المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأهل هولندا وكرواتيا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبولندا لنهائيات يورو2008


المتهور
18 / 11 / 2007, 53 : 03 PM
انضمت منتخبات كرواتيا وهولندا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبولندا إلى قافلة المتأهلين لنهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2007) بعد النتائج التي شهدتها الجولة قبل الاخيرة من التصفيات والتي جرت مساء أمس السبت.

ووصل عدد المتأهلين إلى النهائيات بذلك إلى عشرة منتخبات عن طريق التصفيات حيث سبق وأن وصلت منتخبات ألمانيا واليونان حاملة اللقب والتشيك ورومانيا إلى النهائيات قبل هذه الجولة وينضم إلى هذه المنتخبات النمسا وسويسرا حيث يشاركان دون خوض التصفيات بصفتهما الدولتين المنظمتين ليصل عدد الفرق التي حجزت مقاعدها في النهائيات إلى 16 منتخبا.

وتحسم الجولة الاخيرة من التصفيات والتي تقام فعالياتها يوم الاربعاء المقبل المقاعد الاربعة الباقية في النهائيات ليصل عدد المتأهلين إلى 16 منتخبا تقسم إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات.
وتأهل المنتخب الايطالي بطل العالم إلى النهائيات بفوزه الثمين 2/1 على مضيفه الاسكتلندي أمس في الجولة قبل الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية والتي شهدت أمس أيضا فوز ليتوانيا على أوكرانيا 2/صفر.

كما اصطحب المنتخب الايطالي معه إلى النهائيات نظيره الفرنسي وصيفه في بطولة العالم 2006 إلى نهائيات يورو 2008 رغم حصول المنتخب الفرنسي على راحة في هذه الجولة.

وحسم المنتخب الايطالي بهذا الفوز الصراع الملتهب في هذه المجموعة على بطاقتي التأهل للنهائيات حيث رفع رصيده إلى 26 نقطة ليصعد إلى صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الفرنسي بعد 11 مباراة لكل منهما.
بينما تجمد رصيد اسكتلندا عند 24 نقطة من 12 مباراة حيث اختتم الفريق مشواره في التصفيات أمس ليخرج صفر اليدين من التصفيات.
وأوقف المنتخب الايطالي المغامرة الاسكتلندية بعدما جدد فوزه على المنتخب الاسكتلندي حيث كانت إيطاليا قد فازت على ملعبها ذهابا 2/صفر.
ويدين المنتخب الايطالي بالفضل الكبير في الفوز الثمين والتأهل إلى نجمه كريستيان بانوتشي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء بضربة رأس رائعة.
وكان الشوط الاول من المباراة قد انتهى بتقدم إيطاليا بهدف مبكر سجله لوكا توني في الدقيقة الثانية ولكن باري فيرجسون نجم فريق رينجرز سجل للفريق الاسكتلندي هدف التعادل في الدقيقة 66 قبل أن يقضي بانوتشي على آمال اسكتلندا.
وأصاب لوكا توني الجماهير المحتشدة في مدرجات استاد "هامبدن بارك" بصدمة كبيرة بعد دقيقة واحدة من بداية اللقاء حيث سجل الهدف الايطالي الاول اثر تمريرة زاحفة من شريكه في الهجوم أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة الثانية من اللقاء ليخيم الصمت على استاد هامبدن بارك في جلاسجو باسكتلندا.

ولم يستعد المنتخب الاسكتلندي توازنه إلا بعد ربع ساعة كاملة حيث بدأ هجومه بتسديدة قوية من لي ماكلوش اصطدمت بالايطالي جانلوكا زامبروتا.

وقابل المدافع الاسكتلندي آلان هيوتون ضربة ركنية من أحد زملائه بتسديدة ذهبت خارج المرمى الايطالي في الدقيقة 18 كما تصدى حارس المرمى الايطالي لتسديدة أخرى من باري فيرجسون في الدقيقة 30 .
وبعدها مباشرة أعرب المنتخب الايطالي عن ضيقه وشكواه من إلغاء حكم اللقاء لهدف سجله دي ناتالي بدعوى وجود تسلل.

وكانت الفرصة الاخيرة في الشوط الاول من نصيب اسكتلندا اثر ضربة رأس سددها ديفيد وير لكن أندريا بيرلو أطاح بها من فوق خط المرمى الايطالي.
وسنحت فرصتان لدي ناتالي وزميله ماورو كامورانيزي في بداية الشوط الثاني كانت الاولى من تسديدة قوية والثانية من ضربة رأس لكنهما لم يسفرا عن جديد.
ونجح المنتخب الاسكتلندي في تحقيق التعادل بهدف سجله فيرجسون بتسديدة قوية من مسافة قريبة في الدقيقة 66 بعد تصدي بوفون لتسديدة ماكلوش.

واندفع المنتخب الاسكتلندي في الهجوم بحثا عن هدف الفوز وسدد جيمس ماكفادين الكرة بعيدا عن المرمى بغرابة شديدة وهو في مواجهة المرمى قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.
وكان التعادل كافيا لحفاظ المنتخب الاسكتلندي على فرصته قائمة في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى النهائيات ولكن بانوتشي أطاح بالامل الاسكتلندي وبهذه الفرصة عندما سجل هدف الفوز الثمين بتسديدة من ضربة حرة مع نهاية الوقت الاصلي للقاء وبداية الوقت بدل الضائع ليخطف الايطاليون الفوز الثمين وبطاقة التأهل للنهائيات.
وقال روبرتو دونادوني المدير الفني للمنتخب الايطالي "كنا ندرك أننا يجب أن نخوض مباراة بدنية للغاية كما ضاعفت الامطار من صعوبة المباراة ولكنني يجب أن أقول إن لاعبي فريقي لم يظهروا بالمستوى الرائع".
أما أليكس ماكليش المدير الفني للمنتخب الاسكتلندي فقال "لم نستحق ذلك. لم نكن نستحق الهزيمة. تفوقنا عليهم في الشوط الثاني حيث كانوا (المنتخب الايطالي) أمواتا في نهاية المباراة. والطريقة التي جاء منها الهدف الثاني للفريق الايطالي لا يمكن تصديقها".
وقال توني "هدفي كان مهما ولكن الاهم أن الفريق لعب بطريقة جماعية".
وكان توني قد سجل هدفي المنتخب الايطالي في مرمى اسكتلندا خلال مباراة الذهاب أيضا.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة فاز المنتخب الليتواني على نظيره الاوكراني بهدفين سجلهما سافيناس وتوماس دانليفيشيوس مهاجم بولونيا الايطالي في الدقيقتين 41 و67 ليرفع المنتخب الليتواني رصيده إلى 13 نقطة ويصعد للمركز الخامس في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الاوكراني صاحب المركز الرابع.
وتختتم مباريات هذه المجموعة يوم الاربعاء المقبل بلقاءات جورجيا مع ليتوانيا وإيطاليا مع جزر فارو وأوكرانيا مع فرنسا.
وفجر المنتخب المقدوني مفاجأة كبيرة وتغلب على ضيفه الكرواتي 2/صفر أمس في المجموعة الخامسة والتي شهدت أيضا فوز المنتخب الصهيوني على ضيفه الروسي 2/1 وفوز استونيا على مضيفتها أندورا 2/صفر.

ورغم الهزيمة حجز المنتخب الكرواتي بطاقة التأهل الاولى من هذه المجموعة إلى النهائيات بعد فوز إسرائيل على روسيا.
وتجمد رصيد المنتخب الكرواتي عند 26 نقطة بعدما مني اليوم بالهزيمة الأولى له في التصفيات الحالية لكنه حافظ على موقعه في الصدارة والفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه حيث غاب المنتخب الانجليزي صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة عن هذه الجولة من التصفيات قبل مباراته مع كرواتيا في الجولة الاخيرة من التصفيات.
وانتهى الشوط الاول من المباراة في العاصمة المقدونية سكوبي بالتعادل السلبي ثم سجل جوران مازنوف وإيلتشو نوموسكي هدفي اللقاء في الدقيقتين 73 و79 ليرفع المنتخب المقدوني رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس بعدما أفسد فرحة الكروات بتأهلهم للنهائيات.

وجدد المنتخب الصهيوني أمل نظيره الانجليزي في التأهل للنهائيات بعدما تغلب على ضيفه الروسي 2/1 في وقت سابق أمس.

وأهدر المنتخب الروسي الفرصة الذهبية في التأهل للنهائيات حيث تضاءلت فرصته بشكل كبير بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف إنجلترا وخمس نقاط خلف المنتخب الكرواتي الذي ضمن التأهل للنهائيات بعد هذه النتيجة ودون انتظار لمباريات الجولة الاخيرة من التصفيات يوم الاربعاء المقبل.

وقدم المنتخب الصهيوني بذلك هدية رائعة إلى نظيره الإنجليزي الذي يحتاج فقط للتعادل أو الفوز على نظيره الكرواتي في الجولة الاخيرة من التصفيات بأي نتيجة حتى يلحق بالفريق الكرواتي في النهائيات.
وكان باستطاعة المنتخب الروسي الاحتفاظ بأمله قويا في التأهل للنهائيات إذا حقق الفوز على مضيفه الصهيوني في مباراة الامس خاصة وأن المنتخب الروسي سيلتقي في المباراة الاخيرة له بالتصفيات مع مضيفه منتخب أندورا صاحب المركز الاخير في المجموعة والذي خسر جميع مبارياته في التصفيات الحالية.
لكن أمل المنتخب الروسي حاليا يتوقف على الجولة الاخيرة من التصفيات حيث يحتاج للفوز على أندورا وهزيمة إنجلترا أمام كرواتيا.

وكان المنتخب الصهيوني هو البادئ بالتسجيل في مباراة الامس بالهدف الذي أحرزه إليانيف باردا في الدقيقة العاشرة ثم تعادل دينيار بليالتدينوفيتش لروسيا في الدقيقة 61 قبل أن يحرز أومير جولان هدف الفوز للمنتخب الاسرائيلي في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة أمس تغلب منتخب استونيا على مضيفه منتخب أندورا بهدفين سجلهما أندريس أوير وجويل ليندبيري في الدقيقتين 31 و60 ليرفع المنتخب الاستوني رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس بعدما حقق أمس الفوز الثاني له في التصفيات.

بينما ظل منتخب أندورا في المركز السابع الاخير بدون رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الحادية عشر على التوالي له في التصفيات.

ولحق المنتخب الاسباني بقافلة المتأهلين اثر فوزه الكبير على ضيفه السويدي 3/صفر في المجموعة السادسة.
ورفع المنتخب الاسباني رصيده إلى 25 نقطة ليصعد إلى صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويدي الذي تراجع للمركز الثاني وأصبح بحاجة إلى نقطة التعادل في مباراته الاخيرة بالتصفيات أمام لاتفيا ليضمن التأهل إلى النهائيات بعد فوز أيرلندا الشمالية على الدنمارك 2/1 في مباراة أخرى بنفس المجموعة
وثأر المنتخب الاسباني بهذا الفوز لهزيمته أمام السويد صفر/2 ذهابا في نفس التصفيات.
وافتتح خوان كابديفيا التسجيل للمنتخب الاسباني في الدقيقة 14 وأضاف زميلاه أندريس إنييستا وسيرجيو راموس الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 39 و64 ليؤكد الفريق فوزه على المنتخب السويدي.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة والتي أقيمت في بلفاست انتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم المنتخب الدنماركي بهدف سجله نيكلاس بيندنر في الدقيقة 51 ولكن المنتخب الايرلندي الشمالي نجح في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما وراين فيني وديفيد هيلي في الدقيقتين 62 و80 .
ورفع منتخب أيرلندا الشمالية بهذا الفوز رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث قبل مباراته مع أسبانيا يوم الاربعاء المقبل في الجولة الاخيرة من التصفيات بينما تجمد رصيد الدنمارك عند 17 نقطة في المركز الرابع حيث خرج الفريق الدنماركي مبكرا من دائرة المنافسة على التأهل.
وفي المباراة الثالثة بالمجموعة والتي جرت في وقت سابق أمس حقق المنتخب اللاتفي فوزا مقنعا على منتخب ليختنشتاين وتغلب عليه 4/1 .
ورفع منتخب لاتفيا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس بالمجموعة بينما تجمد رصيد ليختنشتاين عند سبع نقاط في المركز السابع الأخير.
وتقدم منتخب ليختنشتاين في الدقيقة 13 بهدف سجله اللاتفي دزينتارس زيرنيس عن طريق الخطأ في مرمى منتخب بلاده ثم رد المنتخب اللاتفي بأربعة أهداف سجلها جريتس كارلسونس وماريس فيرباكوفسكيس ويورييس لايزانس وآليكسيس فيساكفس.
وأفلت المنتخب الهولندي من كمين ضيفه منتخب لوكسمبورج وحقق عليه فوزا صعبا وهزيلا 1/صفر.
وحجز المنتخب الهولندي بذلك البطاقة الثانية للمجموعة السابعة إلى النهائيات بعد أن حجز المنتخب الروماني البطاقة الاولى مبكرا قبل مباريات هذه الجولة التي شهدت هزيمته أمام مضيفه البلغاري صفر/1 بينما خرج الفريق البلغاري من التصفيات صفر اليدين.
وسجل داني كوفرمانس مهاجم أيندهوفن الهولندي الهدف الوحيد للمنتخب الهولندي في مباراة الامس ليقوده إلى الفوز على ضيفه منتخب لوكسمبورج الذي مني امس بالهزيمة الحادية عشر له في 12 مباراة خاضها بالتصفيات الحالية ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز السابع الاخير بالمجموعة.
ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الاهداف فقط خلف نظيره الروماني رفيقه في التأهل إلى النهائيات.

::
يتبـعـــــ

المتهور
18 / 11 / 2007, 56 : 03 PM
وكان المنتخب البلغاري قد تمسك بالامل حتى اللحظة الاخيرة وحقق فوزا غاليا على نظيره الروماني 1/صفر في وقت سابق أمس.
وسجل ديميتروف الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة السادسة ليلحق بالمنتخب الروماني الهزيمة الاولى له في التصفيات بعد الفوز في ثماني مباريات والتعادل في مباراتين.

وحافظ الفريق البلغاري بهذا الفوز على فرصته في المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة إلى النهائيات لعدة ساعات بعد أن حجز المنتخب الروماني المتصدر (26 نقطة) البطاقة الاولى من هذه المجموعة إلى النهائيات. لكن المنتخب الهولندي بدد أمل الفريق البلغاري وانتزع البطاقة الثانية.

ورفع المنتخب البلغاري رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة بفارق أربع نقاط خلف نظيريه الهولندي والروماني.
وأصبح المنتخب البرتغالي قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائيات بفوزه على ضيفه الارميني 1/صفر في المجموعة الاولى في التصفيات المؤهلة للبطولة.
وشهدت نفس المجموعة أمس تأهل المنتخب البولندي للنهائيات بفوزه الثمين على ضيفه البلجيكي 2/صفر بينما فاز المنتخب الفنلندي على ضيفه أذربيجان 2/1 وتأجلت مباراة صربيا مع كازاخستان لمدة 24 ساعة بسبب الجليد.

وسجل هوجو ألميدا الهدف الوحيد للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 42 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة فقط خلف نظيره البولندي المتصدر بينما تجمد رصيد المنتخب الارميني عند تسع نقاط في المركز السادس.

وقاد إيبي سمولاريك مهاجم فريق ريسينج سانتاندر الاسباني المنتخب البولندي إلى النهائيات بتغلبه على ضيفه البلجيكي 2/صفر.

وسجل سمولاريك هدفي المباراة في الدقيقتين 45 و50 ليرفع رصيد فريقه على 27 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام البرتغال وأربع نقاط أمام نظيره الفنلندي صاحب المركز الثالث.

وبذلك يشتعل الصراع على البطاقة الثانية للمجموعة إلى النهائيات بين منتخبات البرتغال وفنلندا وصربيا التي تأجلت مباراتها مع كازاخستان أمس بسبب الثلوج التي غطت الملعب في بلجراد.

وأفلت المنتخب الفنلندي من كمين ضيفه منتخب أذربيجان وحقق عليه فوزا صعبا 2/1 في وقت سابق أمس.

وحافظ المنتخب الفنلندي بهذا الفوز على فرصته قائمة في المنافسة على التأهل للنهائيات التي تستضيفها النمسا وسويسرا منتصف العام المقبل.

ورفع المنتخب الفنلندي رصيده إلى 23 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث أما منتخب أذربيجان فقد تجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز الثامن الاخير بالمجموعة.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم كان منتخب أذربيجان البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه لاعب خط الوسط جوريان جوربانوف في الدقيقة 63 ولكن المنتخب الفنلندي رد بهدفين سجلهما مايكل فورسيل ونيازي كوكي مهاجما برمنجهام الانجليزي في الدقيقتين 79 و85 ليحولا تخلف الفريق إلى فوز ثمين.

وأكد المنتخب اليوناني جدارته بالتأهل المبكر إلى النهائيات ووجه إنذارا مبكرا لمنافسيه في النهائيات بعدما حقق فوزا ساحقا على منتخب مالطة وتغلب عليه 5/صفر مساء أمس السبت في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وكان المنتخب اليوناني قد ضمن بالفعل التأهل للنهائيات ولكنه حقق فوزه أمس ليدعم موقعه في صدارة المجموعة ويرفع رصيده إلى 28 نقطة بينما ظل منتخب مالطة في المركز السابع الأخير برصيد خمس نقاط.

ويدين المنتخب اليوناني بالفضل في فوزه أمس إلى نجمه تيوفانيس جيكاس الذي أحرز أربعة أهداف للفريق بينما كان الهدف الأخير من نصيب زميله أنجلوس بازيناس.

وعزز المنتخب التركي فرصته في التأهل للنهائيات بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه النرويجي وتغلب عليه 2/1 أمس بالمجموعة نفسها.

وانتزع المنتخب التركي المركز الثاني بالمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة بينما تراجع المنتخب النرويجي إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

وتقدم المنتخب النرويجي بهدف سجله اريك هاجن في الدقيقة 13 ثم رد المنتخب التركي بهدفيه في الدقيقتين 31 و60 وسجلهما ايمري بيلوزوغلو ونهاد قهوجي.

وفي مولدوفا وجه المنتخب الوطني ضربة عنيفة لنظيره المجري وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة.

وتقدم منتخب مولدوفا بهدفين في الشوط الأول سجلهما ايجور بوجاييف وجوسان نيكولاي في الدقيقتين 13 و22 .

وقبل أربع دقائق فقط من نهاية المباراة أضاف سيرجي أليكسييف الهدف الثالث للفريق لينتهي اللقاء بفوز مولدوفا 3/صفر.

ورفع منتخب مولدوفا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس بالمجموعة الثالثة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره المجري علما بأن مباراة أمس كانت الثانية عشرة لمولدوفا والحادية عشرة للمجر.

واستعاد المنتخب الألماني توازنه بعد الهزيمة صفر/3 التي مني بها أمام نظيره التشيكي في الجولة الماضية من التصفيات وتغلب على ضيفه القبرصي 4/صفر أمس في المجموعة الرابعة بالتصفيات.

وواصل المنتخب التشيكي سلسلة انتصاراته وحقق فوه الرابع على التوالي بالتصفيات الأوروبية بتغلبه على ضيفه سلوفاكيا 3/1 .

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الرابعة أفلت منتخب ويلز من فخ الهزيمة أمام ضيفه الأيرلندي وتعادل معه 2/2.

ووضحت سيطرة المنتخب الألماني على مجريات الامور منذ بداية المباراة حيث أحرز كليمنز فريتس مدافع فيردر بريمن هدف التقدم للمنتخب الألماني في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء.
وأضاف ميروسلاف كلوزه نجم بايرن ميونيخ الهدف الثاني للمنتخب الألماني في الدقيقة 20 قبل أن يحرز لوكاس بودولسكي مهاجم بايرن ميونخ الهدف الثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 53 .<
وقبل نهاية المباراة بست دقائق اختتم توماس هيتزلسبرجر سلسلة أهداف المنتخب الألماني وأحرز له الهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الألماني 4/صفر .

وكان بودولسكي وهو نجم اللقاء الأول حيث أحرز هدف وصنع باقي أهداف المنتخب الألماني.
ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 26 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بينما تجمد رصيد قبرص عند 14 نقطة في المركز الخامس.

يذكر أن المنتخب الألماني قد ضمن التأهل فعليا إلى يورو 2008 التي تقام في النمسا وسويسرا العام المقبل بصحبة المنتخب التشيكي.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني "جميع الأهداف صنعت بشكل جيد. وكانت تحركات لوكاس جيدة في الجانب (الأيسر)".

وأضاف " تسبب (بودولسكي) في الأهداف الأربعة. كان يتحرك جيدا وتمكن من استغلال المساحات. إنه لاعب من طراز فريد. إنه خيار جيد بالنسبة لنا".

وأوضح "لقد بدأنا المباراة ونحن في حالة تركيز لم نكن عليها في مباراة التشيك. إذا حافظنا على هذا الإيقاع يمكننا ان نقدم كرة جيده (ولكن) إذا تخلينا عن طريقتنا في اللعب سنرتكب أخطاء. وبصفة عامة يمكننا أن نشارك في منافسات العام المقبل ونحن في حالة معنوية مرتفعة للغاية".<
وقد يستدعي لوف اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب الألماني في نهائيات كأس العالم 2006 مثل آرني فريدريتش وكريستوف ميتزلدر وبير ميرتساكر وفيليب لام بجانب ينز ليمان الذي شارك في خمسين مباراة دولية مع المنتخب الألماني.

وشهد خط وسط المنتخب الألماني في مباراة الامس تغييرات جذرية حيث دفع لوف بلاعبين آخرين لتعويض غياب رباعي خط الوسط مايكل بالاك نجم تشيلسي الإنجليزي وبرند شنايدر وتورستن فرينجز وباستيان شوانشتايجر.

ودفع لوف ببودلولسكي في مركز الجناح الأيسر بجانب زملائه في خط الوسط فريتس وبيوتر تروشوفسكي بينما لعب ماريو جوميز لاعب شتوتجارت في خط الهجوم بجانب كلوزه.

وبسط المنتخب الألماني سيطرته على المباراة منذ البداية وبالفعل أحرز فريتس الهدف الأول لفريقه بعد مرور 75 ثانية فقط من بداية اللقاء إثر تمريرة من زميله بودولسكي الذي مر من ثلاثة من مدافعي الفريق القبرصي.

وجاء الهدف الثاني من تمرير لبودولسكي لفريتس الذي مررها بدوره إلى كلوزه الذي لم يتوان عن تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الألماني في الدقيقة 20 .

وأضاف بودولسكي الهدف الثالث إثر تمريرة رائعة من كلوزه من الناحية اليمنى ثم أحرز هيتزلسبرجر الهدف الرابع للمنتخب الألماني من تمريرة لبودولسكي أيضا.

وقال بودولسكي الذي واجه صعوبة شديدة في إيجاد موقع ثابت له في التشكيل الأساسي لبايرن ميونخ "أعرف حدود إمكانياتي ولكنني لم أحقق أي شيء بعد".

وانتهى الشوط الأول من مباراة التشيك وسلوفاكيا بتقدم التشيك بهدف نظيف سجله زيدينيك جريجيرا مدافع يوفنتوس الإيطالي في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني أضاف ماريك كوليك لاعب سبارتا براج الهدف الثاني للتشيك في الدقيقة 73 قبل أن يحرز توماس جلاسيك لاعب المنتخب التشيكي هدف سلوفاكيا الوحيد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق سجل توماس روزيسكي لاعب أرسنال الإنجليزي الهدف الثالث للتشيك لتنتهي المباراة بفوز المنتخب التشيكي 3/1 .

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الألماني المتصدر بينما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 13 نقطة في المركز السادس.

وفي مباراة ويلز وأيرلندا تقدم جاسون كوماس لاعب ويجان اتليتك الإنجليزي بهدف لمنتخب ويلز في الدقيقة 23 ثم حقق روبي كين مهاجم توتنهام التعادل لأيرلندا في الدقيقة 31 .

وفي الشوط الثاني أضاف كيفن دويل الهدف الثاني للمنتخب الأيرلندي في الدقيقة 60 قبل أن يحرز كوماس الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده من ضربة جزاء في الدقيقة 90 .
ورفع منتخب ويلز رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع مقابل 17 نقطة لأيرلندا في المركز الثالث.

::
إنتهــــى؛

@MeShArY@
19 / 11 / 2007, 08 : 04 PM
مبروك لكل المنتخبات المتأهلة

وان شاء الله باقي انجلترا - تركيا

وتكتمل عقد المنتخبات القوية



مشكووووور اخوي على الموضوع

والله يعطيك العافية