المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأجهزة الأمنية أسقطت 236 إرهابياً في ضربات استباقية خلال شهر


@MeShArY@
25 / 12 / 2007, 14 : 08 AM
http://www.al-jazirah.com/105044/lnt.jpg

علمت (الجزيرة) من مصادر موثوقة أن الوافد الذي ألقي القبض عليه مع الـ(28) الذين كانوا يخططون لشن عمليات إرهابية بالمملكة هو يمني الجنسية، وأكدت المصادر ذاتها أن اليمني في العقد الثالث من عمره وله صلة باليمني الذي كان من ضمن القائمة الـ(26) خالد حاج وقتل في مواجهة أمنية مع رجال الأمن قبل عامين بحي النسيم شرق مدينة الرياض، وألمحت المصادر إلى أن اليمني يعد من ضمن القياديين لبعض العمليات الإرهابية التي وقعت بالمملكة قبل فترة.

وأضافت المصادر أن هؤلاء ضبطوا بخمسة أماكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والحدود الشمالية في عملية أمنية متزامنة بعد أن توافرت معلومات مؤكدة، وتم القبض عليهم دون أدنى محاولة للهرب، كما أكدت المصادر ذاتها أنه لم تكن هناك مواجهة بين رجال الأمن والإرهابيين لسرعة عمليات الدهم التي نفذت في ساعات مبكرة من فجر الخامس من هذا الشهر؛ إذ استطاعت الأجهزة الأمنية القبض على الإرهابيين بما لديهم من مضبوطات، من بينها متفجرات وأسلحة وذخيرة حية ومبالغ مالية.

وأشارت المصادر إلى أن الإرهابيين كانوا يخططون للقيام بعدة عمليات إرهابية من بينها عمليات في مكة المكرمة لإفساد حج هذا العام وإحداث إرباك للأجهزة الأمنية والحجاج.

وفي سياق متصل استطاعت الأجهزة الأمنية، خلال التحقيق مع 208 ضالين تم القبض عليهم في 28 نوفمبر 2007م، الحصول على معلومات مهمة أبرزها قاد إلى الإطاحة بـ28 إرهابياً قبل تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف موسم حج هذا العام. كما أن الأجهزة الأمنية كشفت عدة مواقع للإرهابيين داخل المملكة، ولم تستبعد المصادر الكشف عن مصادر تمويل الإرهابيين الذين يقدر عددهم بـ236 إرهابياً نجحت الأجهزة الأمنية في القبض عليهم خلال شهر (من الآن)؛ حيث كان من أبرزهم اليمني الذي ضبط في مجموعة تضم ثمانية عشر عنصراً يقودها أحد المتسللين، وهو خبير في إطلاق الصواريخ؛ حيث قام بالتخطيط لتهريب ثمانية صواريخ. كما استطاعت الأجهزة الأمنية في 27-4-2007م القبض على بعض الخلايا من المنتمين إلى الفئة الضالة في مناطق مختلفة من المملكة، والتي قدرت بسبع خلايا إرهابية، ويقدر عددهم بـ172 عنصراً من السعوديين والمقيمين وعثر بحوزتهم على أسلحة ومتفجرات ومبالغ مالية وأجهزة اتصالات.

وأفادت المعلومات بأن بعض هذه الخلايا من المقيمين وكانت تعقد النية لاقتحام أحد السجون بعملية إرهابية انتحارية لتحرير بعض زملائهم المسجونين، كما أن إحدى هذه الخلايا لها علاقة بتفجير معامل بقيق التي وقعت في 24 نوفمبر 2006م.

من جهة أخرى أكدت مصادر أمنية أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال هذا العام 1428هـ بشكل كبير في إجهاض عدة مخططات إرهابية؛ حيث حققت ضربات استباقية لم تسجل من قبل، وعلى وجه التحديد منذ خمسة أعوام هي عمر المواجهات العلنية والمكثفة بين الإرهابيين ورجال الأمن؛ وذلك بفضل الله ثم التخطيط وسرعة تنفيذ العمليات الأمنية التي شلت حركة الإرهابيين؛ إذ إن رجال الأمن ينفذون عمليات الدهم وفق خطط مدروسة ومباغتة لعناصر الفئة الضالة، كما أن رجال الأمن استفادوا من التوجيهات التي يتلقونها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية الذين سخروا كل التسهيلات لرجال الأمن الذين بدورهم قدموا أسمى آيات التضحيات للحفاظ على أرواح المواطنين والقاطنين في هذه الديار الشريفة.

وأكدت مصادر ذات صلة أن الإنجاز الأمني الذي تحقق في 10 جمادى الأولى 1428هـ من اعتقال المطلوب ماجد بن معيض بن راشد الحربي أحد المشاركين في قتل أربعة من المقيمين الفرنسيين قرب المدينة المنورة في 26 فبراير 2007م لمرافقته المطلوب على القائمة الـ36 وليد بن مطلق الردادي، ترتب عليه الإدلاء بمعلومات أسهمت بشكل كبير في القبض على عدد من المطلوبين والمواقع التي تتردد عليها عناصر الفئة الضالة.

وفي سياق الإنجازات الأمنية استطاعت الأجهزة الأمنية في 7 يونيو 2007م القبض على 11 محرضاً سعودياً وممولين لأنشطة إرهابية؛ إذ ثبت وفق مجريات التحقيق معهم أن أحدهم على ارتباط بحادثة الاعتداء الآثم الذي تعرضت له معامل بقيق الصناعية أوائل العام الماضي. وفي 15 يوليو 2007م نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المطلوب ناصر بن لطيف البلوي في منطقة الجوف؛ لاشتراكه في قتل المقيمين الفرنسيين.

وفي 14 أكتوبر 2007م طوت الأجهزة الأمنية ملف المطلوبين في مقتل الفرنسيين بالقبض على الإرهابي الرابع والأخير عبدالله بن ساير المحمدي من المجموعة الإرهابية التي اغتالت غدراً أربعة فرنسيين في المدينة المنورة.

وهذه الضربات الاستباقية، مع القبض على المطلوبين دون مقاومة، تعد إنجازاً كبيراً؛ إذ إن هؤلاء الإرهابيين توجد لديهم معلومات وفيرة تساعد رجال الأمن على الإطاحة ببقية الإرهابيين الذين يسعون إلى زعزعة الأمن وإحداث الفوضى، وأكدت مصادر سابقاً لـ(الجزيرة) أن هؤلاء الإرهابيين لديهم أجندة خاصة يسعون من خلالها لإخضاع عدد من دول المنطقة، بما فيها المملكة؛ لرسم خريطة جديدة للمنطقة؛ إذ يقف خلف هؤلاء الإرهابيين مصادر دولية وإقليمية. وعللت المصادر الأمنية صحة تلك المعلومات بما يضبط من مبالغ مالية كبيرة وأسلحة ومتفجرات ومضبوطات أخرى تقدر بملايين الريالات.


جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/105044/ln43d.htm)



الله يحفظ بلدنا ويبعد عنها كل حاقد

مخاوي القمري
26 / 12 / 2007, 44 : 02 AM
..



الله المستعــان




اللهم أفضح مخططاتهم .. اللهم أحفظ بلادنا من كل سوء




أخي مشاري بارك الله فيك



تحياتي


..

..

@MeShArY@
26 / 12 / 2007, 25 : 06 AM
امين يارب


ومشكوووور اخوي على مرورك وردك

ملكة الاحساس
27 / 12 / 2007, 23 : 01 AM
الله يحفظ بلدنا ويبعد عنها كل حاقد

اللهم ءامـــــين

ميشووووو ...... يعطيك العافيه

@MeShArY@
27 / 12 / 2007, 27 : 04 AM
الله يعافيك ملكة


ومشكوووور على مرورك وردك

,؛, جـنـــان ,؛,
28 / 12 / 2007, 49 : 12 AM
..

الله يستر على بلدنا من مخططاتهم

لاحول ولا قوة الا بالله

..

@MeShArY@
28 / 12 / 2007, 35 : 03 AM
امين يارب


اشكرك جنان على مرورك وردك