ومتابعة واهتمام كافة رياضيي العالم تحديداً وكان من الممكن وقتها أن ترهبه أهمية الحدث ومناسبته فضلاً عن أنه مازال شاباً في مقتبل العمر وكان من الممكن أيضاً أن تغريه وتنسيه فلاشات المصورين واهتمامات المنظمين ما فعله ضد هذا الاسرائيلي اللعين..
شخصياً .. لم استغرب مثل هذا الموقف الشجاع من التمياط لا لشيء وإنما لانه ينتمي لأرضنا الطاهرة التي أكرمها الله سبحانه وتعالى بالحرمين الشريفين بل ولأنه «موقف» جاء تجسيداً لمشاعرنا وما تعلمناه من قيادتنا الحكيمة التي سخرت كافة امكاناتها لخدمة القضية الفلسطينية والدفاع عنها منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه الملك عبدالعزيز وحتى عهدنا الزاهر الذي نعيشه حالياً بقيادة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ولا سيما انني ايضا ادرك تماماً ان التمياط يملك من الجرأة وسرعة البديهة والادراك بالمسئولية وأيضاً الالتزام بالمبادئ الاسلامية والانسانية ما يعينه بعد توفيق الله على تجاوز المواقف التي تتطلب الحكمة والجرأة بما يضمن إعجاب الآخرين وتقديرهم له..
حيوا نواف وادعوا معي بأن يكلل علاج إصابته بالنجاح الذي يضمن له ولنا عودته سالماً لأرض الوطن وخدمة الكرة السعودية مجدداً.. وللجميع محبتي!!
هلاليون مختلفون!!
* * انقسم الهلاليون ما بين مؤيد ومعارض حيال خطوة ادارة ناديهم بالتعاقد مع المدرب البرتغالي آرثر جورج.. فالمؤيدون يرون انه مدرب مؤهل ولديه من الامكانات التدريبية والسجل التدريبي الحافل ما يعينه بعد توفيق الله على تحقيق النجاحات وبلوغ منصات التتويج مع فريقهم في ظل وفرة النجوم في الهلال، ولانه ايضا مدرب صارم ويعشق النظام والعمل بمبدأ اتاحة الفرصة امام اللاعبين الاكفاء وايضا الشباب دون الاكتراث باسم اللاعب وهويته، وان التعاقد معه خطوة ايجابية تسجل لادارة النادي.. في حين يرى المعارضون ان طريقة «آرثر» وقناعاته التدريبية والتكتيكية إضافة إلى عدم قدرته على التعامل إيجابياً مع ظروف مباريات الحسم تحديداً لا يخدم الهلال ولا يثري حاجته ولا يتناسب وطريقته الهجومية التي اعتاد عليها فضلاً عن أنه كان بالإمكان التعاقد مع من أفضل منه..
وبعيداً عن اختلاف وجهات النظر في الشارع الهلالي يبقى ولا شك رأي إدارة الهلال والمهتمين بشئون الفريق هو الرأي الأهم لأنهم الأكثر إدراكاً ومعرفة بشئون فريقهم وحاجته خلال المرحلة المقبلة..
ويبقى السؤال .. هل ينجح آرثر مع الهلال مثلما نجح بلاتشي. أم يخفق مثلما فشل جويل سانتانا؟..
لماذا تأخر شريط الفيلسوف؟
* * تلقيت العديد من الرسائل الالكترونية خلال الاسابيع الماضية يستفسر اصحابها من خلالها عن اسباب تأخر موعد نزول شريط يوسف الثنيان الى الاسواق حتى الآن في ظل التأكيدات السابقة بأن موعد نزوله كان من المفروض ان يكون خلال الوقت الحالي. ولأنني حريص اشد الحرص على ان يكون الجميع على اطلاع وعلم وتحديداً الذين بعثوا برسائلهم بحثاً عن اسباب تأخر موعد نزول «شريط الثنيان» للاسواق أؤكد للجميع ان محتويات الشريط اكتملت بنسبة 90% وكان بالإمكان ان يتم استكمال النسبة المتبقية خلال الفترة الماضية تحديداً وان يكون «الشريط» حالياً في متناول ايديهم ولكن لاننا نعيش في الوقت الحالي فترة ركود رياضي ويعيش الغالية اجازتهم الصيفية ولأننا نرى ان هذا الوقت ليس مناسباً لنزوله للأسواق كان لزاماً علينا ان نؤجل موعد نزوله إلى بداية الموسم الرياضي المقبل..
رسائل إلكترونية
* * الأخ عبدالله المحمادي «جدة».. الواضح من خلال رسالتك واستفسارك أنك مشجع اتحادي قديم.. اهنئك على قوة ذاكرتك وثراء معلوماتك.. نعم الاتحاد كسب الوحدة «6/1» عام 1398ه.. وهذه المباراة كانت ضمن مباريات الدوري «الدور الثاني».. واهداف الاتحاد في هذه المباراة جاءت عن طريق السبيكة وتميم الحزامي «هدفين» وسالم الشمراني «النجدة» وسعود جستنيه. وهدف سجله عن طريق الخطأ في مرماه احمد نيفاوي.. وادار المباراة تحكيمياً فهد الدهمش وعبدالله الرزقان «كندا» وعبدالرحمن المعثم.. وكانت تشكيلة الاتحاد مكونة وقتها من عبدالرزاق بافرط «حارس مرمى» وحامد صبحي وعيسى خواجة وعبدالله غراب وعطية المالكي وسعود جستنيه وعيسى الحازمي وتوفيق بلغيث «تونسي» والسبيكة والنجدة وتميم الحزامي «تونس»..
* * الأخ خالد العبيد «الرياض» .. أول مباراة شاركها ماجد عبدالله فريقه النصر امام الهلال كانت في الدوري الممتاز عام 1397ه «الدور الثاني».. وانتهت نتيجتها «1/1» وكان هدف النصر من نصيب ماجد نفسه في حين جاء هدف الهلال عن طريق سمير سلطان.. ولم تنقل تلفزيونياً.. وهذه المباراة كانت أول مباراة تجمع الهلال والنصر تحت الاضواء الكاشفة في تاريخ مبارياتهما..
* * الأخ فهد الجاسر «الرياض».. تشكيلة الهلال خلال أول بطولة تحققت له في الدوري وكانت عام 1397ه كانت تتكون من ابراهيم اليوسف وغازي سعيد وعبدالرحمن بشير «الغول» وبداح القحطاني وناصر الشايع وعبدالله فودة «العمدة» وعبدالله العمار وفهدالحبشي وسلطان بن نصيب وسمير سلطان وناجي عبدالمطلوب وفهد عبدالواحد «فهودي».. وكان مدرب الفريق وقتها هو الانجليزي جورج كيث.
* * الأخ علي الغامدي «ارامكو الظهران».. اشكرك على ثنائك لشخصي المتواضع كما جاء في رسالتك ولكني لست كما تتصور.. الاتفاق حقق بطولة الدوري دون ان يلحق به أية خسارة كان في موسم 1403ه.. وكان مدرب الفريق وقتها الوطني القدير خليل الزياني في حين كان رئيس مجلس ادارة النادي هو الاستاذ عبدالعزيز الدوسري.. اما فيما يخص استفسارك عن اسم حارس مرمى الاتفاق في أول موسم له في الدوري الممتاز عام 1398ه افيدك انه كان عبدالله مقراف واحمد الشهري احتياطياً له .. والاخير بالمناسبة انتقل في العام الذي يليه «1399ه» لفريق الاتحاد ولكنه لم يوفق..
* * الأخ خالد الطريف «الرياض».. فريق الشباب شارك ضمن دوري اندية الدرجة الاولى في موسم 1399ه وعاد في الموسم الذي يليه 1400ه للدوري الممتاز ولعب في نفس الموسم نهائي كأس الملك امام الاهلي وخسره «1/3».. وكان وقتها يضم الفريق بين صفوفه برازيليين اسميهما برونو وفرانسيكو .. والاخير بالمناسبة اعتنق الاسلام قبل نهاية عقده..
* * الأخ خالد الشدوخي «عنيزة» .. رسالتك جميلة وتحمل معان سامية لمفهوم التنافس الشريف.. اقدر لك اهتمامك وحرصك على إعطاء كل ذي حق حقه ودع عنك الذين يحاولون العبث بالارقام وتزوير الحقائق.. اما فيما يخص استفسارك عن بداية الشلهوب مع الهلال فأفيدك انها كانت عبر صفوف فريق البراعم عام 1414ه.
فواصل .. فواصل .. فواصل
* * الجهود الملموسة.. وخطوات العمل المبذولة من قبل ادارة نادي الرياض في الوقت الحالي بقيادة الأمير بندر بن عبدالمجيد تدعو للتفاؤل بقادم أفضل لمدرسة الوسطى.
* * طالبني العديد من الزملاء والأصدقاء بالرد على من حاول الاساءة لي فقلت لهم لا اريد النزول الي مستوى الذين مازالوا يفكرون بعقول ايام الملاعب الترابية والتلفزيون غير الملون.. عندها قالوا معاك حق..
* * الدولي عمر المهنا مرشح للمشاركة في قيادة مباريات كأس العالم المقبلة 2002م.. شر البلية ما يضحك!!
* * اللاعب اشترط مليون ريال مقابل تجديد عقده الاحترافي وفي النهاية وقع ببلاش..
* * ألف مبروك للرائع الاستاذ خالد الحسين ثقة سمو الرئيس العام وعقبال المراتب العليا يا ابا محمد..
* * هل ينخرط فيصل ابو ثنين في تدريبات فريقه الهلال غداً؟
* * بدأوا ينالون من مدربهم السابق ويقللون من كفاءته لأنه وقع للنادي الكبير.. واذا عرف السبب بطل العجب!!
* * خطوة البداية للأخضر كانت موفقة في معسكره الحالي.. مزيداً من التفوق والنجاح لنجومنا..
* * خاتمة.. يقول الإمام الشافعي:



يخاطبني السفيه بكل قبح
فأكره أن أكون له مجيباً
يزيد سفاهة فأزيد حلماً
كعود زاده الإحراق طيباً

خالد
13 / 07 / 2001, 13 : 06 AM
جريدة الرياض



كما أشارت "الرياض" وعلى لسان المدرب نفسه!!
رئيس الهلال وقع (رسمياً) أمس مع آرثر وبعقد أقل من تكاليف عقده السابق!!

أعلن رئيس نادي الهلال (الذهبي) سمو الأمير سعود بن تركي صباح أمس عن تعاقد ناديه وبصورة رسمية مع المدرب العالمي الشهير جورج آرثر والذي أشرف على تدريب النصر في الموسم الماضي.وأكد سمو الأمير سعود وهو يتحدث لـ"الرياض" عبر اتصال هاتفي.. ان إدارة النادي كانت حريصة جداً على أن يكون مدرب المرحلة المقبلة في مستوى جورج آرثر الذي اختاره من قناعة تامة لكونه مدرب له سجل حافل وتعرّف كثيراً على أجواء الكرة السعودية وطبيعة اللاعب السعودي وتعرف أكثر على امكانيات فريق الهلال من خلال ست مواجهات خاضها (الهلال والنصر) في الموسم الماضي.
وأشار الأمير سعود إلى أن الهلال بدأ مفاوضاته مع آرثر ولم يكن في الحسبان خطف مدرب لفريق منافس أو خلافه فالمدرب كان جاهزاً لمفاوضة أي نادٍ في العالم ولم يدخل معنا (كهلاليين) أي منافس.. مع الأخذ بالاعتبار أن المدرب نفسه كان متحمساً للإشراف على فريق الهلال ومتفهماً للغاية وقد رحب بالعرض وقيمته التي تقل عن قيمة عقده مع النصر.
والجدير بالذكر ان قيمة العقد (680) ألف دولار شاملة لمقدم العقد والرواتب الشهرية حتى نهاية الموسم القادم.
ورفض الأمير سعود تأكيد تفاصيل قيمة العقد مشدداً فقط على أنه أقل من تكاليف عقد مع النصر في الموسم الماضي.
واستغرب رئىس الهلال ما تناقلته الصحف حول مفاوضته لبعض المدربين كريكارد ومالديني وقال في هذا الصدد ان الأول لم نفاوضه نهائىاً أما الثاني فقد عُرض علينا ورأينا أنه غير مناسب للمرحلة المقبلة.. وأكد سموه ان على الجماهير أن لا تنساق وراء كل ما ينشر ولا تصدق سوى ما يصدر رسمياً من إدارة النادي فقط.
وعن موعد وصول المدرب قال الأمير سعود أنه حدد وصوله يوم الجمعة المقبل برفقة الجهاز الفني المساعد وسيشرف فور وصوله على الفريق الكروي بعد وصوله مباشرة.
أما عن اللاعبين الأجانب فقال سموه ان الجهاز الفني سيكون له رأي في هوية اللاعبين الأجانب وإن شاء الله سيكونون في مستوى تطلعات الجماهير.
وقال سموه ان تركيز البعض كان على بعض المراكز التي تعاني من ضعف كالظهير الأيسر مثلاً خاصة بعد انضمام النزهان للمنتخب.. ولكن آرثر وبالنقاش معه حول هذا الموضوع يرى أن الهلال يحتاج لعناصر أجنبية في مراكز مختلفة وسيتحدد كل شيء بعد وصول المدرب بأيام.
من جهته كشف مدرب الهلال الجديد (آرثر جورج) أنه وقع رسمياً للهلال (أمس) بعد الاتفاق النهائي على كامل البنود.. هذا النادي الذي لن أجد صعوبة في قيادته لاحراز البطولات نظراً لتواجد نخبة من النجوم وكرر تأكيده على أن نادي النصر لا يملك أي مستند يلزمه بتجديد العقد السابق فأنا مدرب (محترف) وأعرف تماماً آثار وخلفية مثل هذه الأمور متمنياً لنادي النصر كل توفيق وأن أحقق مع الهلاليين كل طموحاتهم


رئيس الهلال يجدد الثقة في المصيبيح
ويقول: لم نلتفت لما كتب عن هذا الرجل الناجح ويكفيه شهادة نجم آسيا الاول!!

ثمن سمو رئيس نادي الهلال الامير سعود بن تركي الدور الكبير الذي يقوم به فهد المصيبيح المدير الاداري للفريق الاول ولم يلتفت نهائياً لما كتب وصرح به صحفياً واكتفى فقط برأي لاعب آسيا الاول نواف التمياط حيث قال سموه في حديثه المباشر لبرنامج "كل الرياضة" انني اطلعت على كل ما كتب سواء من كتابات أو تصاريح لبعض اللاعبين واستغربت هذا الهجوم المركز على رجل مخلص وناجح.. ولكن شهادة نواف التمياط وحديثه الذي نشر عبر (الرياض) كان ابلغ رد وشهادة لعمل المصيبيح وتعامله مع اللاعبين!!
ويأتي رأي سمو رئيس نادي الهلال كتجديد ثقة في الجهاز الاداري بقيادة فهد المصيبيح وهذه الثقة تمثل نجاحا لادارة نادي الهلال التي تحرص على توفير سبل النجاح للعاملين في النادي ولا تلتفت لكل ما يكتب تجاه المخلصين والعاملين داخل ناديهم.



الهلال يؤجل بدء معسكر الطائف
لحين وصول آرثر!


اجل الهلاليون معسكرهم الاعدادي الذي سيقام بمدينة الطائف منتصف الاسبوع المقبل الى حين وصول المدرب الجديد (ارثر جورج) عقب الاجتماع الذي عقد بين اعضاء جهاز الكرة الهلالية مساء أمس بمقر النادي حيث تناول الاجتماع الاستعدادات الهلالية التي ستبدأ مغرب غدا السبت في بداية الاستعداد للموسم الرياضي المقبل باشراف المدرب الوطني منصور المنصور، حيث ستقتصر التدريبات في الايام الاولى على الفحوصات الطبية للاعبين ومن ثم ستنطلق التمارين اللياقية الى نهاية الاسبوع القادم موعد وصول المدرب الهلالي الجديد (ارثر جورج) مع جهازه الفني المساعد.
وعلى صعيد آخر لم تتلق ادارة الكرة الهلالية اثناء الاجتماع اي اعتذارات من قبل بعض اللاعبين.
حيث حرصت ادارة الكرة على تذكير اللاعبين بالموعد المحدد لا نطلاق التمارين وطالبت بحضور جميع اللاعبين باستثناء لاعبي المنتخب.



عوامل تفوقه تبدو كبيرة في مشواره الجديد
آرثر يعوض إخفاقه بـ(ضياع) البطولات بالتعاقد مع الهلال


الايجابية التي تسجل للادارة الهلالية بالتعاقد مع البرتغالي (آرثر) لتدريب الفريق الكروي الأول الموسم المقبل، قد تكون لقدرة المدرب على اخراج عناصر شابة قادرة على تعويض غياب اللاعبين الكبار الذين سيعتزلون الكرة أو لاعبي المنتخب لمشاركتهم مع المنتخب بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2002م، كون المدرب (آرثر) ومن خلال ما قدمه مع فريق النصر يحرص على تقديم جيل شاب قادر على السير بالفريق وهذا ما لاحظته الجماهير النصراوية التي رأت فريقاً جديداً وعناصر شابة أمثال فيصل سيف، ماجد الدوسري، الجهوي، وتلك العناصر شهدت أماكن لها بمنتخباتنا الوطنية، وكل ذلك يعود للمعرفة الكاملة من المدرب (آرثر) الذي استطاع دمج عناصره الشابة بعناصر الخبرة والتي جعلت الفريق يصل لأربع نهائيات العام الماضي كان بها الفريق النصراوي قريباً جداً من تحقيق أحد تلك الألقاب، فالفائدة سيجنيها الفريق النصراوي الموسم المقبل بعد أن يعطي تلك العناصر الشابة الدعم والمساندة بغرض تقديم الصورة المميزة لهم طوال مباريات الموسم وبهذا يبدو ان تعاقد الهلاليين مع المدرب (آرثر) سيعطي أفضلية كبيرة خصوصاً ان هناك معسكراً اعدادياً يسبق الدخول بالمنافسات المحلية والخارجية مما سيعطي أفضلية كبيرة للعناصر القادرة على تقديم الأداء المتميز، كما ان (آرثر) سيعطي اللاعبين الصاعدين جدد للفريق الكروي الأول فرصة الدخول للمنافسات المحلية مع كأس الأمير فيصل بن فهد وبالتالي سيخرج له عناصر جديدة، وكذلك عناصر سيصدر بها قرار المغادرة النهائية للفريق من حيث عدم استطاعتهم تقديم الأداء الذي يكفل استمراريتهم مع الفريق الهلالي للموسم المقبل، وبالتالي ستكون المهمة أمام (آرثر) سهلة خصوصاً ان هناك ادارة هلالية ستعطيه الصلاحية الكاملة لاختيار العناصر التي ستحقق النجاح مع الفريق، خصوصاً ان هناك خمس بطولات تنتظر المدرب (آرثر) من محلية وخارجية ويحتاج خلالها لعناصر بديلة تعوض النقص الذي سيحدثه غياب أكثر من لاعب الموسم المقبل نظراً لمشاركات المنتخب المتعددة.
من جانبه سيحرص المدرب (آرثر) على تقديم جميع ملاحظاته التي ستهيأه الفريق بصورة ايجابية خصوصاً ان فريقاً كالهلال يحتاج لمتابعة دقيقة لكل ما يدور بالفريق نظراً للجماهير الكبيرة التي يحفل بها كما ان قوة الشخصية التي تميز (آرثر) ستسهل المهمة أمام خلق جو من الالتزام والانضباط الذي تعود عليه الفريق الهلالي طوال السنوات الماضية مما جعل الفريق سير بخطوات ثابتة حقق معها الانتصارات والانجازات التي جعلته زعيماً للانتصارات والبطولات طوال السنوات السابقة.



حديقة فندق (لاقون) شهدت أولى التدريبات في ماليزيا
عملية جراحية "ناجحة" للدعيع والمشعل يدخل المرحلة الأخيرة من العلاج




أجرى حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الدعيع صباح امس الخميس عمليةجراحية لتنظيم ركبته اليسرى على يد الطبيب الفرنسي الشهير (سيات) في العاصمة الفرنسية (باريس) ذكر ذلك ل "الرياض" مدير المنتخب الأستاذ فيصل العبدالهادي والذي أشار إلى ان الدعيع سيمكث أياما قليلة في باريس بعد العملية الجراحية على ان يعود لاستكمال برنامجه العلاجي في ناديه الحالي (الهلال) وسط متابعة أخصائي العلاج في المنتخب السعودي مبارك المطوع وتطرق العبدالهادي إلى ان المنتخب في الكثير من معسكراته السابقة قد عانى من اللاعبين الذين ينضمون إليه وهم يشكون من إصابات صعبة لربما تحاملوا عليها أثناء مشاركتهم مع أنديتهم وأشار مدير المنتخب إلى ان اليوغسلافي (سلوبدان) منح عدداً من اللاعبين فرصة المشاركة في اللقاء الودي الأول أمام سنغافورة الثلاثاء الماضي ولا يمكن ان يكون قد ركز على التشكيل الأساسي كما يتصور البعض فهناك سعد الدوسري وفيصل سيف وغيرهم جدد على القائمة واليوغسلافي سيعطي لكل لاعب فرصة وفي النهاية سيكون الأفضل هو الجدير بتمثيل المنتخب.
من جانب آخر اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي لقاء المنتخب الأول الودي أمام المنتخب الإماراتي يوم 8أغسطس على ملعب نادي الوحدة في أبوظبي أما على صعيد استعدادات الأخضر في ماليزيا فقد فرض (سلوبدان) يوم أمس حصتين تدريبيتين جاءت الأولى في حديقة الفندق عبر ممر مسافته ( 2كيلو متر) مع دخول اللاعبين لصالة الحديد واقتصرت الحصة المسائية على جوانب لياقية وتكتيكية استفاد فيها اليوغسلافي من 3ملاعب متجاورة قسم اللاعبين إلى عدة مجموعات حيث قاد ناصر الجوهر مجموعة و(بفك) مجموعة أخرى وكان طلال المشعل قد شارك في التدريب الصباحي غير أنه يحتاج إلى مدة 3أيام حتى يعود إلى مزاولة التمارين بشكل طبيعي مع بقية زملائه من جهة ثانية تعرض سكرتير المنتخب والإعلامي المعروف إبراهيم القوبع إلى إصابة في القدم اليمنى بسبب كثرة (المشي) وقد عمل له العلاج اللازم.
تجدر الإشارة إلى ان إدارة المنتخب بقيادة (الخلوق) الأستاذ فيصل عبدالهادي تبذل جهوداً إدارية وإعلامية كبيرة لنجاح المعسكر التحضيري للمنتخب.
*******
منتدي الزعيم