المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارسنال ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي


@MeShArY@
02 / 12 / 2007, 20 : 08 AM
عزز ارسنال موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه استون فيلا 2/1 السبت في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة ليوسع ارسنال فارق النقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه تشيلسي إلى خمس نقاط.

وقفز تشيلسي إلى المركز الثاني في ترتيب بتغلبه على ضيفه ويستهام يونايتد 1/صفر اليوم.

وسقط مانشستر سيتي في فخ مضيفه ويجان اتليتك وتعادل معه 1/1 ليفقد الفريق نقطتين غاليتين.

وأضاع بورتسموث فرصة انتزاع المركز الثالث في ترتيب المسابقة بتعادله السلبي مع ضيفه إيفرتون.

وفي باقي مباريات المرحلة تغلب بلاكبيرن روفرز على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3/1 وسندرلاند على ديربي كاونتي 1/صفر بينما تعادل ريدينج مع ضيفه ميدلسبره 1/1 .

ونجح ارسنال في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز 2/1 حيث تقدم كريج جاردنر بهدف لاستون فيلا في الدقيقة 14 ثم حقق الفرنسي ماثيو فلاميني التعادل لارسنال في الدقيقة 24 قبل أن سجل التوجولي ايمانويل اديبايور هدف الفوز لارسنال في الدقيقة 36 .

واستفاد استون فيلا من الدفعة المعنوية التي حصل عليها من الفوز على بلاكبيرن 4/صفر قبل أيام حيث نجح في التقدم بهدف مبكر سجله جاردنر بمساعدة زميله جون كارو.

ولم يشارك سيسك فابريجاس مع ارسنال في مباراة اليوم لإصابته بقطع في أوتار القدم ولكن الكسندر هليب من روسيا البيضاء وتوماس روسيكي وفلاميني قاموا بدورهم على أكمل وجه في خط وسط ارسنال.

وبدا أن استون فيلا هو الطرف الأقوى في بداية الشوط الثاني وبالفعل كاد كارو أن يدرك التعادل لفريقه ولكن اصطدمت ضربته الرأسية بالعارضة.

وتلقى كارو إنذارا لعرقلته هليب من الخلف حيث اضطر هليب للخروج من الملعب بعد إصابته بجرح بليغ في القدم.

ورفع ارسنال رصيده في الصدارة إلى 36 نقطة بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 27 نقطة في المركز السابع.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" أحرز جو كول هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 76 بعدما مر بالكرة من حارس المرمى وسددها داخل شباك فريقه السابق ويستهام ولكن الإعادة التليفزيونية أثارت جدلا حول إمكانية وقوع كول في مصيدة التسلل.

ورفع تشيلسي من عدد المباريات التي خاضها على ملعبه دون أن يتعرض لأي هزيمة إلى سبعين مباراة.

وظهر ويستهام كند قوي لتشيلسي في فترات طويلة من المباراة ولم يتعرض حارسا مرمى الفريقين لأي اختبار طوال شوط المباراة الأول.

وأنقذ سالومون كالو زميله كارلو كوديتشيني حارس مرمى تشيلسي من هدف محقق حيث أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وجاءت أخر فرصة لويستهام في الدقائق الأخيرة من المباراة عندما سدد دين اشتون ضربة حرة مباشرة مرت من فوق القائم بسنتيمترات.

وقال افرام جرانت المدير الفني لتشيلسي "بمجرد تسجيلنا هدف الفوز كان بإمكاننا تسجيل هدفين آخرين. نحن نستحق الفوز".

وأضاف "لم تكن مباراة سهلة. لقد دافع ويستهام بشكل رائع. في الشوط الأول لعبنا بالشكل الذي أراده ويتسهام ولكن في الشوط الثاني تغير أداءنا ولعبنا بالشكل الذي نريده نحن". ورفع تشيلسي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ارسنال المتصدر والذي يلتقي مع استون فيلا في وقت لاحق اليوم بينما تجمد رصيد ويستهام عند 19 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب ويجان تقدم مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة الأولى من بداية اللقاء سجله ديبيرسون مارسيو جيوفاني ثم حقق باول سكارنر التعادل لويجان في الدقيقة 25 .

ورفع ويجان رصيده إلى تسع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير مقابل 30 نقطة لمانشستر سيتي في المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول من مباراة بلاكبيرن ونيوكاسل بالتعادل السلبي ثم تقدم اوبافيمي مارتينز بهدف لنيوكاسل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

ورد بلاكبيرن بثلاثة أهداف حملت توقيع ديفيد بينتلي (هدفين) وتوجاي كريم اوجلو في الدقائق 54 و67 و90 .

ورفع بلاكبيرن رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد يوكاسل عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفقد بورتسموث نقطتين غاليتين بتعادله السلبي مع ضيفه إيفرتون ليرفع بورتسموث رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع مقابل 24 نقطة لإيفرتون في المركز التاسع.

The Dark Prince
06 / 12 / 2007, 14 : 05 AM
يستاااهلون الصدااارة القنرز...

دوووم في المقدمة...

يعطيك العافية أخوي مشاااري...

@MeShArY@
06 / 12 / 2007, 24 : 09 PM
الله يعافيك برنس


والله لا يحرمنا من هالطلة